نحت الجسم طرق الحصول على جسم الساعة الرملية

نحت الجسم | طرق الحصول على جسم الساعة الرملية

تختلف أشكال الجسم بين شخص وآخر، ويطلق على كل شكل مسمى خاص، فهناك مثلاً جسم التفاحة حيث يكون الجزء العلوي من الجسم- منطقة الذراعين والصدر والكتفين– أعرض من الجزء السفلي، وهناك جسم الكمثرى، حيث تكون المنطقة العلوية من الجسم نحيلة مقارنة بالجزء السفلي من الجسم، حيث تكون منطقة البطن والفخذين والأرداف ممتلئة بالدهون، وبالنسبة للأنثى الجذابة فإن أفضل شكل للجسم، والذي تسعى جميع السيدات للحصول عليه هو جسم الساعة الرملية، فما هو هذا الشكل؟ وكيف تحصلين عليه بكل بسهولة؟ كل هذا وأكثر تقدمه لكم أكاديمية النحت والتجميل في السطور التالية.

ماذا يعني جسم الساعة الرملية؟

يعني جسم الساعة الرملية أن يكون هناك تناسق كبير بين قياسات وتوزيع الدهون في منطقة الكتفين والصدر مع الجزء السفلي من الجسم في منطقة الفخذين والأرداف، ومع هذا التناسق للجسم يكون الخصر نحيف ومنحوت بشكل جذاب، ويشبه هذا الشكل كثيراً شكل الساعة الرملية، وهو أفضل أشكال الجسم وأكثرها أنوثة.

مميزات جسم الساعة الرملية

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جسم الساعة الرملية هو شكل الجسم المثالي للأنثى، وكذلك يرى الرجال أن السيدة التي تتمتع بهذا الشكل هي الأكثر جاذبية، فما هي مميزات هذا الشكل؟

  • تتمكن السيدة التي تمتلك جسم الساعة الرملية من إرتداء جميع موديلات الملابس بكل أريحية، على عكس أشكال الجسم الأخرى مثل جسم التفاحة أو الكمثرى، فيناسب هذا المرأة ارتداء التنورات العالية التي تبرز الخصر، وكذلك الفساتين ذات الخصر الضيق أو التي يوجد بها حزام في منطقة الخصر وغيرها من الموديلات الأخرى.
  • أثبتت الدراسات أن المرأة التي تمتلك هذا الجسم تتمتع بخصوبة وقدرة إنجابية عالية، حيث إن تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر يؤدي في كثير من الأحيان إلى تأخر الحمل.

هل يمكن تغير شكل الجسم إلى جسم الساعة الرملية؟

تتمتع الكثير من السيدات بشكل جسم الساعة الرملية بشكل طبيعي، حيث تلعب الوراثة والهرمونات دوراً كبيراً في تحديد شكل جسم المرأة، خاصة في سن البلوغ، ولكن ماذا لو لم تكوني من هؤلاء السيدات؟! هل الأمر مستحيل؟ بالطبع لا..فمعظم نجمات السينما وعارضات الأزياء والمشاهير اللاتي يتمتعن بشكل جسم الساعة الرملية قد خضعن لعمليات تجميل للحصول على هذا الشكل.

طرق الحصول على جسم الساعة الرملية

يمكن الحصول على جسم الساعة الرملية من خلال تقنيات نحت الجسم المختلفة، سواء الجراحية أم التجميلية، ويقوم الطبيب المختص بتحديد التقنية الأفضل بناء على كل حالة على حدة، وإليكم أشهر طرق نحت الجسم للوصول إلى هذا الشكل المثالي:

النحت الرملي عن طريق الفيزر

وهي أحد التقنيات التجميلية غير الجراحية، وأكثرها أماناً وسهولة، ويقوم الطبيب بإختيار هذه التقنية إذا كانت المرأة تمتلك كمية مناسبة من الدهون في منطقة الفخذين والأرداف، ولكن خصرها ممتليء أيضاً بالدهون، فيقوم الطبيب بنحت الخصر وتحديد منحنياته بدقة، عن طريق جهاز الفيزر الذي يتمتع بقدرة كبيرة على إذابة الدهون من خلال الموجات الفوق صوتية، ودون الحاجة لإحداث شقوق جراحية كبيرة، حيث تتم العملية من خلال فتحات صغيرة، وتحت تأثير المخدر الموضعي.

نحت الجسم طرق الحصول على جسم الساعة الرملية
نحت الجسم طرق الحصول على جسم الساعة الرملية

النحت الرملي عن طريق التبريد

من خلال هذه التقنية يتم التخلص من دهون منطقة الخصر عن طريق جهاز خاص يتم وضعه وتمريره على منطقة الخصر، ويقوم هذا الجهاز بتبريد المنطقة إلى درجة حرارة معينة، تموت فيها الخلايا الدهنية وتبدأ بالتفتت، ويقوم الجسم بالتخلص من هذه الدهون بشكل طبيعي عن طريق الكبد أو الكلى.

جسم الساعة الرملية عن طريق الحقن البرازيلي

وتعرف هذه العملية أيضاً باسم عملية المؤخرة البرازيلية، حيث يتم شفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة وإعادة حقنها في منطقة المؤخرة بهدف تكبيرها، ويتم إختيار هذه التقنية للسيدات اللاتي يرغبن في الحصول على جسم الساعة الرملية، ولديهن دهون في منطقة الخصر، بينما لا يمتلكن أي دهون في منطقة الأرداف، أو يعانين من صغر حجم المؤخرة، فيتم شفط الدهون من الخصر وحقنها في المؤخرة، وتعتبر العملية آمنة للغاية، حيث يمكن للمريضة مغادرة المستشفى على في نفس اليوم، والعودة إلى حياتها الطبيعية خلال يومين أو ثلاثة فقط.

جسم الساعة الرملية عن طريق عملية شد البطن (Tummy Tuck)

تستخدم عملية شد البطن Tummy Tuck في معظم الأحيان للسيدات اللاتي خضعن لعمليات حمل وولادة متكررة مما أدى إلى ترهل منطقة البطن وتراكم الدهون فيها، ولا يمكن الحصول على شكل جسم الساعة الرملية من خلال هذه التقنية، سوى إن كانت المرأة تمتلك دهون كافية في منطقة المؤخرة والفخذين، حيث لا تنطوي هذه التقنية على إعادة توزيع الدهون في الجسم، ولذلك يختار الطبيب هذا الطريقة للسيدات اللاتي يتمتعن بجسم متناسق، ولكن فقط يعانين من ترهل وتراكم الدهون في منطقة البطن.

الحصول على جسم الساعة الرملية عن طريق شفط الدهون الجراحي

لا يتم اللجوء لهذه الطريقة إلا في حالة كون المرأة تعاني من سمنة مفرطة وتراكم كبير للدهون في منطقة البطن والخصر، وفي معظم الأحيان يقوم الطبيب بشفط كميات كبيرة من الدهون من عدة مناطق من الجسم للوصول إلى شكل الجسم المثالي، كما يقوم أيضاً بمعالجة الترهلات من خلال قص الجلد الزائد وإعادة خياطته من جديد، وعلى الرغم من أن العملية قد تبدو صعبة وتتطلب وقتاً ومدة أطول لتمام التعافي، إلا أن نتائجها مذهلة بشكل كبير.

هل يمكن الحصول على جسم الساعة الرملية بشكل طبيعي؟

كما ذكرنا أعلاه أن الوراثة والهرمونات هي المتحكم الرئيسي في شكل الجسم، ولذلك فإن إتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة سيعمل على تحسين الشكل العام للجسم، وتعزيز الصحة العامة، ولكن لن تصلي إلى جسم الساعة الرملية، فإذا كنتي تعانين من سمنة موضعية وتراكم الدهون في منطقة الخصر، فليس هناك حمية غذائية تستهدف تنحيف منطقة معينة من الجسم، وذلك لأن الجسم يفقد الوزن بشكل متساوي من جميع المناطق، والحل الوحيد للتخلص من دهون منطقة الخصر هو اللجوء إلى الطبيب والخضوع لأحد العمليات التي ذكرناها أعلاه.

كيف أحافظ على شكل جسمي؟

سواء كنتي تتمتعين بالجسم الرملي بشكل طبيعي، أو حصلتي عليه من خلال إجراء عملية، فعليك معرفة أنه يمكنك فقدان هذا الشكل من خلال ممارسة بعض العادات الخاطئة مثل الإفراط في تناول الطعام، وإليك هنا أهم النصائح للمحافظة على شكل الجسم:

  • تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم، وكذلك الحصول على الفيتامينات والمعادن من خلال الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي، والتركيز على التمارين التي تستهدف عضلات منطقة البطن والخصر.
  • الحرص على شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.
  • إذا كنتي تخططين لإجراء العملية، وتفكرين في الحمل فننصح بتأجيل العملية، وذلك لأن الحمل والولادة يؤديان إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

أخيراً يمكنكم التواصل مع فريقنا الطبي في أكاديمية النحت والتجميل، للاستفسار والحصول على مزيد من المعلومات عن التقنيات المتوفرة للحصول على شكل جسم الساعة الرملية، ونذكركم أن الأكاديمية هي الأفضل وذلك لأنها تمتلك مجموعة من أفضل أطباء التجميل ونحت وتنسيق القوام في مصر والوطن العربي.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *