تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

على الرغم من كونها تقنية حديثة نسبياُ، إلا أن حقن الدهون الذاتية لها قدرة كبيرة على معالجة معظم مشاكل منطقة المؤخرة، سواء صغر الحجم أو ترهل المنطقة وغيرها من المشكلات الأخرى، وتلجأ السيدات إلى حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة للحصول على شكل جسم أكثر أنوثة وجاذبية، حيث يرى الكثيرون أن جسم المرأة الذي يحتوي على منحنيات محددة وواضحة هو الجسم الأكثر أنوثة، وبالتالي هو الجسم الذي تحلم كل سيدة بالحصول عليه، وفي السطور التالية تقدم لكم أكاديمة النحت والتجميل المزيد من التفاصيل والمعلومات التي ربما تعرفونها لأول مرة عن هذه التقنية.

ما هو حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

تقنية حديثة ظهرت في السنوات الأخيرة، يتم من خلالها سحب وشفط الدهون واستخلاصها من بعض مناطق الجسم التي تتراكم فيها الدهون، وبعد معالجتها تصبح صالحة لإعادة الحقن مرة أخرى في مناطق مختلفة من الجسم، بهدف إصلاح بعض العيوب في هذه المناطق مثل تكبير الحجم أو معالجة وشد الترهلات وغيرها.

مميزات حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة

هناك العديد من المميزات لإستخدام تقنية حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة، ومن أهم هذه المميزات:

  • الحصول على مؤخرة بارزة ومشدودة وجذابة، وخالية من التعرجات والسيلوليت.
  • رفع المؤخرة المصابة بالتدلي.
  • يمكن للسيدة إرتداء جميع موديلات الملابس التي تحب، وهي بكامل الثقة في نفسها ومظهرها.
  • تمنح الدهون الذاتية للمنطقة شكلاً وملمساً طبيعياً، فلا يبدو أنه تم إجراء أي تدخل طبي عليها، على عكس بعض التقنيات الأخرى مثل زرع حشوات السيليكون.
  • العملية آمنة للغاية ولا تتضمن أي مخاطر أو مضاعفات.
  • تعتبر إجراء تجميلي وليس جراحي، ولذلك يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد الإنتهاء من العملية مباشرة.

كيف تتم عملية حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة؟

تمر العملية التي تتراوح مدتها من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعدة مراحل، وهي كالآتي:

  • يتم تحديد المنطقة التي تحتوي على كمية مناسبة من الدهون، مثل منطقة البطن أو الصدر أو الفخذين، ويتم إذابة الدهون فيها عن طريق جهاز الفيزر، وتحت تأثير المخدر الموضعي.
  • يتم سحب الدهون المذابة إلى خارج الجسم عن طريق كانيولا مخصصة.
  • في جهاز خاص يتم معالجة الدهون التي سيتم حقنها من جديد، وتتم خلال عملية المعالجة تنقية الدهون وفصلها عن أي شوائب، كما يتم أحيانا إضافة بعض المواد التي تساعد على بقاء الدهون في الجسم وتعزز من حيوية ونضارة الأنسجة المحيطة.
  • أخيراً يقوم افضل دكتور تجميل بإعادة حقن الدهون في منطقة المؤخرة، وبعد الإنتهاء يتم تضميد الثقوب الجراحية.

تجربتي في اكاديمية النحت والتجميل مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

هناك العديد من التجارب الناجحة التي ترغب عميلات أكاديمية النحت والتجميل مشاركتها معكم، وهي تجارب مؤثرة للغاية وذلك لأنها غيرت الكثير في حياة هؤلاء العمليات:

    الآنسة مي البالغة من العمر 27 عاماً، تحدثنا عن تجربتها فتقول: “أعاني منذ سن المراهقة من الصِغر المُلفت لحجم المؤخرة، وكنت أتجنب ارتداء العديد من الموديلات التي تبرز هذه المنطقة، وأحاول أن أخفيها باستمرار، ولازمني شعور فقدان الثقة وعدم الرضا عن النفس، وبسبب هذا الشعور قررت العزوف عن الزواج وعدم التفكير في الأمر، ولكن بعد أن اكتشفت أن هناك حلول لهذه المشكلة، ومن أبرزها حقن الدهون الذاتية، لجأت لأكاديمية النحت والتجميل على الفور، والآن أدين لهم بالفضل في نجاح العملية و شعوري بالسعادة وإستعادة ثقتي بنفسي، وأجمل ما في الأمر أنني الآن استعد لزفافي الذي لم يتبق على موعده سوى أسابيع قليلة.

   أما الأستاذة لمياء والبالغة من العمر 35 عاماً تقول: أشعر بسعادة بالغة بعد نجاح عملية حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة، فقد كنت أعاني من السمنة منذ سن المراهقة، وعشت سنوات طويلة أعاني من تكدس الدهون، حتى قررت إتباع حمية غذائية صارمة لخسارة الوزن، وبالفعل خسرت كمية كبيرة من الدهون في فترة قصيرة، إلا أن منطقة المؤخرة أصيبت بالترهل الشديد، وهو الأمر الذي أزعجني كثيراً، حيث لم أكن قادرة على الإستمتاع بما فقدته من وزن بسبب ترهل هذه المنطقة، حتى قمت بحل هذه المشكلة عن طريق حقن الدهون الذاتية في المؤخرة، من خلال أكاديمية النحت والتجميل الذين كان لهم دور كبير في إعادة إدخال السعادة إلى حياتي.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة
تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

ماذا بعد عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

إذا كنتي ترغبين حقاً في الخضوع لعملية حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة، فهناك العديد من المعلومات التي يجب الإطلاع عليها أولاً، حيث أن هناك بعض الأمور التي سوف يتوجب عليك الالتزام بها خلال فترة النقاهة والتعافي، على سبيل المثال:

  • يتم إرتداء ملابس داخلية ضيقة أو إرتداء كورسيهات ضاغطة للمساعدة في دعم المنطقة والمحافظة على نتيجة العملية، ويتم ارتداء هذه الملابس لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة.
  • خلال الأيام الأربعة الأولى بعد العملية، لن يكون من المسموح الجلوس بشكل عادي على منطقة المؤخرة، ويفضل الإستلقاء على البطن طوال هذه المدة، وفي المدة التي تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة يتم الجلوس على وسائد هوائية، ولا يسمح بالجلوس على الأسطح الصلبة.

مضاعفات ما بعد العملية

ليس هناك أي مضاعفات خطيرة للعملية، ولكن من الطبيعي أن تتورم المنطقة بشكل طفيف، كما يمكن ملاحظة وجود كدمات زرقاء أو حمراء، مع بعض الإحساس بالحكة أو التنكيل في المنطقة، أما بالنسبة للألم ففي أغلب الأحيان لن تشعر بأي ألم في المنطقة بعد إجراء العملية، وفي حال وجود أي آلام سوف يقوم طبيب جراحة تجميل بوصف بعض المسكنات.

هل تدوم نتيجة حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة طويلاً؟

من المؤكد أن الطبيب سوف يقوم باطلاعك على أن هناك نسبة من الدهون الذاتية التي يتم حقنها – تتراوح بين 20 إلى 30%- تذوب وتختفي بشكل طبيعي في جميع حالات عمليات حقن الدهون الذاتية، وبالنسبة للدهون المتبقية فإنه من خلال المحافظة عليها فسوف تدوم النتيجة لسنوات طويلة، وهنا بعض النصائح:

  • إذا كنتي تخططين لفقدان الوزن فيجب عليكي أن تقومي بذلك قبل العملية وليس بعدها.
  • تجنبي الأنشطة العنيفة التي تؤثر على المنطقة مثل القفز ورفع الأثقال وغيرها.
  • احرصي على تناول المأكولات المفيدة، وأكثري من شرب الماء والسوائل لتجنب جفاف الجسم.

الأفضل حقن الدهون الذاتية في المؤخرة أم حشوات السيلكون؟

تعتبر حشوات السيليكون أحد الحلول الأخرى لتكبير منطقة المؤخرة، وربما يتسائل البعض عن التقنية الأفضل بينهما، والطبيب وحده هو من يقوم بتحديد التقنية الأنسب لكل حالة، وبشكل عام يمكن القول أن حقن الدهون الذاتية أفضل من حشوات السيليكون لعدة أسباب:

  • عملية حقن الدهون الذاتية لا تتطلب إحداث شقوق جراحية، أما حقن الدهون الذاتية فيتم من خلال فتحات جراحية لا يتجاوز قطرها مليمترات قليلة.
  • الدهون الذاتية تسجم وتتلائم مع الجسم بسرعة، على عكس السيليكون الذي قد لا يتقبله الجسم في أحيان كثيرة، وذلك لأنه يتسبب بحدوث حساسية لبعض الأجسام.
  • مدة التعافي بعد عملية حقن الدهون الذاتية في منطقة المؤخرة أقل من مدة التعافي بعد عملية زرع حشوات السيلكون.

أخيراً عزيزتي القارءة..إذا كنت ترغبين في الحصول على المزيد من المعلومات أو طرح بعض التساؤلات عن عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة من خلال التواصل مع فريق أكاديمية النحت والتجميل، والذي يعمل على مدار الساعة للرد على استفساراتكم.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *