علاج تباعد الثديين تجميل الثدي

علاج تباعد الثديين | تجميل الثدي

هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من تباعد الثديين الأمر الذي يشعرهن بالحرج وفقدان الثقة بالنفس، ولكن كل هذا كان قديمًا قبل ظهور التقنيات الحديثة التي تستخدم في تجميل الثدي، يتم إجراء هذه العملية في كثير من الحالات مثل تكبير أو تصغير الثدي أو رفع الثدي وشده وكذلك لعلاج حالات تباعد الثديين.

ما هو تباعد الثديين؟

يقصد بتباعد الثديين هو اتجاه الحلمتان باتجاهين متعاكسين بالإضافة إلى انحنائهما بعيدًا عن مركز الصدر، حيث يؤدي ذلك إلى وجود فرق ومساحة كبيرة بين الثديين، أيضًا يؤدي ذلك إلى عدم تناسق شكل الثدي وشعور المرأة بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، لذلك تؤكد أكاديمية النحت والتجميل أن عملية تجميل الثدي هي الوسيلة الأكثر أمانًا للحصول على مظهر متناسق للثديين. 

أهم أسباب تباعد الثديين

توضح أكاديمية النحت والتجميل أن كل سيدة تعاني من تباعد طبيعي بين الثديين وقد لا يكون ملحوظًا على الإطلاق ولا يحتاج إلى إجراء تجميل الثدي، ولكن هناك تباعد غير طبيعي يحدث للثديين ويكون ملحوظًا للسيدة ويحتاج إلى إجراء عملية تجميل الثدي، حيث يرجع هذا التباعد لوجود عدة أسباب أهمها:

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية بصورة خاطئة.
  • وجود اختلاف في شكل القفص الصدري بين السيدات، حيث هناك من لديهن تملق بالقفص الصدري، أو زيادة الإسقاط العظمي، وهناك ما يسمى بحالات عدم التماثل، وكذلك تقعر القفص الصدري. 
  • عدم ارتداء نوع مناسب من حمالات الصدر.
  • التقدم في العمر.
  • بعض العوامل الوراثية.
  • فترة الحمل والرضاعة.

أشكال الثدي المختلفة

بالطبع لا يوجد شكل واحد محدد للثدي، حيث إن هناك عدة أشكال مختلفة للثدي، حيث أنه لا داعي للخوف عند وجود عدم تطابق بين الأخرين للثدي، إلى جانب أن جميع هذه الأشكال طبيعية، إلا أنه على الرغم من كون ذلك أمر طبيعي إلا أنه في حالة حدوث تغيرات بدرجة كبيرة عن ما سوف يتم توضيحه لأشكال الثدي المختلفة، فيرجى حينها استشارة الطبيب، حيث أنه قد يحتاج الثديين إلى إجراء تجميل الثدي، لذلك توضح أكاديمية النحت والتجميل أشكل الثدي المختلفة فيما يلي:

الشكل غير المتماثل

هو وجود اختلاف بين كل من الثديين بشكل ملحوظ وعدم تماثل الثديين سواء كان في الحجم أو الشكل، ولكن لا داعي للخوف فأغلب النساء لديهن ثديين غير متماثلين، ولكن بدرجات متفاوتة، وفي حالة كان عدم التماثل أمرًا ملحوظًا للغاية يجب حينها إجراء عملية تجميل الثدي

الشكل المستدير

يعتبر هذا الشكل من الأشكال المحببة للنساء، فيكون شكل الثدي مستدير وممتلئ بصورة متساوية، لذلك يلجأ مصممي الملابس إلى إنتاج حمالات صدر مخصصة لتعطي المظهر المستدير. 

الشكل المتدلي

 يعتبر ذلك من أشكال الثدي غير المحببة لدى النساء، حيث تكون أنسجة الثدي فضفاضة ومسترخية ورقيقة، كما أنه غالبًا ما تتجه الحلمتان نحو الأسفل، يحتاج ذلك الشكل إلى إجراء عملية تجميل الثدي في معظم الأحيان.

شكل الجرس

 ينتشر هذا النوع من الثدي بين السيدات اللاتي لديهن ثديين كبيرين، حيث يكون الثدي ضيقًا من الأعلى، ولكنه في نفس الوقت ممتلئًا من الأسفل.

الشكل المخروطي

ينتشر هذا النوع من الثدي في النساء اللاتي يمتلكن ثدي صغير الحجم، حيث يكون شكل الثدي حينها مشابهًا لشكل المخروط فتكون قمة الثدي غير مستديرة، بل تتجه نحو الحلمات، وقد يحتاج هذا النوع من الثدي إلى إجراء عملية تكبير الثدي وتجميله.

شكل الدمعة

يتشابه شكل الثدي هنا لشكل الجرس إلا أن الثدي هنا يكون أكثر أمتلاءًا من الأعلى، ولكنه في نفس الوقت ممتلئ ومستدير من الأسفل.

الشكل المتقارب

قد يحتاج هذا النوع من الثدي إلى إجراء عملية تجميل الثدي، حيث يكون الثديين متقاربين من بعضهما لدرجة انعدام المساحة بينهما، الأمر الذي يؤدي إلى وجود مسافة كبيرة بين الثديين والكتفين.

الشكل النحيف

تتجه الحلمة في هذا الشكل إلى أسفل، حيث يكون الثدي رفيعًا وطويلًا في نفس الوقت، كما ويسمى هذا الشكل أيضًا بالشكل الأسطواني.

شكل شرق-غرب

تتجه الحلمتان في هذه الحالة إلى اتجاهين متعاكسين وفي الوقت نفسه بعيدًا عن مركز الجسم، حيث يكون الثدي ممتلئ من الأعلى والأسفل أيضًا. 

الشكل المتباعد

هو نفس الشكل شرق غرب، ولكن يوجد انحناء للثديين بعيدًا عن مركز الصدر مما يؤدي إلى ترك مسافة أكبر بينهما.

الشكل الرياضي

يحدث الشكل الرياضي للثدين لهؤلاء النساء اللواتي يلعبن الرياضة باستمرار، حيث يكون الثديين أكثر اتساعًا عن جميع الأشكال التي تم ذكرها أعلاه وذلك بسبب وجود عضلات أكثر وأنسجة بالثدي أقل.

علاج تباعد الثديين تجميل الثدي
علاج تباعد الثديين تجميل الثدي

كيف يتم علاج الثدي المتباعد

هناك حالتان للثدي المتابعد وهم تباعد مع صغر أو تباعد مع كبر الثديين، حيث إنه وفقًا لفحص الطبيب للثدي يتم تحديد الإجراء الطبي المناسب لعملية تجميل الثدي المتباعد والصغير وبشكل يتم علاج حالات تباعد الثديين بالطرق الآتية:

تباعد مع صغر 

في هذه الحالة يكون الحل الأمثل هو إجراء عملية تكبير الثدي وتجميل الثدي معًا، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تخدير المريضة بالتخدير العام. 
  • يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي في منطقة الثدي ومن ثم يتم تركيب وتثبيت الغرسة في منطقة مناسبة تحت عضلة الصدر أو خلفها. 
  • يتم ضبط مكان الحلمة الجديد ومن ثم إغلاق الشق الجراحي بالخيوط التجميلية المخصصة لذلك. 

تباعد مع كبر

بالنسبة لهذه الحالة فتكون أنسب طريقة علاجية لها هو إجراء شد ورفع الثدي مع تجميل الثدي، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب برسم بعض العلامات الواضحة على الثدي وذلك في المناطق التي تحتاج إلى الرفع والشد.
  • يتم إخضاع المريضة إلى التخدير العام.
  • يقوم الجراح التجميلي بعمل شق جراحي بالثدي، وذلك حتى يتم التخلص من جميع الدهون الزائدة وكذلك الجلد الزائد الموجود بالثدي.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك برفع وإعادة تشكيل حجم الثدي من جديد وكذلك ضبط موضع الهالات لتناسب الشكل الجديد للثدي. 
  • وأخيرًا يقوم الجراح بإغلاق الشق الجراحي عن طريق الخيوط الجراحية أو الأشرطة اللاصقة.

نصائح ما بعد تجميل الثدي وعلاج تباعد الثديين

هناك بعض النصائح التي تقدمها أكاديمية النحت والتجميل بعد إجراء عملية تجميل الثدي المتباعد، حيث إن هذه النصائح تجعل فترة التعافي تمر بسلام إلى جانب أنها تحقق أفضل النتائج المرجوة من العملية، وأهم هذه النصائح ما يلي:

  • ارتداء حمالة الصدر التي يحددها الطبيب، حيث إنها تكون من النوع الداعم للثديين، كما أنها تساعد في تصريف السوائل باستمرار.
  • عدم التدخين أو تناول الكحوليات وذلك لتجنب التأثير السلبي للعملية. 
  • تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة والغنية بالألياف. 
  • الأبتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة أو التي تحتوي على المواد الحافظة. 
  • تطهير الجروح بشكل مستمر وتغيير الضمادات الطبية بصورة صحيحة، وذلك تجنبًا لألتهاب الجرح. 
  • تجنب النوم على البطن أو الجنب على الأقل لمدة 6 أسابيع بعد عملية تجميل الثدي
  • عدم الركض أو القفز. 
  • تجنب المجهود البدني الشاق أو ممارسة الرياضة العنيفة قدر الإمكان.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب وكذلك المسكنات التي يحددها الطبيب في المواعيد المحددة.
  • يمكن للمريضة الاستحمام، ولكن يجب أن يتم تجفيف الجرح بحرص، كما يجب تجنب الضغط عليه بقوة.
Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *