اشهر الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم

شد ترهلات الجسم | أشهر الطرق المستخدمة

أصبحت مشكلة ترهلات الجسم واحدة من أبرز المشكلات التي يعاني منها الكثيرون في العصر الحديث، وذلك لعدة عوامل منها انتشار السمنة وتغير نمط الحياة، وكذلك الإعتماد بشكل كبير على الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة والسكريات، والتي تلعب دورا كبيرا في ترهل الجسم، ولذلك كان على العلم الحديث إيجاد طرق فعالة لشد ترهلات الجسم، وذلك لإعادته إلى شكله الطبيعي المشدود، وبالفعل تمكن الطب من اكتشاف العديد من التقنيات المتطورة التي تعمل على شد ترهلات الجسم وتقضي عليها بشكل نهائي، وسوف نعرفكم عليها هنا بالتفصيل.

أشهر الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم

هناك العديد من الطرق المتبعة في شد ترهلات الجسم، وتختلف هذه الطرق من حيث فاعليتها، وطريقتها، وكذلك تكلفتها، والمدة التي تظهر خلالها النتيجة، ومن أشهر طرق شد ترهلات الجسم:

طرق طبيعية لشد ترهلات الجسم

هناك العديد من الطرق المتبعة في شد ترهلات الجسم، وتختلف هذه الطرق من حيث فاعليتها، وطريقتها، وكذلك تكلفتها، والمدة التي تظهر خلالها النتيجة، ومن أشهر طرق شد ترهلات الجسم:

الطرق الجراحية في شد ترهلات الجسم

تعتبر الطرق الجراحية في شد ترهلات الجسم هي أقدم الطرق في مجال شد الترهلات، ويتم إستخدامها في حالات السمنة المفرطة، أو الترهلات الشديدة التي تحدث بعد فقدان كميات كبيرة من الوزن، وفي هذه الحالة يتم إزالة الدهون الزائدة، وقص الجلد المترهل، وإعادة خياطته وتشكيله من جديد، ليتمتع الشخص بعد ذلك بجسم مشدود ورياضي، وتعتبر الطرق الجراحية في شد ترهلات الجسم فعالة وناجحة بشكل كبير في جميع مناطق الجسم التي تصاب بالترهلات، خاصة منطقة البطن، والفخذين، والأرداف، والذراعين.

شد ترهلات الجسم عن طريق التقنيات التجميلية غير الجراحية

مع ظهور العديد من الآثار الجانبية التي تسببها الجراحة لشد ترهلات الجسم، كانت هناك ضرورة ملحة لإيجاد حلول بديلة أكثر فعالية وأمانا، وبالفعل ظهرت العديد من تقنيات شد ترهلات الجسم غير الجراحية وهي كالآتي:

شد ترهلات الجسم عن طريق تقنية الليزر

 وهي أحد أكثر الطرق الفعالة في شد ترهلات الجسم بعيدا عن الجراحة، وذلك لأنه يمكن تطبيقها على أي جزء مترهل من الجسم، وتعتمد هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد من خلال أشعة الليزر التي يتم توجيهها من خلال الجهاز على المنطقة المصابة، وتحتاج هذه التقنية إلى عدة جلسات طبقا لما يحدده الطبيب، وتتراوح مدة كل جلسة بين 20 إلى 60 دقيقة، كما تتميز بأنها غير مؤلمة على الإطلاق.

شد ترهلات الجسم عن طريق الخيوط التجميلية

 ويتم إستخدام الخيوط لشد ترهلات منطقة الرقبة والذقن والوجه، وفي بعض حالات ترهلات منطقة الصدر، وتستمر النتيجة لفترات طويلة في معظم الحالات طبقا لنوع وجودة الخيوط المستخدمة، وتستغرق الجلسة مدة نصف ساعة فقط، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ولذلك فهي آمنة بشكل كبير، كما أن تكلفتها متوسطة، مقارنة بالتقنيات الأخرى المستخدمة في شد ترهلات الجسم.

شد ترهلات الجسم عن طريق تقنية الالترا ثيرابي (Ultra-Therapy)

  وهي تقنية خاصة بمنطق الرقبة والصدر وأسفل الوجه، وتعتمد على الموجات الفوق صوتية التي تعمل على شد الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين.

تقنية الـ VELASHAPE

وتعتمد على أربع تقنيات مختلفة تعمل في نفس الوقت، وهي الموجات الراديوية عالية التردد، بالإضافة إلى الأشعة دون الحمراء، وتقنية الفراغ النبضي، بالإضافة إلى بكرات خاصة بالتدليك، وتستخدم هذه التقنية في الأغلب لمعالجة ترهلات منطقة البطن والفخذين والأرداف.

جهاز الفور بلس PLUS 4

 ويعمل على تحفيز مادتي الإيلاستين والكولاجين في الجلد، من خلال الموجات الصادرة من الجهاز على المنطقة المترهلة من الجسم، وبالإضافة إلى شد ترهلات الجسم، فإن هذا الجهاز يعمل على معالجة علامات التمدد” الإسترتش ماركس” و السيلوليت الموجودة في الجسم بسبب السمنة او فقدان الوزن بشكل مفاجئ، ويتميز الجهاز أيضا بأنه لا يؤدي إلى تقشير الجلد أو إحداث حروق فيه بسبب الموجات الصادرة منه، وذلك لأن هذه الموجات تخترق الطبقة السطحية من الجلد دون أن تؤثر عليها، كما يحتوي الجهاز أيضا على مستشعر حراري يعمل على فصل الجهاز قبل وصوله إلى درجة حرارية عالية قد تكون خطيرة على الجلد.

اشهر الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم
اشهر الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم

تقنية الهايفو HIFU

 وهي أحدث التقنيات في هذا المجال وهي إختصار لـ High-intensity focused ultrasound وتعني الموجات الفوق صوتية عالية التردد التي تقوم باختراق طبقات الجلد، وإعادة ترتيب الخلايا الدهنية مما يمنح الجلد مظهرا مشدودا، وتحتاج هذه التقنية إلى العديد من الجلسات التي يختلف عددها طبقا للحالة.

تقنيات شد ترهلات الجسم..هل تناسب الجميع؟

يقوم الطبيب المختص بتحديد التقنية الأفضل لكل حالة من حالات ترهل الجسم على حدة، وبعيدا عن الحلول الجراحية، فإن معظم التقنيات غير الجراحية التي ذكرناها سابقا فإنها تناسب الجميع، ما عدا الحالات التالية:

  • الأشخاص دون الثامنة عشرعامًا.
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، فهم يحتاجون للخضوع إلى عملية شفط الدهون والتخلص منها أولًا.
  • حالات ترهل الجسم الشديدة، وفي هذه الحالة فإن التقنيات الغير جراحية لن تكون مفيدة على الإطلاق، ويجب الخضوع للجراحة للتخص من الجلد الزائد.
  • المصابون بأمراض سيولة الدم، ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم، كذلك الأشخاص المصابون بحساسية ضد مواد التخدير.

الأسباب الأساسية لترهل الجسم

يلجأ معظم الأشخاص إلى عمليات شد ترهلات الجسم، بعد تعرضهم لأحد هذه المشكلات، والتي تعتبر أسبابًا رئيسية لترهل الجسم وتهدله:

  • السمنة: 

تعتبر السمنة أهم أسباب ترهل الجسم، حيث تتركز الدهون في بعض المناطق بالجسم، مما يؤدي إلى تمدد الجلد لاستيعاب المزيد من الدهون، ومع مرور الوقت واستمرار الجلد بالتمدد فإنه يبدأ بفقدان مرونته ونضارته ويبدأ بالترهل.

  • فقدان الوزن بشكل مفاجئ:

 إن معظم من يلجأون لعمليات شد ترهلات الجسم، قد قاموا على الأغلب بإتباع أنظمة حمية قاسية أدت إلى فقدانهم لوزن كبير في مدة قصيرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ترهل مفاجيء للجسم.

  • التقدم في السن:

 بطبيعة الحال كلما تقدم الشخص في السن فإنه سوف يعاني من ترهل الجلد وتجعده، وذلك لأنه كلما تقدم الإنسان في العمر فإن إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين يقل بشكل كبير، وهما المادتين المسؤولتين عن مرونة الجلد ونضارته، كما أن التقدم بالعمر يؤدي إلى انخفاض الكتلة العضلية وزيادة الدهون بالجسم، وبات شد ترهلات الجسم الناتجة عن التقدم في العمر أمرا في غاية السهولة فلا داعي للقلق.

  • التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم:

 وهي تغيرات تعمل على ترهل الجلد بشكل ملحوظ، وتحدث غالبا لدى النساء، كما في فترة الحمل والولادة، وكذلك فترة الرضاعة، ومرحلة إنقطاع الطمث.

  • عادات يومية خاطئة:

 هناك العديد من السلوكيات الخاطئة التي أصبحت سمة للعصر الحالي، والتي تؤدي بشكل كبير إلى ترهل الجسم، ومنها التدخين وتناول الكحوليات، وعدم تناول الأطعمة الصحية المفيدة والاعتماد على الأطعمة الضارة والوجبات السريعة، بالإضافة إلى قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة، وكذلك عدم شرب الماء لترطيب الجسم بشكل كاٍف.

 أخيرا إذا كنت تعاني من مشكلة ترهل الجلد فيمكنك إختيار واحدة من أشهر الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم، والتي شرحناها بالتفصيل للتخلص من هذه المشكلة للأبد، والتمتع بمظهر شبابي رشيق وجذاب.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.