افضل دكتور جلديه

كيف تختار افضل دكتور جلديه فى مصر ؟

مشاكل الجلدية كثيرة وإذا لم يتم معالجتها بالطريقة الصحيحة ينتج عنها عدة آثار جانبية ولا يمكن التخلص منها بعد ذلك بسهولة، ولذلك يعتبر اختيار طبيب الجلدية أمر هام ولا يمكن الاستهانة به، وفيما يلي نوضح بالتفصيل كيف تختار افضل دكتور جلديه فى مصر ؟

المشاكل الجلدية المرضية

احسن دكتور تجميل فى مصر
احسن دكتور تجميل فى مصر

الأمراض أو المشاكل الجلدية، هي الأمراض التي تصيب الطبقة الجلدية الخارجية المحيطة بجسم الإنسان بما في ذلك الوجه وفروة الرأس، وهي كثيرة ومتنوعة بعضها معدي وبعضها لا، نوضح ذلك فيما يلي:

  • الجدري: من الأمراض المعدية التي تصيب جسم الإنسان، يتسبب في رفع درجة حرارة الجسم وظهور حبوب حمراء في الوجه، وعلى الرغم من إنه من الفيروسات الخطيرة إلا إنه في حالة سرعة العلاج يمكن إنقاذ المريض في وقت قصير.
  • القوباء: هو أحد الأمراض الجلدية التي تصيب الرضع وصغار السن عامة، وهو من الأمراض سريعة العدوى والانتشار، مرض القوباء يمكن أن يصيب أي جزء من جسم الانسان ولكنه في الغالب يتمركز في الوجه وحول الفم.
  • قمل الفروة: القمل عبارة عن حشرات صغيرة تنمو في فروة الرأس، وقد لا يعلم الكثير من الأشخاص أنه مرض ينتج عن وجود طفيليات في فروة الرأس ويسبب حكه والم في الرأس، وبالتالي يحتاج إلى طبيب مختص لعلاجه.
  • الجرب: لا يقتصر هذا المرض على فئة عمرية محددة، وهو عبارة عن حكة شديدة في الجلد طيلة الوقت، ويختلف عن الحساسية بسبب شدته، والمسبب الأساسي للجرب هي طفيليات السوس التي تنمو داخل طبقات الجلد وتتكاثر بصورة سريعة ومتلاحقة.
  • الأكزيما: أحد الأمراض الجلدية التي تنتج عن الحساسية الشديدة التي تصيب طبقات الجلد، وفي غالب الأمر مرض الأكزيما يكون مرض وراثي، ومن أعراضها احمرار الجلد والشعور بالحكة طيلة الوقت، بالإضافة الى جفاف الجلد الشديد، ويمكن أن تصيب الأكزيما أي جزء في حسن الإنسان.

المشاكل الجلدية التجميلية

لا يقتصر دور أطباء الجلدية على علاج المشاكل الصحية فقط، ولكن لهم دور فعال في مجال التجميل لأنهم يختصون بعلاج كافة مشاكل البشرة والشعر والتي من ضمنها:

حب الشباب

على الرغم من كونه ليس مشكلة جلدية خطيرة مثل باقي الأمراض التي قمنا بذكرها سابقًا، إلا إنه بالطبع مرض جلدي ويتسبب في تشويه مظهر الوجه،ويسبب حفر الوجه  ويدل على وجود مشاكل صحية كثيرة، ولذلك يجب أن يتم علاجه من خلال طبيب مختص ولديه خبرة كبيرة لأن اسباب الإصابة به كثيرة ومتنوعة.

الشعر الزائد

من المشاكل الرئيسة التي تواجه كافة السيدات، والآن يمكن التخلص منه بسهولة من خلال جلسات الليزر التي يتم إجراؤها بواسطة أطباء الجلدية من أجل الحصول على أفضل نتائج وتجنب حروق البشرة.

ترهلات الوجه:

هي مشكلة تحدث عند التقدم في العمر، ويتم علاجها بسهولة من خلال حقن بعض المواد الكيميائية التي تعمل على تغذية الجلد وشده ليعود لمظهره الشبابي مرة أخرى.ولها العديد من تقنيات تجميل الوجه وشد الوجه بالخيوط 

تساقط الشعر

تساقط الشعر والصلع لهما أسباب كثيرة قد تكون وراثية أو ناتجة عن نقص التغذية لدى المريض، وهو من المشاكل التي تحتاج إلى وقت طويل لعلاجها، ويتم استخدام الأدوية الكيميائية وفي بعض الأحيان قد يتم اللجوء إلى العمليات التجميلية التي تهدف إلى زرع الشعر.

لذلك عند التعرض لاحدى المشكلات السابقة يجب عليك البحث عن افضل دكتور تجميل فى مصر ومعرفة كيف تختار احسن دكتور تجميل وماهى مراكز التجميل وعيادات التجميل المعتمدة والمصرح لها العمل وفقا لوزارة الصحة ونقابة الاطباء المصرية .

كيف تختار افضل دكتور جلديه فى مصر ؟

يمكننا أن نجد الآلاف من دكاترة الجلدية في مصر، ولذلك نجيب على سؤال كيف تختار افضل دكتور جلديه فى مصر ؟ في النقاط البسيطة التالية:

أولًا الشهادة العلمية:

 بالطبع أول ما يجب التأكد منه عند اختيار افضل دكتور جلدية أو عند الذهاب إلى أي طبيب هي الشهادة العلمية التي حصل عليها.

ثانيًا تصريح مزاولة المهنة:

 قبل الذهاب إلى الطبيب يجب التأكد أيضًا من حصوله على التصريح القانوني الذي يسمح له بمزاولة المهنة، حيث أن الشهادة العلمية لا تكفي من أجل التأكد من موقفه القانوني، لأن بعض الأطباء قد يتم وقفهم عن العمل في أي وقت، ولذلك يجب التأكد جيدًا من هذا الأمر ليتمكن المريض من اتخاذ أي إجراء قانوني في حال تعرضه للخطر من قبل الطبيب.

ثالثًا تقييم الطبيب:

يمكن معرفة تقييم الطبيب بسهولة من خلال معرفة أراء المرضى الذين تعاملوا معه ومدى تحسن حالتهم.بالبحث على الانترنت عن افضل دكتور جليدة فى مصر وتصفح عدة مواقع لمعرفة افضل قائمة تضم اطباء الجلدية والتجميل ثم البحث عن المميزين فى كل تخصص بعد ذلك يسهل اختيار افضل دكتور جلدية .

رابعًا كثرة الخدمات:

مجال الجلدية مجال كبير ومتشعب، والطبيب الماهر يكون لديه قدره على مجابهة هذا الأمر بسلاسة، فنجده متمكن من علاج مشاكل الجلد المختلفة سواء كانت صحية أو لها أهداف تجميلية.

خامسًا نظافة العيادة:

بالطبع من أهم المعايير التي يتم النظر إليها عند الذهاب للطبيب هو مستوى نظافة العيادة التي يعمل بها، لأن مجال الطب مجال هام وفي حالة إهمال نظافة المكان قد يتسبب في إصابة المريض بالكثير من الأمراض المعدية الخطيرة.

سادسًا الأجهزة الطبية:

شهدت الأجهزة الطبية مؤخرًا تطورًا كبيرًا وأصبحت تستخدم في كافة العيادات، ولذلك يفضل الذهاب إلى الطبيب الذي لديه الأجهزة الطبية الأساسية التي تساعده في عملية الكشف والفحوصات، كما أنها توفر على المريض الذهاب إلى مراكز اخرى خارجية من أجل تلقي الجلسات العلاجية في حالة الحاجة إليها.

احسن دكتور تجميل في مصر
احسن دكتور تجميل في مصر

نصائح هامة لحماية الجلد والحفاظ على نضاره

الجلد هو الطبقة الخارجية التي تحمي جسم الإنسان، ولذلك في حالة وجود أي خلل في الجسم يصبح الجلد بمظهر باهت ويفقد مرونته وينتج عن ذلك الكثير من الأضرار، ولذلك هناك عدة نصائح هامة من أجل حماية الجلد:

  • بالطبع عندما نتحدث عن حماية الجلد ومرونته لا بد أن نتحدث عن شرب كمية كافية من الماء، وذلك لأنها تعمل على ترطيب الجسم من الداخل وتجعل الجلد يحتفظ برطوبته ومظهره الشبابي.
  • يجب تناول القدر الكافي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن لأنها تساعد في تغذية الجلد وفي خلال عدة شهور سوف يُلاحظ الفرق في مرونة الجلد.
  • في حالة التعرض لأي مواد حارقة يجب الذهاب للطبيب المختص على الفور، وذلك حتى يتم التأكد من سلامة الأنسجة ويتم علاج الأمر بشكل صحيح لا يترك آثار بعد ذلك.
  • على الرغم أن مجال الجلدية مجال طبي بحت ويحتاج إلى دراسات كثيرة من أجل اكتساب خبرة به، إلا إنه هناك العديد من الأشخاص الذين يدعون خبرتهم في هذا المجال وخاصة التجميل، يجب الحذر من هؤلاء وعدم الاعتماد على أي وصفات طبية يقدمونها لأنها في الغالب تتسبب في تدمير الجلد وليس علاجه.
  • يجب الاهتمام بترطيب الجلد باستمرار، لأن الجفاف لا يتسبب في الشعور بشد الجلد فقط، ولكن ينتج عنه عدة أضرار أخرى حتى يصل الأمر إلى نزيف الجلد وتشققه وذلك في حالات الجفاف الشديدة، ولذلك يجب استخدام مرطب للجسم باستمرار.
  • عند الذهاب إلى الطبيب المختص يجب الالتزام بالنصائح والتعليمات التي يخبرك بها، لأنها تؤثر بشكل كبير على سرعة الاستجابة للعلاج.

وختامًا بعدما أوضحنا الدور الرئيس لطبيب الجلدية، فيجب الحرص عند اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بعلاج الحالة المرضية وعدم إهمال هذا الأمر مطلقًا، خاصة أن مشاكل الجلد عند إهمالها تسوء حالاتها وقد لا يمكن التخلص منها بعد ذلك، وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تختار افضل دكتور جلديه فى مصر ؟ بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة المتعلقة بمجال الأمراض الجلدية.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.