تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام في 2023

تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام في 2023

يعتبر رحلة الوصول إلى الجسم المثالي والقوام المتناسق أمر مرهقة قليلاً، ولكن بعد ظهور العديد من التقنيات الحديثة لتنسيق ونحت الجسم أصبح بإمكان الكثير من الأشخاص الوصول إلى الجسم المثالي دون تعب أو معاناة، حيث إن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية وتراكم الدهون في بعض المناطق بالجسم مما يؤثر على الحالة النفسية للمريض ويفقده الثقة بالنفس، فمن هنا يأتي دور تقنيات نحت الجسم والتي تعمل على تفتيت تلك الدهون والتخلص منها. 

ما هي تقنيات تنسيق القوام وأجهزة نحت الجسم؟

هي عبارة عن تقنيات وأجهزة موضعية تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم والتي يصعب التخلص منها بإتباع الحميات الغذائية القاسية أو بممارسة التمارين الرياضية، أيضًا تعمل هذه التقنيات على نحت الجسم وتنحيفه بدون أي تدخل جراحي. 

الجدير بالذكر أن بعض هذه التقنيات تعمل على شد الجلد وذلك في بعض مناطق الجسم، بالإضافة إلى أن هذه التقنيات تعطي نتائج مبهرة ودائمة في حالة اتباع المريض لجميع إرشادات ونصائح الطبيب، فلا تعود ثانيةً إلى المناطق المعالجة بتقنيات النحت. 

المرشحون لإجراء نحت الجسم وتنسيق القوام

بعد ظهور العديد من تقنيات وأجهزة النحت الحديثة أصبح بإمكان الكثير من الأشخاص إجراء نحت القوام بسهولة، ولكن توضح أكاديمية النحت والتجميل أنه لابد توفر عدة شروط لدى المريض قبل استخدام أي من تقنيات تنسيق القوام، وأبرز هذه الشروط هي:

  • أن يكون المريض شخص بالغ وأكبر من 18 عام، وذلك لضمان اكتمال نمو الجسم. 
  • يجب ألا يعاني المريض من أي أمراض جلدية وكذلك ألا يعاني من الأمراض المزمنة مثل السكر أو الضغط. 
  • لا يجب أن يعاني المريض من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة. 
  • يجب أن يتمتع المريض بالوزن الطبيعي أو أن يكون على الأقل من الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية. 
  • لا يمكن استخدام تقنيات تنسيق القوام في فترتي الحمل والرضاعة. 
  • تناسب تقنيات تنسيق القوام هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الترهل الشديد بالجلد نتيجة خسارة الكثير من الوزن. 

استخدامات تقنيات نحت الجسم

تساعد أجهزة النحت على إزالة الدهون الزائدة والمتراكمة في الكثير من المناطق المختلفة بالجسم، كما أنها تقوم بشد الجسم وإزالة الجلد المترهل من أجل الوصول إلى جسم ممشوق ومتناسق، وذلك من المناطق التالية:

  • منطقة الذقن أو اللغلوغ. 
  • منطقة الذراعين.
  • منطقة البطن. 
  • الأرداف والظهر.
  • دهون الخصر والفخذين.

مميزات نحت الجسم باستخدام التقنيات الحديثة بأكاديمية النحت والتجميل

هناك العديد من المميزات التي يحصل عليها العملاء عند إجراء نحت الجسم باستخدام التقنيات الحديثة والغير جراحية التي تستخدمها أكاديمية النحت والتجميل، فمن هذه المميزات ما يلي:

  • الوصول إلى نتائج مبهرة لم يستطيع المريض الوصول إليها من قبل. 
  • تكلفة مناسبة جدًا للكثير من الأشخاص مقارنةً بالنتائج المذهلة. 
  • لا تسبب تقنيات النحت مضاعفات بالغة للمريض على عكس جراحات السمنة. 
  • الاستشفاء خلال وقت قصير ونتائج دائمة وسريعة. 
  • الحل الأمثل والفعال للتخلص من الدهون والحصول على جسم ممشوق ومتناسق. 
  • يمكن ارتداء العديد من الملابس التي كان لا يمكن ارتداؤها قبل ذلك بسبب الزيادة بالوزن والدهون المتراكمة. 
  • لا يتطلب استخدام تقنيات نحت الجسم استخدام التخدير العام، حيث يمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي. 
  • الشعور بالثقة بالنفس. 
  • التحسين من المظهر العام لشكل الجسم. 

الليزر البارد لتنسيق القوام ونحت الجسم

 الليزر منخفض المستوى أو ما يطلق عليه بالليزر البارد هو أحد تقنيات نحت الجسم الحديثة، كما أنه من التقنيات التي لا تحتاج للتدخل الجراحي، حيث تقوم أشعة الليزر ذات الطاقة المنخفضة بالتركيز على المناطق التي يوجد بها العديد من الدهون المتراكمة من أجل تفتيتها ومن ثم يتم خروج هذه الدهون من الجسم خلال فترة تتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع، كما توصي أكاديمية النحت والتجميل عملائها بأخذ عدة جلسات لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.

تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام في 2023
تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام في 2023

تقنية الفيزر لنحت القوام

في جلسات الفيزر لتنسيق ونحت الجسم يتم استخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي من أجل تفتيت الخلايا الدهنية الموجودة في بعض المناطق بالجسم، حيث يتم إجراء تلك الجلسات من خلال وضع جهاز الفيزر على المناطق المستهدفة للعلاج حتى يتم تنحيفها من خلال وصول الموجات إلى تلك الدهون وتفتيتها لإخراجها خارج بعد فترة بسيطة من الجلسة. 

تنسيق القوام بتقنية الأشعة تحت الحمراء

يتم استخدام الأشعة تحت الحمراء لتنسيق ونحت الجسم بطريقتين، إحداهما تكون طريقة عملها مثل الموجات فوق الصوتية وتقنية الليزر، بينما التقنية الأخرى تقوم بتنشيط وتحفيز كل من الدورة الدموية والليمفاوية من أجل السماح بإزالة الدهون والتخلص منها خارج الجسم ومن ثم إزالة السموم. 

الجدير بالذكر أن استخدام الأشعة فوق الحمراء لتنسيق القوام تعمل على الحد من وعلاج السيلوليت، كما أن نتائج هذه التقنية تبدأ بالظهور تدريجيًا بعد كل جلسة، كما تنصح أكاديمية النحت والتجميل أنه في حالة الزيادة الملحوظة بالوزن يجب استشارة الطبيب المختص حول عدد الجلسات التي يحتاجها هذا الجسم من أجل تحقيق أفضل النتائج. 

حقن الميزوثيرابي ونحت الجسم

حقن الميزوثيرابي تعتمد على حقن بعض المواد في المنطقة المستهدفة تحت الجلد، حيث تختلف المواد التي يتم استخدامها في حقن الميزوثيرابي لإنقاص الوزن ونحت الجسم، عن المواد التي يتم حقنها من أجل شد التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك فإن أكاديمية النحت والتجميل تؤكد على أن المواد التي يتم حقن الجسم بها هي عبارة عن بعض الإنزيمات التي تعمل على تفتيت الدهون وكذلك بعض الفيتامينات الهامة. 

الجدير بالذكر أن نتائج حقن الميزوثيرابي لتنسيق ونحت الجسم تبدأ بالظهور تدريجيًا بعد الجلسة الأولى مباشرةً، ولكن يرجى العلم أنه لابد من استكمال جميع الجلسات التي يحددها الطبيب للمريض وذلك تجنبًا للشعور بالإحباط و للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة. 

استخدام تقنية التبريد لتفتيت الدهون

تركز تقنية التبريد على حرق الدهون الموضعية المتراكمة من بعض مناطق الجسم والتخلص منها بصورة نهائية خارج الجسم، حيث إنها أحد التقنيات المستخدمة حديثًا في نحت الجسم بدون أي تدخل جراحي، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب إجراء شقوق جراحية على الإطلاق، فقط يتم استخدام التخدير الموضعي لكن ينصح باستشارة الطبيب حول نوع التخدير المناسب. 

نحت الجسم رباعي الأبعاد

يتم نحت الجسم رباعي الأبعاد عن طريق باستخدام الليزر عالي الجودة أو ما يطلق عليه بالليزر، حيث يتم التخلص من الدهون المتراكمة ومن ثم نحت عضلات الجسم في كل من الوضع الحركي والوضع الساكن، علاوة على ذلك فهي من أكثر التقنيات التي تعطي نتائج مبهرة وغير متوقعة. 

الجدير بالذكر أن تقنية الليزر رباعي الأبعاد تعمل على إزالة أصغر الدهون الدقيقة والمتراكمة بين العضلات مما يؤثر على شكل ومظهر الجسم، كما أن المريض يحتاج إلى أسبوعين تقريبًا من أجل إتمام عملية الاستشفاء ومن ثم العودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت. 

نصائح ما بعد نحت الجسم وتنسيق القوام

هناك مجموعة من النصائح التي تقدمها أكاديمية النحت والتجميل لعملائها بعد استخدام تقنيات نحت الجسم وذلك للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، وهذه النصائح هي:

  • تجنب الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم تجنبًا لحدوث أي خطر ممكن. 
  • الراحة وتجنب الأنشطة اليومية القاسية حتى تتم عملية الاستشفاء. 
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة. 
  • اتباع نظام غذائي متوازن وصحي. 
  • شرب كميات مناسبة من الماء. 
  • تجنب صعود السلالم أو حمل الأشياء الثقيلة.
Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *