شفط دهون الظهر النتائج والأسعار

شفط دهون الظهر | النتائج والأسعار

تعد عملية شفط دهون الظهر من أبرز الطرق الفعالة للتخلص من الشحوم المتراكمة في الظهر وأعلى الجانبين، فقد تم ابتكار تقنيات حديثة للوصول إلى نتائج إيجابية ملموسة دون التعرض لمخاطر الجراحة، لذلك يرغب الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من السمنة أو تراكم دهون الظهر في البحث والتساؤل عن عملية شفط دهون الظهر النتائج والأسعار حتى يتم الاستعداد والتهيئة للخوض في تلك التجربة التي أشاد الكثير بنجاحها.

ما هى عملية شفط دهون الظهر؟

 هي من انواع عمليات التجميل البسيطة يتم إجرائها للقضاء على الدهون المتراكمة في الظهر وأعلى الجنبين وأعلى الفخذين نتيجة السمنة أو العوامل الوراثية، فهى تهدف إلى الحصول على جسم ممشوق القوام خالي من الثنيات والشحوم والترهلات مما تتسبب في استعادة ثقة المريض بذاته واكتسابه السعادة والمظهر اللائق.

ما هى أسباب ظهور دهون الظهر؟

يتم اجراء العملية للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة الظهر وكذلك الترهلات والثنيات الجلدية المزعجة، ويجدر بالإشارة إلى أن السبب في ظهور تلك الدهون المتراكمة في الظهر هى العوامل الوراثية التي تؤثر على توزيع الدهون في الجسم وتتحكم في تركيز الدهون في منطقة محددة كالظهر والبطن والأرداف، حيث تتراكم دهون الظهر في أعلى الظهر بالقرب من الإبط ومنطقة الرقبة وأعلى الفخذين ولذلك يتم اللجوء إلى إجراء عملية شفط دهون الظهر للتخلص من تلك الأمور المزعجة.

من هم الأشخاص المرشحون لخوض جراحة شفط دهون الظهر؟

هناك عدة شروط وأحكام أساسية يشترط استيفائها في الشخص قبل إجراء العملية، وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

  • إجراء الفحوصات الطبية الأولية والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية، أي يتمتع الشخص بصحة جيدة لا تعيق إجراء العملية.
  • يشترط إجراء قياس لمنسوب كتلة الجسم، فقد توصل أطباء التجميل إلى ضرورة عدم تخطى كتلة الجسم عن نسبة ٤٠٪ وذلك لضمان نجاح العملية دون الحاجة إلى إجراء عملية أخرى.
  • الأشخاص التي تحرص على اتباع حمية غذائية صحية.
  • الأشخاص الممتنعين عن التدخين وتناول الكحول.
  • بعض مرضى السمنة المصابين بتراكم الدهون في منطقة الظهر والتي تتسبب في ظهور الثنيات الجلدية بشكل ملحوظ ومبالغ فيه مما يؤثر بالسلب على الحالة النفسية للمريض وتصيبه بالوحدة والعزلة وعدم الرغبة في الاختلاط بالمجتمع.
  • الأشخاص التي تمتلك حافز إيجابي للحفاظ على نتائج عملية شفط دهون الظهر بعد إجرائها بنجاح مثل الحفاظ على الجسم المشدود والقوام المنحوت.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي للحفاظ على النتائج الإيجابية للعملية.

ما هى مدة التعافي اللازمة بعد إجراء عملية شفط دهون الظهر؟

هناك عدة عوامل أساسية تتحكم في تحديد مدة التعافي بعد إجراء العملية ومن أهم هذه العوامل الحالة العامة للمريض بحيث يكون في حالة صحية جيدة ولا يعاني من اضطرابات أو أمراض مزمنة وكذلك كمية الدهون المراد التخلص منها في عملية شفط دهون الظهر، وقد أثبتت التجارب تراوح فترة التعافي بعد إجراء العملية بين ٧ أيام و١٠ أيام فقط للشفاء من الالتهابات والتورمات الطفيفة الناتجة عن العملية.

هل يشعر المريض بألم أثناء إجراء عملية شفط دهون الظهر؟

لا، لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء العملية لذلك يستخدم التخدير الموضعي، ولكن من المتوقع الاحساس ببعض الألم بعد إجراء لذلك يصف الطبيب المعالج المسكنات الآمنة، ومن المتوقع أيضًا تعرض الجسم للالتهابات بعد إجراء عملية شفط دهون الظهر أكثر من إجراء عملية شفط الدهون في أي مكان آخر وذلك بسبب تعرض العمود الفقري الذي يتحكم في الحركة للمشاركة الفعالة في خطوات إجراء العملية. 

شفط دهون الظهر النتائج والأسعار
شفط دهون الظهر النتائج والأسعار

التقنيات لمستخدمة في شفط دهون الظهر بدون تدخل جراحي

  • شفط دهون الظهر بالليزر (LASER) 

يتم استخدام تقنية الليزر الحديثة في تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة الظهر والثنيات الجلدية الموجودة أعلى الحوض وذلك عن طريق تسليط أشعة الليزر على تلك المناطق والتي بدورها تحفز من تفتيت الدهون المتراكمة وبالتالي يسهل ادخال أنبوب طبي لشفط تلك الدهون المتراكمة وطردها خارج الجسم، وتمتاز عملية شفط دهون الظهر بالليزر بفعاليتها الكبيرة ودقتها المتناهية وانعدام مضاعفتها وأثارها الجانبية مقارنة بالطرق الأخرى.

  • شفط دهون الظهر بالفيزر (Lipo-VASER) 

يعتمد عمل جهاز الفيزر على استخدام الموجات فوق الصوتية والتي تعد من الطرق القوية المستخدمة في تفتيت الدهون بواسطة الطاقة الحرارية، وتمتاز عملية شفط دهون الظهر بالفيزر في تحقيق تكافؤ طرفي المعادلة بين الوصل للنتائج الايجابية المرغوب فيها والتخلص من الترهلات والدهون والشحوم بطريقة أمنه تماما وبدون ألم يذكر وأيضًا بدون تدخل جراحي.

تجربة العملاء مع شفط دهون الظهر

تحدثت سارة عن تجربتها في إجراء عملية شفط دهون الظهر قائلة: ” كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة الظهر بشكل مبالغ فيه، وتسببت تلك التراكمات في تعرضي للتنمر طوال سنوات عديدة منعتني من مواصلة دراستي الجامعية وأيضًا رفضي في عدة وظائف تشترط القوام الممشوق والمظهر الحسن، تسبب لي الأمر في الانزعاج والضيق وفقد الشعور بشغف الحياة،  لذلك قمت بالتوجه إلى إحدى مراكز التجميل الشهيرة التي تُدار بواسطة طاقم طبي ذو كفاءة عالية، وبعد إجراء الكشف الطبي والفحوصات نصحني الطبيب المعالج بإجراء عملية شفط دهون الظهر، وعلى الفور قمت بالموافقة وبدأت اجراءات العملية في أخذ مسارها إلى أن تم انتهاء العملية بنجاح وظهرت النتائج الايجابية في غضون أشهر قليلة، أصبحت أمارس حياتي الطبيعية وعاد لي شغف الحياة مرة أخرى”، واستكملت سارة حديثها موضحة أهمية اتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة وضرورة عمل كمادات باردة على الظهر عقب إجراء عملية شفط دهون الظهر لتجنب حدوت التهابات أو تورم.

أسعار عملية شفط دهون الظهر

وفقًا للدراسات والاحصائيات التي تم اجراؤها بهدف تحديد أسعار عملية شفط دهون الظهر، فقد أثبتت الدراسات أن تكلفة العملية داخل مصر تتراوح بين ١٣٠٠ و    ٢٠٠٠ دولار، أما بالنسبة إلى تكلفة العملية في دول أوروبا والولايات المتحدة فقد تحصل تكلفتها إلى ما يقارب ٢٥٠٠ دولار وفي بعض الأحيان يتم إجراء عملية شفط دهون الظهر بدعم من التأمين الصحي في دول الخارج.

عوامل تحديد تكلفة عملية شفط دهون الظهر

هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تتحكم في تحديد أسعار عملية شفط دهون الظهر، ومن أبرز تلك العوامل مايلي:

  • شهرة ومهارة وخبرة جراح التجميل وآراء العملاء به.
  • ترخيص المركز الطبي ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى.
  • مدى دقة وفعالية الأجهزة المستخدمة في العملية.
  • مدى توافر التقنيات الحديثة في شفط دهون الظهر.
  • حاجة المريض إلى إجراء شد الترهلات الجلدية ونحت الجسم بعد إجراء العملية 
  • كمية الدهون المراد التخلص منها.
  • اقتصار العملية على منطقة الظهر فقد أم تمتد لمناطق أخرى.
  • حاجة المريض إلى إجراء شد الترهلات الجلدية ونحت القوام بعد إجراء العملية.
  • تختلف التكلفة باختلاف السياحة العلاجية والسفر.
Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.