شد الجفون بالخيوط التكلفة و الاسعار

شد الجفون بالخيوط التكلفة والاسعار

العيون هي سر جمال أي إنسان فهي المرآة الخاصة بنا، فهي التي تعكس حالتنا الصحية والنفسية وتعكس جمالنا الحقيقي، ولذلك نجد الجميع يسعون للحصول على عيون جميلة وذات مظهر صحي ويسعون لعلاج أي عيب يوجد بها من أجل الحفاظ على مظهرهم الجميل، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العين، ونوضح في مقالنا اليوم شد الجفون بالخيوط والتكلفة والأسعار.

أسباب عملية شد الجفون

على الرغم أن عملية شد الجفون من ضمن أنواع عمليات التجميل، إلا أن التجميل ليس الغرض الوحيد لإجراء هذه العملية، فهناك عدة أشخاص يمكنهم إجراؤها لعدة أسباب مختلفة منها: 

  • مشكلة تدلي الجفون:

 يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة تدلي الجفون وعلى الرغم أنها مشكلة منتشرة بين الرجال والنساء إلا أنها منتشرة أكثر بين السيدات، الجفون المتدلية تتسبب في مظهر غير صحي للعيون.

  • صعوبة الرؤية: 

مشكلة الرؤية من المشاكل المرتبطة بمشكلة تدلي الجفون حيث إنه في بعض الأحيان تكون جفون العين متدليه بمعدل كبير بحيث يجعل عملية الرؤية صعبة وغير سلسلة ويؤثر عليها بشكل مباشر، وفي الغالب لا يمكن حل هذا الأمر بدون جراحة سواء كانت عن طريق الخيوط أو الليزر أو الجراحة التقليدية.

  • تجاعيد العين:

 مع التقدم في العمر ترق طبقات الجلد بسبب نقص الكولاجين وإرهاق البشرة بالإضافة إلى الكثير من العوامل الأخرى، وكل ذلك يضعف من قدرة الأنسجة على شد الجلد وبالتالي يساهم في ظهور تجاعيد في منطقة العين.

  • التجميل:

 تسبب الجفون المتدلية إزعاج العديد من الأشخاص ولا يحبون مظهرها، ولذلك يلجؤون إلى عملية شد الجفون من أجل إبراز جمال العين وحل أي مشكلة توجد في الجفون، سواء كانت مشكلة ملازمة للشخص منذ صغره أو أنها نتجت من التعرض لأي حداث.

ما هي عملية شد الجفون بالخيوط وخطواتها

بعد أن تعرفنا على أسباب عملية شد الجفون، ننتقل للتعرف على العملية بالتفصيل والخطوات التي تتم فيها: 

  • عملية شد الجفون بالخيوط هي عملية تجميلية تهدف إلى التخلص من مشكلة تدلي الجفون ومشكلة تجاعيد جفون العين، من أجل الحصول على عيون جميلة والتخلص من مشكلة صعوبة الرؤية، وهي تتم بدون جراحة أو فتح في الأنسجة، وذلك على عكس العمليات التجميلية الجراحية.
  • في البداية يعرف الطبيب السبب الرئيسي لإجراء العملية، حتى يساعدك في الحصول على أفضل نتائج منها، وقد يطلب منك الطبيب إجراء عدة فحوص طبية من أجل التأكد من سلامتك قبل إجراء العملية.
  • في حالة وجود أي مرض جلدي يعاني منه المريض يجب أن يكون الطبيب على علم به قبل إجراء العملية، حتى لا يؤثر الأمر سلبًا على صحة المريض ويسبب في زيادة العدوى.
  • يقوم الطبيب بتحديد نوع الخيوط المناسب لحالة المريض، ويقوم بتحديد عدد الخيوط وأماكن وضعها من أجل الحصول على نتيجة مرضية.
  • يتم تخدير مكان العملية ويتم تعقيم جفون العين والمنطقة المحيطة بها جيدًا.
  • يقوم الطبيب بإدخال الخيوط وشدها من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.
  • وأخيرًا يتم تثبيت الخيوط وتعقيم مكان العملية.

أنواع الخيوط المستخدمة في عملية شد الجفون بالخيوط

يتم اختيار الخيوط التي يتم استخدامها في عملية شد الجفون بعناية شديدة وهي خيوط آمنة لا تتسبب في إلحاق ضرر بطبقات الجلد، وهناك عدة أنواع للخيوط المستخدمة في العملية، ومنها:

  • خيوط سيلوليت انيستا ليفت:

 هي خيوط تتكون من عدة غرز جميعها متداخله معًا، وبها عدة مخروطات تكون متشابكة مع أنسجة البشرة وتسهل من شد الأنسجة، وخيوط السيلوليت تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساعد على شد الأنسجة بشكل طبيعي، كما أنها تعمل على رفع الجفون، وذلك لأنها تشد الأنسجة وترفعها إلى أعلى، وتكون خيوط السيلوليت لمدة طويلة تصل إلى ثلاث سنوات، ولذلك هي من أنواع الخيوط التي يتم استخدامها بكثرة.

  • خيوط نوفا:

 هي خيوط تتكون من PDO  وهي مادة تتوافق مع الجسم ولا تلحق به ضرر، كما أنها تتحلل طبيعيًا دون تدخل بعد مدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر، ولكن هذا لا يعني أن النتائج تقتصر فقط على هذه المدة القصيرة، ولكن نتائج عملية شد الجفون بخيوط نوفا تستمر لمدة عام أو عامين، فحتى بعد تحلل الخيوط فهي تحفز إنتاج الكولاجين في الجفون.

  • أنواع خيوط نوفا:

 خيوط نوفا يوجد منها نوعين، خيوط نوفا ملساء وهي تمد الأنسجة بالكولاجين الذي يحفز شد الخلايا، والنوع الآخر خيوط نوفا شائكة وهي تتداخل مع الخلايا بدقة وتعمل على شد الأنسجة والخلايا وتحافظ على الجفون مشدودة دون تجاعيد، وتأخذ شكل الجفن الطبيعي.

شد الجفون بالخيوط التكلفة و الاسعار
شد الجفون بالخيوط التكلفة و الاسعار

مميزات عملية شد الجفون بالخيوط

عملية شد الجفون بالخيوط من عمليات التجميل المناسبة جدًا للتخلص من مشكلة تدلي الجفون، فهي بديل مناسب للجراحة وتغني عن العمليات الجراحية التقليدية الخطيرة، ومن مميزاتها:

  • لا تستغرق العملية الكثير من الوقت، مثل شد الجفون عن طريق الجراحة.
  • الأضرار أو الآثار الجانبية لعملية شد الجفون بالخيوط أقل بكثير من الآثار الجانبية لشد الجفون بالعمليات الجراحية.
  • لا ينتج عنها نزيف، ولا تؤثر على أعصاب العين، وهو ما يقلل من الخطر الخاص بها.
  • التعافي من عملية شد الجفون بالخيوط يتم في وقت قصيرًا جدًا، مقارنة بالوقت الذي يحتاجه المريض للتعافي من العملية الجراحية، فشد الجفون بالخيوط يحتاج المريض إلى أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير ليتعافى من الندوب البسيطة الناتجة عن العملية، ولكن الجراحة تحتاج لما لا يقل عن شهرين.
  • لا تطلب العملية فتح عميق في الأنسجة، وبالتالي لا تحتاج إلى خياطة بعد إجراء العملية ولا تتسبب في إحداث أي تشوه في العين.
  • على عكس العمليات الجراحية تقل نسبة خطورة تلوث الجرح بعد العملية وذلك لأنها لا تعتمد على فتح الأنسجة كما ذكرنا.
  • لا تحتاج العملية إلى خياطة عميقه مثل ما يحدث في العمليات الجراحية، كما أن شد الجفون بالخيوط لا ينتج عنه أي تشوه في جفن العين.
  • هناك أنواع خيوط كثيرة يتم اختيار النوع المناسب لكل حالة من أجل الحصول على أفضل النتائج مع كل شخص، على عكس الجراحة التي يتم تطبيق كل الخطوات بها مع الجميع.
  • الخيوط المستخدمة في العملية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين حتى تساعد على شد الجفون بطريقة طبيعية، كما أنها تحسن من مرونة وصحة الجلد، ولكن العملية الجراحية تعتمد فقط على شد الترهلات الموجودة في الجفن.

شد الجفون بالخيوط التكلفة والاسعار

لا يمكن معرفة عملية شد الجفون بالخيوط التكلفة والاسعار بطريقة دقيقة تمامًا، وذلك لأن تكاليف العملية متغيرة وذلك يكون على حسب حالة كل مريض وعلى حسب أجر الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية، ولكن في الغالب سعر العملية يكون بين 500 إلى 1300 دولار أمريكي وبالطبع هذا السعر قابل للزيادة والنقصان.

وأخيرًا بعد ما قمنا بعرض عملية شد الجفون بالخيوط التكلفة والاسعار بكل تفصيل، يجب العلم أن العملية لا تعتبر من العمليات الخطيرة التي تستدعي القلق، ولكن بالطبع إذا كان هناك إمكانية لمعالجة الأمر من خلال الكريمات العلاجات الطبية فيفضل اللجوء إليه قبل إجراء العملية ولكن الحلول الطبيعية لا تأتي دائما بنتائج مرضية، وفي هذه الحالة تكون العملية هي الحل الأمثل و لكن يجب اختيار الطبيب الذي سيقوم بها بعناية.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.