كيف اختار افضل جراح تجميل في مصر

كيف اختار افضل جراح تجميل في مصر

إن البحث عن أفضل جراح تجميل لإجراء عملية جراحية تجميلية هي واحدة من المهام الصعبة والمُحيرة في نفس الوقت، وسط الكم الهائل من الدعاية والإعلانات التي تحتل شاشات التلفاز وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن المسؤولية الكبرى لنجاح عملية التجميل أو فشلها تقع على عاتق جراح التجميل بكل تأكيد، وفي السطور التالية نقدم لكم بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على إختيار أفضل جراح تجميل في مصر، ومن هو الطبيب المصنف كأفضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي؟ والمزيد من المعلومات تجدونها في السطور التالية.

كيف اختار افضل جراح تجميل في مصر

يمكننا القول عن جراح ما أنه أفضل جراح تجميل في مصر عندما تتوافر فيه بعض المواصفات والشروط، والتي ينبغي البحث والتحري عنها بدقة خلال مرحلة اختيار جراح التجميل الذي سيقوم بإجراء عملية التجميل لكم أياً كان نوعها، وفي السطور التالية نقدم لكم أهم الجوانب والمعايير التي لا يجب إغفالها:

المستوى العلمي

بالتأكيد كلما كان جراح التجميل قد وصل إلى مستويات علمية عالية، وحاز على أعلى الشهادات، وتلقى العديد من التدريبات، فإن ذلك من أهم الأدلة على قوة ومهارة الجراح، فهناك فرق كبير بين الطبيب الذي يكتفي بالوصول إلى مستوى علمي معين، وبين الطبيب الذي يسعى لتطوير نفسه بشكل دائم، ويحرص على معرفة كل ما هو جديد من تقنيات تخص مجاله، لذلك إحرص عند اختيار طبيبك على الاطلاع على مستواه العلمي، والشهادات الجامعية التي حصل عليها، ويفضل أن يكون الطبيب قد درس الطب في أحد الجامعات المرموقة.

الخبرة المهنية

من المعروف في جميع المهن والمجالات أن تكرار الفعل يؤدي إلى صقل المهارة، وهو أمر ينطبق تماماً على أي جراح تجميل، فكلما زاد عدد عمليات التجميل التي قام بإجرائها كلما زادت قدرته على الوصول إلى نتائج مثالية، وكلما زادت احترافيته وسرعته، بالإضافة إلى قلة الأخطاء وانعدامها، ولذلك ينبغي عليك البحث عن طبيب متمكن، قام بإجراء المئات من العمليات في عدة أماكن، ودول مختلفة، وهو الأمر الذي يعني قدرة الطبيب على العمل بمهارة عالية مهما اختلفت أو تغيرت الأماكن والظروف.

الجانب الإنساني

أن أي جراح تجميل يجب أن يكون لديه حس إنساني عالٍ، فيتعامل مع كل مريض باعتناء ورحمة شديدين، ويمكن للمريض معرفة ذلك من خلال النقاش حول العملية ودواعي إجرائها وماذا ينتظر المريض بعد إجراء العملية، فالجراح الذي يتمتع بجانب إنساني صادق، سوف يحرص بكل الطرق على دعم المريض، وتبديد مخاوفه، والسعي لحل المشكلة بأسهل وأأمن طريقة، وتجنيب المريض أي آلام سواء نفسية أو جسدية، كما يقدم الكثير من الجراحين المتميزين خدمة التأهيل النفسي قبل العملية، لإزالة التوتر والخوف، وكذلك خدمة المتابعة الشخصية بعد العملية، للاطمئنان على المريض، ومعرفة مدى رضاه وسعادته بالنتيجة.

تقييم الطبيب وآراء العملاء السابقين

تعتبر اراء العملاء السابقين للجراح هي واحدة من أهم العوامل التي يعتمد عليها المريض في اختيار جراح التجميل، وينبغي على الشخص التواصل مع عملاء ومرضى سابقين وسؤالهم عن العملية ومدى رضاهم عن النتيجة، وهل تمكن الطبيب من تحقيق توقعاتهم أم لا؟ وهل وصلوا إلى النتيجة التي يحلمون بها؟ ويمكن الإطلاع على تقييم الطبيب من خلال التعليقات الموجودة على الصفحات الخاصة بالطبيب على مواقع التواصل الإجتماعي، أو التواصل الشخصي المباشر مع المرضى أو العملاء السابقين، ولا يجب إغفال أي تجارب أو إشارات سلبية أياً كان نوعها، كما أن هناك بعض من التطبيقات والمواقع التي تمنح العملاء فرصة تقييم الطبيب وكتابة آرائهم بكل صراحة، وكذلك تحديد الطبيب الأفضل.

المستشفيات والمراكز التجميلية التي يتعامل معها الطبيب

كلما كان جراح التجميل ذا مستوى ومكانة وخبرة عالية، فمن الطبيعي أن يمتلك عيادته أو المستشفى الخاص به، كما أن هناك العديد من مراكز وعيادات التجميل التي تقوم بعمل بروتوكول تعاون بينها وبين الأسماء اللامعة في عالم أطباء التجميل، ويعني ذلك أن المستشفى أو العيادة هو أمر مهم وواجهة لطبيب التجميل، لذلك يجب عليك اختيار الجراح الذي يجري عملياته في أماكن مرموقة وخاضعة لرقابة وإشراف وزارة الصحة، وتتمتع بسمعة جيدة وشهرة كبيرة، وابتعد عن الأطباء الذين يجرون عملياتهم في عيادات مريبة لا تصلح ولا ترقى لتكون مستشفى أو عيادة تجميل.

الأمانة والصدق والشفافية

أحد أهم الصفات التي يجب توافرها في جراح التجميل، هي أن يكون صادقاً وأميناً في التعامل مع المرضى، وألا يرضي جميع رغبات العميل لأجل المكسب المادي دون الالتفات إلى سلامة الشخص، حيث يجب أن يناقش الطبيب مع الحالة مدى واقعية متطلباته، وكيف سيكون الشكل النهائي للنتيجة على أرض الواقع، دون أخذه لعالم من الخيال والأحلام التي لن تتحقق بعد العملية، وينبغي على الطبيب أن يعرض للمريض جانباً من بعض الحالات السابقة على هيئة صور قبل وبعد، ليتمكن المريض من تخيل النتيجة، وحتى لا يكون لديه أي تخيلات أو آمال غير واقعية، والخلاصة أن الجراح الجيد يقدم مصلحة المريض على مصلحته الشخصية والمادية من خلال تقديم النصح والمشورة بكل أمانه وصدق.

كيف اختار افضل جراح تجميل في مصر
كيف اختار افضل جراح تجميل في مصر

لماذا جراحات التجميل في مصر هي الأفضل؟

لا يخفى على أحد أن مصر أصبحت خلال السنوات العشر الأخيرة وجهة للراغبين في إجراء عمليات التجميل، وبفعل الصدفة أو حسن الحظ توافر للدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها تتربع على قمة عالم التجميل بين دول الشرق الأوسط، ومن أهم هذه المقومات:

  • أطباء التجميل المصريين هم الأفضل، حيث لمعت العديد من الأسماء ليس على المستوى العربي فقط، بل ووصلت إلى العالمية.
  • تتوافر في مصر المئات من المستشفيات والعيادات المختصة بالتجميل، والمجهزة بطرق وإمكانيات مختلفة تناسب كافة الميزانيات.
  • تكلفة عمليات التجميل في مصر هي الأقل بين دول العالم العربي.
  • انخفاض تكلفة الحياة المعيشية في مصر بشكل عام هو أحد أهم عوامل الجذب للراغبين في إجراء عمليات التجميل المختلفة.

الأطباء في أكاديمية النحت والتجميل

لحسن الحظ استطاعت أكاديمية النحت والتجميل، وهي الصرح الأضخم المختص بعالم التجميل في مصر، أن تتعاون وتضم إليها أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي وهم:

  • دكتور وليد الجبالي: أفضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي، وهو عضو الجمعية المصرية، وكذلك الجمعية الدولية لجراحي التجميل.
  • دكتور علي جابر: أخصائي جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وقام بإجراء العشرات من عمليات التجميل المختلفة داخل مصر وخارجها.
  • دكتور محمد حميدة: الدكتور محمد حميدة هو استشاري وحاصل على الزمالة في جراحة التجميل والحروق بجامعة الإسكندرية.
  • دكتور ياسر بادي: بالإضافة إلى مؤهلاته العلمية، فالدكتور يشتهر بإتقانه لاستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات التجميلية الجديدة.
  • دكتور محمد جاد: حاصل على الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا.

هنا ستكون بالتأكيد قد توصلت إلى المعايير والشروط التي ينبغي أخذها بعين الإعتبار في رحلة البحث عن افضل جراح تجميل، كما قدمنا لكم نبذة عن أفضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي، ويمكنكم التواصل مع أطبائنا في أكاديمية النحت والتجميل لحجز موعد مع أفضل الأطباء وبأقل الأسعار.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *