شفط الدهون بالفيزر في مصر 2022

شفط الدهون بالفيزر في مصر 2022

هناك بعض الدهون الموضعية التي تعكر صفو استمتاعنا بجسد رشيق ومشدود، حيث يمتلك الكثيرون أجساداً رياضية ورائعة، إلى أن معظمهم يعانون من بعض الدهون في مناطق معينة من الجسم، مثل البطن والأرداف وغيرها، وهي دهون عنيدة لا يمكن التخلص منها بسهولة حتى مع إتباع الحميات الغذائية، وممارسة الرياضة يومياً.. فما الحل إذًا لهذه الدهون المزعجة؟ إنه وبكل بساطة عملية شفط الدهون بالفيزر، وهي التقنية الأشهر حاليًا في هذه المجال، والتي تستطيع القضاء على المشكلة بشكل كامل ونهائي.

ماذا تعرف عن تقنية الفيزر؟

إن كلمة Vaser هي اختصار للمصطلح الطبي ” Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance “ ويعني هذا المصطلح الاهتزاز الناتج عن تضخيم الموجات الصوتية حتى درجة الرنين، وبدأ استخدام الموجات الصوتية في العديد من الإجراءات الطبية منذ اوائل التسعينات، إلى أن صرحت وكالة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA  في العام 2001 بإمكانية استخدام هذه الموجات لتفتيت الدهون ومعالجة السمنة الموضعية، وأصبح الفيزر منذ ذلك الوقت هو الحل المثالي للتخلص من الدهون ونحت الجسم، وذلك لأن له قدرة كبيرة على استهداف الدهون بدقة كبيرة، دون إحداث أي ضرر بالأنسجة المحيطة.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

إن شفط الدهون بالفيزر لا تعتبر عملية بالمعنى الحرفي، وذلك لأنها إجراء تجميلي بسيط، يتم تحت تأثير المخدر الموضعي، ويمر هذا الإجراء بعدة خطوات، وهي كالتالي بالترتيب:

  • يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.
  • ثم يبدأ بتخدير المنطقة بإستخدام التخدير الموضوعي، وأحيان في حالات شفط الدهون في أكثر من منطقة يتم إستخدام التخدير الكامل.
  • يبدأ الطبيب برسم وتحديد أماكن الشقوق الجراحية بدقة عالية، ويحرص على أن تكون في أماكن غير ظاهرة مثل ثنيات الجسم، وفي معظم الأحوال يكون قطر هذه الفتحات أقل من نصف سم.
  • هنا تبدأ المرحلة الفعلية من العملية، فيتم إدخال مسبار أو إبرة جهاز الفيزر إلى داخل الجسم من خلال الفتحات الجراحية، ثم يبدأ الجهاز بإطلاق الموجات الفوق صوتية.
  • تعمل هذه الموجات على ذبذبة الخلايا الدهنية وتحريكها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تفتتها وذوبانها، وتحويلها إلى شكل سائل.
  • أخيراً يتم إخراج مسبار الفيزر، وإدخال أنابيب خاصة مهمتها شفط الدهون السائلة إلى خارج الجسم، ثم يقوم الطبيب بإغلاق هذه الجروح.

الفرق بين شفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون بالليزر

من الشائع أن يتم الخلط بين عملية شفط الدهون بالفيزر، ونظيرتها عملية شفط الدهون بالليزر، ويرجع سبب هذا الخلط للتشابه الكبير في طريقة إجراء العمليتين، ولكن هناك اختلافات وفروق كبيرة بينهما، ومن أبرز هذه الفروق:

  • جهاز الليزر يعتمد على إطلاق أشعة الليزر، أما الفيزر فإنه يطلق موجات فوق صوتية وليس أشعة.
  • جهاز الفيزر أكثر أمانا، وذلك لأن أشعة الليزر قد تتسبب في حدوث حروق بالجلد في حال الإستخدام الخاطيء.
  • الدهون المذابة عن طريق الفيزر يمكن إستخدامها مرة أخرى في عمليات حقن الدهون الذاتية في بعض أماكن الجسم، أما الدهون الناتجة عن عملية الليزر فإنها تكون مدمرة تمامًا، ولا تصلح للإستخدام مرة أخرى.
  • شفط الدهون بالفيزر يساعد أيضاُ في التخلص من السيلوليت والترهلات والتجاعيد الموجودة في الجلد، بكفاءة أكبر من جهاز الليزر.

الفرق بين شفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون التقليدي

شفط الدهون بالفيزر يتم من خلال إجراءات بسيطة وغير جراحية، أما شفط الدهون التقليدي فيتم من خلال خضوع المريض للتخدير والجراحة، كما أن شفط الدهون التقليدي الهدف منه في الأساس هو معالجة السمنة وإنقاص الوزن من خلال إزالة الدهون الموجودة في مناطق الجسم المختلفة من خلال الفتحات الجراحية، أما شفط الدهون بالفيزر فالهدف منه تحسين مظهر الجسم والقضاء على السمنة الموضعية.

ما هي المناطق التي تصلح لشفط الدهون منها بالفيزر؟

عملية شفط الدهون بالفيزر مناسبة لجميع أجزاء الجسم التي تتواجد فيها دهون موضعية متمركزة، مثل منطقة البطن والأرداف والفخذين، والظهر والجوانب، كذلك منطقة الذراعين والرقبة، كما أصبح من الممكن مؤخرًا إستخدام الفيزر في منطقة الوجه، ويمكن إستخدام الفيزر لشفط أكثر من منطقة في نفس الجلسة، أو شفط ونحت الجسم بشكل كامل وإعادة توزيع الدهون في الجسم من جديد، ويجب أن ننوه أن عملية شفط الدهون بالفيزر، ليس الهدف منها في الأساس هو معالجة السمنة أو الترهلات الشديدة، بل الهدف منها معالجة السمنة الموضعية لدى الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد يتراوح ما بين 10 إلى 20 كيلو، ولذلك تعتبر هذه العملية هي واحدة من عمليات تحسين القوام، وليس فقدان الوزن.

شفط الدهون بالفيزر في مصر 2022
شفط الدهون بالفيزر في مصر 2022

مزايا شفط الدهون بالفيزر

من الصعب حصر مميزات شفط الدهون بالفيزر، وذلك لأنها متنوعة وكثيرة، ونذكر لكم جانبًا منها في السطور التالية:

  • العملية آمنة بشكل كبير، فليس هناك أي نزف أو فقدان للدم، وليس هناك أيضا أي شقوق جراحية كبيرة أو ندبات، كذلك العملية ليس لها أي مضاعفات.
  • إن شفط الدهون بالفيزر يعمل على شد الجلد وزيادة نضارته وحيويته، وذلك لأن الموجات الفوق صوتية التي يطلقها جهاز الفيزر، تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن تماسك الجلد وحيويته.
  • فترة الاستشفاء والعودة إلى الحياة الطبيعية قصيرة جدا، مقارنة بعمليات شفط الدهون الجراحية.
  • ليس هناك أي شعور بالألم، سواء أثناء العملية أو بعدها، أو خلال فترة النقاهة، وإذا كانت هناك آلام خفيفة، فسوف يقوم الطبيب بوصف بعض المسكنات.
  • تجنب مخاطر ومضاعفات التخدير الكامل.
  • التمتع بقوام رشيق ورياضي وجذاب.

شفط الدهون بالفيزر لا يناسب هذه الحالات

إذا كان الشخص في حالة صحية وجسدية جيدة، لكنه يعاني من السمنة الموضعية في بعض المناطق فإنه مناسب تمامًا للخضوع للعملية، أما في الحالات التالية فلا يمكن إستخدام الفيزر لشفط الدهون:

  • الأشخاص المصابون ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة، على سبيل المثال مرضى الضغط والسكري، وكذلك مرضى الجهاز التنفسي.
  • النساء في مرحلة الحمل والرضاعة.
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بعض أنواع التخدير، مثل الحساسية تجاه مخدر الليدوكايين، وهو المخدر الأشهر الذي يتم إستخدامه في مثل هذه العمليات.

أسعار شفط الدهون بالفيزر في مصر

تعتبر مصر واحدة من الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل بشكل عام، وشفط الدهون بالفيزر بشكل خاص، وذلك لأن مصر تجمع بين العديد من المميزات في الوقت نفسه، على سبيل المثال:

  • تعتبر مصر هي الدولة العربية الأقل في تكلفة و اسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر.
  • تمتلك مصر نخبة من أمهر وأكفأ الأطباء في مجالات التجميل المتنوعة.
  • نسب نجاح العمليات مرتفعة جدا، مقارنة ببعض الدول، وكذلك نسب رضاء العملاء عالية أيضًا.
  • تتميز مصر بجوها الرائع ومعالمها الأثرية والسياحية المتنوعة، ولذلك يلجأ إليها الكثيرون بهدف إجراء عمليات التجميل، وكذلك قضاء بعض الأيام للاستمتاع بأجوائها ومعالمها.
  • وإذا كنت ترغب حقا في إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، فتعتبر مصر هي الاختيار الأمثل دون إلى أي تفكير طويل، ومن الصعب تحديد التكلفة بشكل دقيق، وذلك لأن شفط الدهون بالفيزر يختلف بين كل منطقة وأخرى من الجسم.

أخيرًا، نحن هنا في أكاديمية التجميل نقدم لكم كافة عمليات شفط الدهون بالفيزر بأفضل الأسعار والنتائج، على يد مجموعة من أفضل وأمهر الأطباء في مصر، ولا يفصلكم عن الإستمتاع بالجسم الذي تحلمون به سوى التواصل معنا للإستفسار وحجز الموعد.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.