متى تظهر نتيجة نحت الجسم

متى تظهر نتيجة نحت الجسم

يتصدر نحت الجسم قائمة أكثر عمليات التجميل رواجاً بين النساء والرجال في مصر وعلى مستوى العالم حيث يتهافت عليه كل من يحلم بِالقوام المتناسق والجسم المنحوت وسئم من أساليب إنقاص الوزن التقليدية التي لا تُجدي نفع مع الدهون العنيدة المتراكمة.

يمر إجراء نحت الجسم بالعديد من التطورات، حيث كان قديما لا يُعرف عنه إلا كونه إجراء جراحياً يتطلب التخدير الكلي و فترة تعافي طويلة ويحتوي على بعض المخاطر والمضاعفات، ولكن الآن ، تطورت تقنيات شفط الدهون و أصبحت تعتمد في المقام الأول على الأمان والفاعلية وسرعة ملاحظة النتائج، حتى أصبح المتعارف نحت الجسم أنه الحل الأسرع للوصول إلى جسم متناسق خالي من العيوب والقوام منحوت، وأنه بمثابة العصا السحرية للتخلص من دهون الجسم العنيدة.

نحن في أكاديمية النحت والتجميل، سوف نوضح لكم في السطور القادمة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون، أبرز أنواعها، وأهم نتائجها.

ما هو نحت الجسم؟

في أكاديمية النحت والتجميل، يوضح لنا احسن دكتور تجميل في الاسكندرية طبيعة هذا الإجراء، يعتبر نحت الجسم إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة طبقات الدهون العنيدة التي لا تستجيب لا للأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة، والتي تتمركز في أجزاء معينة من الجسم طبقاً لطبيعة كل جسم، حيث تميل الدهون للتراكم طبقا لعوامل كثيرة في أجزاء معينة من الجسم أكثر من غيرها.

يمكن تطبيق هذا الإجراء على كافة أنحاء الجسم بأمان وفاعلية، حتى المناطق الدقيقة والحساسة مثل الوجه والرقبة، ويتميز نحت الجسم بأنه الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون بشكل موضعي.

هل يستطيع نحت الجسم علاج السمنة؟

انتشار إجراء شفط الدهون جعل الكثير يعتبره العصا السحرية التي تغير كل ما لا يرضيك في جسمك وأنه وسيلة للتخلص السريع من الوزن الزائد والسمنة، ولكن هذا من المعتقدات الخاطئة والشائعة جداً حول عملية شفط الدهون. ولكن في الحقيقة، نحت الجسم ليس علاج للسمنة و لا وسيلة للتخلص من زيادة الوزن إنما الغرض الرئيسي منه هو إزالة الدهون الموضعية المتمركزة في منطقة محددة من الجسم فقط، بل إنه لكي تتمتع بأقوى النتائج يجب أن يكون وزن الجسم مثالي أو قريب من المثالي.

كيف يتم نحت الجسم؟

يحرص احسن جراح تجميل في الاسكندرية في أكاديمية النحت والتجميل ألا يقتصر مفهوم هذا الإجراء فقط على إزالة الدهون الغير مرغوب فيها من منطقة محددة من الجسم وإنما يتضمن  تحريك هذه الدهون وإعادة حقنها في أماكن أخرى بغرض إبرازها وإعادة رسمها.

أولى خطوات هذا الإجراء تبدأ بتقييم دقيق من قبل افضل جراح تجميل في أكاديمية النحت والتجميل لكل حالة بشكل منفرد وتقييم الأهداف التي تسعى لتحقيقها ورسم تخيلي من خلال أحدث التقنيات للنتائج المحتملة.

خطوات نحت الجسم

تقنيات شفط الدهون العديدة التي تستخدم للوصول لجسم منحوت تتم من خلال الخطوات التالية:

  • أولا يتم تحديد المناطق المراد علاجها وتحديد أماكن الشقوق الجراحية، ويقوم الجراح بإجراء شقوق صغيرة في الجلد.
  • يتم من خلال تلك الشقوق  إدخال أنبوب رفيع وصغير متصل بجهاز شفط يتم من خلال ذلك الأنبوب التخلص من الدهون التي سبق تفتيتها وتسيلها باستخدام تقنيات مختلفة.
  •  بعد سحب الدهون يتم غلق تلك الشقوق بتقنيات عالية الدقة حتى تترك ندبات غير ملحوظة وتتلاشى مع الوقت، والدهون التي تم إزالتها قد يتم معالجتها وإعادة حقنها مرة أخرى لإبراز جمال ومفاتن منطقة أخرى.

هل يمكن إجراء نحت الجسم مع إجراءات تجميلية اخرى؟

في الأساس يعتبر هذا الإجراء أكثر من إجراء تجميلي واحد، فهو يعتبر مجموعة إجراءات في آن واحد طبقا لشكل الجسم والأهداف أو الصورة التي تحلم بأن تصل إليها، للوصول لجسم منحوت قد يتطلب هذا إجراء شفط الدهون على أكثر من منطقة في الجسم، ومعالجة تلك الدهون وإعادة حقنها لإبراز مناطق أخرى، بالإضافة إلى إمكانية إجراء عمليات تجميلية أخري بالتزامن مع نفس إجراء  مثل ربط المعدة أو شد الجلد وغيرها.

متى تظهر نتيجة نحت الجسم
متى تظهر نتيجة نحت الجسم

متى تظهر نتيجة نحت الجسم؟

يجيب افضل جراح تجميل فى الاسكندرية على هذا السؤال الذي يأتي دوماً في صدارة الأسئلة الشائعة عن هذا الإجراء، فالجميع يرى كونه الحل الأسرع  للوصول للقوام الذي تحلم به، ولكن في الواقع، نوضح لكم في أكاديمية النحت والتجميل أنه يوجد العديد من العوامل تتحكم في  الوقت الذي تستغرقه نتائج هذا الإجراء لكي تلاحظها ، ومن أهمها؛

  •  طبيعة جسم كل مريض، حيث يختلف كل جسم عن الآخر من حيث والوقت الذي يستغرقه للتعافي التام، وسرعة التئام الجروح.
  •  كمية الدهون المراد التخلص منها للوصول للنتيجة المرجوة ونوع هذه الدهون، والمنطقة المستهدفة من الجسم، وما إذا كنت تريد نحت منطقة واحدة أم مناطق عدة.
  •   نوع التقنية المستخدمة، وما إذا كانت جراحية أو غير جراحية.
  • مهارة جراح التجميل الخاص بك، وخبراته في المجال، وعدد العمليات الناجحة التي أجراها.
  • درجة مرونة الجلد في المنطقة التي خضعت لشفط الدهون.
  • مدى التزام المريض بتوصيات و الطبيب في مرحلة التعافي.
  • مدى اتباع المريض لنمط حياة صحي بعد الإجراء ومدى حفاظه على وزنه.

نحت الجسم الجراحي، طبيعته ونتائجه

الطريقة الجراحية للوصول للقوام المنحوت عبارة عن إجراء توغلي للتخلص من تراكمات الدهون، وغالباً ما يرتبط بنتائج اقوى وأكثر دراماتيكية وفورية، وتمكن ملاحظتها بعد إجراء واحد فقط ومن الممكن تطبيقها على أكثر من منطقة في آن واحد. ولكنها ترتبط بوقت أطول التعافي مع امكانية حدوث مضاعفات أو أعراض جانبية اقوى من الإجراءات الأقل توغلاً.

  تُلاحظ النتائج، كما يوضح احسن جراح تجميل بعد التعافي التام، والذي يختلف باختلاف عوامل كثيرة، ولكن في الغالب يتراوح ظهور النتائج  بين 8 إلى 12 أسابيع.

نحت الجسم بالفيزر، أبرز مميزاته ونتائجه

تقنية الفيزر تقنية أقل توغلا للوصول لقوام منحوت، وتعتبر الأكثر تطوراً بين تقنيات نحت الجسم، ويتيح له اعتمادها على الموجات فوق الصوتية في إذابة الدهون على الوصول إلى طبقات الدهون الأكثر عمقاً من دون إلحاق أي ضرر للأنسجة المحيطة، مما يجعلها أكثر التقنيات أماناً.

من مميزات هذه التقنية فترة التعافي القصيرة و قدرتها على تحقيق نتائج  فورية، حيث تأخذ النتائج النهائية حوالي بضعة أيام إلى أسبوعين على الأكثر حسب المنطقة المعالجة لكي تلاحظ.

كم تستمر نتائج نحت الجسم؟

كلما حافظت على الوزن المثالي ونمط الحياة الصحي، قد تكون نتائج نحت الجسم دائمة، أما إذا اكتسبت وزناً إضافياً، قد يزداد وزن المنطقة التي عُولجت نتيجة تتغير توزيع الدهون.

تجربة نحت الجسم مع أكاديمية النحت والتجميل

يكون أي إجراء تجميلي رحلة متميزة جدا إذا ما تم اختيار الشخص المناسب للقيام به في المنشأة المناسبة، حيث أن جراح التجميل هو حجر الأساس ليس فقط في إنجاح أي إجراء تجميلي ولكن أيضا في الحفاظ على سلامتك وصحتك.

تضم أكاديمية النحت والتجميل نخبة من أمهر الجراحين والخبراء المتخصصين في مجال جراحة التجميل ونحت القوام وشفط الدهون، بالإضافة إلى الحس الفني العالي الذي يتمتع به جراحي التجميل في أكاديمية النحت والتجميل، والذي يمكنهم دائماً من الوصول بكل حالة على حدى إلى الشكل الممشوق الجذاب المناسب لنسب وأبعاد الجسم، وليس الحرص على الوصول للصورة المثالية دون مراعاة أبعاد وطبيعة كل جسم.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *