شد-ترهلات-الزراعين

شد ترهلات الذراعين

يترهل جسم الإنسان نتيجة العديد من العوامل التي تؤثر بالسلب على جمال الجسم وجاذبيته، وتعتبر منطقة الذراعين من أكثر المناطق تأثرًا، وعلى الرغم من أن الترهلات من الأمور المزعجة إلا أنها لها درجات وطرق للتخلص منها بسهولة  سواء باستخدام الجراحة أو بدون جراحة، وقد يبحث الكثير عن طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة رغبًة في اجتياز تلك الخطوة والتخلص من المظهر الغير مألوف لدى البعض.

أسباب ترهل الذراعين و طبقات الجلد

شد ترهلات الذراعين
شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

يحدث ترهل في طبقات الجلد نتيجة العديد من العوامل مثل فقدان الوزن والذي يؤدي إلى زيادة مرونة الجلد مما يؤدي إلى الترهل حيث أن زيادة الوزن ينتج عنها تمددات في الجلد لكي تستوعب الدهون الزائدة وعند فقدان الوزن نجد الجلد مترهل يصعب رجوعه إلى وضعه، وذلك نتيجة تلف الطبقة الخارجية من الجلد والتي تتكون من مادة الكولاجين بنسبة ٨٠٪ المسؤولة عن منح الجلد القوة والصلابة، ومادة الايلاستين المسؤولة عن منح الجلد المرونة والحيوية والمظهر المشدود.

شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

يتم في هذه الطريقة تدمير الدهون المتراكمة في العديد من مناطق الجسم ولكن بدون تدخل جراحي، ويتم ذلك عن طريق استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية بدرجات الحرارة العالية أو استخدام ترددات الراديو، وتستخدم هذه الطريقة لنحت الجسم دون تدخل جراحي في المناطق التالية ( الجانبين – الذراعين – الفخذين – البطن) وذلك على حسب درجات الترهل في كل منطقة من مناطق الجسم والتي لابد أن تكون ترهلات بسيطة.

فوائد شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

من المعروف أن منطقة الذراعين من المناطق المعرضة للكشف والظهور في بعض الأحيان، لذلك تعتبر طريقة شد ترهلات الذراعين بدون جراحة من أنسب الطرق للتخلص من الترهلات الموجودة في تلك المنطقة، وفيما يلي نذكر فوائد شد ترهلات الذراعين بدون جراحة في عدة نقاط:

  • سرعة وسهولة التخلص من الترهلات المزعجة في الجلد بشكل عام بدون ندوب وبدون جراحة وذلك فقط لنوعية الترهلات المتوسطة أو الترهلات الخفيفة.
  • شد ورفع الجلد.
  • لا توجد مخاطر أو آثار جانبية تُذكر أو تقارن بالطرق الجراحية الأخرى.
  • قصر مدة العلاج بعد إجراء شد ترهلات الذراعين بدون جراحة، فقد تصل تلك المدة إلى ما يقارب ساعة واحدة فقط في عيادة الطبيب بعد الانتهاء مش شد الترهلات.
  • تستمر نتيجة تلك الوسيلة لمدة عام واحد فقط.
  • تظهر النتائج على الجسم واضحة بعد عدة أسابيع أو شهور.
  • هناك قابلية لتكرار العلاج مرة أخرى حتى يتم تحسن النتائج وتحقيق مزيد من النتائج المرغوب بها.

المرشحين لشد ترهلات الذراعين بدون جراحة

لا يوجد شك في أن الطبيب المعالج هو الوحيد القادر على اتخاذ قرار حاسم في تحديد النوع الأنسب لشد ترهلات الجلد لكل شخص على حدة، حيث أجمع الأطباء على ما يلي:

  1.  تناسب طريقة شد ترهلات الذراعين بدون جراحة كافة الأشخاص الذين لديهم جلد زائد وبحاجة إلى شد الترهلات بنسب بسيطة أو متوسطة.
  2.  لا تناسب طريقة شد ترهلات الذراعين بدون جراحة الحوامل أو اعتياد الجسم على تناول نوع معين من الأدوية، أو حالات طبية خاصة.

طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

تم التوصل إلى العديد من التقنيات الحديثة المتطورة التي يمكن من خلالها شد ترهلات الذراعين بدون جراحة، وذلك بعد تكسير وتفتيت الدهون العنيدة المتراكمة التى أطلق عليها الأطباء الدهون الجلدية، و يرجع القرار بإجراء أي نوع من أنواع شد الترهلات إلى الطبيب المعالج فقط، حيث يقوم الطبيب بإتباع احدى التقنيات التالية:

  • أولًا العلاج بالبلازما لشد ترهلات الذراعين

يتم العلاج في هذه الطريقة عن طريق إنتاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP من جسم المريض ذاته، ثم إعادة حقن المريض بتلك البلازما في المكان المحدد، حيث تلعب الصفائح الدموية التي تتكون منها البلازما في تحفيز وتنشيط إنتاج مادة الكولاجين الضرورية للبشرة، حيث أنها لها العديد من الخصائص والمميزات العلاجية  وتستخدم بكثرة في علاج الإصابات أو في شد الترهلات من أي منطقة في الجسم بالإضافة إلى عدة استخدامات أخرى، ومن الضروري معرفة أن طريقة شد ترهلات الجسم لا تناسب الحوامل والمرضعة والحالات التي تعاني من تصبغات جلدية والبشرة الجلدية داكنة اللون، وذلك حتى لا تزيد من مخاطر تلك التصبغات الجلدية.

كيف يتم الحصول على البلازما

يتم الحصول على البلازما عن طريق عينة تؤخذ من دم المريض وتوضع في جهاز الطرد المركزي الذي يعمل عن طريق الدوران حتى نتمكن من فصل مكونات الدم وفصل البلازما تحديدا وحقن الذراع بها أو حقن المناطق المحددة من البشرة.

نتائج الحقن بالبلازما لشد ترهلات الذراعين

تظهر النتائج الإيجابية واضحة بعد مرور الأسبوع الأول، وتستمر النتائج في التحسن حتى مرور شهر كامل من الحقن، وتستمر النتائج بشكل عام لعدة سنوات، ولكن هناك تغيرات تطرأ عليها وهى زيادة الوزن والتقدم في العمر وعوامل أخرة تسبب إعادة ترهل الجلد، ويمكن تحسين النتيجة الأولى للعلاج للوصول إلى النتائج المثالية المرغوب فيها وذلك بأخذ علاج إضافي بعد مرور ست أسابيع من أخذ العلاج الأول.

ثانيًا العلاج بموجات الراديو لشد ترهلات الذراعين بدون جراحة:

يتم شد ترهلات الذراعين بدون جراحة باستخدام موجات الراديو كما يلي:

  •  تسخين الجلد عن طريق استخدام درجات الحرارة العالية وترددات الراديو ذات الكثافة العالية، حيث تعمل تلك الترددات على الوصول إلى أنسجة الجلد العميقة، والتي بدورها تحفز من نمو الكولاجين الضروري لتحسين مظهر الجلد وشده وتنعيمه.
  • شرب الكثير من الماء قبل إجراء شد الترهلات وذلك لترطيب الجلد.
  •  يحذر الأطباء من تناول الكحول قبل إجراء شد الترهلات لأنه يعمل على زيادة الكدمات.
  • تتم تلك الطريقة باستخدام نوعية التخدير الموضعي  وتستغرق إجراءات شد ترهلات الذراعين ساعة واحدة فقط ولكي يتم تحقيق نتائج مثالية يتم إجراء أربع جلسات
  • يتم ممارسة العمل في خلال يوم واحد فقط ومن المحتمل حدوث بعض من الآثار الجانبية مثل بعض الاحمرار أو الشعور بتأثير المخدر أو حدوث نزيف معتدل وتستمر الأعراض لمدة لا تتجاوز ٢٤ ساعة فقط، وخلال ال ٦ أشهر الأولى تستمر النتائج في الظهور، وخلال هذه الفترة يستمر الجسم في إنتاج الكولاجين مما يساعد في تحسين النتائج.
شد-تراهلات-الذراعين-بدون-جراحة
شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

ثالثًا العلاج بالموجات فوق الصوتية لشد ترهلات الذراعين

يعتمد هذا العلاج على طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة، حيث تقوم هذه الموجات بتسخين الجلد في أعماق ومناطق معينة، مما يحفز على إنتاج الكولاجين، وتصبح البشرة أكثر قوة ونضارة وصلابة، ويأخذ المريض العلاج عبر جهاز محمول في اليد، يعمل هذا الجهاز على إرسال الموجات فوق الصوتية من خلال سطح الجلد ، لينتج بعد ذلك جلد يتميز بالقوة والتألق والمرونة.

رابعًا الجمع بين الضوء النبضي المكثف وموجات الراديو:RF/IPL

نمط ثالث من علاجات شد ترهل الجلد، يجمع هذا النمط بين ترددات الراديو RF  مع الضوء النبضي المكثف IPL ،حيث تقوم بتسخين الطبقة العميقة من الجلد، مما يساعد على تحفيز استجابة الجسم للشفاء، وكذلك تحفيز إفراز الكولاجين.

من الممكن تلقي هذا العلاج في عيادة الطبيب، حيث لا ينتج عنه شعور بالضيق، وبعد العلاج تظهر النتيجة بالتدريج لأن الجسم يستمر في إفراز الكولاجين، ومن الممكن تكرار العلاج من أجل الحصول على النتيجة المرضية.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.