عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد

إن عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد أو ما يعرف بالنحت الديناميكي رباعي الابعاد، هي الصيحة الأحدث والأكثر تطوراً حتى الآن في مجال عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، وهي التقنية الأكثر أمناً والأفضل من ناحية النتائج حتى الآن، وفي مقال سابق قدمنا لكم كل ما يخص عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الأبعاد، وتعرفنا على أبعاد الجسم الثلاثة وهي: الطول والعرض والعمق، إذاً فما هو البعد الرابع للجسم، والذي تعتمد عليه هذه العمليات؟ هذا ما سنعرفكم عليه بالتفصيل في السطور التالية.

ماهي عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد؟

تعرفنا سابقا على أبعاد الجسم الثلاثة والتي يتم على أساسها تحديد كمية الدهون المراد نحتها من الجسم، ولكن مع التقدم الطبي و للوصول إلى نتائج أفضل ذات مظهر طبيعي استحدث الأطباء مؤخراً بُعد رابع للجسم وهو البعد الحركي أو الديناميكي للجسم، وهو يعني الأخذ بالحسبان شكل عضلات ومنحنيات الجسم أثناء حركة الشخص، بهدف إظهارها بدقة وبروز في كافة الاوضاع والتحركات، ونلاحظ فعالية هذه العمليات على أجسام ممثلي ونجوم السينما، وكذلك بعض المشاهير من الرياضيين.

من هو مبتكر عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

إن مبتكر عملية نحت الجسم مع مراعاة البعد الديناميكي أو البعد الرابع، هو الدكتور الكولومبي الشهير  د. ألفريدو هويوس، وهو أحد رواد عالم التجميل وتنسيق القوام في العالم كله، ولحسن الحظ كان الأطباء المصريون هم أوائل من تعلموا على يد الطبيب الكولومبي هذه العملية، ولذلك يتمتع الأطباء المصرييون بخبرة منقطعة النظير في دول العالم العربي، وتضم عيادات أكاديمية النحت والتجميل نخبة من افضل أطباء التجميل في مصر و الشرق الأوسط في هذا المجال، والذين تمتد خبرتهم لأكثر من عشرين عاماً، بالإضافة إلى رصيدهم الكبير من عمليات نحت الجسم الناجحة في مصر والوطن العربي كله، وهم: د. وليد الجبالي، د. علي جابر، د. محمد حميدة، د. ياسر البادي، د. محمد جاد.

الطبيب المؤهل لإجراء عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

إن عملية نحت الجسم الديناميكي هي عملية حديثة ومتطورة للغاية، ولذلك لا يجب إجرائها سوى على يد طبيب قد حصل على تدريب كاف، يمكنه من القيام بالعملية بشكل صحيح، وأن يكون لديه خبرة في هذا المجال، ويتم التعرف على ذلك من خلال عدد العمليات الناجحة التي قام بها الطبيب، وكذلك عدد العملاء الراضين عن النتيجة، ولذلك يجب التحري جيداً عن سمعة الطبيب ومؤهلاته العلمية، حتى لا تقع تحت يد أحد الأطباء الذين يهدفون إلى الربح المادي فقط بغض النظر عن سعادة المريض ورضاه عن النتيجة، ومن خلال موقع أكاديمية النحت والتجميل يمكنكم التعرف على المؤهلات العلمية لفريقنا الطبي بكل سهولة وشفافية.

الأشخاص المرشحين للعملية

إذا كنت ترغب في إجراء عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد، فيجب عليك أن تتمتع اولاً بالمواصفات التالية، والتي يرى الطبيب مدى توافرها فيك، ومدى ملائمة جسمك للخضوع للعملية:

  • أن يكون وزنك مثالياً، أو يقترب من المثالي، ولديك فقط بعض الدهون الموضعية الزائدة.
  • أن يكون لديك كتلة عضلية جيدة، يمكن على أساسها تحديد الكيفية التي سوف تتم بها العملية، وكذلك توقع النتيجة.
  • تتمتع بجلد مرن وليس لديك ترهلات عنيفة، حيث إن معالجة الترهلات الشديدة تتم من خلال أساليب طبية أخرى.
  • أن يكون عمرك فوق الثامنة عشر عاماً.
  • يجب أن تكون شخص غير مدخن، أو تقلع عن التدخين قبل العملية بفترة كافية لا تقل عن شهر.
  • الا تعاني من أي أمراض خطيرة.

كيف تتم العملية؟

يقوم الطبيب المختص بعد مناقشة المريض حول أبعاد المشكلة، بعمل محاكاة على أحد البرامج الطبية الخاصة لحالة المريض حاليا، وكذلك الشكل النهائي بعد العملية، مستخدماً في ذلك الأبعاد الأربعة للجسم وهي الطول والعرض والعمق، وأخير البعد الحركي، وبعد إبداء المريض رضاه عن النتيجة، يقوم الطبيب يوم العملية بعد إستخدام التخدير الموضعي بعمل فتحات صغيرة في الجلد في المنطقة المراد نحتها، ثم يقوم بإدخال الأبرة الخاصة بجهاز الليزر إلى المنطقة، ومن خلال الأشعة التي يطلقها الجهاز تبدأ الدهون بالذوبان والتفتت، وأخيرا يتم سحب هذه الدهون إلى خارج الجسم من خلال أجهزة شفط الدهون خاصة، ثم يتم تضميد الفتحات الجراحية، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم.

عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد
عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد

مميزات عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد

يلجأ الأطباء لإستخدام هذه التقنية في نحت الجسم، وذلك لنتائجها المضمونة وأمانها العالي، وأهم مميزات عملية نحت الجسم الديناميكية هي:

  • سرعة التوصل إلى النتيجة، حيث يمكن للمريض ملاحظة النتيجة فور إفاقته من البنج.
  • حماية المريض من التعرض للكثير من المضاعفات الخاصة بالعمليات الجراحية مثل مخاطر النزيف ومخاطر البنج الكامل.
  • تتميز فترة النقاهة بعد العملية بأنها قصيرة للغاية وتتراوح ما بين أسبوع إلى شهر واحد.
  • الإستمتاع بقوام رياضي وممشوق، في جميع الأوضاع، سواء أثناء الحركة أو السكون.

هل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد علاج للسمنة وإنقاص الوزن؟

يعتقد البعض خطأً أن عملية نحت الجسم بالليزر هي أحد الأساليب الطبية لمعالجة السمنة، وهو أمر خاطئ تماماً، فالهدف الحقيقي من عملية نحت الجسم بالليزر، هو التخلص من السمنة الموضعية التي تتركز في مناطق معينة من الجسم بشكل مزعج، والتي تصحبها الكثير من الترهلات والسيلوليت، ولذلك فإن من يقوم بهذه العمليات هو شخص يتمتع بوزن مثالي في أغلب الأحيان، ولكنه يعاني من بعض المشاكل في مناطق معينة، أما الطرق الطبية لمعالجة السمنة فهي عمليات شفط الدهون و تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرها من العمليات، أما عملية نحت الجسم فالهدف منها إعادة تشكيل الجسم ليبدو ذو مظهر رياضي وممشوق.

كيف تحافظ على نتيجة عملية نحت الجسم الديناميكي؟

يعتقد البعض أنه بمجرد إجراء عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد، فإنه بذلك سيتمكنوا تناول أي كمية من الطعام، وهو اعتقاد خاطئ، فعلى الرغم من نتائج العملية التي تدوم لسنوات طويلة، إلى أن تناول الأطعمة الغير صحية بشراهة، واتباع نمط غذائي يومي خاطيء، كلها أمور تؤثر على نتيجة العملية وتؤدي إلى السمنة مرة أخرى، ولذلك يجب أن تتمتع بالعزيمة والوعي الكافي، للسيطرة على شهيتك لتناول الطعام، والإقلال من تناول الوجبات السريعة، والأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر، وكذلك الصودا والمشروبات الغازية.

نصائح عامة لفترة ما بعد العملية

إذا كنت ترغب في المحافظة على نتيجة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد، فكل ما عليك فعله هو الإلتزام قدر المستطاع بهذه الأمور:

  • قم بتخصيص وقت ولو يسير من يومك لممارسة الرياضة وتنشيط الدورة الدموية، وليس شرطا أن تذهب إلى أحد الصالات الرياضية، حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي أو الجري في محيط منزلك.
  • تناول الأطعمة الصحية المفيدة، وإدراج الخضروات والفواكة ضمن الوجبات الغذائية اليومية.
  • تناول كميات كافية من الماء، يوميا حتى لا تتعرض لجفاف الجلد.
  • الذهاب إلى النوم مبكرا، والابتعاد عن السهر قدر الإمكان.
  • تجنب التدخين، وكذلك المشروبات الكحولية.

أخيراً، يمكن القول بأن عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد هي التقنية الأفضل في هذا المجال حتى الآن، وتقوم عيادات أكاديمية النحت والتجميل بإجراء هذه العملية على أعلى مستوى من الدقة والخبرة، وكذلك على يد أمهر الأطباء في الوطن العربي، تواصلوا معنا مباشرة للحجز والاستفسار.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.