رفع-المؤخرة-البرازيلية

عملية رفع المؤخرة البرازيلية

عملية رفع المؤخرة البرازيليه هي عملية جراحية بهدف تحسين مظهر الأرداف وذلك عن طريق إزالة الدهون والجلد الزائد، للحصول على مظهر جمالي ومتوازن وذلك عن طريق استخدام دهون المريضة نفسها مما يحقق الآمان والفاعلية وسرعة التوافق بالإضافة إلى نتائج مرضية.

ما هى عملية رفع المؤخرة البرازيلية؟

عملية رفع المؤخرة البرازيلية
عملية رفع المؤخرة البرازيلية

هناك عدة مسميات لعملية رفع المؤخرة البرازيلية، فقد عرفت تلك العملية على أنها عملية شد المؤخرة البرازيلية أوجراحة “BBl” أو جراحة تكبير الأرداف، ومهما كان المسمى فإن المضمون واحد وهو إتباع إجراءات تجميلية تدريجية بواسطة التدخل الجراحي بهدف تحسين شكل وتكوين الأنسجة الموجودة في منطقة الأرداف، وقد يتمكن الطبيب المعالج من تنفيذ تلك الاجراءات عن طريق زراعة أنسجة في الأرداف أو حقن الدهون أو اختيار تقنية تعمل على دمج الطريقتين معًا.

معلومات عن عملية رفع المؤخرة البرازيليه

يرجع الفضل إلى جراح التجميل العالمي الدكتور إيفو بيتانيوي  البرازيلي الجنسية في ابتكار فكرة عملية رفع المؤخرة البرازيلية وتحديد إجراءاتها وخطواتها ومتطلباتها، حيث يتم اجراء سحب للدهون من أي منطقة في الجسم وحقنها في المؤخرة من أجل تحسين شكل المؤخرة عن طريق رفعها أو شدها والحصول على الشكل المستدير والجسم المشدود المنحوت مع أرداف متوازنة وعادًة ما يتم شفط الدهون من منطقة البطن أو الخصر، كما أن هناك دور هام لممارسة الرياضة وإتباع حمية غذائية صحية في التأثير الإيجابي على نتائج العملية وذلك بعد إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية.

دوافع اجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية

تلجأ بعض السيدات إلى إجراء جراحة عملية رفع المؤخرة البرازيليه بعد تعرضهم إلى ترهل الأرداف وفقدان المرونة في الجلد والأنسجة وذلك نتيجة تعرض السيدات إلى الوزن الزائد أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة طويلة أو نتيجة التقدم في العمر، حيث تساعد عملية رفع المؤخرة البرازيلية في استدارة الأرداف وتحسين المظهر العام والحصول على القوام المرغوب فيه مما يعزز ثقة السيدات في أنفسهم، هذا بالإضافة إلى أنها جراحة آمنة وفعالة وحققت نجاح كبير وإقبال متزايد من قِبل السيدات منذ بداية ابتكارها وحتى الآن.

المرشح المثالي لإجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية

يتم اتخاذ قرار اجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية على الفور للشخص الذي فقد الشكل الطبيعي للمؤخرة نتيجة العوامل الطبيعية الحدوث، ولكن بشرط أساسي وهو امتلاك الشخص لدهون كثيفة في منطقة الوركين أو مناطق أخرى حتى يتم سحب الدهون منها وحقنها في المؤخرة، مع ضرورة التأكد من أن الشخص المريض غير مدخن وعلى أتم استعداد للمتابعة مع طبيب التجميل بعد إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية مع ضرورة إخبار الطبيب بأي مضاعفات طبية حدثت للشخص قبل ذلك عقب اجراء عملية ما.

أهداف عملية رفع المؤخرة البرازيلية

يعد الهدف الرئيسي من اجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية هو سحب دهون الجسم من أي منطقة والسماح لها بالتنقل إلى مناطق أخرى دون اللجوء إلى استخدام حشوات سيلكون أو حشوات خارجية، كما تهدف عملية رفع المؤخرة البرازيلية إلى الظهور بمظهر طبيعي للأرداف وتحقيق شكل الجسم الذي يتطابق مع الساعة الرملية، مع زيادة قابلية أو استجابة الجسم لنقل الدهون من منطقة لأخرى واكتساب الشخص لشعور الإيجابية عند النظر لنفسه في المرآه مهما تقدم العمر، كما تعد تلك الطريقة من الطرق الآمنة تمامًا وذلك نظرًا لأن الدهون الطبيعية تعطى مظهر طبيعي على عكس حشوات السيلكون.

رفع المؤخرة البرازيلية
رفع المؤخرة البرازيلية

نتائج عملية رفع المؤخرة البرازيلية

تزامنًا مع تقدم العمر قد نجد بعض من التغيرات الجسدية التي تحدث عند المرأة وذلك نتيجة عدة عوامل يأتي على رأسهم التقدم في العمر وزيادة الوزن، مما يؤثر على نتائج عملية رفع المؤخرة البرازيلية، وعلى الأغلب تمتد نتائج عملية رفع  المؤخرة البرازيلية إلى فترة زمنية طويلة شبه دائمة، ولكن بشرط إتباع نظام غذائي سليم و الحصول على رعاية صحية كاملة والمتابعة مع الدكتور بشكل مستمر. تظهر النتائج الأولية لعملية رفع المؤخرة البرازيلية بعد مرور سته أشهر من تاريخ اجراء العملية، ولكن يشترط ارتداء مشد ضاغط لمده تتراوح بين ثلاث أو ست أسابيع ولمدة ٢٤ ساعة في اليوم وذلك بهدف تجنب مخاطر النزيف والحفاظ على شكل الأرداف.

هل يتم استخدام المخدر في عملية رفع المؤخرة بالطريقة البرازيلية؟

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى تخدير موضعي وهناك حالات أخرى تحتاج إلى تخدير كامل ويرجع ذلك القرار إلى الطبيب المعالج وكذلك نوعية العمليات الجانبية المرتبطة بعملية رفع المؤخرة البرازيلية  مثل عملية شفط دهون الجسم ونحته وشد الجلد، إلا أنا معظم اطباء التجميل  يفضلون التخدير الموضعي عند اجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية وبهذا يكون المريض مستيقظ تمامًا أثناء الجراحة.

التحضير قبل عملية رفع المؤخرة البرازيلية

قبل إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية يتم إتباع عده خطوات للاستعداد النفسي والذهني وهم:
  • إتباع نظام غذائي سليم وصحي.
  • الامتناع عند التدخين لمدة لا تقل عن شهر قبل إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية.
  • ممارسة الرياضة باستمرار.
  • توفير مساحة مريحة للمريض وذلك بعد اجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية.
  • عند اتخاذ القرار بإجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية فإنه يجب الصوم لمدة لا تقل عن ٨ ساعات وتجنب وضع أي مستحضرات تجميلية.

عملية رفع المؤخرة البرازيلية

هناك أربع خطوات رئيسية يتم اتباعهم بدقة قبل اجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية وهم:
  • قبل البدء في العملية يتم تخدير المريض بنوع المخدر الذي يحدده الطبيب.
  • إزالة الدهون من المنطقة التي يتركز فيها الدهون في جسم الشخص وذلك من خلال شفط أو سحب الدهون.
  • فرز الدهون وتنقيتها حتى يتم الاستعداد لنقلها إلى الأرداف بشكل كامل أو كجزء وذلك وفقًا للاتفاق بين الطبيب والشخص المريض.
  • استخدام الرباط الضاغط للسيطرة على مخاطر النزيف.

الرعاية بعد عملية رفع المؤخرة البرازيلية

هناك عدة نصائح وخبرات سابقة من الأفضل الالتزام بها لتحقيق أقصى استفادة من عملية رفع المؤخرة البرازيلية وهم:
  • ضرورة النوم على البطن خاصًة في أول أسبوعين من اجراء العملية.
  • تجنب الجلوس بشكل طويل حتى لا يتم الضغط الزائد على الأرداف.
  • ضرورة التجول حتى يتم تنشيط الدورة الدموية خاصًة في مكان الجراحة.
  • شرب ما لا يقل عن ٢ لتر ماء يوميًا.
  • بعد إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية يتم التوقف عن السفر أو قيادة السيارة لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • الاهتمام بتناول جرعات الدواء في معادها المحدد.
  • إتباع نظام غذائي صحي مع الالتزام بضرورة أن يكون الغذاء قليل الدسم لتجنب حدوث تفاعلات مع الأدوية.

الوقت اللازم لعملية رفع المؤخرة البرازيلية (BBL)

تستمر عملية رفع المؤخرة البرازيلية لمدة تتراوح بين ساعتين إلى أربع ساعات ويأتي الاختلاف على حسب دهون الجسم حيث يتم تحديد الوقت بناء على الشخص ذاته من ناحية امتلاكه لما يكفيه من الدهون أو الجمع بين طريقتين نقل الدهون وزرع الحشوات.

وفي نهاية حديثنا نذكر أن عملية رفع المؤخرة البرازيلية من العمليات الأمنة الفعالة التي ازدادت رواجًا خلال السنوات القليلة الماضية وذلك لأن تجميل المؤخرة عند السيدات لا يقل أهمية عن تكبير الثدي.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.