سؤال وجواب عن شد وتجميل الوجه

سؤال وجواب عن شد وتجميل الوجه

بتقدم العمر ومرور الأيام يطبع الزمن آثاره بالخطوط على وجوهنا، هناك بعض الإجراءات التي تعيد شبابنا وتقلل من الآثار التي تظهر على الوجه بالتقدم في العمر، حيث يزداد ظهور الترهلات على الوجه بسبب فقد مرونة الجلد مع كبر السن، وتعد من أفضل عمليات التجميل شد الوجه، والتي من خلالها يتم التخلص من الجلد الزائد وشد أنسجة الجلد، وبعض العمليات الأخرى للحصول على شكل أفضل.

 

ما هي أنواع عمليات تجميل الوجه؟

يوجد العديد من العمليات المختلفة لتجميل الوجه وهي:

عملية تصغير الجبهة

من العمليات التي تدعي إنزال خط الشعر، وتعد من العمليات التجميلية الجراحية ويتم من خلالها تحريك خط الشعر لمنطقة الأمام بمقدار 2.5 سم ومن خلال ذلك يتم تقليل حجم الجبهة، ويجمع جراح التجميل بين زراعة الشعر زيادة كثافة خط الشعر وبين جراحة خفض خط الشعر وإخفاء الجراحة، وتتناسب العملية مع الأشخاص الذين لمن يسبق لهم تجارب مع تساقط الشعر، ويمتلكون من خلال الجينات جلدًا مرنًا وشعرًا كثيفًا، وهي من العمليات المناسبة للرجال والنساء.

عملية شد الحاجب

تساعد العملية على إعادة الحاجب إلى مظهره الشبابي والتخلص من المظهر المترهل المتعب، ويتم شد الحاجب من خلال جراح على طول الجبهة، ومن خلال الجراحة يقوم الطبيب بشد الجلد والعضلات والأنسجة ويتسبب في شد الجبهة، ويمكن استخدام البوتوكس وتعد من أبسط الطرق وأكثرها انتشارًا، ولكن لا تستمر نتائجها لأكثر من بضعة أشهر، ويمكن استخدام الليزر بدون استخدام الحقن أو الإجراءات الباضعة.

استخدام الليزر لتجميل الوجه

هي طريقة تجديد شكل الجلد السطحي، وفيها تسخر قوة الحرارة والضوء لإحداث ضرر متحكم بمنطقة سطح الجلد، حتى يتم شفاء الأنسجة من تفاعل الجلد وتتكون طبقة جلد جديدة، وتعد من أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لتحسين شكل الجلد من المشاكل التي يواجهها كالشيخوخة وأضرار الأشعة، مما يقلل الجلد الخشن والتجاعيد الدقيقة والتصبغات، ويشد الجلد ويعالج حب الشباب.

هيدرا فيشل للوجه

تحسن من حالة الجلد وتشمل كثير من الفوائد وهي الحصول على بشرة نقية و مشرقة ورطبة، تحسن خطوط التجاعيد والدقيقة وعلامات الشيخوخة، وتتميز باتخاذها للون الجلد، وخطوات العلاج هي التطهير من خلال إزالة الدهون وخلايا الجلد الميتة، ووضع حمض الجليكوليك و الساليسيليك لتخلص من الأوساخ وتفتيتها، ووضع السيرومات المغذية والمرطبة للبشرة.

سؤال وجواب عن شد وتجميل الوجه
سؤال وجواب عن شد وتجميل الوجه

ما هى أشهر الطرق المستخدمة في عمليات شد الوجه؟

حقن الوجه من الإجراءات التي تمنع ظهور التجاعيد وتجعل الوجه أكثر بروزًا ويتم عملها في المستشفي مع التخدير الموضعي، وتعد إجراء غير جراحي، وتختلف طرق حقن الوجه منها:

  • الفيلر

يتم فيه استخدام حمض الهيالورونيك في الحقن ويعد مكون طبيعي لضم نسيج الجلد وهو من أكثر الأحماض استخدامًا، ويمكن استخدام هيدروكسيلاباتيت الكاليسيوم أو حمض بولي إل لاكتيك، تعطي جميعهم نفس الفائدة، حيث يتم تحديد وملئ خط الفك والزيادة في حجم الخدين، والطبات حول الفم وتخفيف التجاعيد، وقد تختلف مدة النتائج من بين حوالي شهرين أو أقل، تبعًا للمادة التي تم الحقن بها، ويمكن استخدام الزراعات لتكبير اى منطقة بالوجه.

  • حقن البوتوكس

هو عبارة عن توكسين البوتولينوم وهو سم عصبي يمنع إطلاق الناقل عند منطقة التقاطع العصبي العضلي، ويسبب ذلك في إرخاء أماكن الحقن في العضلات ومنع ظهور التجاعيد، وتعد من أبسط وأشيع الإجراءات التي يمكن فعلها، وتستمر حتى حوالي شهرين.

  • حقن الدهون الذاتية

من خلالها يتم التخلص من الدهون في الأرداف وأسفل البطن، ويتم حقنها في الصدغين والخدين والذقن والشفتين والعينين، من خلال الشقوق الصغيرة وتستمر حوالي 50% من الدهون في أماكن الحقن وتبقى دائمًا حية، ويتم الطلب إلى أكثر من جلسة لإعادة ملء المكان لتعويض إعادة امتصاص الدهون، وتعد عكس الفيلر حيث لا تسبب أي تحسس وذلك لأن الدهون مأخوذة من الجسم.

 

متى ينبغي اللجوء لعملية شد الوجه؟

يعد شد الوجه من الأمور التي يرغب البعض فيها للحصول على مظهر وجه شباب نضر ومشدود، وينبغي اللجوء إلى عمليات شد الوجه في حالات الترهلات والتقدم في العمر والشيخوخة، وتعد من الإجراءات التجميلية التي تساعد على التخلص من الجلد الزائد ومن خلال الجراحات البسيطة والشائعة.

من هم المرشحون لعملية شد الوجه؟

الأشخاص الذين لديهم بعض الترهلات في منطقة الوجه و العينين و الرقبة، هم أكثر الأشخاص الذين هم بحاجة إلى تجميل الوجه باستخدام الليزر ومن خلالها يتم القضاء على التجاعيد ويتم من خلالها استخدام أشعة الليزر، وذلك من خلال اختراق شعاع الليزر وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين حتى يملأ الفراغات التي تتواجد تحت الجلد، ويتم على عدة جلسات يحددها الطبيب اعتمادًا على نوع البشرة والتجاعيد ودرجة الاستجابة للعلاج، ويعد من أبسط الإجراءات التجميلية التي تعطي نتيجة مذهلة، وتعد من العمليات الآمنة التي تناسب العديد من الأشخاص.

ما هي فوائد عملية شد الوجه؟

يوجد العديد من الفوائد لعملية شد الوجه وهي:

  • تجميل الوجه وإعطائه نتيجة مذهلة.
  • القضاء على التجاعيد.
  • إزالة الترهلات الزائدة والجلد الزائد.
  • ملء منطقة حول العينين.
  • إعادة البشرة إلى شبابها وحيويتها.

ما هي أضرار عملية شد الوجه؟

تعد عمليات تجميل الوجه مشابهة لجميع الجراحات التي قد تسبب أضرار وهي:

  • احتمالية ظهور الكدمات والتورم على الوجه من أكثر المشاكل انتشارًا.
  • تستغرق فترة النقاهة أسبوعين بعد العملية.
  • لا تشمل عملية تجميل الوجة شد الحاجب والجفن، وتعد من العمليات المنفصلة التي يتحمل تكلفتها المريض.
  • لا تختفي الندبات بشكل نهائي فقد تتلاشى تدريجيًا بعد العملية.
  • التجاعيد والخطوط الرفيعة لا يتم معالجتها بعملية شد الوجه.

هل نتائج عملية شد الوجه دائمة؟

يمكن إزالة الجلد الزائد والدهون ويتم توزيعها على الوجه، حيث يتم توزيع النسيج والعضلات الأساسية ومن خلال ذلك تتم عملية شد الرقبة، ومن خلال ذلك يتم إزالة الدهون والجلد الزائد و شد العنق من خلال سحبه لأعلى، وأحيانًا تحتوي الشقق على غراء جلدي أو خيوط قابلة للزوبان، ويتم من خلاله عمل شقوق تنسجم مع خط شعرك ووجهك للحصول على أفضل النتائج، حيث تظهر عملية تجميل الوجه في لحظة انخفاض التورم وتستغرق حتى شهرين أو أقل، و لإطالة عملية الشد يجب حماية الوجه من الشمس وترطيب الوجه جيدًا يوميًا، وقد لا تحصلين على النتائج المطلوبة من أول عملية جراحية وفي بعض الحالات تحتاجين لعملية أخرى.

ما هي تكلفة عملية شد الوجه فى مصر ؟

تختلف تكلفة جراحة تجميل الوجه باختلاف الإجراءات التي يقوم بها الطبيب للمريض والمتطلبات التي يرغب فيها المريض أثناء الجراحة، للحصول على النتائج المذهلة التي يرغب بها، هناك بعض الحالات تحتاج إلى شد الرقبة والوجه بأكمله، وهناك بعض الحالات التي ترغب في شد أجزاء من الوجه.

ما هى أهم مراكز تجميل الوجه فى مصر ؟

من أهم مراكز التجميل أكاديمية النحت والتجميل.

من هو أشهر طبيب تجميل وجه في مصر ؟

من أشهر الأطباء في مجال شد الوجه وتجميله دكتور/ وليد الجبالي دكتور جراحة تجميل، دكتور/ علي جابر أفضل جراحي تجميل، دكتور/ محمد حميدة، دكتور/ ياسر بادي، دكتور/ محمد جاد.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.