متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون

متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون

متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون؟ أنه السؤال الأول والأهم الذي يطرحه الشخص الراغب في إجراء عملية شفط الدهون على الطبيب، وذلك لرغبته الشديدة في الوصول إلى النتيجة بسرعة، والإستمتاع بشكل الجسم الجديد الذي يحلم به لسنوات، وللإجابة بدقة على تساؤل متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون يجب أن نتعرف أولاً على التقنية المستخدمة أو الطريقة المتبعة لشفط الدهون أثناء العملية، فلكل تقنية أو طريقة موعد محدد لظهور النتيجة بالإضافة إلى فترة نقاهة خاصة، وفي السطور التالية تقدم لكم أكاديمية النحت والتجميل الإجابة الوافية عن سؤال متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون؟ فتابعوا القراءة.

ما هي عمليات شفط الدهون؟

قبل الإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون سنقدم لكم نبذة بسيطة عن العملية، وعملية شفط الدهون هي عملية يتم من خلالها إزالة الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم والتي تتسبب في تشوه المنظر العام للمنطقة مثل منطقة البطن أو الفخذين أو الأرداف من خلال تقنيات الشفط المختلفة، والهدف من هذه العملية هو إعادة رسم معالم هذه المنطقة وإظهارها بشكل مشدود وجذاب، وتعرف هذه العمليات أيضاً باسم عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام.

شفط الدهون من خلال الفيزر

شفط الدهون بالفيزر VASER liposuction وكلمة فيزر هي إختصار لـ  Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance  بمعنى إستخدام الموجات الصوتية عالية التردد لإذابة وتدمير الدهون، ويعتبر الفيزر هو أحدث تقنيات الشفط الموجودة حالياً والأكثر إنتشاراً وإستخداماً وذلك لما له من نتائج مذهلة، ويعمل الجهاز من خلال تمرير مسبار الفيزر إلى داخل المنطقة عن طريق فتحات صغيرة للغاية، ليبدأ الجهاز بعملية تفتيت الدهون والتي تستغرق ربما أقل من ساعة للمنطقة الواحدة، وبعد إذابة وتفتيت الدهون يتم شفطها إلى خارج الجسم عن طريق أبرة أو “كانيولا” مخصصة.

متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون بالفيزر؟

لحسن الحظ ستعجبكم الإجابة على سؤال متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون بالفيزر كثيراً، حيث تظهر النتيجة فوراً، أما النتيجة النهائية فتظهر خلال أسبوعين فقط وهي فترة النقاهة اللازمة ليتكيف الجسم على المنطقة بشكلها الجديد، وما يميز عمليات شفط الدهون بالفيزر بالإضافة إلى نتيجتها الفورية، هو إمكانية مغادرة المريض للمستشفى فور الإنتهاء من العملية، كما يمكنه العودة إلى عمله خلال ثلاثة أيام فقط، بشرط عدم القيام بمجهود شاق أو إرهاق الجسم بشكل مبالغ فيه، والحصول على قسط كافي من الراحة إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

المرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر

بعد أن ذكرنا لكم متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون بالفيزر، نتعرف سوياً على الحالات التي يمكنها الخضوع للعملية:

  • الجميع فوق سن الثامنة عشر.
  • أن يكون الشخص في حالة جسدية وصحية جيدة.
  • لا يعاني الشخص من أي أمراض مزمنة أو خطيرة، وتشمل أمراض القلب والسكري وأمراض الدورة الدموية والجهاز التنفسي.
  • أن يكون الشخص لا يعاني من السمنة المفرطة، وأن يكون الفرق بينه وبين الوزن المثالي  لا يزيد عن 20 كيلو.

شفط الدهون عن طريق الجراحة

إن شفط الدهون بالفيزر أو شفط الدهون بالليزر تصنف على أنها عمليات تجميلية غير جراحية، وهي تقنيات على الرغم من حداثتها إلى أنها لا تناسب بعض الحالات، مثل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، مع وجود ترهل شديد في الجلد، وفي هذه الحالة يتم التخلص من هذه الدهون والجلد الزائد عن طريق الجراحة، والهدف من هذه العملية هو معالجة السمنة وليس هدفاً تجميلياً كما هو الحال مع عمليات شفط الدهون بالفيزر والليزر، وتعتبر عملية شفط الدهون الجراحية أصعب قليلاً وذلك لأنها تتطلب إستخدام التخدير الكامل، كما أنها تتطلب وقتا أطول أثناء العملية وخلال فترة التعافي.

متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون
متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون

متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون عن طريق الجراحة؟

تظهر النتيجة المبدئية للعملية فور انتهائها، وتستمر فترة النقاهة لمدة شهر، يبدأ الجسم خلالها بالتعافي تدريجياً حيث يزول تورم الجسم والكدمات، ويبدأ الجسم بالتكيف مع الشكل الجديد، وكلما مر الوقت وتعافى الشخص ظهرت النتيجة بشكل أوضح، لكن ينبغي على المريض الالتزام الجدي بتعليمات الطبيب خلال فترة النقاهة وذلك ليتمكن من الوصول إلى أفضل نتيجة، وربما يسأل البعض عن مدة استمرار نتيجة العملية، والإجابة ببساطة أن نتيجة عمليات شفط الدهون تستمر طوال العمر، بشرط الالتزام بنمط غذائي صحي وممارسة الرياضة باستمرار.

المرشحون لعملية شفط الدهون عن طريق الجراحة

لا يتم استخدام الجراحة لشفط الدهون سوى للأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة مع وجود ترهلات شديدة بالجسم، وكما هو الحال في عمليات شفط الدهون التجميلية يجب أن يكون الشخص بحالة صحية جيدة ولا يعاني من أي أمراض، كما يجب أن يقوم الشخص بإجراء بعض التحاليل والفحوصات التي تثبت عدم وجود أي موانع تعيق العملية.

شفط الدهون عن طريق الحقن

يعتبر الحقن أحد التقنيات الأخرى الخاصة بعلاج الدهون الموضعية، ومن أشهر أنواع حقن إذابة الدهون هي حقن الميزوثيرابي Mesotherapy، وتعمل هذه التقنية من خلال حقن طبقات الدهون الموجودة تحت الجلد بمواد كيميائية لها القدرة على إذابة الدهون وتنشيط الدورة الدموية في المنطقة وشد الجلد، وهذه المواد هي: مادة مادة PPC وهي إختصار لإسم الفوسفوتيدايلكوين، بالإضافة إلى مادة دي أوكسي كوليت الصوديوم، وبعض الفيتامينات والأنزيمات والمعادن مثل فيتامين سي والكارنيتين والكافيين الذي له فعالية كبيرة في القضاء على السيلوليت.

متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون عن طريق الحقن

للإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون عن طريق حقن الميزوثيرابي؟ عليك أن تعرف أن هذه التقنية تتطلب وقتاً طويلاً للوصول إلى النتيجة النهائية، وذلك لأنه حقن الدهون عن طريق الميزوثيرابي يتم من خلال جلسات متعددة قد تصل إلى 15 جلسة يحددها الطبيب المختص طبقاً لإستجابة كل حالة، ويفصل بين كل جلسة وأخرى مدة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام يتمكن الجسم فيها من التخلص من الدهون المذابة بداخله من خلال الكبد والكلى.

كيف تحافظ على نتيجة العملية؟

لحسن الحظ تستمر نتائج عمليات شفط الدهون لسنوات طويلة، ويعتقد البعض أن عمليات شفط الدهون هي علاج للسمنة، ولا يمكن للدهون أن تتراكم مجدداً، وهو أمر غير صحيح، حيث إن إتباع نمط غذائي سيء يحتوي على أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، وخالية من الأغذية المفيدة مثل الخضروات والفواكه، سيؤدي حتماً إلى تراكم الدهون من جديد، ولذلك للمحافظة على نتيجة العملية يجب عليك إتباع النصائح التالية:

  • تناول الأطعمة الصحية المفيدة والابتعاد عن كل ما هو ضار.
  • عدم تعريض الجسم للجفاف، وقم بشرب المياه قدر المستطاع.
  • تجنب الجلوس لساعات طويلة، وقم بممارسة رياضة خفيفة بشكل يومي، يمكن على سبيل المثال السير أو التنزه لمدة نصف ساعة يوميا، ولا يتطلب الأمر الذهاب إلى الصالات الرياضية.

هنا عزيزي القاريء نكون قد قدمنا لك الإجابة على تساؤلك متى تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون ؟ ونحن في أكاديمية النحت والتجميل نقوم بإجراء عمليات شفط الدهون بكافة أنواعها سواء الجراحية أو غير الجراحية، فبادر فوراً بالتواصل مع فريقنا الطبي لتتعرف على المزيد حول العملية.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *