شد الرقبة بالخيوط الذهبية

شد الرقبة بالخيوط الذهبية

إن طبيعة الجلد الحساسة في منطقة الرقبة تجعلها أكثر عرضة للتأثر بعوامل التقدم في السن والسمنة ونقص الكولاجين وغيرها من العوامل الأخرى، وما يزيد الأمر سوءا هو أن منطقة الرقبة من المناطق الظاهرة في الجسم ولا يمكن إخفاؤها بسهولة، ولذلك يشعر الأشخاص الذين يعانون من الترهلات والتجاعيد في منطقة الرقبة بالحرج والانزعاج، خاصة لدى السيدات، وللتخلص من هذه المشكلة للأبد، تقدم لكم أكاديمية النحت والتجميل شرحاً مفصلا عن تقنية شد الرقبة بالخيوط الذهبية، فتابعوا القراءة.

ما هي الخيوط الذهبية لشد الرقبة؟

تعتبر الخيوط الذهبية (Cosmetic golden threads) طفرة كبيرة ونقلة نوعية في مجال الخيوط الطبية، حيث يتم صنعها من الذهب الخالص، بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى التي يمتصها الجسم ولا تتسبب بأي حساسية، كما أن قطرها لا يتجاوز 0,1 ملم، وهو ما يجعلها سهلة في الإستخدام ولا تتسبب في أي آلام أو إلتهابات خاصة في عمليات شد الرقبة وإزالة الترهلات والتجاعيد منها.

متى بدأ استخدام الخيوط الذهبية؟

إذا لم تسمع بتقنية شد الرقبة بالخيوط الذهبية من قبل، فربما تعتقد أن الخيوط الذهبية هي اختراع حديث، ولكن المذهل عزيزي القاريء أن هذه التقنية قديمة للغاية، لدرجة أن العلماء وجدوا هذه الخيوط في مومياوات ملوك وملكات الفراعنة، الذين عرفوا بشدة الجمال والجاذبية، واستمر استخدام الخيوط الذهبية على مر السنين، واشتهرت فرنسا باستخدامه، إلا أن المشكلة الكبيرة التي كانت تجعل هذه التقنية غير محببة هو سُمك الخيط الذي يصل إلى 0،5 ملم، وهو الأمر الذي كان يتسبب بآلام كبيرة أثناء استخدامه، بالإضافة إلى الإلتهابات التي كان يحدثها، ومع مرور الوقت أُدخلت الكثير من التحسينات على سمك وطريقة صناعة الخيط ليصبح في النهاية حل مثالي للعملية.

الحالة المناسبة لشد الرقبة بالخيوط الذهبية

إن تقنية شد الرقبة بالخيوط الذهبية او أي نوع آخر من أنواع الخيوط الأخرى، يتطلب أن تكون درجة ترهل الرقبة من خفيفة إلى متوسطة، حيث إن حالات الترهل الشديد وتدلي الجلد بشكل كبير، يتطلب اللجوء إلى شد الرقبة بإستخدام تقنيات أخرى، وغالباً يكون الحل المثالي هو شد الرقبة عن طريق الجراحة، ليتم التخلص من الجلد الزائد.

طريقة عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية

إن عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت، حيث يمكن للطبيب الإنتهاء منها في خلال نصف ساعة فقط، وتتم العملية كالآتي:

  • يخضع المريض للتخدير الموضعي، وليس هناك أي حاجة لاستخدام التخدير الكلي.
  • يبدأ الطبيب برسم خطوط طولية وأفقية لتحديد أماكن تمرير الخيوط بدقة متناهية.
  • يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة جدا في جهات متقابلة لتمرير الخيوط منها، ثم يبدأ الطبيب بشد الخيط بالقدر الذي يراه مناسبا.
  • أخيرا يقوم الطبيب بإغلاق الفتحات الجراحية الصغيرة وتعقيمها، ثم وضع اللصقات الطبية لحماية هذه الجروح من التلوث او الالتهاب.
  • يغادر المريض المستشفى على الفور، ويعود إلى عمله وحياته بشكل طبيعي.

شد الرقبة بأنواع أخرى من الخيوط

إن الخيوط الذهبية ليست هي الوحيدة في هذا المجال، فهناك أنواع أخرى من الخيوط مستخدمة أيضاً في شد منطقة الرقبة، ويختار الطبيب الأنسب من بينها لكل حالة على حدة، ومن أشهر هذه الخيوط على سبيل المثال:

  • شد الرقبة بالخيوط المُسنّنة (Serrated Threads): 

وهي نوع من الخيوط يحتوي على نتوءات بالغة الصغر، تساعد على ثبات الخيط والتحامه بالنسيج المحيط به، وهي خيوط غير قابلة للامتصاص لأنها تصنع من مادة البولي بروبلين.

  • شد الرقبة بالخيوط الناعمة (Smooth Threads):

 ولهذه الخيوط المصنوعة من مادة البرولين نوعان، إما أن تكون قابلة للامتصاص أو غير قابلة للامتصاص، وهو الأمر الذي يتحكم في مدة بقاء نتيجة العملية.

شد الرقبة بالخيوط الذهبية
شد الرقبة بالخيوط الذهبية

تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط الذهبية

تحكي أ.نهى التي خضعت لعملية  شد ترهلات الرقبة بالخيوط الذهبية لدى عيادة أكاديمية النحت والتجميل: “إن طبيعة عملية تستدعي الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، ومع ثني الرقبة المستمر بدأت ألاحظ وجود خطوط وثنيات عريضة في الجلد، ولم أهتم بالأمر كثيراً ولكن مع وصولي لسن الـ 35 ازداد الأمر سوءا بشكل مفاجئ، وهو الامر الذي إستدعى أن أقوم بإخفاء رقبتي طوال الوقت، وللتخلص من هذه المشكلة تواصلت مع الأطباء في أكاديمية النحت والتجميل، والذين رشحوا لي تقنية الخيوط الذهبية للقضاء على هذه المشكلة وشد ترهلات الرقبة بأفضل وأسهل طريقة”.

اسعار عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية

تختلف أسعار العملية، حسب الدولة والمكان الذي تجرى فيه العملية، كما أن عدد الخيوط المستخدمة في شد ترهلات الرقبة، ومساحة المنطقة المراد شدها تلعب دوراً كبيراً في تحديد التكلفة، ويمكن أن القول إن تكلفة عملية شد ترهل الرقبة بالخيوط الذهبية في مصر تتراوح بين 1000 إلى 2000 دولار، وقد تزيد التكلفة إذا كانت هناك إجراءات أخرى مصاحبة للعملية مثل نحت الفكين أو شفط دهون الوجه او تنحيف الوجه وغيرها.

أخطار ومضاعفات عملية شد الرقبة

تعتبر عملية شد ترهل الرقبة بأي نوع من أنواع الخيوط هي أكثر انواع عمليات التجميل سهولة وأمانا، ولا يوجد أي مضاعفات أو أخطار سوى بعض الآلام والكدمات البسيطة، ولكن إذا تم إجراء العملية بالخيوط الذهبية على يد طبيب غير محترف فإنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، على سبيل المثال:

  • حدوث حساسية أو التهاب، بسبب عدم تأكد الطبيب من مدى ملائمة نوع الخيط لأنسجة المريض.
  • نتيجة فاشلة، ويحدث ذلك عندما يتم تمرير الخيط في مكان خاطيء، أو شد الخيط أكثر من اللازم، أو عدم شده كفاية فتبقى الترهلات كما هي.
  • يؤدي تمرير الخيط بصورة خاطئة إلى إحداث أضرار في أعصاب الوجه، مما يؤدي إلى فقدان الإحساس بهذه المنطقة بالإضافة إلى الشعور بالتنميل.

نصائح للمحافظة على نتيجة عملية شد الرقبة

إن نتيجة العملية تستمر لفترة طويلة قد تصل إلى 5 سنوات وأكثر، بشرط المحافظة عليها، والإلتزام ببعض النصائح مثل:

  • عدم القيام بأي حركات عنيفة بإستخدام منطقة الرقبة.
  • المحافظة على الوزن المثالي والابتعاد عن السمنة، عن طريق تناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الوجبات السريعة والحلويات وغيرها.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  • عدم الإكثار من إستخدام مستحضرات التجميل والمقشرات على هذه المنطقة، وبالأخص بعض المستحضرات الرديئة أو المجهولة المصدر.

هل هناك تقنيات أخرى لشد الرقبة؟

لحسن الحظ هناك العديد من الاختيارات المختلفة التي يمكن للطبيب والمريض الإتفاق سويا على الإختيار الأكثر ملائمة من بينها، ويمكن شد الرقبة ومعالجة الترهلات إذا كانت شديدة للغاية من خلال الجراحة، حيث يتم قص الجلد الزائد وإعادة تشكيل الرقبة من جديد، أما في الحالات المتوسطة والخفيفة فبالإضافة إلى شد الرقبة بالخيوط، يمكن أيضا استخدام الليزر والفيزر لشد ترهلات الرقبة.

الخلاصة، أن عملية شد الرقبة بالخيوط الذهبية هي أحد العمليات السهلة والآمنة في نفس الوقت، كما أن نتائجها فورية، ولذلك ننصحك عزيزي القاري إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فعليك المبادرة للتخلص منها على الفور، ويمكنك التواصل معنا لمعرفة كافة تفاصيل شد الرقبة بالخيوط الذهبية لدى أكاديمية النحت والتجميل.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.