شفط الدهون بتقنية الألترا سليم

شفط الدهون بتقنية الألترا سليم

يشهد عالم نحت الجسم وتنسيق القوام تطوراً هائلاً خلال الآونة الأخيرة، وقد ظهرت العديد من المسميات والتقنيات الحديثة في هذا المجال، وكما هو الحال دائماً في أكاديمية النحت والتجميل التي تحرص على مواكبة كل ما هو جديد وحديث، لتقدم لعملائها أفضل الحلول وأكثرها مثالية ليصبحوا راضيين عن أنفسهم وأجسامهم بأقل الآلام والمضاعفات، فإننا نقدم في السطور التالية نبذة عن واحد من أحدث تقنيات شفط الدهون، وهي تقنية الألترا سليم، فما هي هذه التقنية؟ وماهي أبرز مميزاتها وأضرارها؟ الإجابة في السطور التالية.

ما هي عمليات شفط الدهون؟

قبل البدء بالحديث عن تقنية الألترا سليم سوف نتعرف أولاً على عمليات شفط الدهون بشكل عام، وهي نوع من العمليات التجميلية، تهدف للقضاء على السمنة الموضعية، أي تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم دون غيرها، وبذلك تكون هذه العمليات مخصصة للأشخاص الذين يتمتعون بأوزان مقاربة للوزن المثالي، وليست للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهناك العديد من تقنيات شفط الدهون، منها تقنيات جراحية، وأخرى تجميلية غير جراحية، وتعتبر تقنية الألترا سليم أحد التقنيات الغير جراحية.

ماهي تقنية الألترا سليم؟

الألترا سليم هي التقنية الأحدث في مجال شفط الدهون والتخلص من الدهون الموضعية، وتعتمد هذه التقنية في عملها على أشعة الضوء الأحمر، أو ما يعرف أيضاً بالضوء البارد، وهي تقنية مصرح باستخدامها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، وعند تسليط هذه الأشعة على المناطق التي تتراكم فيها الدهون الموضعية مثل البطن او الأرداف، فإن هذا الضوء يؤثر بشكل كبير على الخلايا الدهنية، حيث يقوم بإفراغ هذه الخلايا من محتواها، فتبدأ بالانكماش ويقل حجمها بشكل تدريجي، ويقوم الجسم بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية التالفة من خلال عدة قنوات أهمها الكلى والكبد والجهاز اللمفاوي.

هل شفط الدهون بتقنية الألترا سليم تناسب الجميع؟

كما هو الحال في جميع تقنيات شفط الدهون الأخرى، هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص حتى يمكنه الاستفادة من تقنية الألترا سليم:

  • أن يكون الشخص يتمتع بحالة جسدية وصحية جيدة، وهو الأمر الذي يعني عدم إصابته بأي أمراض مزمنة أو خطيرة.
  • يجب أن يكون وزن الشخص مناسباً، فلا تصلح هذه التقنية مع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وذلك لأنها مختصة بمعالجة السمنة الموضعية فقط.
  • لا تتناسب مع الأشخاص الأقل من 22 عاماً.
  • كذلك لا تتناسب مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية الضوء الأحمر الذي يطلقه جهاز الألترا سليم، وذلك حتى لا يتضرر الجلد.
  • وبالطبع التقنية غير مناسبة للمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة.

المناطق التي يمكن معالجتها بالألترا سليم

يمكن القضاء على الدهون الموضعية المزعجة في جميع مناطق الجسم المختلفة مثل:

  • دهون الذقن والرقبة.
  • دهون منطقة الذراعين والصدر.
  • الدهون في منطقة البطن والخصر.
  • منطقة الظهر.
  • الدهون في الأرداف والفخذين.

كيف تستعد لجلسة شفط الدهون بالألترا سليم؟

بعد إتخاذ قرار شفط الدهون بجهاز الالترا سليم، فمن المقرر أن يقوم المريض بناء على طلب الطبيب بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامة الشخص وعدم وجود أي موانع صحية تعيق المريض من الخضوع للجلسة، كما يقوم الطبيب بالتعرف على التاريخ المرضي للشخص، وما إذا كان يتناول أي أدوية أو يتعاطى الكحوليات، بالإضافة إلى ذلك يقوم الطبيب في نفس يوم الجلسة بأخذ قياسات وأبعاد المنطقة، حتى يتمكن من متابعة النتيجة، ومدى فعالية الجلسة.

شفط الدهون بتقنية الألترا سليم
شفط الدهون بتقنية الألترا سليم

كيف تتم جلسة شفط الدهون بالألترا سليم؟

تتم الجلسة من خلال خطوات بسيطة، حيث لا تتضمن الجلسة أي جراحة أو تخدير، وأحياناً يقوم الطبيب بدهن المنطقة بالبنج الموضعي لزيادة شعور الشخص بالراحة وعدم الانزعاج، وتمر الجلسة بالخطوات التالية:

  • يقوم الشخص بالاستلقاء في المكان المخصص، ويكون هذا المكان بعيداً عن الجهاز بمسافة محددة للحفاظ على سلامة الشخص.
  • يبدأ الطبيب بتحديد المنطقة المستهدفة من خلال رسم خطوط أفقية وطولية، حتى يتمكن من تعريض المنطقة بالكامل لأشعة الضوء الأحمر الناتجة عن جهاز الألترا سليم.
  • يبدأ الطبيب بتشغيل الجهاز، و تمرير الضوء على الخطوط المرسومة حتى يتم تعريض المنطقة بالكامل للأشعة.
  • ينتهي الطبيب من الجلسة في غضون نصف ساعة تقريباً، ثم يقوم أخيراً بأخذ قياسات المنطقة، لمقارنتها بنتيجة الجلسة التالية.

مميزات شفط الدهون بتقنية الألترا سليم

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من تقنية الألترا سليم هي الاختيار المثالي للتخلص من الدهون الموضعية في مناطق الجسم المختلفة:

  • ليس هناك أي مضاعفات للجلسة، على عكس بعض تقنيات شفط الدهون الأخرى، مثل شفط الدهون الجراحي، أو  تقنيات إذابة الدهون.
  • لا تنطوي العملية على أي آلام، فقط ربما يشعر الشخص بالوخز، أو الحرارة الناتجة عن أشعة الضوء الأحمر.
  • لا تتطلب الجلسة وقت طويل، حيث يتم الإنهاء منها في غضون 30 دقيقة فقط.
  • كذلك لا تتطلب البقاء أو المبيت في المستشفى بعد الانتهاء من الجلسة، بل يتمكن الشخص من المغادرة على الفور وممارسة حياته بشكل طبيعي.

متى تظهر نتيجة شفط الدهون بتقنية الألترا سليم؟

يمكن ملاحظة نتيجة شفط الدهون بتقنية الألترا سليم فور الإنتهاء من الجلسة،  ولكن بالنسبة للنتيجة النهائية فإنها تتطلب خضوع الشخص لأكثر من جلسة حسب نسبة وحجم المنطقة التي تتراكم فيها الدهون، وفي أغلب الحالات يتطلب الشخص عدداً من الجلسات يتراوح بين 4-6 جلسات للوصول إلى النتيجة المثالية المرغوبة.

هل النتيجة دائمة؟

كما هو الحال مع أي تقنية أخرى مستخدمة في مجال شفط الدهون، النتيجة تدوم للأبد ولكن ببعض الشروط التي يجب على الشخص أن يلتزم بها مثل: المحافظة والسيطرة على وزنه من خلال تناول الأطعمة الصحية فقط والالتزام بممارسة الرياضة، وينصح بعض الأطباء بأن يقوم الشخص بشكل سنوي بعمل جلسة إضافية بهدف التأكيد والحفاظ على النتيجة.

ماهي مخاطر شفط الدهون بتقنية الألترا سليم؟

بخلاف طرق شفط الدهون الأخرى، فإن تقنية الألترا سليم لا تتضمن أي مخاطر أو مضاعفات، وبذلك لا تتطلب خضوع المريض لفترة نقاهة أو استشفاء، وكل ما يمكن أن يشعر به المريض سواء أثناء الجلسة أو بعدها هو بعض الإحمرار في المكان، والذي يحدث نتيجة تعرض الجلد لأشعة الضوء الأحمر، ويمكن التخلص من هذا الإحمرار إذا كان مؤلماً أو مزعجاً عن طريق بعض الكريمات الموضعية التي يمكنك أن تطلب من الطبيب أن يصفها لك.

ماهي تكلفة شفط الدهون باستخدام الألترا سليم؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تحديد التكلفة، حيث يجب أن يخضع الشخص لتقييم الطبيب أولاً، لتحديد كمية الدهون ومساحة المنطقة، وعدد الجلسات التي سوف يحتاجها الشخص للقضاء على الدهون بالكامل، وبالإضافة إلى ذلك يلعب أسم الطبيب المعالج ومدى شهرته، وكذلك مستوى المستشفى أو العيادة التي تقدم الجلسات دوراً كبيراً في تحديد التكلفة، ولكن بشكل عام تتراوح التكلفة لعدد الجلسات بالكامل بين 3 وحتى 5 آلاف دولار أمريكي.

في الختام يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن شفط الدهون بتقنية الألترا سليم من خلال التواصل المباشر مع الفريق الطبي لدى أكاديمية النحت والتجميل، بادر بالتواصل للتخلص من الدهون والحصول على الجسم المثالي بأقل الآلام والمضاعفات من خلال تقنية الألترا سليم الأحدث في عالم نحت الجسم وتنسيق القوام.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *