عملية تنحيف الخصر والظهر

عملية تنحيف الخصر والظهر

منطقة الخصر والظهر من أكثر المناطق التي تدل على أنوثة المرأة ورشاقتها وشبابها، فتراكم الدهون والترهلات في هذه المنطقة تصيب النساء بالإحباط وانعدام الثقة بالنفس، لذلك يلجأ الكثير منهن إلى البحث عن حلول سريعة دون اللجوء إلى ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صعب، لذا تعد عملية تنحيف الخصر والظهر باستخدام التقنيات المختلفة والأجهزة الحديثة من أكثر الحلول المناسبة والآمنة، للحصول على جسم رشيق وقوام مشدود.

تقنيات عملية تنحيف الخصر والظهر

تعمل عملية تنحيف الخصر والظهر على شد الجلد وإزالة الترهلات المزعجة الموجودة به وإذابة الدهون وتخليص الجسم منها، كما تعمل على نحت القوام وتجميل الجسم، لذلك فإن عملية تنحيف الخصر والظهر تتم بعدة آليات وتقنيات مختلفة والتي تتضمن على الآتي:

التقنية الجراحية التقليدية

إجراء عملية تنحيف الخصر والظهر بالتقنية الجراحية التقليدية من أكثر التقنيات استخدامًا ويفضلها الكثير من الأطباء الجراحين، وتتم هذه التقنية بعدة طرق مختلفة ومنها:

  • طريقة شد محيط البطن (البطن المحيطي):

تساهم طريقة شد محيط البطن في إذابة الدهون وإزالة الجلد الزائد من منطقة الخصر والبطن، وتعرف أيضًا هذه التقنية باسم شد البطن المحيطي نظرًا لأن الطبيب يقوم بفتح شق جراحي يبدأ من منطقة البطن ويمتد إلى منطقة الظهر والخصر، وبالتالي التخلص الناجح من الدهون والجلد الزائد المترهل وتنحيف الخصر والظهر.

  • طريقة شفط الدهون:

تستخدم طريقة شفط الدهون في عملية تنحيف الخصر والظهر فتعتبر هذه الطريقة من الطرق الأكثر انتشارًا، فمنذ عام 1992م زاد عدد مستخدمي هذه التقنية بنسبة 264%، فهذه الطريقة يقوم الطبيب الجراح بترشيحها للأشخاص الذين يمتلكون ثبات في الوزن.

يتم استخدام هذه الطريقة في إزالة الدهون وشفطها من بعض الأماكن المتراكم فيها الدهون العنيدة والتي لا تزول بسهولة باتباع نظام غذائي معين أو بممارسة الرياضة، وتستخدم في هذه الطريقة بعض التقنيات المساعدة ومن هذه التقنيات ما يلي:

  • تقنية شفط الدهون باستخدام الليزر عن طريق فتح الطبيب الجراح لشق صغير جدًا يرسل من خلاله أشعة الليزر الدقيقة ذات الطاقة المنخفضة، فتتغلغل تحت الجلد وتذيب دهون المنطقة المستهدفة، وبعد ذلك يضع أنبوبًا صغيرًا من هذا الشق يقوم عن طريقه بشفط هذه الدهون المسالة.
  • تقنية شفط الدهون باستخدام القوة القابضة المتذبذبة والتي توضع على المنطقة المستهدفة، ثم تتحرك للخلف وإلى الأمام لتدمير هذه الدهون وتحطيمها.
  • تقنية شفط الدهون باستخدام الموجات الفوق صوتية ذات التردد والطول الموجي المعين.
  • تقنية شفط الدهون بالطريقة المائية والتي يتم فيها مزج المخدر مع محلول ملحي يقوم بالسيطرة على النزيف وتخدير الموضع للتمهيد لإزالة الدهون وإذابتها.

تقنية تنحيف الخصر والظهر بالماء

تستخدم هذه الطريقة حديثًا بكثرة في جميع أنحاء دول العالم العربي والأجنبي لإجراء عملية تنحيف الخصر والظهر وبروزهما بشكل جذاب وممشوق، وتتم من خلال الخطوات التالية:

  • يحدث الجراح شقًا جراحيًا في منطقة الخصر والظهر ويكون إما شق واحد أو أكثر من شق إذا لزم الأمر ذلك، ويكون قطر الشق 0.25 بوصة فأقل.
  • يقوم طبيب بحقن المخدر مخلوط معه المحلول الملحي والأدرينالين في المنطقة المستهدفة أسفل الجلد.
  • تتصلب الدهون وتنتفخ نتيجة حقن هذا المحلول الذي يساعد في عمل تضييق للأوعية الدموية، ومن ثم تكون إزالة هذه الدهون سهلة جدًا وتقل فرصة حدوث كدمات أو فقد كمية من الدم، مما يسرع من عملية الشفاء.
  • يدخل الطبيب قصيبة من خلال الفتحة الناتج عن الشقوق الجراحية، ثم يقوم بتحريكها إلى الخلف والأمام فتتدمر الدهون ويحدث بها كسر ليسهل شفطها.
  • يظل الطبيب على هذا الحال لمدة أقلها نصف ساعة في عملية تنحيف الخصر والظهر ذو الدهون الصغيرة أو زمن يقدر بحوالي 3 أو 4 ساعات في إزالة الدهون من المناطق الكبيرة كالبطن والظهر وحول منطقة الجذع.

تقنية تنحيف الخصر والظهر الفيزر

يستعمل الفيزر في إجراء عملية تنحيف الخصر والظهر عبر اهتزاز الموجات فوق الصوتية المنبعثة من جهاز الفيزر عبر مجس وقصيبة مجعدة، فتعمل هذه الموجات على تحرير الدهون من الأنسجة بالمنطقة المستهدفة بعد تكسيرها، وبالتالي سهولة شفط دهون منطقة الخصر والظهر بسهولة ويسر وتقليل فرصة حدوث تورم والشعور بالألم بالمنطقة.

يمكن استعمال هذه الدهون التي تم إزالتها وحقنها في مناطق أخرى مثل الثدي، وغيره من الأماكن التي يرغب المريض بحقن هذه الدهون بها.

تنحيف الخصر والظهر بالتبريد

تعد الحرارة المنخفضة جدًا في عملية تنحيف الخصر والظهر من أفضل الطرق للقضاء على الخلايا الدهنية في الخصر والظهر وباقي أجزاء الجسم وقتلها، وذلك دون الحاجة إلى التدخل الجراحي فهي ذات تأثير إيجابي على الأنسجة المحيطة بالخلايا الدهنية، ويتم إخراج هذه الدهون من الجسم عبر الجهاز الليمفاوي.

تحتاج هذه العملية مدة تتراوح بين 30 – 60 دقيقة للمنطقة الواحدة فقط، كما يمكن أن تحتاج إلى أكثر من جلسة في بعض الأحيان وذلك لضمان الحصول على نتائج أفضل، كما أن الخلايا الدهنية التي تموت لا يمكن أن تعود مرة أخرى.

عملية تنحيف الخصر والظهر
عملية تنحيف الخصر والظهر

تقنية الترددات الراديوية لتنحيف الخصر والظهر

تستعمل الترددات الراديوية ذات الطاقة المناسبة في عملية تنحيف الخصر والظهر وذلك عبر الموجات الفوق صوتية التي تصدرها هذه الترددات فتقوم بمعالجة دهون الخصر والظهر والتخلص منهما، وتحتاج هذه التقنية إلى 60 دقيقة فقط لكل معالجة، ولا تسبب أي إزعاج للمريض وإن سببت فيكون قليل جدًا، كما يستطيع المريض العودة إلى نشاطه الطبيعي اليومي فور الانتهاء من العملية.

نتائج عملية تنحيف الخصر والظهر

تظهر نتائج عملية تنحيف الخصر والظهر بصورة أولية بعد الانتهاء من إجراء العملية مباشرة، فقد كان في السابق تعود الخلايا الدهنية والترهلات المزعجة في مناطق الخصر والظهر بشكل سريع ومريب بعد الانتهاء من العملية، ولكن الأمر اختلف الآن مع اكتشاف تقنيات حديثة وذات نتائج مذهلة، بجانب أن هذه العمليات القديمة كانت تكلف أسعارًا عالية جدًا.

الآن أصبحت الأسعار في متناول الكثيرين ونتائج العملية تدوم لفترات طويلة جدًا تتعدى السنين، وقد يقلق البعض من استخدام التقنية التقليدية الجراحية مع العلم أن كثير من الأطباء في أنحاء العالم ينصحون بها، فيجب على من يخضع لهذه العملية أن يتحرك قليل جدًا ويحافظ على الغذاء الصحي والابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات والمواد المخدرة، لضمان الحصول على نتائج مذهلة ومرضية تدوم لفترات طويلة.

فوائد أجهزة تنحيف الخصر والظهر

توجد العديد من الفوائد للأجهزة المستخدمة في عملية تنحيف الخصر والظهر، ومن هذه الفوائد:

  • فترة النقاهة التي تلي عملية تنحيف الخصر والظهر بهذه الأجهزة قصيرة، حيث يستطيع المريض العودة إلى عمله مباشرة.
  • لا يحتاج المريض الخاضع لهذه العملية باستخدام هذه الأجهزة إلى التخدير العام أو الموضعي.
  • لا تسبب هذه الأجهزة أعراض جانبية تشكل خطر على المريض.
  • تظل نتائج عملية تنحيف الخصر والظهر بهذه الأجهزة لمدة طويلة المدى، إذا حافظ المريض على وزن جسمه.

تستخدم هذه الأجهزة في إزالة الدهون المتوسطة أو الصغيرة من منطقتي الخصر والظهر، أما إذا كانت الدهون بكميات كبيرة فيستعمل تقنيات شفط الدهون، ومن هذه الأجهزة ما يلي:

  • جهاز Cool Sculpting 
  • جهاز Sculpsure 
  • جهاز Ultra slim
  • جهاز الموجات الفوق صوتية

تكاليف عملية تنحيف الخصر والظهر

أسعار عملية تنحيف الخصر والظهر غير موحدة في جميع دول العالم فتختلف على حسب كل دولة، فتكلف في المتوسط مبلغ 6000 دولار أمريكي، وتكلف أسعار عملية تنحيف الخصر والظهر باستخدام تقنية التبريد 500 – 2400 دولار أمريكي، وتقنية الليزر 2200 دولار أمريكي في المتوسط، وتقنية الموجات فوق الصوتية 750 – 3750 دولار أمريكي.

وختامًا فإن عملية تنحيف الخصر والظهر لها عدة تقنيات تتم بعدة أجهزة متقدمة، وتعطي نتائج لا تصدق في وقت قياسي بالإضافة إلى أنها آمنة جدًا.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.