ازالة التثدي عند الرجال في ساعة مع د علي جابر

ازالة التثدي عند الرجال في ساعة مع د علي جابر

تعتبر مشكلة التثدي عند الرجال واحدة من أكثر المشكلات المحرجة بالنسبة للرجل، وتؤثر تلك المشكلة على الرجال بشكل سلبي جدا، وذلك نتيجة للصورة النمطية المعروفة عن الرجل، حيث يجب أن يكون الرجل ذا جسم مشدود وبارز العضلات خاصة في منطقة البطن والصدر، وإذا كنت تعاني من مشكلة التثدي، فأنت الآن عزيزي القاريء في المكان المثالي لمعالجة هذه المشكلة، حيث تقدم لكم عيادات أكاديمية النحت والتجميل أشهر عملياتها وهي ازالة التثدي عند الرجال في ساعة مع د. علي جابر، وإليك في هذه السطور أبرز المعلومات عن هذه العملية.

ماذا يعني التثدي عند الرجال؟

قبل الحديث عن ازالة التثدي عند الرجال، من الأفضل أولاً ان تتعرف على معنى التثدي عند الرجال Gynecomastia، ويعرف التثدي بأنه تضخم حميد ينتج عن زيادة الدهون أو الأنسجة والغدد الثديية في منطقة الصدر عند الرجال، بسبب عوامل كثيرة أبرزها السمنة واضطراب الهرمونات، ويكون لهذا التضخم درجات متفاوتة قد تصل أحيانا إلى حجم ثدي مشابه لثدي المرأة، مما يتسبب للشخص في الشعور الدائم بالانزعاج والحرج والضيق.

درجات التثدي عند الرجال

هناك درجات مختلفة من التثدي، ولكل درجة أسباب معينة وطرية مخصصة لعلاجها:

  • الدرجة الاولي:

 التثدي في هذه المرحلة يكون عبارة عن بروز بسيط وغير ظاهر في منطقة الحلمة، وعلاج التثدي في هذه الحالة سهل للغاية، فلا يجب على الشخص سوى أن يقوم بإنقاص وزنه من خلال إتباع حمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية.

  • الدرجة الثانية:

 ويكون التثدي أيضاً عبارة عن دهون أكثر ببروزاً محيطة بمنطقة الحلمة، وعلاجها أيضاً عبارة عن إنقاص الوزن وربما يصف الطبيب بعض الأدوية.

  • الدرجة الثالثة:

 وفي هذه المرحلة يكون حجم الثدي كبير لدرجة ملحوظة عند ارتداء أي نوع من الملابس، ويتطلب العلاج تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب مع الخضوع لعملية شفط الدهون في المنطقة أو إزالة أنسجة الثدي.

  • الدرجة الرابعة:

 وهي الأصعب، حيث يكون حجم الثدي كبيراً جدا مع ترهل في الجلد، ويصبح شكل وحجم الثدي مشابة لثدي المرأة، والحل الوحيد لهذه الحالة هو الخضوع للجراحة.

أسباب حدوث التثدي عند الرجال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التثدي، ويقوم الطبيب المختص بمعالجة هذه الأسباب أولا قبل التفكير في أي تدخل جراحي:

  • زيادة الوزن:

 زيادة الوزن تؤدي بالطبع إلى حدوث التثدي بدرجات مختلفة، خاصة وإذا كان الشخص يعاني السمنة الموضعية في هذه المنطقة.

  • اضطراب الهرمونات:

 وهو مسبب رئيسي للتثدي، خاصة عند انخفاض نسب هرمون الذكورة عن مستواها الطبيعي في الجسم.

  • الإصابة ببعض الأمراض: 

هناك بعض الأمراض يكون التثدي أحد أعراضها مثل الفشل الكلوي والتهابات الكبد.

ايضا هناك بعض الأدوية التي يؤدي تناولها لفترات طويلة إلى حدوث التثدي.

طرق ازالة التثدي عند الرجال

هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تمكن الطبيب من القضاء على مشكلة التثدي خلال ساعة واحدة، ويقوم الطبيب بتحديد التقنية التي سوف يتم استخدامها، بناء على طبيعة التثدي، فإذا كان التثدي عبارة عن دهون بسبب زيادة الوزن، فالإجراء الأفضل هو استخدام التقنيات التجميلية غير الجراحية المخصصة لشفط الدهون مثل الفيزر أو الليزر، وفي حال كون التثدي ناتج عن تضخم في الأنسجة والغدد الثديية، ففي هذه الحالة يكون الحل الأمثل هو الخضوع لجراحة بسيطة لإزالة هذه الأنسجة.

ازالة التثدي عند الرجال عن طريق الفيزر

جهاز الفيزر هو أحدث الأجهزة في مجال شفط الدهون بدون جراحة، حيث يقوم باصدار موجات فوق صوتية تحول الدهون إلى مادة سائلة يسهل استخراجها من الجسم، وتبدأ العملية عن طريق تخدير منطقة الصدر بمخدر موضعي، ثم يتم عمل فتحات جراحية صغيرة في أماكن غير ظاهرة حتى لا تترك آثار أو ندبات، مثل أسفل الثدي أو في منطقة الحلمة، ثم يتم تمرير أبرة جهاز الفيزر من خلال الفتحات لتبدأ عملية تفتيت الدهون، وبعد الإنتهاء من تسييل القدر الكافي من الدهون، يتم إدخال أنابيب مخصصة لشفط الدهون إلى خارج الجسم، إخيراً يقوم الطبيب بإغلاق الجروح، وبعد الإطمئنان على حالة المريض الصحية، يتمكن من مغادرة المستشفى في نفس اليوم.

ازالة التثدي عند الرجال في ساعة مع د علي جابر
ازالة التثدي عند الرجال في ساعة مع د علي جابر

ازالة التثدي عند الرجال عن طريق الجراحة

أحياناً يكون ازالة التثدي عند الرجال عن طريق الفيزر أمراً غير ممكن، وذلك لأن التثدي ناتج عن تضخم في الأنسجة والغدد الثديية، كما أن وصول التثدي إلى درجة كبيرة يحدث معها تدلي الجلد، فيكون الحل الوحيد لهذه الحالة هو الجراحة، والتي يتم من خلالها إزالة هذه الأنسجة والغدد الزائدة، ثم يتم شد الجلد وقصه، وتصحيح مكان الحلمة، وأخيراً تتم عملية الخياطة وإغلاق الجروح، وتتطلب هذه العملية وقت أطول لإتمام عملية الإستشفاء، إلا أنها تقضى على مشكلة التثدي تماماً، وتعطي نتائج مثالية.

مدة التعافي من العملية

تكون مدة التعافي قصير للغاية وتتراوح مدتها بين أيام قليلة وأسبوعين فقط إذا كانت عملية إزالة التثدي تم إجراؤها عن طريق الفيزر أو الليزر، أما في حالة إزالة التثدي عن طريق الجراحة فتمتد فترة النقاهة إلى شهر تقريباً يحرص فيها المريض على تجنب القيام بأي أنشطة أو حركات عنيفة، كما ينبغي عليه خلال هذه الفترة إرتداء مشد طبي مخصص لدعم المنطقة، بالإضافة إلى الحرص على تناول المضادات الحيوية والأدوية التي يصفها الطبيب حتى لا يتعرض الشخص لأي مضاعفات أو أخطار من أي نوع.

ازالة التثدي عند الرجال في ساعة مع د علي جابر

إذا كنت ترغب في التخلص من مشكلة التثدي، فيجب عليك إختيار أحد الأطباء المهرة وذوي الخبرة الطويلة في المجال، حتى تحصل على أفضل النتائج، ومن أشهر أطباء ازالة التثدي عند الرجال في مصر والوطن العربي الدكتور علي جابر، ونرشح لك الدكتور علي جابر للأسباب التالية:

  • حاصل على بكالوريوس الجراحة والطب  من جامعة الأسكندرية.
  • حاصل من جامعة الإسكندرية على ماجستير جراحة التجميل.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل ESPRS.
  • عضو الجمعية الدولية لجراحي التجميل ISAPS.
  • يمتلك رصيد كبير من العمليات الناجحة في مجال تكبير وتصغير، الثدي، وازالة التثدي عند الرجال.
  • له أبحاث طبية كثير في مجال معالجة التثدي عند الرجال.

تكلفة ازالة التثدي عند الرجال

إن تكلفة ازالة التثدي عند الرجال من الصعب تحديدها بشكل دقيق، ويمكن للطبيب المختص فقط تحديد التكلفة بناء على عدة عوامل منها: نوع الجراحة، وكمية الدهون التي سيتم سحبها، هل سيتم إزالة أنسجة أم دهون فقط؟ هل تتطلب العملية تخدير كامل أم موضعي؟ …إلخ، ولكن يمكننا أن نذكر بعض العوامل الأخرى الخارجة عن نطاق الطبيب، والتي تلعب دوراً مؤثراً في تحديد التكلفة، على سبيل المثال:

  • الدولة والمكان الذي تجري فيه العملية.
  • سمعة الطبيب ومدى شهرته في المجال.
  • الخدمات المقدمة من المستشفى أثناء العملية.

ختاماً عزيزي القاريء إن ازالة التثدي عند الرجال مع الدكتور علي جابر هو الإختيار المثالي، وبداية الانطلاق إلى حياة جديدة تملؤها السعادة والثقة بالنفس والرضا عن المظهر العام، و للحجز مع الدكتور علي جابر أو الحصول على إستشارة فتواصل مع فريقنا الطبي على الفور ودون تردد.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *