عملية تجميل الانف للرجال

عملية تجميل الانف للرجال

الأنف الجميل والمتناسق مع الوجه هو أول ما يلفت الانتباه في وجه الإنسان، ولذلك نجد الاهتمام المبالغ به بالأنف وليس ذلك من السيدات فقط، ولكن من الرجال أيضًا خاصة مع زيادة نسبة الرجال الذين يعانون من وجود مشاكل في الأنف، ومع تطور الطب أصبح يمكن علاج الأمر بسهولة، ولذلك سنتحدث في مقالنا اليوم بالتفصيل عن عملية تجميل الانف للرجال.

ما هي عملية تجميل الانف للرجال

قبل أن نقوم بعرض أسباب إجراء عملية تجميل الانف، يجب أن نتعرف على عملية تجميل الانف بالتفصيل:

  • عملية تجميل الأنف هي إحدى انواع عمليات التجميل التي يتم إجراؤها من أجل الحصول على أنف جميل ومتناسق مع شكل الوجه.
  • العملية تتم من خلال استخدام الجراحة أو تقنية الليزر حيث يقوم الطبيب باستخدام التقنية المناسبة سواء الليزر أو جراحة.
  • تتم العملية من خلال التخلص من بعض الأنسجة أو الغضاريف بشكل طبي من أجل الحصول على أنف صغير ومتناسق دون إلحاق ضرر بالأنف.

أسباب إجراء عملية تجميل الانف للرجال

أسباب إجراء عملية تجميل الأنف للرجال كثيرة جدًا، فالهدف من إجراء العملية هو الحصول على أنف جميل ومتناسق وخالي من العيوب ومن ضمن هذه الأسباب: 

  • الأنف العريض:

 الأنف العريض أو الأنف الكبير كما يطلق عليه هو الأنف الذي يأخذ مساحة كبيرة من الوجه وهو من أكثر المشاكل انتشارًا خاصة بين الرجال.

  • مشكلة سقف الفم المشقوق:

 سقف الفم المشقوق والشفاه الأرنبية من العيوب الخلقية التي يولد بها الأطفال، والآن أصبح يتم علاجها بسهولة من خلال عمليات التجميل، وذلك من أجل استعادة الملامح الطبيعية للطفل.

  • عدم تطابق المنخارين: 

من الطبيعي ألا يكون وجه الإنسان متماثل تمامًا فقد تكون هناك فروق بسيطة بين العينين أو المنخارين وفي الغالب لا يمكن ملاحظة ذلك بسهولة، ولكن في بعض الحالات يكون المنخارين لدى الشخص غير متطابقين بشكل ملحوظ جدًا، وفي هذه الحالة يمكن اللجوء لعمليات تجميل الأنف التي تعمل على جعل الأنف متناسقة تمامًا وتجعل المنخارين متطابقين ويتم معالجة هذا الأمر بسهولة.

  • مشكلات خلقية في الأنف:

 لا يشترط أن تكون المشكلات الخلقية في منطقة الأنف ظاهرة وتقتصر فقط على المظهر غير الطبيعي للأنف، ولكن قد تكون المشكلات الخلقية بداخل الأنف وتتسبب في إعاقة عملية التنفس وتجعل المريض لا يشعر بالراحة نتيجة وجود أي عيب داخل الأنف، ويتم معرفة هذا الأمر من الطبيب المختص ليحدد هل هناك حاجة للعملية الجراحية أم لا.

الأسباب الطبية لإجراء عملية تجميل الانف للرجال

لا يقتصر إجراء عملية تجميل الأنف على الأسباب التجميلية فقط، ولكن في غالب الوقت يكون السبب الأساسي لإجراء العملية هو علاج مشكلة طبية تؤثر على صحة المريض، وفيما يلي بعض المشكلات التي تحتاج إلى عملية تجميل الأنف:

  • كسر الأنف:

 كما ذكرنا فالأنف هي العضو الأكثر بروزًا في وجه الإنسان وذلك يجعلها أكثر عرضه للخطر دومًا، ففي حالة التعرض لحادث مهما كان بسيط في الغالب تكون الأنف أول من يتضرر ولأنها تتكون من غضاريف عظمية فهي تتعرض للكسر، ولذلك تعتبر كسور الأنف من أكثر الأسباب الطبية التي تحتاج إلى عملية تجميل الأنف من أجل علاجها، وفي الغالب لا يتم العلاج إلا بإجراء هذه العملية الجراحية.

  • مشكلة التنفس أثناء النوم: 

مشاكل التنفس كثيرة ومتنوعة بعضها يمكن علاجه من خلال العقاقير الطبية وهذا في حالة الإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر على الجهاز التنفسي، ولكن في بعض الأحيان الأخرى تكون مشكلة التنفس مشكلة مزمنة لا يمكن السيطرة عليها بالأدوية والعقاقير الطبية ويتطلب عملية جراحية مثل انحراف الوتيرة، الأنف غير المتناظر، ومشكلة الأنف المائل.

  • مشكلة الجيوب الأنفية: 

تتسبب الجيوب الأنفية في الشعور بألم مستمر وعدم راحة طيلة الوقت، وقد يكون ألم الجيوب الأنفية ناتج عن الزوائد الأنفية، أو ناتج عن ميل في الحاجز الأنفي، وهو أمر يتطلب إجراء عملية من أجل علاجها، وذلك حتى لا يتطور الأمر بعد ذلك إلى التهاب مزمن، ويتم اللجوء إلى العمليات الجراحية بعدما تفشل الطرق الأخرى في علاج الأمر، فيجب التدخل الجراحي حتى لا يزداد الوضع سوء بعد ذلك.

عملية تجميل الانف للرجال
عملية تجميل الانف للرجال

خطوات عملية تجميل الانف للرجال

على الرغم من أن عملية تجميل الأنف للرجال أصبحت من العمليات المتداولة والتي يتم إجراؤها بكثرة، إلا إنها بالطبع تتم من خلال عدة خطوات وهي: 

  • يقوم الطبيب بعمل كشف شامل لمنطقة الأنف من أجل اكتشاف أي مشكلة توجد بها، حيث إن عملية تجميل الأنف لا تقتصر على تعديل الشكل الخارجي للأنف فقط، ولكنها تعمل على علاج المشكلات الداخلية أيضًا كما ذكرنا.
  • يحتاج الطبيب إلى إجراء بعض الفحوص الطبية من أجل معرفة حالة المريض العامة، واكتشاف إذا كان يعاني من أي مشاكل صحية.
  • يقوم الطبيب بتحديد التقنية المناسبة لإجراء عملية تجميل الأنف وذلك حسب حالة المريض، فهناك حالات تحتاج إلى عملية جراحية كاملة، وحالات أخرى يمكن الحصول على نتائج مرضية من خلال استخدام الليزر، وهو ما يحدده الطبيب.
  • يتم تحديد طريقة التخدير المناسبة وفقًا للتقنية المستخدمة في العملية، سواء كان تخدير كلي أو تخدير جزئي.
  • في حالة الجراحة يقوم الطبيب بإحداث شقوق دقيقة على الأنف من الخارج، ويقوم برفع الجلد بالقدر المناسب حتى يتمكن من إجراء العملية.
  • يقوم الطبيب بإجراء التعديلات اللازمة على عظام الأنف سواء تعديل في طول الأنف أو عرض الأنف.
  • يتم تثبيت عظام الأنف، ومن ثم يتم غلق جلد الأنف وتخييطه خياطة تجميلية غير ظاهرة.
  • في حالة إجراء العملية بالليزر يقوم الطبيب بتمرير أشعة الليزر من على سطح الأنف الخارجي من أجل ترقيق سُمك الأنسجة والحصول على أنف رقيقة وصغيرة.
  • أخيرًا سوف يخبرك الطبيب ببعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها بعد إجراء العملية من أجل الشفاء السريع.

نصائح هامة قبل وبعد إجراء عملية تجميل الانف للرجال

هناك عدة نصائح هامة يجب اتباعها قبل وبعد إجراء العملية من أجل الحفاظ على صحة المريض والحصول على أفضل نتائج، نذكر بعضها فيما يلي: 

  • يجب اختيار طبيب لديه خبرة كبيرة في المجال، ويجب الاطلاع على العمليات السابقة التي قام بها الطبيب من أجل معرفة النتائج.
  • الفحوص التي سوف يطلبها الطبيب قبل إجراء العملية يجب أن تكون دقيقة، ولا يجب إهمالها.
  • في حالة كان المريض يعاني من أي مشاكل صحية يجب أن يخبر الطبيب بها.
  • بعد إجراء العملية يجب اتباع إرشادات الطبيب بدقة، وعدم إهمال مواعيد العقاقير الطبية.

أسعار عملية تجميل الانف للرجال

بالطبع لا يمكن تحديد السعر النهائي لعملية تجميل الانف للرجال، حيث إنها يتم إجراؤها لعدة اغراض سواء اغراض طبية أو تجميلية كما ذكرنا بالطبع كل غرض وكل تقنية يتم استخدامها يكون لها تكلفة مختلفة عن الغرض الأخر والتقنية المستخدمة به، ولكن في المجمل يتراوح السعر بين 3000 دولار أمريكي وحتى 7000 دولار أمريكي وهذا سعر الجراحة العادية دون استخدام تقنية الليزر.

وفي النهاية يجب العلم أن عملية تجميل الانف للرجال أصبحت منتشرة بكثرة في الفترة الحالية حيث إن عمليات التجميل لم تعد قاصرة على السيدات، ولكن لا يجب الاعتماد على عمليات التجميل في تغيير معالم الوجه، فالغرض الأساسي منها هو تعديل العيوب وإظهار الجمال الطبيعي للوجه.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.