نحت الجسم كيف أغير شكل جسمي من تفاحة إلى كمثرى؟

نحت الجسم | كيف أغير شكل جسمي من تفاحة إلى كمثرى؟

عملية تجميل الانف من عمليات التجميل الشهيرة في الوطن العربي، وذلك لسهولة إجراءها ولأنها لا تشكل خطر كبير على المريض ونسبة النجاح بها عالية، كما إنها من العمليات العلاجية وليست تجميلية فقط، وفي هذا المقال سنتحدث عن عملية تجميل الانف والحالات التي تحتاج إليها بالتفصيل.

أشكال الجسم

للبشر أشكال وأحجام مختلفة، ومن المستحيل أن نجد شخصين متطابقين في شكل وحجم الجسم، ولكن من خلال الملاحظة والدراسة أدرك العلماء أن هناك أنماط أو أشكال معينة لجسم الإنسان والأشهر كالآتي:

  • جسم التفاحة: وفي هذا النمط يأخذ الجسم شكل التفاحة، حيث يزداد إمتلاء الجسم في منطقة الذراعين والصدر والخصر والبطن، ويكون الجزء السفلي من الجسم نحيل بشكل ملحوظ.
  • جسم الكمثرى: أما بالنسبة لهذا النمط – والذي يكثر شيوعه بين النساء- فيتميز بأنه نحيل في الجزء العلوي من الجسم (منطقة الذراعين والصدر والخصر)، ويزداد إمتلاء كلما اتجهنا للأسفل حيث تزداد الدهون في منطقة الأرداف والفخذين.
  • أشكال أخرى: وهناك العديد من الأشكال الأخرى مثل شكل الجزرة، و شكل الساعة الرملية وشكل المثلث المقلوب وغيرها.

لماذا تمتلك السيدات أشكالاً مختلفة للجسم؟

قد يتسائل البعض: لماذا تمتلك بعض السيدات أجساماً تشبه الكمثرى وأخرى تشبه التفاحة وغيرها؟ والإجابة هي أن هناك مجموعة من العوامل التي تتحكم في شكل الجسم الذي ستكون عليه المرأة، وأهم هذه العوامل هي الوراثة والهرمونات، وشكل الهيكل العظمي للجسم بالإضافة إلى نمط الغذاء والحياة اليومية مثل نوعية الأكل وممارسة الرياضة من عدمها.

مميزات شكل جسم الكمثرى

يعتقد البعض أن جسم الكمثرى هو الشكل المثالي الذي يجب أن يكون عليه شكل جسم المرأة، وتتمتع السيدات اللاتي يمتلكن هذا الجسم بالعديد من المميزات، مثل:

  • تمتلك هذه السيدة مناطق أنثوية بارزة وجذابة.
  • تمنحها هذه الملامح الأنثوية المزيد من الثقة بالنفس والرضا عن الذات.
  • تناسبها العديد من الموديلات والملابس بشكل أكبر من غيرها من السيدات اللاتي يمتلكن أشكال أخرى للجسم، خاصة فيما يتعلق بالفساتين والتنورات.

كيف يتم التحول إلى جسم الكمثرى عن طريق نحت الجسم ؟

قبل البدء بالحديث عن طريقة التحول إلى جسم الكمثرى، سنتعرف أولاً على عمليات نحت الجسم، وهي نوع من انواع عمليات التجميل التي تهدف إلى تحسين ونحت القوام وشد ترهلات الجسم وإبراز عضلاته ومنحنياته بشكل جذاب، وتتم عمليات نحت الجسم من خلال عدة تقنيات أهمها:

  • نحت الجسم عن طريق الجراحة.
  • نحت الجسم عن طريق شفط الدهون، ويتم بإستخدام أجهزة متطورة مثل الليزر والفيزر.
  • نحت الجسم من خلال حقن الدهون الذاتية.
  • نحت الجسم عن طريق التبريد.
  • نحت الجسم عن طريق الحقن المذيبة للدهون مثل: حقن الميزوثيرابي.

تقنيات الحصول على جسم الكمثرى

إذا كنتي ترغبين في الحصول على شكل جسم الكمثرى، فإن التقنيات المستخدمة سوف تختلف من حالة إلى أخرى طبقاً لشكل الجسم الأساسي، ويعتمد الطبيب على عدة تقنيات مختلفة في نفس الوقت للوصول إلى الشكل المطلوب، وتتم بالخطوات التالية:

  • تصغير الجزء العلوي من الجسم، حيث يتم شفط الدهون من منطقة الذراعين والصدر، كما يتم أيضاُ نحت منطقة الخصر، ويتم إستخدام الجراحة، أو تقنية الفيزر والليزر طبقاً لكمية الدهون الموجودة والمرغوب شفطها.
  • يتم إعادة حقن الدهون التي تم شفطها إلى منطقة المؤخرة فقط، أو المؤخرة والفخذين طبقاُ لاحتياج الجسم ولما يراه الطبيب مناسباُ.
نحت الجسم كيف أغير شكل جسمي من تفاحة إلى كمثرى؟
نحت الجسم كيف أغير شكل جسمي من تفاحة إلى كمثرى؟

الخطوات بالتفصيل

تتم عملية نحت الجسم لتتحول إلى شكل الكمثرى في مدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاثة، ويتم إستخدام التخدير الكلي وذلك لأن هذه العملية تنطوي على عدة إجراءات في نفس الجلسة، وتتم العملية بشكل مفصل كالآتي:

  •   نحت الذراعين:

يقوم الطبيب بتصغير الذراعين من خلال شفط الدهون منهما، وذلك لأن جسم الكمثرى يتميز بأنه أصغر من الجزء العلوي، ويتم شفط الدهون من الذراعين في حال كون المريضة تحتاج إلى ذلك، ويتم ذلك من خلال إستخدام تقنية الفيزر، حيث يتم إحداث تقوم صغيرة يتم تمرير إبرة الجهاز من خلالها، ومن خلال الموجات الفوق صوتية القادرة على إذابة الدهون، يتم سحب الكمية المطلوبة لجعل الذراعين بحجم أصغر.

  •   تصغير الصدر:

إذا كان حجم الصدر كبيراً للغاية، فإن الطبيب يقوم بتصغيره من خلال سحب كمية من الدهون، بنفس الطريقة السابقة.

  • نحت الخصر والبطن:

تعتبر منطقة الخصر هي أهم ما يميز شكل جسم الكمثرى، ولذلك يحرص الطبيب على نحت منحنياته وإبراز عضلاته بدقة عالية، كما يتم شفط دهون البطن إذا كانت الحالة تستدعي ذلك.

  •   إعادة حقن الدهون الذاتية:

يتم تجميع الدهون التي تم شفطها، ثم تتم معالجتها من خلال ترسيبها وتنقيتها من الشوائب، وإضافة بعض المواد التي تعزز من قيمة الدهون وتساعد على بقائها في الجسم، ثم يتم حقنها في الجسم في المناطق التي تم تحديدها مسبقاً وهي منطقة المؤخرة والفخذين.

هل يمكن التحول إلى شكل الكمثرى عن طريق الرياضة؟

يخاف البعض من عمليات نحت الجسم، ويفكرون في الرياضة كأحد الحلول الأكثر أماناً، وعلى الرغم من فوائد الرياضة في شد الجسم وتحديد منحنياته، إلا أنه من الصعب الوصول إلى شكل جسم الكمثرى عن طريق الرياضة وحدها، وبذلك فإن عمليات نحت الجسم هي الحل الوحيد للتحول إلى هذا الشكل.

هل هناك اعشاب او خلطات طبيعية تحول شكل الجسم إلى الكمثرى؟

هناك العديد من المشروبات العشبية، والخلطات التي يتم تطبيقها على الجسم، والتي يدعي أصحابها بأنها تقوم بتحويل الجسم إلى شكل الكمثرى، كما أنها تعمل على زيادة و تكبير مناطق الانوثة في جسم المرأة، وكل هذه الأعشاب والخلطات الطبيعية ليس لها أي أساس علمي، كما أنها قد تكون ضارة وخطيرة في بعض الأحيان، حيث تكون معظم هذه الوصفات أو الأعشاب مجهولة المصدر وغير خاضعة لرقابة وزارة الصحة، ولذلك يجب الإبتعاد عنها فوراً.

تكلفة عملية نحت الجسم للتحول إلى جسم الكمثرى

إن الحديث عن التكلفة في مجال عمليات نحت الجسم بشكل عام، هو أمر يصعب تحديده بدقة عالية، وذلك لإختلاف كل حالة عن الحالات الأخرى، بالإضافة إلى بعض  العوامل الأخرى التي تؤدي إلى تفاوت رهيب في التكلفة بين الحالات المختلفة، مثل:

  • كمية الدهون المطلوب شفطها.
  • عدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، هل سيتم شفط دهون الذراعين، والصدر، والبطن، والخصر؟ أم من منطقة واحدة فقط أو منطقتان؟ وهكذا.
  • أيضاً عدد المناطق التي سوف يتم حقن الدهون الذاتية فيها مرة أخرى، هل هي منطقة المؤخرة فقط؟ أم منطقة المؤخرة والفخذين؟ وهكذا..
  • هناك بعض العوامل الأخرى التي تغيير التكلفة مثل شهرة الطبيب وخبرته، ومستوى المستشفى أو العيادة التي ستجرى فيها العملية.

هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن شكل جسم الكمثرى، وقدمنا لكم أهم المعلومات حول هذا الموضوع، وللمزيد من المعلومات حول نحت الجسم للتوصل إلى شكل جسم الكمثرى، يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لأكاديمية النحت والتجميل، والذي سوف يقدم لكم معلومات مفصلة عن كل ما ترغبون في معرفته.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *