تقنيات تكبير الثدي في 2023

تقنيات تكبير الثدي في 2023

إن عملية تكبير الثدي هي واحدة من أشهر عمليات التجميل النسائية، وذلك لكونها تؤدي إلى إصلاح وتحسين أهم مظاهر الأنوثة لدى المرأة وهو الثدي، ونظراً للتغيرات الكثيرة التي تطرأ على المرأة على مدار حياتها، تتأثر منطقة الثدي بشدة، فيقل حجم الثدي أو يترهل، كذلك تعاني بعض السيدات من الصغر الشديد لحجم الثدي بسبب الخلل الهرموني خلال فترة البلوغ، ولحل جميع هذه المشاكل يلجأ الأطباء إلى عملية تكبير الثدي، وفي السطور التالية سوف تعرفكم أكاديمية النحت والتجميل على طريقة العملية والتقنيات المستخدمة في ذلك.

أسباب لجوء السيدات إلى عملية تكبير الثدي

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الكثير من السيدات يلجأن لهذه العملية:

  • التخلص من صغر الحجم الشديد، والذي يصاحب المرأة منذ سن بلوغها.
  • أحيانا يصاب الثدي بالترهل ويقل حجمه بسبب فقدان الوزن بكميات كبيرة وبشكل مفاجئ.
  • معالجة الترهل والتخلص من تدلي الثدي الناتج عن تكرار عمليات الحمل والرضاعة.
  • التحسين من الحالة النفسية، وتعزيز الثقة بالنفس، حيث أثبتت الدراسات أن حجم الثدي وشكله يؤثران بشكل كبير على الحالة النفسية للمرأة ومدى رضاها عن نفسها، وثقتها أمام شريكها.

تقنيات تكبير الثدي

تعتبر تقنية تكبير الثدي من خلال الحشوات الصناعية هي الأشهر والأكثر استخدما، وهناك أيضاً نوعان من الحشوات هما الأشهر:

  • Silicone Breast Implants (حشوات السيليكون): وهي مصنوعة من هلام السيليكون، وتمنح المنطقة مظهراً وملمساً طبيعياً، ولا يسمح باستخدامها سوى بعد تجاوز السيدة عمر الـ 22 عاماً، وتدوم نتيجة حشوات السيليكون لسنوات طويلة، ولكن يجب الاستمرار بالمتابعة الطبية والفحص بالأشعة للتأكد من ثبات الحشوة في مكانها وعدم حدوث أي ضرر لها.
  • Saline Breast Implants (حشوات المحلول الملحي): تتميز هذه الحشوات عن حشوات السيليكون بأنها تحتاج إلى شقوق جراحية أصغر، حيث يتم إدخال الكيس أولاً من خلال شق جراحي صغير، ثم ملئه بالمحلول الملحي، ولذلك فإنه يترك ندبات أقل من ناحية الحجم والشكل.

كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

تتم عملية تكبير الثدي تحت تأثير التخدير الكلي، وتتراوح مدة العملية بين ساعة ونصف إلى ساعتين، و تمر بالخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في مكان غير ظاهر، وفي أغلب الأحيان يكون أسفل الثدي.
  • يبدأ من خلال هذه الفتحات بفصل النسيج الثديي عن عن عضلة الصدر.
  • يقوم بإدخال الحشوة من خلال هذه الفتحة، وتثبيتها بشكل جيد أعلى العضلة.
  • بعد التأكد من مكانها الصحيح يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي، وتضميده وتعقيمه.

إجراءات طبية أخرى مصاحبة للعملية

في أغلب حالات تكبير الثدي، يتم إجراء بعض التعديلات الأخرى على المنطقة أثناء العملية، بهدف التحسين من شكل المنطقة، على سبيل المثال التخلص من الترهلات في منطقة الثدي من خلال قص الجلد الزائد ورفع الثدي، كذلك من أشهر الإجراءات الأخرى تصحيح موضع الحلمة في منتصف الثدي، حيث تتدلى الحلمة للأسفل بسبب الرضاعة وفقدان الوزن وإصابة المنطقة بالترهل.

خطوات الاستعداد للعملية

هناك العديد من النصائح بشأن الإستعداد خلال الفترة التي تسبق خضوعك لعملية تكبير الثدي، مثلاً:

  • المناقشة مع الطبيب بشأن توقعاتك عن نتيجة العملية، على سبيل المثال: الحجم الذي تحلمين به، كذلك الشكل النهائي، هل هو دائري أو على شكل دمعة، كذلك نوع الحشو هل هو سيلكون أو محلول ملحي أو دهون ذاتية؟
  • إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتي تتضمن مجموعة من التحاليل الشاملة للإطمئنان على الحالة الصحية العامة.
  • سوف يتوجب عليكِ التوقف عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل العملية بمدة لا تقل عن شهر واحد.
تقنيات تكبير الثدي في 2023
تقنيات تكبير الثدي في 2023

تكبير الثدي عن طريق تقنية حقن الدهون الذاتية

بفضل التطور الطبي، أصبح من الممكن تكبير الثدي باستخدام تقنيات أخرى غير الحشوات الصناعية، وهي تقنية حقن الدهون الذاتية، وتستخدم هذه التقنية للحالات التي لا تعاني من صغر أو ترهل شديد للثدي، كما يجب أن يكون الجلد في منطقة الثدي يتمتع بمرونة كافية حتى يصبح الحقن ناجحاً، وتعمل هذه التقنية من خلال شفط الدهون من أحد مناطق الجسم الممتلئة بالدهون كالأرداف أو الفخذين أو البطن، ثم يتم معالجة هذه الدهون عن طريق أجهزة خاصة، لتصبح صالحة لإعادة الحقن مرة أخرى، ويقوم الطبيب بتحديد كمية الدهون التي يحتاجها الثدي ليصبح ذا مظهر ممتلئ وجذاب، وتتم هذه العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، ولا تستلزم المبيت في المستشفى.

ما بعد عملية تكبير الثدي

هناك مجموعة من التعليمات التي سوف يتوجب عليكِ الالتزام بها خلال فترة ما بعد العملية مثل:

  • ارتداء حمالات الصدر أو المشد الضاغط للمدة التي يحددها الطبيب.
  • تجنب الأنشطة العنيفة مثل الركض والقفز ورفع الأشياء الثقيلة، وكذلك الأنشطة المرهقة لعضلات الصدر مثل قيادة السيارة.
  • النوم على الظهر ورفع الجزء العلوي من الجسم باستخدام وسائد عالية.
  • الحرص على التغذية الجيدة والصحية، وتناول الكثير من الماء والسوائل لتجنب حدوث الجفاف.
  • تناول الأدوية في وقتها المحدد، واستخدام الدهانات الموضعية الي يصفها الطبيب لتسريع عملية التعافي.

مخاطر العملية

ليس هناك مخاطر حقيقية لعملية تكبير الثدي سواء باستخدام حشوات السيلكون أو من خلال إعادة حقن الدهون الذاتية، ولكن تحدث بعض المضاعفات الطبيعية مثل احمرار وتورم المنطقة خلال الفترة الأولى، الشعور بتنميل أو وخز في المنطقة، كذلك بعض الآلام الخفيفة التي يتم القضاء عليها من خلال تناول المسكنات، وهنا يجب أن ننوه على أهمية اختيار جراح تجميل ذا خبرة ومهارة عالية حتى لا تتعرضي لبعض المخاطر مثل:

  • حدوث عدوى أو التهاب بسبب تلوث الجرح.
  • حدوث نزيف بسبب  خطأ أثناء العملية.
  • عدم تطابق شكل الثديين بعد الوصول إلى مرحلة النتيجة النهائية.
  • تثبيت الحشوة في مكان خاطئ.

معلومات خاطئة عن عملية تكبير الثدي

تعتبر عملية تكبير الثدي خصوصاً بحشوات السيليكون واحدة من أكثر العمليات المحاطة بمجموعة كبيرة من الشائعات والمعلومات الغير صحيحة، على سبيل المثال:

  • يعتقد البعض أن عمليات تكبير الثدي تتسبب في العقم وتأخر الأنجاب، وقد أثبتت الدراسات أنه ليس هناك أي علاقة بين العملية وتأخر الأنجاب أو الإصابة بالعقم.
  • كما أن هناك شائعة تفيد بأن عملية تكبير الثدي تعيق المرأة عن عملية الرضاعة الطبيعية، وهو أمر خالي من الصحة، حيث يتم زرع الحشوة بعيداً عن الغدد اللبنية التي تفرز الحليب.
  • أخيراً، يعتقد البعض أن حشوات السيليكون تتسبب في حدوث سرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الرحم، وهو أمر خاطئ أيضاً، وذلك لأن مادة السليكون هي مادة آمنة ومصرح باستخدامها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

اسعار عملية تكبير الثدي

يختلف سعر العملية من حالة لأخرى طبقاً للتقنية التي سوف يتم استخدامها، بالإضافة إلى الحجم المرغوب في الوصول إليه، وهل يصاحبها إجراءات أخرى مثل شد ورفع الثدي وتصحيح موضع الحلمة أم لا؟ وبشكل عام يمكن القول أن متوسط تكلفة العملية في دولة مصر 45 ألف جنيه مصري ، وبالمناسبة تعتبر مصر هي الدولة الأقل في التكلفة عند مقارنتها بالدول المحيطة.

في الختام يمكنك من خلال التواصل مع أكاديمية النحت والتجميل الحصول على مزيد من المعلومات حول عملية تكبير الثدي، كما يمكنك طرح الأسئلة والاستفسارات وحجز موعد لعمل فحص مبدئي.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *