نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم بدون جراحة

يحلم الجميع بجسم مشدود وقوام متناسق ورياضي، فمن أكثر الأمور التي تزعج الجميع وخاصًة المرأة هي تراكم الدهون في كثير من مناطق الجسم وبالأخص في منطقة البطن والفخذين، مما يجعل الجميع يبحث عن حل لهذه المشكلة حيث يخاف الكثيرون من العمليات الجراحية، ومع التطور الحادث بالعالم اكتشفت العديد من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها في نحت الجسم بدون جراحة.

عملية نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم بدون جراحة
نحت الجسم بدون جراحة

تعتمد عملية نحت الجسم بدون جراحة على تكسير الدهون وتفتيتها عن طريق عدة جلسات يحددها الطبيب، فيقوم الطبيب بتحديد التقنية المناسبة للمريض ويحدد المنطقة المستهدفة والمتراكم فيها الدهون مثل “منطقة الفخذين والأرداف، مناطق الظهر والذراعين، منطقة الوجه والذقن، منطقة البطن والجانبين”، حيث يقوم الطبيب بتجميد الخلايا الدهنية أو عمل اختراق للدهون عن طريق الحرارة العالية أو عن طريق استخدام الموجات الفوق صوتية، وغيرها من التقنيات المختلفة.

طرق نحت دهون الجسم

هناك عدد من الطرق والتقنيات التي لها دور فعال في عملية نحت الجسم بدون جراحة، وتنتشر بكثرة في الدول العربية، ومن هذه التقنيات:

تقنية تجميد الدهون بالفلير

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة  فى نحت الجسم  في الوطن العربي، فيقوم الطبيب بعمل تجميد لدهون المنطقة المستهدفة حيث تصل درجة حرارتها إلى 11 درجة مئوية تحت الصفر، فتقوم الخلايا بالتبلور ومن ثم يمكن تفجيرها، ثم يتم شفط هذه الدهون باستخدام جهاز آلي من المنطقة المستهدفة، وتستخدم هذه التقنية في نحت دهون مناطق “الذراعين، وأسفل البطن، والفخذين، وأسفل الذقن” وتكون مدة هذه الجلسة 35 – 60 دقيقة فقط.

تقنية شفط الدهون بالليزر

هذه التقنية من أكثر الطرق شيوعًا في الوطن العربي لنحت الجسم بدون جراحة، ويتم استخدام أشعة الليزر لإزالة الخلايا الدهنية عن طريق اختراق هذه الأشعة لبنية الخلية الدهنية وإزالتها من المنطقة المستهدفة، كما تعمل هذه الآلية عن طريق نبضات الليزر التي تتخلل إلى جسم المريض عن طريق أذرع مثبتة حول منطقة تجمع الدهون وتراكمها، وتستغرق جلسة هذه التقنية ساعة على الأقل.

تقنية الموجات الفوق صوتية

تستخدم هذه التقنية في نحت الجسم عبر تثبيت جهاز يعمل بالطريقة اليدوية على المنطقة المستهدفة لحرق الدهون الموجودة بها، ويعمل هذه الجهاز بالاهتزاز الميكانيكي ويستخدم في الغالب لتفتيت الدهون بمنطقة البطن وتكسيرها.

تقنية الموجات اللاسلكية (موجات الراديو)

تعرف هذه التقنية باسم (RF)، ويستخدم فيها جهاز يصدر موجات لاسلكية يعرف باسم (Trusculpt)، ويعتمد هذا الجهاز على الحرارة العالية التي تستهدف طبقات الدهون المتراكمة تحت الجلد ويعمل على تدميرها، وتصل مدة الجلسة بهذه التقنية إلى 15 دقيقة فقط، كما يراعى ترطيب المنطقة المستهدفة قبل استخدام الجهاز، فهذا الجهاز ذو فاعلية عالية في حرق الدهون والقضاء على ترهلات الجسم.

تقنية الفيزر

الفيزر من أشهر الطرق المستخدمة في عملية نحت الجسم بدون جراحة باستخدام موجات صوتية ذات تردد عالي جدًا لتدمير هذه الدهون، فيقوم الطبيب المتخصص بوضع جهاز الفيزر على المنطقة المستهدفة حيث تصل موجات هذا الجهاز إلى أكثر المناطق عمقًا والموجود بها الدهون، ثم يفتتها وتخرج من الجسم وبعدها تنتهي الجلسة.

تقنية الأشعة تحت الحمراء

توجد لهذه التقنية طريقتين للعمل على نحت الجسم بدون جراحة: أولهما طريقة تعمل مثل طريقتي الموجات الصوتية وأشعة الليزر، وثانيهما هي طريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية ليسهل إزالة الدهون المتراكمة بالجسم والقضاء على السموم، وتقليل سوائل السليلوليت الموجود تحت الجلد، وتبدأ ظهور نتائج هذه التقنية بعد الانتهاء من الجلسة بصورة تدريجية ومبهرة.

تقنية المساج

تعمل هذه التقنية على تنشيط الدورتين الليمفاوية والدموية بالجسم لمحاولة التخلص من الدهون العنيدة، كما تعمل أيضًا على التخلص من سوائل السليلوليت في الجسم، ويجب المداومة على هذه التقنية لفترة طويلة حيث تظهر نتائجها ببطئ، ومن أمثلة تقنيات المساج (الديرمارولر).

تقنية الميزوثيرابي

تعتمد هذه التقنية على حقن مواد معينة تحت الجلد بطريقة مباشرة، كما تختلف نوع المواد التي يتم حقنها تحت الجلد باختلاف الغرض من حقنها، فعند استخدام هذه التقنية للتخسيس يتم حقن المواد الخاصة بشد التجاعيد، وكذلك يتم حقن مجموعة من الفيتامينات ومعها مجموعة إنزيمات لتسهل من عملية تفتيت الدهون، وتظهر نتائج هذه التقنية بالتدريج بعد انتهاء الجلسة، كما يجب تكرار هذه العملية للحصول على النتائج المنتظرة.

تقنية النحت بالرياضة

الرياضة دائمًا من الأشياء الصحية للجسم بشكل عام ويجب على الجميع ممارستها للحفاظ على شكل الجسم الخارجي والوقاية من الأمراض، كما توجد بعض الرياضات التي يمكن ممارستها لنحت الجسم بدون جراحة، فرياضة اليوغا تعمل على شد جميع أجزاء البطن، كما أن رقصة الزومبا والسالسا تساعد على حرق الدهون، ويمكن أيضًا المشي لحرق الدهون فهو غير متعب ولا يتطلب تكلفة.

نحت-الجسم-بدون-جراحة
نحت-الجسم-بدون-جراحة

الأثار الجانبية لعملية نحت الجسم

يواجه الأشخاص الذين يقومون بإجراء عمليات نحت الجسم بدون جراحة العديد من الأضرار بعد استخدام أحد الطرق السابقة لنحت الجسم، ومن هذه الأضرار:-

  • الإحساس ببعض الآلام في المنطقة المستهدفة والمتراكم بها الدهون المراد إزالتها.
  • الشعور بالآلام الحادة في العلاجات التي تستغرق مدة أقصاها 25 دقيقة، ويستمر هذا الألم لمدة تبدأ من 2 – 14 يومًا.
  • تكون الكثير من الكدمات في منطقة العلاج.
  • الشعور بالتنميل والوخز في الجلد.
  • حدوث تورم في منطقة إجراء العملية بعد إتمام علاجها.
  • نمو الخلايا الدهنية بصورة مبالغ فيها عن ما قبل الجراحة، مما يعني حدوث التأثير العكسي وهذا شيء نادر الحدوث.
  • الشعور بالإحباط والتعرض للمخاطر النفسية في حالة عدم الوصول للنتائج الإيجابية المنتظرة.

الأشخاص الممنوعة من عمل نحت للجسم

توجد بعض الحالات من الأشخاص التي يمنع فيها الطبيب إجراء أي عملية نحت للجسم بدون جراحة أو بالتدخل جراحي، وهذه الحالات تتمثل في الآتي:-

  • المرأة الحامل والمرضعة والحائض وخاصًة عند استخدام تقنية نحت الجسم بالليزر.
  • الأشخاص المصابون بالسرطان وأمراض السكر والقلب والكبد وباقي الأمراض المزمنة.
  • المصابون بأمراض الأوعية الدموية والأشخاص المعرضة لحدوث جلطات بالدم.
  • أصحاب الأمراض الجلدية مثل أمراض الإكزيما الصدفية ومرضى الحساسية، ومرضى الرينود، وتحديدًا عند استخدام تقنية تجميد الدهون.
  • المرضى المصابون بالاعتلال العصبي، أو التصلب المتعدد.

أسعار عمليات نحت الجسم بالعالم

لا تختلف كثيرًا أسعار عملية نحت الجسم بدون جراحة في الوطن العربي عن الأسعار العالمية، ولكن تختلف سعر كل تقنية مستخدمة عن الأخرى، كما تختلف الأسعار طبقًا للمنطقة المستهدفة، فتكلف عملية إزالة الدهون في المناطق:-

  • الخلفية للإناث ومناطق الوجه والعنق والفخذ والوركين مبلغ 2500 دولار أمريكي.
  • منطقة الأرداف والظهر عند الذكور مبلغ 3000 دولار.
  • الجزء العلوي للمعدة مبلغ 4500 دولار، والجزء السفلي للمعدة 3500 دولار أمريكي.
  • الدهون المتكونة حول الركبتين مبلغ 4000 دولار أمريكي.

أسعار عمليات نحت الجسم في مصر

تقل تكلفة عمليات نحت الجسم بدون جراحة في مصر عن باقي الدول بالعالم العربي والغربي، حيث تبدأ أسعار بعض الحالات من مبلغ 1500 جنيه مصري وهو ما يساوي مبلغ 90 دولار أمريكي، وتصل تكلفة بعض العمليات مثل النحت باستخدام تقنية الليزر إلى مبلغ 45000 جنيه مصري أي ما يساوي 3000 دولار أمريكي في ما فوق.

وفي النهاية فقد قدمنا جميع الطرق التي يمكن استخدامها لنحت الجسم بدون تدخل جراحي، فيمكنك قراءة مقالنا واختيار الطريقة التي تناسبك مع الرجوع للطبيب المعالج.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.