شفط الدهون باليزر 2022

شفط الدهون بالليزر 2022

بالتأكيد تتأثر أجسامنا كثيرًا نتيجة للتغيرات المتعددة والمستمر التي تواجهنا على مدار فترات حياتنا، بما في ذلك تقلبات الوزن خلال فترة الحمل والرضاعة وكذلك التقدم في العمر، حيث تتراكم الدهون العنيدة في مختلف مناطق الجسم وخاصًة في منطقة الثدي والبطن والأرداف والذراعين، فلا تقتصر مشكلة الدهون على تغيير الشكل الجمالي للجسم فقط إلا أنها مؤشرًا خطيرًا على الصحة العامة للشخص، تعرف على احدث تقنيات شفط الدهون بالليزر 2022 لم يعد الأمر صعبًا أو مستحيلًا كالسابق، حيث تتم هذه التقنية وفقًا لعدد من الأساليب والوسائل المستحدثة والتي ينتج عنها نتائج مذهلة ومرضية للجميع.

ما هو شفط الدهون بالليزر 2022؟

أحد أهم عمليات التجميل المسؤولة عن شفط الدهون، حيث يلجأ إليها من يعاني من السمنة المفرطة وذلك للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة، حيث يتم تفتيتها عبر استخدام أشعة الليزر ووضعها في المنطقة المراد إذابة الدهون الموجودة بها، إلا أن عملية شفط الدهون ليست قوية بالشكل الكافي عند مقارنتها بالعمليات التقليدية.

مزايا شفط الدهون بالليزر 2022

إن عمليات شفط الدهون بالليزر لها العديد من المميزات نتيجة لأنها عملية ليست جراحية لذا من النادر حدوث أي مخاطر، ومن أبرز مميزات هذه التقنية:

  • هي عبارة عن إجراء طبي لا يتطلب تخدير كلي، ولكن من الممكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي للمنطقة المراد تفتيت الدهون فيها.
  • عند استخدام الليزر في إذابة الدهون لا يفقد الجسم الكثير من السوائل والدماء، وذلك عن المقارنة بالعمليات الجراحية الأخرى التي يفقد فيها الجسم الكثير من السوائل .
  • لا تعود الدهون المذابة مرة أخرى في حالة الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج.
  • من أهم مميزات هذه التقنية أنها تساعد على شد ترهلات الجلد وإعطائه ملمس ناعم ومظهر حيوي.

تقنيات شفط الدهون بالليزر

توجد تقنيتين لشفط الدهون بالليزر 2022 وهما الأكثر استخدامًا في عالم الطب التجميلي، وهما:

تقنية كول ليبو COOL LIPO

هي تقنية حديثة يتم فيها استخدام جهاز يسمى “كول ليبو” حتى يتم تكسير وتفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد، وبفعل الحرارة المنبعثة من شعاع الليزر تتحول الدهون تدريجيًا إلى صورة سائلة لكي يصبح من السهل شفطها، وتساعد هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد المترهل والقضاء على السيلوليت.

تقنية سمارت ليبو SMART LIPO

الجهاز الأحدث المستخدم في الدهون بالليزر 2022، وهو يتشابه كثيرًا في آليه العمل مع النوع السابق، ولكن عدد الذبذبات التي يصدرها هذا الجهاز أقل قليلًا من جهاز كول ليبو، وهذا ما يترتب عليه وقت أطول لكي يصل المريض إلى النتيجة المرغوبة، وفي المقابل تعتبر نتائجه أفضل بكثير من جهاز كول ليبو وذلك من ناحية شد الترهلات وإزالة آثار السلوليت.

خطوات شفط الدهون بالليزر 2022

يمر هذا الإجراء الطبي بعدة خطوات، وهي كالتالي:

  • يتم إعداد المريض جيدًا للعملية من خلال تعقيمه وتعقيم المنطقة المراد إذابة الدهون بها، وبعد ذلك يتم إدخال المريض إلى الغرفة التي ستجرى بها العملية.
  • هنا تأتي مهمة طبيب التخدير في حقن المنطقة التي ستتم بها العملية من خلال التخدير الموضعي.
  • بعد دقائق يبدأ الطبيب الجراح بعمل فتحة صغيرة في الجلد لا يتعدى حجمها عدة مليمترات.
  • يبدأ عمل جهاز الليزر المناسب، ويجب أن ننوه على أن الجهازين، سواء كول ليبو أو سمارت ليبو، متشابهين تمامًا بالنسبة لطريقة الاستخدام.
  • يقوم الطبيب بإدخال جزء من الجهاز عبر الفتحة، فيقوم شعاع الليزر المنبعث من الجهاز بتفتيت جدار الخلايا الدهنية الصعبة وإذابتها.
  • تتحول الدهون تدريجيًا إلى مادة سائلة، يُصبح بعد ذلك من السهل شفطها باستخدام أنبوب مخصص لذلك.
  • يعمل شعاع الليزر على شد الجلد بشكل طبيعي، وكذلك تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة الحيوية والنضارة.
  • يقوم الطبيب بغلق الجرح من خلال الكي بالليزر.
شفط الدهون باليزر 2022

هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة؟

من الطبيعي الشعور بألم بعد عملية شفط الدهون بالليزر 2022، ولكن هذا الألم أقل بكثير من الألم الناتج عن عملية شفط الدهون جراحيًا، وعلى أيه حال فإنه كلما زادت كفاءة الطاقم الطبي قل الشعور بالألم بعد عملية شفط الدهون.

عيوب شفط الدهون بالليزر

قد يترتب على عملية شفط الدهون بالليزر 2022 بعض العيوب، منها:

  • الشعور بالألم: غالبًا لا يسبب الليزر أي ألم أثناء الشفط، إلا أنه بعد زوال تأثير المخدر قد يشعر المريض بألم بسيط في منطقة الشفط ويزول هذا الألم بسرعة دون الحاجة إلى علاج.
  • انتفاخ وتورمات: قد تظهر بعض التورمات في مكان العملية، ولكنه أمر غير مقلق تمامًا، ويعود السبب وراء ذلك إلى إدخال أنبوب الشفط تحت طبقات الجلد، ويمكن أن تزول هذه التورمات خلال أيام من الخضوع للعملية.
  • كدمات ورضوض: من الأعراض الطبيعية، ويزول عند استخدام الدهانات التي يصفها الطبيب المعالج.
  • خروج دم: من الممكن أن يخرج دم من مكان الشفط، وهذا عرض طبيعي جدًا، ولا يستدعي الخوف أو القلق، ويمكنك استشارة الطبيب الجراح لمزيد من الاطمئنان.

نصائح هامة قبل شفط الدهون بالليزر 2022

  • اختيار الطبيب صاحب الخبرة والكفاءة في هذا المجال.
  • إجراء جميع الفحوصات الطبية قبل الخضوع للعملية.
  • التوقف عند التدخين قبل العملية بعدة أيام، وكذلك التوقف عن تناوي أي نوع من أنواع الفيتامينات.
  • عدم استعمال أي مستحضرات موضعيه أو كريمات على المكان المراد شفط الدهون منه.
  • المتابعة المستمر مع الطبيب عد الخضوع للعملية، وخاصًة في حالة وجود أي أعراض مؤلمة أو مزعجة.

ما هي الاختلافات بين استخدام الليزر والفيزر فى شفط دهون البطن؟

الليزر

يعمل جهاز الليزر عبر بث طاقة ليزر حرارية يتم تركيزها بشكل أساسي على الخلايا الدهنية الصعبة والعنيدة حتى يتم إذابتها، أما بالنسبة لتقنية الفيزر فإنها تعمل وفقًا لبث موجات حرارية صوتية مصاحبة لترددات يمكن أن تؤثر على الخلايا الدهنية فقط.

والدهون التي يتم تفتيتها باستخدام الليزر فإنها تكون مدمرة تمامًا، وذلك بسبب الحرارة التي تعرضت لها، لذا فإنه لا يمكن إعادة حقنها مرة أخرى في الجسم

الفيزر

جلسة الفيزر لديها القدرة على إذابة كمية أكبر من الدهون مقارنًة بجلسة الليزر، والدهون التي يتم تفتيتها وإزالتها من منطقة الأرداف أو البطن أو الاجناب باستخدام الفيزر تكون بحالة جيدة، ومن الممكن إعادة حقنها مرة أخرى في أماكن أخرى دون وجود احتمال لرفض الجسم لهذه الدهون.

مدة عملية شفط الدهون بالليزر

قد تستغرق عملية شفط الدهون بالليزر 2022 فترة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، إلا أن مدة العملية تختلف حسب عدد الأماكن المراد إزالة الدهون منها، فكلما زاد عدد المناطق زادت مدة العملية، ويغادر المريض المستشفى في نفس يوم الخضوع للعملية و ممارسه الأنشطة اليومية البسيطة بعد مرور 3 أيام.

فترة النقاهة بعد العملية

بالتأكيد تختلف فترة النقاهة على حسب حجم المنطقة المعالجة، فإن معظم الأشخاص يعودون إلى الأنشطة اليومية الخفيفة بعد مرور 3 أيام إلى أسبوع من الخضوع لشفط الدهون بالليزر وقد تصل فترة النقاهة إلى 10 أيام عند بعض الأشخاص.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.