تقنيات شد الترهلات في 2022

تقنيات شد الترهلات في 2022

تعتبر الترهلات الناتجة عن السمنة هي المشكلة الأكثر أنتشاراً في العصر الحديث، والسبب في ذلك هو نمط الحياة غير الصحي الذي يعيشه معظمنا، من تناول الأطعمة غير الصحية، بالإضافة إلى قلة الحركة وعدم ممارسة أي نشاط رياضي، ولذلك كان على الطب الحديث إيجاد حلول لهذه المشكلة التي تزعج الكثيرين، وبالفعل أصبح لدينا في 2022 باقة متنوعة من تقنيات شد الترهلات لمناطق الجسم المختلفة، وفي السطور التالية نعرفكم على هذه التقنيات التي تقضي على شبح الترهلات.

لماذا يترهل الجسم؟

قبل الحديث عن تقنيات شد الترهلات، سنتعرف أولاً  على أسباب ترهل الجسم:

  • التقدم في السن: مع تقدم الإنسان في العمر يفقد الجلد مرونته بسبب تناقص إنتاج الكولاجين المسؤول عن تماسك الجلد.
  • زيادة الوزن: تراكم الدهون في الجسم يؤدي إلى تمدد الجلد، ولكن عند مرحلة معينة يفقد الجلد مرونته وقدرته على التمدد، ويصبح مترهلاً وغير متماسك.
  • الأطعمة غير الصحية وسوء التغذية: يعتمد معظم الناس في حياتهم على الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة المليئة بالمواد الحافظة، وهي أطعمة تؤدي إلى السمنة وتضر الجلد.
  • عدم ممارسة الرياضة: تعمل الرياضة والحركة على شد الجلد والعضلات، ويؤدي الكسل وقلة الحركة لساعات طويلة إلى ترهل الجسم.
  • اضطراب الهرمونات: خاصة لدى السيدات أثناء فترة الحمل والرضاعة.

تقنيات شد الترهلات في 2022

هناك العديد من التقنيات التي تختلف كثيرا من ناحية السهولة والآمان والنتيجة، وهذه هي أشهر الطرق: 

شد الترهلات عن طريق الحقن

وهي تقنية تجميلية غير جراحية ولها أنواع عديدة وتتناسب كل تقنية مع منطقة معينة من الجسم:

  • حقن الميزوثيرابي Mesotherapy:

 عبارة عن مواد يتم حقنها في المنطقة المترهلة، تساعد على حرق الدهون الموضعية بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية في المنطقة، ويمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لأي منطقة في الجسم.

  • حقن البوتكس:

 وهي مخصصة لشد الترهلات الموجودة في الوجه والرقبة، والبوتكس عبارة عن مادة تعمل على إرخاء العضلات وملء الفراغات الموجودة في الجلد المترهل، وبالتالي تعمل على تماسكه من جديد.

حقن الفيلر:

 وهي شبية بحقن البوتكس كما يتم إستخدامها أيضاً في شد الترهلات الموجودة في الوجه والرقبة وتحديد ونحت الذقن السفلي.

شد الترهلات عن طريق الفيزر

يعتبر الفيزر هو الإختراع الأحدث في مجال شد الترهلات، كما أنه يعطي نتائج فورية ومثالية في نفس الوقت، وتعمل هذه التقنية من خلال إدخال أنبوب الفيزر إلى داخل المنطقة المترهلة، وبفعل الموجات الفوق صوتية التي تصدر من الجهاز، تبدأ الدهون بالذوبان، وتتحول من الشكل الصلب إلى الشكل السائل، وبذلك يمكن شفطها إلى خارج الجسم بسهولة، أما وظيفته الثانية والأكثر أهمية هي إعادة الحيوية والنضارة إلى الجلد، من خلال تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بكثرة، مما يؤدي إلى تماسك الجلد وإزالة السيلوليت والحفر والتعرجات الناتجة عنه، ولا يعتبر شد الجلد بالفيزر عملية بالمعنى الحرفي فهي تتم تحت تأثير مخدر موضعي، ودون شقوق جراحية، كما أنها لا تتضمن أي مخاطر أو مضاعفات.

مميزات شد الترهلات عن طريق الفيزر

للفيزر مميزات كثيرة ومتعددة تجعل منه الحل المثالي للقضاء على الترهلات:

  • ملاحظة النتيجة فور الانتهاء من العملية.
  • تستمر النتيجة لسنوات طويلة.
  • ليس هناك مضاعفات، أو مخاطر التخدير الكلي أو النزيف.
  • لا تترك العملية أي آثار أو ندبات مزعجة.
  • لا يوجد آلام بعد العملية أو خلال فترة النقاهة، سوى بعض الآلام الخفيفة والتي يمكن القضاء عليها بأضعف المسكنات.
  • لا تتطلب العملية المبيت في المستشفى.
  • يمكن العودة للعمل وممارسة الأنشطة اليومية خلال يوم أو يومين من العملية.
تقنيات شد الترهلات في 2022
تقنيات شد الترهلات في 2022

شد الترهلات عن طريق الليزر

تم إستخدام الليزر لسنوات طويلة قبل اكتشاف الفيزر، ولا يزال مستخدما بكثرة في مجال التجميل بشكل عام، ويتم استخدامه لشفط الدهون وشد ترهلات الجلد، ويتشابه كثيراً مع جهاز الفيزر في طريقة العمل، ولك يتميز الفيزر عنه ببعض المميزات التي تجعله مفضلاً عند الكثير من الأطباء، وذلك لأن الموجات الصوتية التي يصدرها جهاز الفيزر أكثر أمانا على الأنسجة والجلد، على عكس الليزر الذي قد ينتج عنه حروق في الجلد عند استخدامه بشكل خاطئ، كما أن الدهون المسالة عن طريق الفيزر يمكن إعادة إستخدامها وحقنها في الجسم مرة اخرى، أما في حالة استخدام الليزر، فإن الخلايا الدهنية يتم تدميرها بشكل كامل ولا يمكن استخدامها مرة أخرى.

شد الترهلات عن طريق الجراحة

في بعض الحالات تتطور الترهلات لدرجة يفشل معها أي إجراء تجميلي، وذلك لأن الجلد يكون قد تمدد بشكل كبير أدى إلى فقدانه لمرونه، كما تصبح هناك كميات كبيرة من الجلد المترهل التي تحتاج إلى شد، وبالتالي يتم اللجوء إلى الجراحة، وتتم العملية بإستخدام التخدير الكامل، حيث يتم قص الجلد الزائد، وشده ليتناسب مع شكل الجسم وإعادة خياطته، ويمكن إجراء هذه العملية لمنطقة واحدة مثل الفخذين أو الذراعين، او لأكثر من منطقة في نفس المرة، مثل شد الترهلات الموجودة في البطن والصدر في نفس العملية.

هل هناك طرق طبيعية لشد الترهلات؟

يعتقد البعض أن عمليات شد الترهلات هي عمليات مكلفة، فيبدأون بالبحث عن طرق طبيعية لشد الجلد، ولكن في الحقيقة ليس هناك أي طرق طبيعية تعمل على ذلك سوى الإلتزام بحمية غذائية، وممارسة الرياضة بشكل يومي، وتفيد هذه الأمور في حالة كون الترهلات في بداية تكونها، أما الترهلات المتوسطة والشديدة فبالطبع يجب اللجوء إلى العمليات للتخلص منها، كما يجب أن ننوه أن فقدان الوزن في حد ذاته قد يتسبب في ترهل الجسم بشكل كبير، خاصة إذا فقد الجسم كمية كبيرة من الدهون خلال مدة قصيرة للغاية.

وصفات وأطعمة لشد الجلد..ما حقيقة ذلك؟

تمتلئ صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الخلطات والوصفات التي تقضي على الترهلات، وتأتي معظم هذه الوصفات على شكل أعشاب يتم تطبيقها على الجلد، أو مشروبات عشبية يتم تناولها صباحاً، أو لف الجلد بالنايلون، وكل هذه الأمور لا يمكن وصفها سوى بأنها خزعبلات لا فائدة منها، بل ربما  تكون مضرة بالصحة والبشرة، لذلك في حال كونك تعاني من الترهلات فيجب اللجوء إلى الطبيب المختص، الذي سوف يساعدك على تحديد الطريقة الأفضل للتخلص من المشكلة، وعدم الانسياق لمثل هذه الصفحات التي تعمل لهدف مادي فقط، دون مراعاتها للصحة العامة للناس.

هل يمكن للجميع الخضوع لعمليات شد الترهلات؟

نعم يمكن للجميع من سن الـ 18 ومافوق، إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة، ولا يعانون من أي أمراض خطيرة أو مزمنة تعوقهم عن آداء العملية، وإذا كنت تعاني من السمنة فيفضل إجراء العملية بعد الوصول إلى الوزن المثالي.

تكلفة شد الترهلات في 2022

تختلف تكلفة شد الترهلات طبقاً للتقنية المستخدمة، فتكلفة شد الترهلات عن طريق الحقن أو الإجرائات التجميلية يختلف بالطبع عن تكلفة شد الترهلات عن طريق الجراحة، كما يؤثر عدد المناطق المراد شد الترهلات منها على التكلفة بشكل كبير، ولا يمكن تحديد التكلفة بشكل دقيق سوى بعد مراجعة الطبيب، وفحص مدى حدة الترهلات وتحديد التقنية التي سيتم استخدامها لمعالجة الترهلات.

أخيراً، إن شد الترهلات في 2022 أصبح أسهل بكثير وأكثر أمانا، كما تتنوع التقنيات المستخدمة لمعالجة هذه المشكلة، ويمكنكم الآن إختيار الأنسب من بينها بعد إستشارة الطبيب، وللحصول على الإستشارة تواصلوا مع فريقنا الطبي في أكاديمية النحت والتجميل.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *