عملية نحت الجسم التكلفة والنتائج

عملية نحت الجسم التكلفة والنتائج

يرغب الكثير من الناس في الحصول على جسم مثالي وخالٍ من العيوب والتمتع بمظهر شاب لفترة طويلة، لكن السمنة المفرطة تكون سببًا يمنع تحقيق هذا الحلم، وقد ظهرت عملية نحت الجسم لتحقق أحلام الكثيرين في التخلص من الوزن الزائد أو التخلص من مشكلة السيلوليت التي تحتاج أيضًا إلى نحت الجسم، وتعتبر عملية نحت الجسم حل سريع لمن يبحث  عن نتائج سريعة عند تعلق الأمر بمشاكل السمنة المفرطة، وخلال هذا المقال سنتحدث معكم عن كل ما يخص عملية نحت الجسم وطرق نحت الجسم والتكلفة والنتائج.

ما هو نحت الجسم؟

عمليات نحت الجسم هي عمليات تخسيس وشد مناطق معينة في الجسم، وتكون منطقة معينة في الجسم أو الجسم بأكمله فهي بحسب رغبة المريض، وقد تكون لشد الجسم والتخلص من “السيلوليت” فقط، وتعتبر عملية نحت الجسم من أكثر الطرق فعالية في التخلص من السيلوليت، ويوجد اختلاف كبير بين نحت الجسم وعمليات شفط الدهون من أهمها أن نحت الجسم يبرز المعالم الجمالية للجسم، ويساعد في وصول بعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب تمامًا وليس مجرد تنسيق وزن الجسم وعمليات نحت الجسم تحتاج أحياناً الى تناسق وزن الجسم مع الطول أولًا قبل عمل هذه التقنية.

كيف تتم عملية نحت الجسم

تتم هذه العملية من خلال بعض الخطوات وهي:

  1. فحص شامل لحالة المريض الصحية والجسدية.
  2. تحديد التقنية المناسبة للمريض وفقًا للمكان الذي يريد إجراء عملية النحت فيه، وتوفر بعض الأماكن خدمات مثل تخطيط الجسم للمريض، وعرض بعض الصور التوضيحية لشكل الجسم قبل وبعد إجراء عملية نحت الجسم.
  3. يتم تحديد عدد الجلسات التي يحتاجها المريض وغالبًا تكون جلسة واحدة في حالة استخدام الليزر رباعي الأبعاد لإجراء العملية.
  4. تتم هذه الطريقة بعد التخدير الموضعي، ولا يكون المريض بحاجة إلى التخدير الكلي إلا في حالة إذا كان يريده، ولا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء العملية.
  5. يتم عمل شق طوله حوالي ½ سم تقريباً في المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية، ولا يترك هذا الجرح ندوب، ويمكن استخدام تقنية الليزر من أجل التخلص من الدهون وسحبها فيقلل ذلك الإصابة بالكدمات.

 عملية نحت الجسم تتراوح لمدة بين ساعتين وست ساعات فقط، كما يسمح للمريض العودة لمنزله في نفس اليوم الذي أجرى فيه العملية، وتتراوح مدة النقاهة ما بين ثلاثة أيام إلى أربعة عشر يومًا.

شروط المرشح المثالي لنحت الجسم

إن عملية نحت الجسم غير مناسبة لكافة الأشخاص، حيث يوجد أفراد لا يسمح لهم القيام بهذه العملية، وإذا أردت القيام بها فيجب أن تتوفر فيك الشروط التالية:

  • أن تكون قد وصلت إلى سن البلوغ.
  • إذا كنت شخصًا رياضيًا، وتتبع نمط صحي.
  • يجب أن لا تكون مدخنًا.
  • عدم وجود أي أمراض قد تسبب في عدم شفاء الجسم بعد عملية نحت الجسم، مثل الإصابة بمرض السكري.
عملية نحت الجسم التكلفة والنتائج
عملية نحت الجسم التكلفة والنتائج

نصائح لتجنب أضرار عملية نحت الجسم

إن عملية نحت الجسم ليست خطيرة وإليك بعض النصائح التي قد تفيدك عند إجراء العملية:

اختيار الطبيب المناسب

هذه الخطوة تعتبر العامل الرئيسي والمهم لنجاح العملية فيجب الاختيار المناسب لطبيب التجميل، وفقًا لبعض المعايير منها :

  • خبرة الطبيب في مجال إجراء هذه العملية.
  • درجة رضا المرضى عن الطبيب أجرى لهم تلك الخدمة قبلك.
  • الدرجة العلمية التي حصل عليها هذا الطبيب.

اختيار مركز التجميل

من الضروري اختيار المركز الطبي التجميلي أو عيادة التجميل المناسبة وذات السمعة الطيبة لأنها من أهم عوامل نجاح الإجراء التجميلي، فينبغي اختيار المراكز و العيادات المعتمدة التي تعمل بأقصى جهد، وتوفر أعلى مستويات الجودة وأعلى درجات الرعاية الصحية، ومن الضروري أيضًا التأكد من الأجهزة والمعدات الطبية التي تستخدمها العيادة.

الحرص على إتباع تعليمات الطبيب

إن التعليمات والمعلومات التي يشرحها لك طبيب التجميل قبل القيام بعملية نحت الجسم، تعتبر هي السبيل الوحيد لإنقاذهم من أي ضرر أو خطر أو أعراض ثانوية ناتجة عن العملية، خاصًة لمن يعانون من أمراض مثل مرضى القلب والسكر وضغط الدم وكذلك الحوامل والمرضعات، ويتوجب على الطبيب عدم قيام هذه العملية لشخص لم يبلغ بعد فقد يسبب ذلك له العديد من المخاطر الصحية.

الحرص في عرض التاريخ المرضي بشكل دقيق

من جانب المريض ينبغي أن يتميز بالدقة في تقديم المعلومات واتباع تعليمات الطبيب من أهم الأسباب لسلاسة عملية نحت الجسم بدون أي ضرر أو أعراض أخرى.

المتابعة بعد عملية نحت الجسم

لا ينبغي بعد إجرائك للعملية عدم المتابعة مع الطبيب أو نسيان الأمر خاصًة أثناء فترة النقاهة وهي الفترة التي تستمر بعد العملية بعدة أسابيع وذلك للتأكد من شفائك التام ونجاح العملية. 

الحفاظ على وزنك بعد العملية

يجب عليك التحكم والحفاظ على وزنك بعد إجراء تلك العملية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية باستمرار وبشكل دوري، وذلك يساعد في الحفاظ على نتيجة نحت الجسم وعلى شكل العضلات والقوام المنحوت.

تكلفة عمليات نحت الجسم

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم وفقًا للطريقة المستخدمة كالتالي:

  • جلسات نحت الجسم بالليزر ذات المستوى المنخفض: يطلق عليها الليزر البارد، بلغ سعر الجلسة الواحدة من 30 دولار أمريكي ويصل إلى 200 دولار في أماكن أخرى، والتكلفة المتوسطة لهذه التقنية في الأغلب تتراوح بين 2000 و 15000 دولار أمريكي.
  • نحت الجسم عن طريق التبريد: تبدأ التكلفة بهذه الطريقة من 150 دولار ووصلت في بعض الأماكن إلى 4000 دولار، وذلك من أجل نحت مكان واحد بالجسم.
  • نحت الجسم الرباعي الابعاد: تتراوح سعر التكلفة لهذه الطريقة بين 3000 دولار أمريكي إلى 20000 دولار أمريكي.
  • جلسات تفتيت الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية: وصل سعر الجلسة الواحدة منها بين 50-100 دولار أمريكي، وتظهر النتائج منذ الجلسة الأولى، لكن هذه التقنية تكون مفيدة أكثر في حالات وجود تراكمات الدهون الموضعية الكبيرة، ولحالات الدهون الدقيقة وصل متوسط التكلفة لهذه الطريقة إلى 600 دولار أمريكي، للمنطقة الواحدة.
  • جلسات تقنية ليزر الأشعة تحت الحمراء لحالة الدهون العنيدة والكبيرة: يتراوح متوسط ​​التكلفة بين 300 دولار وأحيانًا 2000 دولار في الحالات المتوسطة ، تحتاج إلى حوالي ست إلى عشر جلسات للوصول إلى النتيجة المرجوة.

نتائج نحت الجسم

إن ما يميز هذه العملية سرعة ظهور النتائج، حيث أن بعد الانتهاء من جلسات هذه العملية سواء كانت جلسات غير جراحية أو بالليزر الجراحي، سرعان ما تظهر نتائج العملية، وتظل النتائج ظاهرة بعد الانتهاء من الجلسات إلى فترة تصل إلى ستة أشهر، وعملية نحت الجسم تصنف تحت العمليات التجميلية حيث يمكن إعادتها ويستمر المريض في إجرائها حتى يشعر بالرضى عن نتائجها، وحتى تطول النتائج بعد العملية يجب الحرص على الالتزام بأسلوب حياة صحي، لأن السبب وراء إجراء هذه العملية هو عدم العناية بالجسم وعدم إتباع أسلوب حياة متوازن، فلابد من ممارسة الرياضة بشكل منتظم مثل المشي، حتى تضمن دوام نتائج العملية، وعدم الاهتمام بالجسم قد يتسبب في عودة نفس المشكلة بعد فترات طويلة.

وبذلك نكون قد قدمنا مقال شامل ومتكامل عن عملية نحت الجسم التكلفة والنتائج، ووضحنا تفاصيل كثيرة تتعلق بهذا الموضوع بدءًا من تعريف العملية وكيف تتم عملية نحت الجسم، ومن الأشخاص الذين يمتنع عنهم عملها نرجو أن نكون قد وضحت إليكم المعلومات.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.