متى تظهر نتيجة شفط الدهون؟

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن

يرغب الكثير من السيدات والرجال إجراء عملية شفط دهون الذقن للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة التي تفقد الوجه مظهره الجمالي، كما تزداد لديهم الرغبة في معرفة ما نتائج تلك العملية ومتى ستظهر.

ما هى عملية شفط دهون الذقن؟

تندرج عملية شفط دهون الذقن ضمن قائمة العمليات التجميلية للسيدات والرجال وتهدف تلك العملية إلى التخلص النهائي من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة بعد أن فشلت الطرق الأخرى في إزالة تلك الدهون العنيدة، ولا سيما أن عملية شفط دهون الذقن تتم بنفس طريقة عمليات شفط الدهون في باقي أجزاء الجسم، وطبقًا الاحصائيات التي أُجريت في ذلك المجال نجد استحواذ عمليات شفط دهون الذقن على نسبة كبيرة من عمليات التجميل و كذلك عمليات شفط دهون الجسم على مدار العام سواء باستخدام التقنيات الجراحية أو الغير جراحية.

ما هى استخدامات عملية شفط دهون الذقن؟

تستخدم عملية شفط دهون الذقن في التخلص من التراكمات الدهنية المتركزة في أسفل الوجه والتي تتسبب في اختفاء المظهر الجمالي وتمنح الوجه شكله الطبيعي المنسق، واستطاعت عملية شفط دهون الذقن بإتباع الطرق الجراحية في أن تثبت فعاليتها في تحقيق النتائج الفورية بعد الانتهاء من العملية مباشرًة، فيما تميزت عمليات شفط دهون الذقن باستخدام الطرق الغير جراحية في كونها لا تتطلب فترة كبيرة للتعافي وكذلك مدة إجراء العملية تعتبر قصيرة نسبيًا.

عملية شفط دهون الذقن عن طريق التدخل الجراحي

تسير عملية شفط دهون الذقن بإتباع الطرق الجراحية بنفس نمط عمليات شفط دهون الجسم، حيث تبدأ أولى خطوات تلك العملية في تحديد أماكن في الذقن لعمل شقوق جراحية بها وذلك على حسب حالة كل مريض، ثم يتم إعطاء الجرعة المناسبة من المخدر لكي يتم فصل المنطقة عن الاحساس ويتمكن الطبيب من البدء الفعلي بشفط دهون الذقن دون أن يشعر المريض بأي ألم، ثم يقوم الطبيب المعالج بعمل الشقوق الجراحية التي سبق وتم تحديد مكانها ثم يتم استخدام الأدوات الطبية في شفط الدهون، وبعد الانتهاء من العملية يتم إغلاق تلك الشقوق بواسطة خيط طبي ومن ثم التعقيم الجيد.

عملية شفط دهون الذقن باستخدام تقنية الليزر

يتم اللجوء إلى استخدام تقنية الليزر في شفط دهون الذقن في حالة الرغبة في عدم خوض تلك العملية جراحيًا وذلك نتيجة تسبب الجراحة في مشاكل صحية، وتعتمد تلك الطريقة على استخدام أشعة الليزر بأطوال محددة للموجات تقوم باختراق طبقات الجلد لكي تصل إلى الطبقات الدهنية وتقوم بتفتيتها ثم شفطها والتخلص منها خارج الجسم وتدعم تلك العملية شد الجلد المرتخي على المدى البعيد.

عملية شفط دهون الذقن باستخدام تقنية الفيزر

تتشابه عملية شفط دهون الذقن باستخدام تقنية الفيزر مع عملية شفط دهون الذقن باستخدام تقنية الليزر في نفس خطوات إجراء العملية وكذلك مدة التعافي بعد إجراء العملية فكلاهما من طرق التخلص من الدهون الزائدة في الجسم باستخدام التقنيات الحديثة الغير جراحية.

ما هي محاذير عملية شفط دهون ؟

فيما يلي نذكر المحاذير لكي يتم أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار اجراء العملية:

  • من المحتمل حدوث الشقوق الجراحية أو النزيف نتيجة استخدام التقنيات الغير جراحية.
  • من المحتمل حدوث اختلاف بين جانبي الدقن
  • تستغرق بعض التقنيات الحديثة الكثير من الوقت لإظهار النتائج المكتسبة من عملية شفط دهون الذقن.

متى تظهر نتيجة عملية شفط دهون الذقن؟

يزداد الإلحاح في التساؤل عن متى ستظهر نتيجة عملية شفط دهون الذقن بعد إجراء العملية رغبًة في الاطمئنان على بلوغ النتائج المنشودة والتمتع بها، وقد أثبتت الدراسات استغراق عملية شفط دهون الذقن ما يقارب ستة أشهر تتبع إجراء العملية مباشرًة حتى يتم التخلص من التورم الناتج عن العملية.

متى تظهر نتيجة شفط الدهون

ما هى الآثار الجانبية لشفط دهون الذقن بعد مرور ستة أشهر؟

في أغلب الأحيان لا نجد هناك أي من الأثار الجانبية لعملية شفط دهون الذقن بعد مرور ستة أشهر تعقب إجراء العملية، إلا أن هناك بعض من الأعراض التي من المتوقع استمرارها لمدة تفوق الستة اشهر وهي معاناة الأعصاب الحسية من التلف و الندوب الناتجة عن إجراء عملية شفط دهون الذقن و استمرار الانتفاخ والتورم.

نصائح بعد عملية شفط دهون الذقن

هناك عدد من النصائح الواجب إتباعها والالتزام بها بعد إجراء عملية شفط دهون الذقن وهم:

  • إتباع تعليمات الطبيب والالتزام بحذافيرها.
  • ارتداء المشد لمدة شهرين بعد إجراء عملية شفط دهون الذقن.
  • استخدام العديد من الوسائد لكي تبقى الرأس مرفوعة أثناء النوم وذلك لتجنب التورم الناتج عن إجراء عملية شفط دهون الذقن.
  • لكي يتم تعزيز التئام الشقوق الجراحية يجب تجنب حمل الأشياء الثقيلة أو المبالغة في الانحناء للأمام.
  • عدم تناول أي نوع من الأدوية بدون استشارة الطبيب المعالج.
  • تجنب لمس الجرح للماء لمدة ثلاث أيام عقب الانتهاء من إجراء عملية شفط دهون الذقن حتى لا تحدث أثار جانبية مزعجة للشق الجراحي.

مخاطر ومشاكل عملية شفط دهون الذقن

عملية شفط دهون الذقن مثلها كمثل باقي عمليات التجميل التي من المتوقع أن ينتج عنها حدوث مضاعفات، ومن أبرز تلك المضاعفات مايلي:

  • من المتوقع حدوث ندبات في الجلد مكان عملية شفط الدهون.
  • من المتوقع اصابة الشخص بعدوى أو تلوث أثناء أو بعد الانتهاء من إجراء عملية شفط دهون الذقن.
  • من المتوقع حدوث تغيير في لون الجلد نتيجة استخدام تقنيات الليزر.
  • قد يحدث بعض الأحيان ترهل في الجلد وبالتالي يحتاج المريض إلى إجراء عملية شد الترهلات الجلدية.
  • إصابة بعض الأوعية الدموية أثناء إجراء عملية شفط دهون الذقن مما يترتب عليه حدوث نزيف.

تكلفة شفط دهون الذقن

تختلف تكلفة عملية شفط دهون الذقن من دولة لأخرى وكذلك من مستشفى لأخرى، كما أن لكل طبيب تكلفة تختلف باختلاف خبرة ومهارة وشهرة الطبيب المعالج كما تختلف الأسعار بناء على التقنيات المتبعة سواء إن كانت العملية بتدخل جراحي  أم بدون تدخل جراحي، ومن الممكن عدم اكتفاء عملية شفط دهون الذقن بإذابة الدهون الزائدة فقط ويتم دمج عملية شد وتجميل الرقبة معها في آن واحد.

وقد بلغت متوسطة تكلفة إجراء عملية شفط دهون الجسم أسعار تتراوح بين ٢٠٠٠و ٨٠٠٠دولار أمريكي، أما منطقة الذقن فقط فقد بلغت  متوسط تكلفة عملية شفط دهون الذقن أسعار ما بين ٢٠٠٠و ٣٠٠٠دولار أمريكي.

الأشخاص غير المرشحين لعملية شفط دهون الذقن

جراح التجميل المتخصص هو الشخص الوحيد القادر على اتخاذ قرار بصلاحية خضوع المريض لعملية شفط دهون الذقن أم لا، وفيما يلي نذكر الأشخاص الغير مسموح لهم بإجراء عملية شفط دهون الذقن:

  • السيدات الحوامل.
  • جميع مرضى القلب والأوعية الدموية.
  • حالات تخثر الدم.
  • جميع المصابين بمرض السكري.
  • الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التئام الجروح.

وفي نهاية حديثنا نذكر أن عملية شفط دهون الذقن مثلها كمثل باقي عمليات شفط الدهون من الجسم تتطلب إتباع تعليمات قبل وبعد الانتهاء من العملية حتى يتم الحصول على شكل جمالي الذقن.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.