نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

يعتبر الوصول لجسن مثالي وقوام متناسق وممشوق هدفًا يسعى إليه الرجال والسيدات على حدٍ سواء، حيث يدّعي الجميع في البرامج التلفزيونية والمجلات المخصصة للجمال والصحة أن لديهم حلًا سحريًا يساعد في القضاء على الدهون العنيدة المتراكمة ويعالج مشكلة السمنة الموضعية إلا أنه دائمًا ما هذا الحل عبارة عن تمارين رياضية واتباع نظام غذائي قاسي، إلا أن هذه الطرق لن تكون قادرة على تحقيق النتائج المرجوة بعد كل ذلك العناء، لذا فإن نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد هي التقنية الأحدث والأمثل في عالم الطب التجميلي والتي تمنحك فرصة التخلص من دهون الجسم ونحته من الجلسة الأولى.

ما هي تقنية نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد؟

تعتبر عملية نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد نقلة نوعية هائلة في عالم التجميل، وسميت هذه التقنية بذلك الاسم لأنها تراعي الأبعاد الثلاثية المعروفة وهي: العرض والطول والعمق، ذلك بالإضافة إلى البعد الرابع والذي يميز هذه التقنية وهو البعد الحركي، والمقصود بالبعد الرابع هو تغير شكل جسم المريض مع انقباض العضلات، ويشتمل نحت الجسم رباعي الأبعاد تنسيق منحنيات الجسم والعمل علي تحديد وإبراز العضلات للاستمتاع بقوام رياضي. 

معايير الخضوع لعملية نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد

لا بد من توافر عدد من المواصفات والمعايير في المريض لكي يتمكن من الخضوع لعملية نحت الجسم بالفيزر، وتتمثل هذه المعايير في:

  • الجلد المرن: إن مرونة الجلد وصحته تعتبر عاملًا ضروريًا لتحقيق النتائج المرغوبة. 
  • الوزن المثالي: يجب ألا يزيد الوزن عن المعدل الطبيعي بأكثر من 7 كيلوجرام تقريبًا. 
  • القوام العضلي: إن نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد عبارة عن تقنية دقيقة جدًا، إلا أنها ليست بمثابة سحرًا، فإن لم يكن يتمتع المريض بقوام عضلي جيد، فمن الممكن ألا يحصل على افضل نتيجة. 
  • تأثير التدخين: إن التدخين يؤثر سلبيًا على نتائج العملية، لأنه قد يُبطئ من تعافى الجلد وقد يزيد من احتمالية التعرض لعدد من الآثار الجانبية للعملية.

ما الذي يميز عمليات نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد؟

إن نحت الجسم بالفيزر هي التقنية الأكثر حداثة في شفط الدهون المتراكمة، حيث يعمل جهاز الفيزر على إذابة و شفط الدهون عبر استخدام الموجات فوق الصوتية، ويعد الهدف الاساسي من هذه العملية باستخدام الفيزر هو القضاء على الأنسجة الدهنية العنيدة والتخلص من السمنة الموضعية في مختلف مناطق الجسم، وذلك حتى يتم نحت قوام الجسم والوصول لجسد مثالي. 

طريقة التخدير في عملية نحت الجسم بالفيزر

بالتأكيد يختلف نوع التخدير في عملية نحت الجسم بالفيزر وفقًا لحالة المريض، حيث أن شفط الدهون من المناطق الصغيرة والمتوسطة يتطلب الخضوع لتخدير موضعي مع إعطاء المريض عدد من المسكنات، بينما شفط الدهون من المناطق الأكبر في جسم المريض من الأفضل هنا الخضوع لتخدير كلي، إلا أنه في معظم الحالات قد تفضل السيدات التخدير الموضعي، وبالنسبة للرجال فإن التخدير الكلي هو المفضل بالنسبة لهم، وسواء هذا أو ذاك فإن لكل حالة متطلبات خاصة تفرض تحديد نوع تخدير معين. 

كم تستغرق عملية نحت الجسم بالفيزر؟

قد تستغرق عملية نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد حوالي 60 دقيقة، وليس لها أي آثار جانبية أو مضاعفات، حيث يمكن للمريض أن يمارس الأنشطة اليومية المعتادة في نفس اليوم. 

نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد
نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

من هو المرشح المثالي لشفط نحت الجسم بالفيزر؟

بالطبع لا يوجد سن معين الخضوع لهذا الإجراء الطبي، حيث أنه يصلح للكثير من الحالات التي:

  • تعاني من كميات من الدهون المتراكمة في العديد من مناطق الجسم مثل: البطن، و الذراعين، و الفخذين عند السيدات، والأجناب عند الرجال ، والارداف.
  • لا تعاني من زيادة شديدة في الوزن أو سمنة مفرطة. 
  • تعاني من عدم وجود تناسق في شكل الجسم، بمعنى أن الجزء العلوي غير متناسق تمامًا مع الجزء السفلى، أو العكس. 
  • لم تنجح معها المحاولات الرياضية أو اتباع نظام غذائي صحي. 
  • يكون الشخص مستعدًا لاتباع حمية غذائية صحية للحفاظ على نتائج العملية، حيث أن نحت الجسم بالفيزر لا يحمي من زيادة الوزن في المستقبل. 

مراحل عملية نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

تمر عملية نحت الجسم بالفيزر بعدة مراحل، وهي كالتالي:

  • يقوم الطبيب الجراح بتحديد المنطقة المراد نحتها والقضاء على الدهون العنيدة المتراكمة فيها.
  • يعمل جهاز الفيزر عبر فتحات صغيرة جدًا لا يتعدى قطرها نصف سنتي، في مناطق معينة يحددها الطبيب على الجسم، حيث يتم إدخال أنبوب الفيزر بشكل كامل في المنطقة المراد شفط الدهون منها. 
  • يقوم أنبوب الفيزر بتسليط موجات فوق صوتية على المنطقة مما يساعد في إذابة وتفتيت الدهون بطريقة دقيقة، دون التأثير سلبيًا على الأوعية الدموية. 
  • يتم حقن المنطقة بمحلول سائل، حيث يتكون هذا المحلول من مخدر موضعي ومحلول ملحي، ويتم تحديد كمية هذا المحلول وفقًا لحجم المنطقة التي تخضع للعلاج. 
  • يقوم الطبيب بإخراج أنبوب الفيزر، وهناك مرحلة اخيرة يمكن أن يقوم بها الطبيب وهي توزيع الدهون التي تم شفطها في مناطق أخرى مختلفة من جسم المريض وذلك تبعًا لما يحدده الطبيب. 

ما الفرق بين نحت الجسم رباعي الأبعاد وشفط الدهون؟

نحت الجسم رباعي الأبعاد هو التطور الطبيعي لعملية شفط دهون الجسم، فقبل ذلك كان شفط الدهون عبارة عن إزالة الدهون الموضعية فقط، إلا أن الأمر بدأ يتطور حيث أصبح من الممكن نحت الجسم وإبراز المناطق بشكل مشدود أكثر، حيث يتم الاعتماد على تقنية الظل والتي يمكن من خلالها إخفاء عدد من الجوانب وتحديد مناطق العضلات حتى يتم إبرازها.

هل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد آمنة؟

عند مقارنة أمان عملية شفط الدهون التي كان يتم إجراءها مسبقًا بعملية نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد، فإن هذه التقنية الحديثة تعتبر آمنة تمامًا، حيث أن مخاطر هذه العملية تنحصر في وجود ألم بسيط في العضلات، والتي يتشابه مع الألم الذي يشعر به للشخص عند القيام بالرياضة لأول مرة، ومن الممكن أن يستمر هذا الألم لمدة أسبوع على أقصى تقدير. 

توصيات بعد نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

  • الالتزام بالأدوية مثل المسكنات. 
  • ارتداء المشد لمدة شهر، لحماية الجسم من الانتفاخ أو التورم والحفاظ على نتيجة العملية.
  • عدم القيام بمجهود شاق أو أنشطة رياضية عنيفة بعد الخضوع للعملية. 
  • الحفاظ على الوزن بعد العملية.
  • قد تظهر النتيجة النهائية خلال شهر وبعد اختفاء التورم. 

 

ما هي الحدود الآمنة لشفط الدهون ونحت الجسم بالفيزر؟

إن الحدود الآمنة لشفط الدهون هي شفط 10 لتر تقريبًا في المرة الواحدة فقط، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات بسبب نقص السوائل في الدم. 

هل يمكن الخضوع لعملية نحت الجسم بالفيزر بعد الولادة؟

يوصي الأطباء بعدم الخضوع لعملية نحت الجسم بعد الولادة مباشرًة، فإن الوقت المناسب لإجراء عملية نحت الجسم يكون بعد مرور 6 أشهر على أقل تقدير، وذلك حتى يتمكن الرحم وطبقات الجلد من التعافي بشكل تام. 

كم عدد جلسات نحت الجسم بالفيزر؟

قد يختلف عدد جلسات نحت الجسم رباعي الأبعاد من مريض لآخر وذلك على حسب نسبة الدهون والمنطقة المراد نحتها، حيث يقوم الطبيب المعالج بتحديد عدد الجلسات. 

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.