عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد

عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد

من المؤكد أنك قد سمعت مؤخراً عن بعض المسميات الجديدة التي تطلق على عملية نحت الجسم، مثل عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الأبعاد، وعملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الابعاد وغيرها، ويرجع سبب اختلاف هذه المسميات بشكل كبير، إلى التطور الطبي الهائل الذي يعيشه مجال معالجة السمنة وتنسيق القوام، إذ قدمت لنا التكنولوجيا العديد من التقنيات الهائلة التي تمكننا من التخلص من مشكلات الدهون الزائدة في مدة قصيرة للغاية، ونحن هنا في أكاديمية النحت والتجميل، إذ نسعى إلى نشر الثقافة التي تخص هذا المجال، نقدم لكم في السطور التالية كل ما ترغب في معرفته عن عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد.

مفهوم عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد

لفهم هذا المصطلح بشكل جيد، فمن المستحسن أن نقوم بتقسيمه إلى عدة أجزاء حتى يتسنى لنا فهمه بشكل جيد ومبسط كالآتي:

  • عملية نحت الجسم: وهي نوع من العمليات التي تهدف إلى إزالة الدهون العنيدة التي تتركز في بعض مناطق الجسم دون غيرها، وتؤدي إلى تشوه الشكل العام للمنطقة، مثل تركز الدهون في البطن والأرداف وغيرها، ولهذه العملية نوعان، إما جراحية أو غير جراحية.
  • بالليزر: ويقصد بالليزر التقنية المستخدمة في العملية لإزالة وتفتيت الدهون الموضعية، ويعتبر الليزر أحد التقنيات التجميلية غير الجراحية.
  • ثلاثي الأبعاد: وهي الأبعاد الثلاثة للجسم التي يتم على أساسها تحديد مكان وكمية الدهون التي سوف يتم إزالتها من الجسم، وهذه الأبعاد هي الطول والعرض والعمق.

أهمية تحديد الأبعاد الثلاثة بدقة

من المهم جداً قبل  إجراء عملية نحت الجسم، دراسة المشكلة التي يعاني منها المريض من عدة جوانب، ومناقشتها مع الطبيب بدقة وصراحة، ليتمكن الطبيب من التوصل إلى النتيجة المرغوبة بدقة شديدة، وقديما كانت عمليات نحت الجسم تتم بشكل عشوائي دون دراسة أبعاد جسم المريض وهو الأمر الذي يؤدي إلى تشوه المنظر العام للجسم في كثير من الحالات، ومع التقدم الطبي أصبح من المهم الاعتماد على أبعاد الجسم وهي الطول والعرض والعمق للتمكن من الوصول إلى النتيجة المناسبة، على سبيل المثال في حال كون الشخص عريض المنكبين، فيجب مراعاة كمية الدهون التي يتم شفطها من منطقة الفخذين، حتى لا يبدو الشخص بعد العملية عريضاً من الأعلى، ونحيلاً جداً من الأسفل.

كيف يستخدم الليزر في عملية نحت الجسم؟

إذا قام الطبيب المختص بإختيار تقنية الليزر لنحت الجسم، فإليك الطريقة التي يعمل بها هذا الجهاز:

  • يبدأ الطبيب بتخدير المنطقة المراد نحتها، ويقوم بإستخدام التخدير الموضعي، وفي حالة نحت الجسم بالكامل أو نحت أكثر من منطقة، فيتم إستخدام التخدير الكلي.
  • يتم عمل فتحات صغيرة في أماكن محددة بقطر يبلغ 15 ملم.
  • يقوم الطبيب بتمرير مسبار دقيق من هذه الفتحات إلى داخل المنطقة، ثم يبدأ الجهاز بإصدار ومضات الليزر، التي ينتج عنها بعض الحرارة التي تعمل على تفتيت الدهون.
  • بعد الإنتهاء من تفتيت الكمية المطلوبة من الدهون، يقوم الطبيب عن طريق إبرة مخصصة “كانيولا”، بسحب الدهون المسالة إلى خارج الجسم.
  • أخيرا يقوم الطبيب بتضميد الفتحات الجراحية وتعقيمها بشكل جيد.

المناطق التي يمكن نحتها بالليزر

لحسن الحظ أصبح من الممكن إستخدام الليزر، وكذلك بعض التقنيات الأكثر تطوراً من الليزر في عملية نحت الجسم بشكل كامل، أو بعض مناطق الجسم، على سبيل المثال من الممكن عن طريق الليزر نحت المناطق التالية:

تقنيات أخرى لنحت الجسم

بالإضافة إلى تقنية الليزر، يمكن أيضاً إجراء عملية نحت الجسم بالعديد من التقنيات الأخرى، مثلاً:

  • تقنية الفيزر: وهي الأشهر حالياً، وذلك لنتائجها الفعالة، ونسبة أمانه العالية، كما أن هذه التقنية تصلح لنحت أي منطقة في الجسم.
  • تقنية الألترا ساوند: وهو تقنية تعتمد على تمرير الجهاز الذي يطلق موجات صوتية عالية التردد تعمل على تكسير الدهون من خلال الحرارة والذبذبات الصادرة من الجهاز.
  • نحت الجسم بالتبريد: وتحتاج هذه التقنية إلى أكثر من جلسة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتستمر الجلسة الواحدة حوالي نصف ساعة إلى ساعة حسب حجم المنطقة، وتعتمد هذه التقنية على تفتيت الدهون من خلال تعريضها إلى درجة حرارة منخفضة تؤدي إلى موت الخلايا الدهنية.
عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد
عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد

اسعار عملية نحت الجسم بالليزر

هناك العديد من الأمور التي تتحكم في تحديد تكلفة العملية، يرجع بعضها إلى المريض، وبعضها الآخر للطبيب، كذلك المكان الذي يتم فيه إجراء العملية يلعب دورا كبيراً في تحديد التكلفة، وسوف نوضح لكم الأمر بشكل مبسط:

  • المريض: طبقاً لاحتياجات المريض يتم تحديد جزء كبير من التكلفة، فمثلاً نحت منطقة واحدة أٌقل تكلفة بكثير من نحت الجسم بالكامل.
  • الطبيب: بالطبع هناك جزء كبير من التكلفة يتم تحديده بناء على الطبيب القائم بالعملية، طبقاً لمؤهلاته العلمية ومدى خبرته وسنوات عمله في المجال.
  • المستشفى أو العيادة: إن مستوى العيادة، بالإضافة إلى المكان الذي تتواجد فيه، وكذلك الخدمات التي تقدمها المستشفى للمرضى أثناء فترة العملية تؤدي إلى رفع التكلفة بالتأكيد.

هل العملية تستحق هذه التكلفة؟

يعتقد البعض أن عملية نحت الجسم لا تستحق هذه التكلفة، والتي بالمناسبة إنخفضت كثيراً مؤخراً بسبب زيادة المستشفيات والأطباء المختصين في هذا المجال، ولكن من وجهة نظر أخرى، إن دفع مبالغ مالية لإصلاح مشكلة في الجسم، للوصول إلى مرحلة الرضى عن الذات والثقة بالنفس، هو أفضل بكثير من أن يقضي الإنسان عمره، تلازمه مشكلة تؤرق حياته، خاصة لدى السيدات، حيث تحب المرأة بالتأكيد أن تبدو جميلة على الدوام، وكذلك ترغب في إرتداء كافة الموديلات والملابس، وبالتأكيد تعيقها الترهلات والسمنة الموضعية عن ذلك، فتقضي بقية عمرها في ارتداء ملابس لا تحبها ولا تناسب مظهرها، ولذلك عملية نحت الجسم وإن كانت مكلفة، فهي ستحل مشكلة قد تلازمك لآخر العمر.  

هل عملية نحت الجسم بالليزر خطيرة؟

إن الخوف من الألم أو المضاعفات قد يعيق البعض عن اتخاذ قرار إجراء عملية نحت الجسم والتي سوف تغير حياتهم للأبد، ومن ناحية المخاطر والمضاعفات فقد ذكرنا أن عملية نحت الجسم بالليزر هو إجراء تجميلي غير جراحي، وبالتالي يتفادى المريض أي أخطار تتعلق بالجراحة مثل النزيف، والشقوق الجراحية الكبيرة التي تشوه الجسم، كما أنها تتم بتأثير مخدر موضعي ولذلك يتفادى الشخص أيضا مخاطر التخدير الكامل.

مضاعفات ما بعد العملية

العملية لا تنطوي على أي مخاطر أو مضاعفات كبيرة، سوى في حالة إجرائها على يد طبيب غير محترف، أو في مكان غير نظيف ومعقم، وفي ما عدا ذلك فهناك بعض المضاعفات الطبيعية التي يجب على المريض توقع حدوثها، مثلا:

  • الشعور بالتعب العام والارهاق.
  • ظهور كدمات واحمرار في المنطقة.
  • في بعض الأحيان يشعر الشخص بتنميل في المنطقة.
  • صداع وآلام خفيفة يمكن للمسكنات العادية التغلب عليها بكل سهولة.

في الختام نرجوا أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم كل ما ترغبون في معرفته عن عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي الابعاد، وللاستشارة والمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل مع فريقنا الطبي الذي يعمل لأجلكم على مدار الساعة.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.