عملية نحت الجسم في مصر

عملية نحت الجسم في مصر

أصبحت عملية  نحت الجسم خيارًا شائعًا للكثير من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق الجسم المثالي، فلا شك أن الرغبة في التخلص من الدهون الزائدة وتعزيز التعريف العضلي وتحقيق النسق الجمالي المثالي للجسم قد أصبحت أمرًا أكثر أهمية من أي وقت مضى، كما تشتهر عمليات نحت الجسم في مصر بتقديم نتائج مبهرة وإعادة تعريف شكل الجسم بطرق متقدمة وآمنة، فمع تزايد شعبية هذه العمليات يحتاج المرء إلى معرفة أحد الجوانب الهامة قبل أن يتخذ قراره النهائي وهي التكلفة وذلك ما سوف توضحه أكاديمية النحت والتجميل خلال السطور القادمة. 

الفرق بين عمليتي نحت الجسم وشفط الدهون

توضح أكاديمية النحت والتجميل أن عملية نحت الجسم وعملية شفط الدهون هما إجراءان تجميليان يستخدمان لتحسين مظهر الجسم وتعديل توازن القوام، فعلى الرغم من أنهما يستهدفان نفس الهدف إلا أنهما يختلفان في الطرق التي يتم بها تحقيق ذلك، حيث تعتبر عملية نحت الجسم بديلاً غير جراحي لشفط الدهون وعادةً ما يكون أقل تدخلاً وأقل مدة للشفاء ومع ذلك يمكن أن تكون النتائج أقل دائمة مقارنة بشفط الدهون.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر شفط الدهون وسيلة جراحية تستهدف إزالة الدهون المتراكمة، في حين يستخدم نحت الجسم تقنيات غير جراحية لتحسين توازن القوام ونحت المناطق المستهدفة، لذلك يجب أن يتم اختيار الإجراء المناسب بناءً على احتياجات وتوقعات كل فرد بالتشاور مع طبيب التجميل.

اسباب اللجوء إلى عمليات نحت الجسم

هناك عدة أسباب تدفع الأشخاص إلى اللجوء إلى عملية نحت الجسم وتشمل بعض هذه الأسباب:

  • قد يكون الشخص غير راضٍ عن مظهر جسمه ويرغب في تحسينه وتعديله ويتم تحقيق الشكل الذي يرغب فيه من خلال إزالة الدهون الزائدة أو تحسين تعريف المناطق المحددة.
  • قد يعاني البعض من تراكم الدهون في مناطق محددة من الجسم مثل البطن أو الفخذين أو الأرداف وعلى الرغم من ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي قد يكون من الصعب التخلص من هذه الدهون. 
  • يؤثر شكل الجسم على ثقة الشخص بنفسه، حيث يمكن للمظهر الجسماني غير المرغوب فيه أن يسبب الاحراج ويؤثر على الثقة بالنفس والراحة النفسية وتساعد عملية نحت الجسم على تحسين الشكل الجسماني وبالتالي زيادة الثقة بالنفس.
  • تحقيق الأهداف الشخصية المحددة فيما يتعلق بمظهره الجسماني، حيث أنه قد يرغب في تحقيق شكل جسم معين أو تحسين منطقة محددة ويعتبر إجراء هذه العملية واحدة من الوسائل المتاحة لتحقيق هذه الأهداف.

المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار إجراء عملية نحت الجسم

عند اختيار إجراء شفط الدهون أو عملية نحت الجسم هناك عدة معايير يجب أن تأخذها في الاعتبار مثل:

  • حدد بوضوح ما ترغب في تحقيقه من الإجراء، هل ترغب في إزالة الدهون بشكل كامل من مناطق محددة أم ترغب في تحسين توزيع الدهون وتعزيز التعريف؟
  • قد يكون من الأفضل أن تقوم بتقييم شخصي لجسمك وتحديد المناطق التي ترغب في تحسينها أو إزالة الدهون منها وانظر إلى الجوانب المرئية والتجاعيد والتراكمات الدهنية المزعجة.
  • تأكد من أنك تتمتع بحالة صحية جيدة قبل الخضوع لأي إجراء جراحي وقد تحتاج إلى استشارة طبيبك لتقييم صحتك وضمان أنك تستوفي الشروط اللازمة للإجراء.
  • يجب أن تكون توقعاتك واقعية بشأن النتائج التي يمكن أن تحققها الإجراء وتحدث مع طبيبك عن التوقعات المناسبة لحالتك الفردية وقدرة الإجراء على تحقيقها.
  • يجب أن تأخذ في الاعتبار تكلفة الإجراء، حيث يختلف سعر شفط الدهون ونحت الجسم بناءً على العوامل المختلفة مثل المنطقة المستهدفة والتقنية المستخدمة ومكان الإجراء.
عملية نحت الجسم في مصر
عملية نحت الجسم في مصر

كيف يتم نحت الجسم؟

تتم عملية نحت الجسم عادة عن طريق مجموعة من الإجراءات والتقنيات التي تستهدف تحسين شكل الجسم وتعزيز مظهره، حيث يتم تنفيذ هذه العملية بواسطة أفضل أطباء التجميل بأكاديمية النحت والتجميل وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم استخدام هذه العملية لإزالة الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم، مثل البطن والأرداف والفخذين والذراعين، حيث يتم إدخال أداة رقيقة تسمى الكانولا في الأنسجة الدهنية لشفطها وتحسين تعريف وتنسيق المناطق المعنية.
  • يتم جمع الدهون من مناطق معينة في الجسم مثل البطن أو الفخذين ونقلها إلى مناطق أخرى تحتاج إلى تحسين وتعبئة مثل الثديين أو الأرداف وهذه العملية تسمح بتحسين توازن الجسم وإعطاء مناطق معينة منحنيات أكثر جاذبية.
  • في حالة وجود ترهلات جلدية بعد فقدان الوزن أو الحمل، يمكن استخدام عملية شد الجلد لإزالة الجلد الزائد وشدها لتحقيق مظهر مشدود ومنحنيات أكثر تعريفًا.
  • يتم تنفيذ برامج تدريبية مخصصة لبناء وتقوية العضلات لتحسين مظهر الجسم وتعريف المناطق المرغوب فيها، مثل البطن والذراعين والساقين.

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

تتفاوت تكلفة عملية نحت الجسم في مصر حسب عدة عوامل، بما في ذلك نوع العملية ومستوى التخصص وسمعة الجراح وموقع العيادة أو المستشفى، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة هذه العملية في مصر من 5000 دولار إلى 15000 دولار أمريكي أو أكثر، وذلك فقط كتقدير عام وقد تختلف الأسعار الفعلية.

علاوة على ذلك يجب أن تأخذ في الاعتبار أن تكلفة العملية لا تشمل فقط رسوم الجراح والمستشفى بل تشمل أيضًا تكاليف مثل الفحوصات الطبية اللازمة قبل العملية والتحاليل المخبرية وتكاليف التخدير والمتابعة اللاحقة للعملية، كما يجب أن تعلم أيضًا أن تكلفة العمليات الجراحية قد تختلف من مركز لآخر ومن جراح لآخر.  

المناطق الشائعة التي يتم بها إجراء عملية نحت الجسم

يمكن إجراء عملية نحت الجسم في عدة مناطق مختلفة في الجسم، حيث تختلف هذه المناطق حسب احتياجات كل فرد وأهدافه الشخصية، وفيما يلي بعض المناطق الشائعة التي يتم فيها إجراء هذه العملية بها:

  • البطن: يعتبر منطقة البطن واحدة من أكثر المناطق شيوعًا لإجراء عمليات نحت الجسم.، حيث يمكن استخدام شفط الدهون (Liposuction) أو جراحة شد البطن (Tummy Tuck) لإزالة الدهون الزائدة وشد الجلد المترهل في هذه المنطقة.
  • الأرداف: يمكن استهداف منطقة الأرداف لتحسين تعريفها وزيادة حجمها باستخدام عمليات نقل الدهون (Fat Transfer) أو زراعة السيليكون ويمكن أيضًا استخدام شفط الدهون لتقليص حجم الأرداف وتحسين تناسق الجسم.
  • الفخذين: تعتبر منطقة الفخذين هدفًا شائعًا لعمليات نحت الجسم. يمكن استخدام شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة وتحسين تعريف الفخذين ويمكن أيضًا استخدام جراحة شد الجلد (Skin Tightening) لشد الجلد المترهل في هذه المنطقة.
  • الذراعين: تعتبر منطقة الذراعين مشكلة للعديد من الأشخاص، حيث يمكن تراكم الدهون والترهل في هذه المنطقة، كما يمكن استخدام عملية نحت الجسم أو شفط الدهون أو جراحة شد الذراعين (Brachioplasty) لتحسين مظهر الذراعين وشد الجلد المترهل.
  • الصدر: يمكن تحسين شكل الصدر باستخدام نقل الدهون (Fat Transfer) لزيادة حجمه وتعريفه كما يمكن استخدام زراعة السيليكون لتحسين حجم وشكل الثدي.
  • الظهر: يمكن استخدام شفط الدهون لتقليص حجم الدهون في منطقة الظهر وتحسين تعريفها.

على الرغم من أن كل هذه المناطق يمكن إجراء عملية نحت الجسم بها، إلا أنه يجب على الشخص المهتم بالقيام بهذه العملية استشارة أطباء أكاديمية النحت والتجميل لتحديد المناطق المناسبة والخطة العلاجية المناسبة له.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *