متى-تظهر-نتائج-عملية-شفط-الدهون

متي تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

تندرج عمليات تحسين القوام ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر انتشارًا حول العالم ويأتي في مقدمتها عمليات شفط الدهون، وتهدف هذه العمليات إلى جعل القوام متناسقًا عن طريق إزالة الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم كالبطن والأرداف والفخذين وغيرها. شهدت عمليات شفط الدهون الكثير من التطورات والتي أدت إلى تعدد التقنيات والأساليب المستخدمة في إجرائها وبالتالي الحصول على أفضل النتائج عن طريقها، إلا أن هناك سؤال هام يدور حول هذه النوعية من العمليات وهو متي تظهر نتائج عملية شفط الدهون

متى تظهر نتائج شفط الدهون وشد البطن؟

شفط -الدهون-فيزر-ليبو
شفط -الدهون-فيزر-ليبو

تتم عملية شد الجلد مع شفط الدهون في حالة وجود ترهل شديد، أما بالنسبة الترهل الخفيف فإنه يكفي الاعتماد على الفيزر، وعند القيام بعملية شد الجلد مع شفط الدهون فإن النتائج قد تظهر بعد الانتهاء من العملية فورًا، وفيما بتعلق بالنتيجة النهائية فإنها تبدأ في الظهور من حوالي شهر من إجراء العملية مع ضرورة الالتزام بجميع تعليمات وتوجيهات الطبيب.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر

أحد أحدث التقنيات المتطورة في مجال عمليات التجميل وتحسين القوام، تعتمد على إزالة وتفتيت الدهون باستخدام الموجات الصوتية التي تتيح فرصة الوصول لجميع الدهون الزائدة والأكثر عمقًا في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك فإن الآثار الجانبية الناتجة عنها تكون أقل حده حيث أنها تقتصر على الألم البسيط والكدمات الطفيفة والتي من الممكن أن تدوم لبضعة أيام بعد الانتهاء من العملية.

مع الفيزر نتائج فورية 

وفيما يتعلق بظهور النتائج فإن هذا الإجراء التجميلي قادر على تحقيق نتائج شبة فورية، إذ يتمكن المريض من مزاولة حياته الطبيعية إبتداءًا من اليوم الثاني لإجراء العملية، وبالنسبة للتعافي التام ظهور النتيجة النهائية فإنها لا تتجاوز ما بين بضعة أيام إلى أسبوعين على أقصى تقدير، ويعود ذلك لطبيعة المنطقة المعالجة.

ويجب الإشارة إلى أن من يقوم بهذا الإجراء لابد أن يكون قريبًا من الوزن المثالي، حيث أن هذه التقنية تعتبر أقرب لعمليات نحت الجسم ومنها لعمليات شفط الدهون كمفهوم عام.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالجراحة

يعتبر استخدام الجراحة في عمليات شفط الدهون من الوسائل التقليدية والفعالة في القضاء على السمنة الموضعية في المناطق المختلفة من جسم الإنسان، وهذه الجراحة التجميلية تتضمن نمطين أساسين وهما:

  •  عملية شفط الدهون بالطريقة التقليدية:

تتم من خلال إحداث مجموعة من الشقوق في المنطقة المراد إزالة الدهون منها، بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال الكانيولا عبر هذه الشقوق لتقوم بتفتيت الدهون، ثم يتم سحبها خارج الجسم باستخدام المضخة المتخصصة في شفط الدهون.

  • شفط الدهون التضخمي:

الشكل الأكثر تطورًا لعمليات التجميل، وتتشابه في طريقة إجرائها مع النمط السابق، إلا أنها تختلف في تفتيت الدهون على حقن المنطقة المصابة باستخدام محلول ملحي، فإن ذلك قد يسهل في عملية سحبها خارج الجسم.

وفيما يتعلق بالسؤال المثار حول متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون، فيمكننا القول بأن هذه النتائج تمر بأكثر من مرحلة وتظهر بشكل تدريجي ولذلك قد تستغرق فترة أطول مما قد يتوقعه البعض، حيث تتفاوت الفترة المقدرة لتمام التعافي من آثار الجراحة والحصول على النتيجة النهائية بين 8 إلى 12 أسبوع في المعتاد، إلا أنها قد تمتد إلى 6 أشهر بالنسبة للبعض، وفي بعض الحالات قد تمتد فترة ظهور النتيجة النهائية حتى عامًا كاملًا.

مناطق إجراء عمليات شفط الدهون

بإمكان الجراح المعالج شفط الدهون من البطن أو الظهر أو الذراعين، أو الأرداف أو الفخذين، وكذلك يمكن شفط دهون الوجه واللغد، إلا أنه يمكن إجراء هذه العملية على أكثر من منطقة مختلفة، كما أنه يمكن إجراءها مع جراحة تجميلية أخرى مثل شد البطن أو شد الوجه وعمليات الثدي

متي تظهر نتائج عملية شفط الدهون باستخدام الليزر

في الآونة الأخيرة أصبحت عمليات شفط الدهون باستخدام الليزر أحد أكثر أنواع عمليات التجميل انتشارًا، ويعود ذلك إلى المزايا الهائلة التي تحققها فهي بديل جيد للجراحة، بالإضافة إلى تنوع استخداماته.

وبالنسبة لنتائج العملية فإنه يمكن ملاحظتها خلال أسبوع واحد فقط من إجراء العملية، بينما تمتد فترة ظهور النتيجة النهائية لفترة تُقدر بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ثم يبدأ التورم أن يقل ويعود النسيج لوضعه الطبيعي وذلك بعد تصريف جميع السوائل المتراكمة واستخدام المشد الطبي أيضًا، حيث أن هذه التقنية الطبية المستحدثة معروفة بقدرتها على تحقيق نتائج سريعة ومرضية.

وذلك بغض النظر عن اختلاف نوع الجهاز الطبي أو التقنية التي تم استخدامها في إجراء العملية، وأهمها:

  • تقنية كول ليبو:

آلية هذا الجهاز تعتمد على تفتيت وإزالة الدهون تحت طبقة الجلد، وذلك بفعل الحرارة التي يولدها شعاع الليزر، بالإضافة إلى ذلك فإنه يؤدي دور فعال في إزالة السيلوليت وشد الجلد.

  • تقنية سمارت ليبو:

آليه هذا الجهاز مشابهة النوع السابق، إلا أنه يتميز عنه بإصدار ذبذبات أقل، مما يساعد على الحصول على نتائج أفضل وأكثر دقة.
وتتراوح الفترة التي يتم فيها إجراء جلسات شفط الدهون بالليزر من ساعة إلى ساعتين، ويعود ذلك إلى مساحة المنطقة المراد علاجها، وبالنسبة لسؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟ فإن من أهم مميزات هذا الإجراء أن آثاره الجانبية تكون منخفضة وبسيطة، وعلى أساس ذلك فإن التعافي وظهور النتيجة المرضية يكونان بشكل متوازي ويستغرقان أسابيع قليلة.

متي تظهر نتائج عملية شفط الدهون
متي تظهر نتائج عملية شفط الدهون

بعض النصائح للتعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون

بعد أن أجبنا على سؤال متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون؟ يمكننا الآن الاطلاع على بعض النصائح لإتمام التعافي بعد العملية:

  •  الالتزام بلبس المشد بعد إجراء عملية شفط الدهون، حيث يحدد لك الطبيب نوع المشد المناسب لحالتك، كما يحدد عدد الساعات الواجب ارتداءه فيها.
  •  الالتزام بتناول كميات كافية من المياه حتى ترطب جسمك، وحتى تحافظ على مرونة الجلد ونعومته لكي تحصل على الشكل الأفضل للجلد بعد العملية.
  •  الاهتمام بالتغذية السليمة والصحية من تناول دهون صحية وبروتينات صحية ومعادن وفيتامينات.
  •  تناول الأدوية المضادة للالتهاب كما يصف لك الطبيب.
  •  الاهتمام بعمل مساج بعد العملية، للتخلص من التورم والسوائل المتراكمة، ولتسريع عملية الشفاء والحصول على نتائج مرضية.
  •  المشي بعد إجراء العملية حتى يتم تنشيط الدورة الدموية وكذلك الدورة الليمفاوية، حيث يساعد ذلك على تسهيل عملية تصريف السوائل وتخفيف للتورم في أماكن العملية.
  •  تجنب أن يتعرض الجرح للماء وقت الاستحمام، حيث يسمح لك الطبيب المعالج بذلك بعد التأكد من أن الجرح التأم جيدًا.
  • الالتزام بالراحة التامة كما يصف لك الطبيب، خاصًة عند شفط الدهون بالجراحة.
  • تجنب العادات السيئة مثل التدخين بجميع أنواعه.

هل تعود الدهون مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون؟

إن شفط الدهون يزيل الخلايا الدهنية بشكل مستمر ودائم، ولا يمكن للخلايا الدهنية أن تعود مرة أخرى بعد إزالتها وإذابتها عن طريق عملية شفط الدهون، إلا أنه في حالة اكتساب قدرًا كبيرًا جدًا من الوزن، فإنه من الممكن أن يكتسب المريض خلايا دهنية جديدة، حيث أنه بإمكان الخلايا الجديدة أن تنمو وتتطور.

Table of Contents

أقرأ ايضا
تابعنا على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.