عملية مامي ميك اوفر بأكاديمية النحت والتجميل

عملية مامي ميك اوفر بأكاديمية النحت والتجميل

تعتبر الأمومة هي الحلم الأكبر لدى كل فتاة وسيدة، وفي سبيل تحقيق ذلك، تفقد المرأة جزءاً من رشاقتها وجمالها وذلك لأن الحمل والرضاعة يتسببان في تغييرات جسدية كبيرة، من أهمها زيادة الوزن، وتراكم الدهون في منطقة البطن والجسم بشكل عام، بالإضافة للترهلات والسلوليت الذي ينتشر في الكثير من مناطق الجسم بسبب التغيرات الهرمونية الحادة التي تعيشها المرأة خلال هذه المرحلة، وتؤدي هذه التغيرات إلى إصابة المرأة بالاكتئاب والإحباط.

فهل يجب على المرأة دفع هذه الضريبة لتحقيق حلم الأمومة؟ والإجابة هي: لا، فمع عملية مامي ميك اوفر أصبح بإمكان السيدة إستعادة جسدها الرشيق قبل الحمل والولادة بكل سهولة وفي خلال ساعات قليلة.

ماهي عملية مامي ميك اوفر؟

عملية مامي ميك اوفر mommy makeover أو ما يعرف بأسم عمليات تجميل الأمومة أو إستعادة الشباب بعد الإنجاب، هي نوع من انواع عمليات التجميل وتحسين القوام، تنطوي على عدة إجراءات تجميلية في نفس الوقت، بهدف إصلاح الأضرار والتغيرات التي تحدث في جسم المرأة بسبب تكرار عمليات الحمل والولادة، وبالإضافة إلى الهدف المادي والمحسوس من عملية مامي ميك اوفر، فهناك هدف معنوي أكبر، وهو معالجة الإحباط والاكتئاب والحالة النفسية السيئة التي تعيشها الأم بسبب هذه التغيرات، وفقدانها للثقة في نفسها وعدم رضاها عن مظهرها بشكل عام.

لماذا عملية مامي ميك اوفر؟

يعتقد البعض أن عملية مامي ميك اوفر هي نوع من أنواع الرفاهية التي لا داعي لها، ولكن ما لا يعرفه البعض، أن هناك الكثير من السيدات اللاتي يعانين في صمت بسبب الآثار النفسية والجسدية لعمليات الولادة المتكررة، ولذلك تقوم العملية بمعالجة العديد من المشكلات مثل:

  • عزوف الكثير من السيدات عن الحمل بسبب الخوف من الآثار الجسدية التي تخلفها عملية الحمل والولادة.
  • ترهل العديد من مناطق الجسم، خاصة منطقة البطن والصدر.
  • زيادة الوزن التي تصاحب عملية الحمل والرضاعة.
  • عدم الثقة بالنفس والقلق المستمر بخصوص الشكل والمظهر، وعدم تقبل الذات.
  • حدوث اضطرابات في العلاقة الزوجية بين الزوجين بسبب هذه التغيرات وهو ما يؤثر على المرأة بالسلب.

المناطق المستهدفة في عملية مامي ميك اوفر

كما ذكرنا أعلاه، فإن العملية تهدف إلى إعادة الرشاقة والجاذبية لجسم الأم كما كانت عليه في السابق، ولذلك يتم من خلال هذه العملية معالجة جميع المناطق التي تضررت بسبب الحمل والولادة والرضاعة مثل:

  • منطقة الصدر: هناك العديد من المشكلات التي تؤثر على منطقة الصدر، مثل كبر أو صغر حجم الصدر، ترهل المنطقة، تغير شكل ومكان الحلمة.
  • منطقة البطن: تتراكم الدهون على منطقة البطن بسبب ضعف وارتخاء العضلات الناتج عن تكرار الحمل، كما أن الجلد يتدلى ويترهل بشكل مزعج.
  • منطقة المهبل: يؤدي تكرار الحمل والولادة إلى إحداث أضرار كبيرة في منطقة المهبل، ومن أبرز هذه الأضرار هي الإصابة بسلس البول وتوسع المنطقة.
  • السمنة الموضعية في عدة مناطق: مثل الذراعين والفخذين والمؤخرة.

منطقة الوجه في عملية مامي ميك اوفر

في بعض الأحيان يتم تضمين منطقة الوجه مع المناطق الأخرى التي سيتم معالجتها خلال العملية، وذلك لأن الكثير من السيدات تعاني من الشحوب والبهتان بعد الولادة، كما تصف الكثير من السيدات أن منطقة الوجه أصبحت لا تحتوي على النضارة والحيوية المعتادة، وهناك عدة حلول طبية لهذه المشكلة، من أشهرها الفيزر لشد التجاعيد وزيادة نضارة الوجه بالإضافة إلى حقن البلازما لإعادة الحيوية للجلد، وكذلك الفيلر والبوتوكس لإزالة الخطوط التعبيرية وملء الفراغات.

ما قبل عملية مامي ميك اوفر

يقوم الطبيب أولا بفحص جسم الأم لرصد الأضرار الجسدية الناتجة عن تكرار عملية الحمل والرضاعة، وطبقاً لعدد المناطق التي سيتم معالجتها يقرر الطبيب نوع التخدير المستخدم، هل هو كلي أم موضعي؟ كما يتأكد الطبيب أن الأم لا تعاني من أي أمراض مزمنة قد تعيقها عن إجراء العملية مثل السكري وضغط الدم وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها، ومن المفضل أن يتأكد الطبيب أن الأم سوف تقوم بإجراء العملية بعد إنتهاء رغبتها في الإنجاب، وذلك لضمان المحافظة على النتيجة.

عملية مامي ميك اوفر بأكاديمية النحت والتجميل
عملية مامي ميك اوفر بأكاديمية النحت والتجميل

التقنيات المستخدمة في عملية مامي ميك اوفر

يتم إجراء عملية مامي ميك اوفر بالاعتماد على عدة تقنيات، وطبقاً للحالة فقد يتم استخدام كل تقنية على حدة، أو الدمج بين عدة تقنيات في نفس الجلسة، وإليكم أشهر التقنيات المستخدمة:

  • مامي ميك اوفر بتقنية الفيزر: لتقنية الفيزر قدرة كبيرة على معالجة السمنة الموضعية وإذابة الدهون من خلال طاقة الموجات الفوق صوتية، ويتم الإستفادة من هذه التقنية في شفط وشد منطقة البطن ونحت الخصر والصدر، بالإضافة إلى منطقة المؤخرة والفخذين.
  • مامي ميك اوفر عن طريق الجراحة: وتستخدم الجراحة مع الحالات المتضررة بشدة بعد عدة مرات من الحمل والولادة، كأن يكون الجلد متدلياً بشكل كبير في منطقة البطن أو الصدر، وهنا تستخدم الجراحة للتخلص من الجلد الزائد وشد الجسم.

هل هناك مضاعفات أو مخاطر لعملية مامي ميك اوفر؟

كما هو الحال مع عمليات شفط الدهون العادية، لا تنطوي عملية مامي ميك اوفر على أي مضاعفات خطيرة، وذلك لأنه كما ذكرنا سابقاً أن العملية تتم باستخدام الفيزر أو الجراحة المصغرة، ولذلك فهي لا تتضمن أي نزف أو شقوق جراحية كبيرة، وربما تشعر المريضة فقط بآلام خفيفة بعد العملية يمكن التغلب عليها بالمسكنات، ومن الطبيعي أيضاً الشعور بالتعب والإجهاد بسبب التخدير الكامل، بالأضفة إلى وجود تورم خفيف وكدمات يتراوح لونها بين الأحمر الفاتح والأزرق في المناطق التي تمت معالجتها.

أنسب وقت لاجراء العملية

إن الإحباط الذي يصيب الكثير من السيدات بعد الولادة مباشرة، وكذلك إكتئاب ما بعد الولادة يجعل السيدة تتسرع باتخاذ قرار الخضوع لعملية مامي ميك اوفر، وذلك للتحسين من حالتها النفسية، ولكن لا يسمح بإجراء هذه العملية سوى بعد مرور 6 أشهر على الأقل منذ الولادة، وفي حال إجرائها قبل ذلك فإنه قد يشكل خطراً كبيراً على صحتها، وذلك بسبب الإضطرابات الهرمونية الشديدة خلال هذه المرحلة، كما أن الجسم خلال هذه المدة في وضع  التعافي والإستشفاء من آثار الولادة، ويجب أيضاً أن تكون السيدة  لا ترغب في الحمل والإنجاب مرة أخرى، وذلك لضمان المحافظة على النتيجة لأطول فترة ممكنة.

تكلفة عملية مامي ميك اوفر

هناك العديد من الأمور التي تتحكم في تكلفة عملية مامي ميك اوفر، والتي تجعلها باهظة للغاية أو منخفضة، على سبيل المثال:

  • عدد المناطق المتضررة التي سيتم إصلاحها.
  • نوع وعدد التقنيات المستخدمة في العملية وكذلك نوع التخدير المستخدم.
  • شهرة الطبيب، وعدد سنوات خبرته في هذا المجال.
  • مستوى المستشفى أو العيادة، ونوع وعدد الخدمات التي تقدم للمريض أثناء العملية.
  • مدة الإقامة في المستشفى.
  • الدولة التي تجرى فيها العملية، مثلا يمكنكم إجراء العملية بتكلفة أقل في مصر مقارنة ببعض الدول الأخرى مثل دول الخليج العربي.

في نهاية المطاف، ندعوك عزيزتي القارئة نحن في أكاديمية النحت والتجميل إلى الاستمتاع بالأمومة، وتحقيق حلمك دون قلق، فبإمكانك إستعادة شبابك وجاذبيتك بكل سهولة، وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول عملية مامي ميك اوفر التي نقوم بإجرائها في أكاديمية النحت والتجميل للأمهات على يد أفضل أطباء التجميل في مصر والشرق الأوسط، ما عليكِ سوى التواصل بشكل فوري مع فريقنا الطبي الذي يعمل على خدمتكم على مدار الساعة.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *