كم من الوقت تستمر عملية نحت الجسم

كم من الوقت تستمر عملية نحت الجسم

مشكلة زيادة الوزن والسمنة المفرطة أصبحت من مشاكل العصر التي يعاني منها الجميع في الفترة الحالية، وذلك نتيجة للعادات الغذائية الخاطئة، وهي مشكلة خطيرة لأنها تؤثر على صحة الجسم وعلى المظهر، ولذلك يلجأ الكثير من الناس إلى عملية نحت الجسم للحصول على جسم ممشوق ومتناسق ونتعرف معًا كم من الوقت يستمر نحت الجسم، وأهم النصائح المتعلقة بهذه العملية من أجل الحصول على أفضل النتائج.

مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد

يجب أن نتعرف على مشكلة الوزن الزائد والسمنة المفرطة، إن أبسط تعريف للوزن الزائد هو تراكم الدهون في الجسم في مناطق محددة أو في الجسم بأكمله وعدم القدرة على حرق هذه الدهون، وهو ما تسبب في مشاكل صحية بعد ذلك كما إنه يتسبب أيضا في مظهر غير مرغوب، وهذه المشكلة ليست قاصرة على النساء أو الرجال كما إنها لا تقتصر على سن محدد، كما أن مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد قد تكون أمر طبيعي ناتج عن زيادة تناول الطعام أو تكون عرض جانبي في بعض الأمراض، وقد تكون نتيجة الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية لدى السيدات.

ما هي عملية نحت الجسم

 تهدف عملية نحت الجسم إلى التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الجسم وإبراز العضلات ونحتها وكل ذلك من أجل إظهار الجسم بمظهر متناسق وجذاب، وهناك فرق بين عملية نحت الجسم وشفط الدهون.

 عملية شفط الدهون تعتمد على شفط الدهون الموجودة في الجسم في مساحات واسعة من أجل تخسيسها فقط وليس نحتها.

 ولكن عملية نحت الجسم لا تهدف فقط إلى التخلص من الدهون الموجودة في منطقة محددة في الجسم، ولكن تهدف إلى القضاء عليها أو على بعض الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم لمنع تكون الدهون مرة أخرى، كما أنها تهدف أيضًا إلى نحت الجسم من أجل إبراز تقسيماته بشكل جذاب.

طرق عملية نحت الجسم

نحت الجسم لا يعتمد على طريقة واحدة، ولكن هناك ثلاثة طرق أساسية وهي:

  • الاهتزازات: تعتمد هذه الطريقة على استخدام جهاز يعمل بالاهتزاز ينتج عنه حركات اهتزازية بقوة معينة من أجل التأثير على الخلايا الدهنية وتفتيتها.
  • الليزر: في هذه الطريقة يتم الاعتماد على أشعة الليزر بشكل مباشر، حيث إنها تخترق طبقات الجلد بسهولة وتعمل على تفتيت الخلايا الدهنية الموجودة بدقة وبفاعلية، ولكن تحتاج هذه الطريقة إلى وقت أطول بعض الشيء.
  • الموجات الفوق صوتية: تعتبر هذه العملية من عمليات نحت الجسم السريعة التي يتم فيها الاعتماد على الموجات الفوق صوتية من أجل تفتيت وإذابة الدهون المتراكمة والخلايا الدهنية بفاعلية وسرعة.

مدة جلسات نحت الجسم

تعتبر جلسات نحت الجسم الجلسات البسيطة التي لا تحتاج إلى وقت طويل خاصة عند إجرائها في المراكز المتخصصة مثل أكاديمية النحت والتجميل لإنها أكاديمية متخصصة في كل ما يخص نحت الجسم والتجميل ولديها نخبة من أمهر الأطباء، ومدة جلسة نحت الجسم تعتمد على التقنية التي يتم استخدامها في عملية النحت، فمدة استخدام الليزر تختلف عن الموجات الفوق صوتية على سبيل المثال، كما تختلف أيضًا مدة الجلسة وفقًا للمنطقة المراد نحتها، ولكن في الغالب تتراوح مدة الجلسة من ربع ساعة وحتى ساعة كاملة ويختلف ذلك من شخص إلى آخر.

كم من الوقت يستمر نحت الجسم

المدة المستغرقة في عملية نحت الجسم تختلف باختلاف الشخص، فهناك أشخاص تستجيب بسهولة لعملية نحت الجسم وتظهر النتائج في وقت قصير، وأشخاص على النقيض تمامًا يحتاجون إلى مدة طويلة، ويرجع ذلك إلى اختلاف طبيعة الأجسام وطبيعة الدهون وأيضًا طبيعة المكان الذي يرغب الشخص في نحته، ولكن في كافة الأحوال فنتيجة نحت الجسم تبدأ في الظهور فورًا بعد الانتهاء من الجلسة، وإن كانت بشكل طفيف ولكنها تكون نتيجة ملحوظة ويستمر الجسم في التحول والتغير لمدة طويلة تصل إلى عدة أشهر بما يقارب ستة أشهر، وقد يحتاج الشخص إلى تكرار الجلسات حتى يصل إلى النتيجة المرضية التي يرغب بها.

كم من الوقت تستمر عملية نحت الجسم
كم من الوقت تستمر عملية نحت الجسم

من المناسب لهم عمليات نحت الجسم

عملية نحت الجسم من العمليات المناسبة للكثير من الأشخاص وهم:

  •  من يرغبون في التخلص من بعض الدهون الموجودة لديهم للحصول على قوام ممشوق.
  •  من يرغبون في التخلص من تراكم الدهون دون حصول ترهلات في الجسم.
  • من يعانون من وجود دهون عنيدة لا تستجيب إلى الحرق من خلال اتباع الحمية الغذائية أو ممارسة التمارين الرياضية.
  • لا تعتمد عمليات نحت الجسم على سن محدد، ولكن العامل الأساسي فيها هو حالة المريض الصحية.

وعمليات نحت الجسم لا تتناسب مع من يعانون من السمنة المفرطة لإنها تحتاج إلى شفط كمية كبيرة من الدهون في البداية لكن يمكن اللجوء لنحت الجسم بعد ذلك.

أسعار عمليات نحت الجسم

لا يمكن تحديد سعر عمليات نحت الجسم بدقة، لأنها تكون متغيرة وفقًا لعدة عوامل أساسية من ضمنها:

  • حالة المريض والمنطقة التي يرغب في نحتها، وبالطبع طبيعة الدهون المتكونة لديه.
  •  الطريقة المستخدمة في عملية نحت الجسم كما ذكرنا فهناك ثلاث طرق أساسية يتم الاعتماد عليها ويقوم الطبيب اختيار الطريقة المناسبة للمريض ولحالته.
  • سعر عمليات نحت الجسم يتغير سعرها من دولة إلى أخرى.
  •  كما يتغير سعر العملية أيضًا في نفس الدولة، ويكون ذلك وفقا للطبيب وللمركز الطبي الذي يتم إجراء العملية به.
  • ومتوسط أسعار عمليات نحت الجسم يكون بدءًا من 1400 دولار وحتى 9200 دولار.

نتائج عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم من العمليات المرضية جدًا لكل المرضى وذلك للأسباب الآتية:

  • تظهر نتيجة عملية نحت الجسم بشكل فوري بعد الانتهاء من الجلسة، حيث يشعر المريض بتحول في مظهر الجسم بوجه عام.
  •  تستمر نتائج عملية نحت الجسم في الظهور بعد الانتهاء من الجلسة ولمدة طويلة تصل إلى ستة أشهر طول هذه المدة يتحول الجسم للشكل المرغوب به.
  •  لا تتسبب عمليات نحت الجسم في ظهور العديد من الآثار الجانبية كما يحدث مع عمليات شفط الدهون، ولذلك فهي الخيار المناسب للكثير من الأشخاص.
  • لا تهدف هذه العملية إلى التخلص من الدهون الزائدة فقط لكنها تهدف أيضًا إلى شد ترهلات الجسم.

نصائح عند عملية نحت الجسم

ومن أجل نجاح عملية نحت الجسم دون أضرار والوصول لأفضل النتائج يجب اتباع النصائح التالية:

  • أكاديمية النحت والتجميل تنصحك باختيار الطبيب المناسب والذي لديه خبرة كبيرة في المجال، لأن خبرة الطبيب العامل الأساسي الذي يعتمد عليه نجاح العملية.
  • بعد عمل عملية نحت الجسم لا بُد من اتباع النصائح التي يخبرك بها الطبيب، وذلك من أجل الحفاظ على النتائج التي تم الوصول إليها.
  • في حال أن أخبرك الطبيب الحاجة إلى إجراء جلسات أخرى لنحت الجسم يجب الالتزام بذلك الأمر من أجل الوصول إلى النتيجة النهائية المرجوة لأن إهمال ذلك الأمر يؤدي إلى نتائج عكسية.

وفي الختام فعملية نحت الجسم يعتبر من أفضل الحلول التي يتم اللجوء إليها في الوقت الحالي من أجل التخلص من الدهون الزائدة للحصول على قوام ممشوق، ولكنها مثلها مثل جميع الإجراءات الطبية لا بُد من الحرص عند اختيار الطبيب المختص الخاص بها للحصول على أفضل النتائج دون حدوث أي آثار جانبية ولذلك يفضل اتباع نصائح أكاديمية النحت والتجميل.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *