شفط الدهون بالفيزر

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

هى تقنية جديدة تساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة العنيدة عن طريق اجراء تجميلي بسيط يغير من شكل الجسم إلى الأفضل مع ضمان تحقيق الأهداف المطلوبة، و تتم تلك العملية بواسطة أحد خبراء التجميل الذي يعمل على شفط الدهون بالفيزر أي يتم إذابة جميع الدهون التي تحاوط العضلات بشكل دقيق وحساس، ويتم شفط الدهون بالفيزر في منطقة الثدي والبطن والأرداف عند النساء، وفي منطقة البطن فقط عند الرجال.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

شفط الدهون
شفط الدهون

هى عملية يتم إجراؤها بغرض تفتيت الدهون وتحريرها من كافة الأنسجة المحيطة بها وذلك من خلال امتصاصها بواسطة استخدام أنبوبة طبية مجوفة، مما يعمل على إزالة الرواسب المتبقية من دهون الجسم الثابتة ويغير تمامًا من شكل الجسم ومحيطه.

أبرز ما يميز تقنية شفط الدهون 

ومن أبرز ما يميز التقنية الجديدة لشفط الدهون الزائدة باستخدام الفيزر هى أنها تساعد الطبيب وتتيح له إمكانية تفتيت الدهون في أماكن دقيقة ونحت شكلها على عكس التقنيات السابقة التي طالما تم استخدامها ولكن لم تحقق الجدوى المطلوبة، ومن المعروف أن الهدف الوحيد لعملية شفط الدهون الزائدة بالفيزر هو تفتيت الدهون العنيدة والدهون الزائدة وتحديد محيط الجسم فقط، أي أنها لا تعتبر حل موثوق منه ومعتمد عليه لخسارة الوزن أو للتخسيس، ويُذكر أن تلك العملية من الممكن أن تجرى على عدة مناطق في جسم الإنسان مثل البطن والفخذين والذراعين وأيضًا منطقة الرقبة وتحت الذقن.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

أولاً :الحقن

تتم تلك العملية الدقيقة والحساسة عن طريق الحقن أولاً للمنطقة التي سيتم اجراء العلاج بها، وتكون مكونات الحقن مزيج مملح مخدر لأنه هذا الخليط يعمل على عزل الأنسجة الدهنية حتى تسهل عملية تفتيتها وتحطيمها.

ثانياً: شقوق صغيرة

 يقوم الجراح المعالج الذي يقوم بشفط الدهون بدون جراحة بعمل عدة شقوق صغيرة سطحية في المنطقة التي يتم معالجتها ومن ثم إدخال جهاز للتحقق من الموجات فوق الصوتية الموجودة في الأنسجة الدهنية، ثم يقوم الطبيب المختص بعمل تنشيط لتلك الموجات فوق الصوتية حتى تتمكن من الاهتزاز جيدًا وبذلك يتم تفتيت وتكسير تلك الأنسجة الدهنية المترابطة ولكن بشكل تدريجي.

ثالثا : لف المنطقة التي تم معالجتها

ثم يستخدم الجراح أداة صغيرة لإزالة الخليط بين الخلايا المالحة والدهون الزائدة، ثم في النهاية يتم لف المنطقة التي تم معالجتها في الجسم وذلك تجنبًا لحدوث تورم أو كدمات، ويمكن للمريض رؤية الدهون المشفوطة بالفيزر والتي تكون غير مصحوبة بأي افرازات دموية.

المناطق التي يتم علاجها بالفيزر

يمكن شفط الدهون بالفيزر في أي منطقة بالجسم ولكن شاع استخدام شفط الدهون بدون جراحة في الأماكن التالية: ( الرقبة والذقن- الجانب السفلي من الذراعين- الصدر- البطن- الأرداف والوركين- الفخذين- الركبتين والكاحلين )

نتائج وأضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

كعادة أي عملية جراحية لابد من وجود أضرار ملحقة، حيث أنه من الممكن حدوث تورم في المنطقة التي تم معالجتها وتستمر مدة التورم إلى عدة شهور، أما عن النتيجة الفعلية لعملية شفط الدهون بالفيزر فقد تستمر عدة أسابيع. وهناك أضرار أخرى تتمثل في المثال التالي عند اكتساب وزن زائد بعد إجراء العملية فإنه من المحتمل زيادة الوزن لأن الخلايا الدهنية سوف تتمدد. حاجة المريض إلى ارتداء ملابس خاصة بالضغط إلى حين التعافي والذي يتسبب في الضيق وعدم الراحة خاصًة في أول فترة بعد إجراء العملية

ما هى استخدامات الفيزر؟

هناك استخدامان فقط للفيزر تم التعرف عليهم من قِبل أطباء التجميل وهم:

  • شفط الدهون بالفيزر:

تستطيع في تلك العملية التخلص من كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في المنطقة الخاضعة للعلاج، وذلك في مرحلة واحدة فقط دون الحاجة إلى العديد من المراحل الأخرى.

  • نحت الجسم بالفيزر:

في هذه العملية يستطيع الطبيب المعالج تفتيت كمية قليلة من الدهون وليس كل الدهون الموجودة في المنطقة الخاضعة للعلاج، ولكن تصحبها ميزة شد الترهلات الجلدية حتى يصبح قوام الجسم الخارجي مشدود أو منحوت.

شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر

الشروط الواجب توافرها لإتمام عملية شفط الدهون بالفيزر

هناك عدة شروط يجب استيفائها في الشخص الخاضع لعملية شفط الدهون بدون جراحة حتى يتثنى له معرفة هل عملية شفط الدهون بالفيزر مناسبة له أم لا، ومن أهم تلك الشروط:

  • أن يجد الشخص معاناة من السمنة الموضعية فقط، أي أن يكون باقي جسم الشخص مشدود ومتناسق.
  • أن يكون وزن الشخص لا يزيد أو لا ينقص كثيرًا عن مقياس الوزن المثالي بالنسبة لطول الشخص.
  • أن يكون الشخص قد عانى من وجود ترهلات بعد إجراء عملية شفط الدهون.
  • الامتناع عن التدخين ما لا يقل عن أسبوعين قبل وبعد اجراء عملية شفط الدهون .

ما هى مميزات شفط الدهون بالفيزر؟

هناك مميزات عديدة لاتباع تقنية شفط الدهون بالفيزر وهم:

  1. يتمكن شفط الدهون بالفيزر من إزالة كافة مناطق السيلوليت الموجودة في الجسم.
  2. تستهدف عملية شفط الدهون بالفيزر انتقاء الدهون فقط وذلك بفضل استخدام الموجات فوق الصوتية التي تكون أقل عرضه لتلف أي من الأعصاب أو الأوعية الدموية على عكس الطرق الأخرى.
  3. سرعة العودة إلى الحياة الطبيعية وممارسة العمل وذلك بعد اجراء العملية بمده أقصاها ثلاث أيام.
  4. تحتاج عملية شفط الدهون بالفيزر إلى شقوق طفيفة لا تحتاج إلى غرز.
  5. يعتبر شفط الدهون بالفيزر أقل طرق شفط الدهون إيلاماً.
  6. القدرة على نحت العضلات دون استخدام المشرط الطبي، وذلك من خلال إذابة الدهون داخل وحول العضلات، مما يجعلها الخيار الأمثل لدى الرجال التي تتملك منهم رغبة إبراز عضلات البطن والصدر، حيث تتيح لهم عملية شفط الدهون بالفيزر إبراز تلك العضلات في مدة تتراوح بين ساعتين و ست ساعات فقط.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر آمنة؟

عرفت هذه التقنية منذ ١٥عام، حيث أثبتت الدراسات وفقًا لعدة تجارب تم إجراؤها في مختلف الظروف بأن شفط الدهون بالفيزر آمن جدًا بالإضافة إلى أنه أقل وسيلة متبعة تترك آثار جانبية، كما أثبتت الدراسات أنه لا يتسبب في فقدان الدم على عكس نظيره شفط الدهون التقليدي، ولكن يحتاج المريض إلى فتره نقاهة، وقد لا تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر بعد إتمام العملية مباشرًة ولكن الأمر يحتاج إلى وقت لا يقل عن ثلاثة أو ستة اشهر على الأغلب.

ما هى مدة التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر؟

تختلف مدة التعافي من شخص لأخر وذلك على حسب كمية الدهون التي تم تفتيتها والمناطق الموجودة فيها، وقد يلاحظ البعض وجود سائل برتقالي اللون مصدره مكان الجرح وذلك في الأيام الأولى من عملية شفط الدهون بالفيزر فلا داعي للقلق، وقد يستمر التورم حول المنطقة التي تم بها شفط الدهون بالفيزر لمدة اقصاها ٦ أسابيع مع إمكانية تعرض الشخص للتنميل أو الكدمات، ويراعى حمل أى من الاشياء ثقيلة الوزن لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع.

من يمكنه شفط الدهون بالفيزر؟

يتمكن أي شخص من اجراء شفط الدهون بالفيزر خاصًة إذا كانت الرغبة في ذلك تكمن في إزالة الدهون التي سبق وتم محاولة إزالتها عن طريق إتباع نظام غذائي صحي وممارسة مختلف أنواع الرياضة والمواظبة على أداء التمارين الرياضية اليومية من أجل اذابة تلك الدهون العنيدة.

Table of Contents

أقرأ ايضا
تابعنا على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.