رفع-الثدى

رفع الثدى بدون جراحة

الثدي المرفوع المشدود هو ما نحلم للوصول إليه، وذلك لأنه علامة مميزة للأنوثة والشباب فهو يعطي مظهر مفعم بالحيوية والجمال كما إنه يعطي مظهر شبابي وصحي للمرأة، والجانب الإيجابي في هذا الأمر إنه يمكن رفع الثدي بدون جراحة وذلك يكون بعدة طرق بسيطة وسهلة.

الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثدي

رفع الثدى
رفع الثدى

في البداية وقبل أن نوضح طرق رفع الثدي بدون جراحة يجب أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثدي، وفقدانه لمظهره الشبابي والجذاب، وذلك لما يلي:

 

  • أولًا الحمل والولادة: 

الحمل والولادة هما أمران طبيعيان قد تتعرض لهما أي سيدة، ولكنهما يحدثان تغير كبير في هرمونات الجسم وهو ما يؤثر على شكل الجسم عامًة، ومنطقة الثدي خاصًة، وذلك بسبب إفراز الهرمونات الخاصة بإنتاج اللبن.

  • ثانيًا التدخين: 

التدخين من المدمرات المباشرة والخطيرة للصحة فبجانب تأثيره المدمر للجهاز التنفسي وأنه يؤدي للوفاة، فهو يضر جمال المرأة بشكل عام ومن أهم ما يتسبب به هو تدمير الكولاجين الذي يعطي مظهر شبابي ونضر للبشرة بالكامل، وبالتالي تضعف أنسجة الجسم وتصيب الثدي بترهل في سن مبكر جدًا.

  • ثالثًا تغير الوزن: 

نتعرض جميعًا لتغير مستمر في الوزن سواء كنا نتبع حمية غذائية محددة أم لا، ولكن التغير المفاجئ في الوزن خاصًة نقصانه يتسبب في ترهل الثدي كما يتسبب في ترهل كل الجسم، خاصًة عند فقدان الوزن بإتباع طرق خاطئة.

  • رابعًا الجفاف: 

: قد يعتبر الجفاف من الأسباب الغير مباشرة والغير واضحة لترهل الثدي ولكنه سبب أساسي، فالجفاف الزائد والمستمر للجلد يؤدي إلى نقص الكولاجين به بالإضافة إلى نقص العناصر الأساسية المغذية للجلد، وبالتالي يفقد الجلد مرونته ويتعرض للترهل.

  • خامسًا الجاذبية:

: الجاذبية تعمل على شد الجسم للأسف خاصة منطقة الثدي، وعملية الجذب المستمرة إلى أسفل تؤدي إلى ترهل الثدي.

  • سادسًا تقدم السن:

تقدم السن يعتبر من الأسباب الأساسية لأي ترهل يحدث في الجلد عامة، وذلك بسبب ضعف أنسجة الجسم على المدى البعيد ونقص الكولاجين، ويظهر هذا الأمر بوضوح خاصًة عند اتباع نظام غذائي غير صحي وعادات خاطئة.

طرق رفع الثدي بدون جراحة

على الرغم إن ترهل الثدي يعتبر أمر طبيعي وجميع السيدات يتعرضن له في سن محدد وذاك لأسباب كثيرة، إلا إنه يمكن رفع الثدي بدون جراحة بطرق كثيرة ومتنوعة من ضمنها:

  • استخدام الليزر:

الليزر الآن أصبح وسيلة علاج أساسية للكثير من الحالات سواء كانت مرضية أو تجميليه، وذلك بسبب نتائجه الفعالة والآمنة في أغلب الأوقات، ومن استخدامات الليزر المستحدثة هو استخدامه في رفع الثدي بدون جراحة، وذلك لأن الليزر بعمل على النفاذ إلى طبقات الجلد الداخلية والعميقة ويعمل على رفع درجة حرارتها وهو ما يحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين اللذان يعملان على زيادة مرونة الجلد وتقوية أنسجته لتعود مشدودة مرة أخرى.

  • موجات الراديو الترددية:

هذه الموجات لها نفس تأثير الليزر وتقوم بنفس المهمة، حيث إنها تنفذ لطبقات الجلد الداخلية وترفع درجة حرارتها لتحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين وبالتالي تشد ترهلات الثدي.

  • استخدام البوتكس:

البوتكس هو مادة يتم حقنها في عضلة الصدر تعمل على إضعاف العضلة القديمة لتنمو عضلة جديدة تعمل على شد الصدر.

  • استخدام البلازما:

البلازما هي مادة داخليه في الدم يتم استخلاصها منه ومن ثم يتم حقنها في الأماكن المراد علاجها، وهي تساعد في علاج أغلب مشاكل الجلد بفاعلية حتى مشكلة الترهل ولكنها تحتاج إلى التكرار من أجل الحصول على أفضل النتائج.

  • علاج الكاسات:

هي طريقة علاج تجمع بين الطريقة القديمة للحجامة وبين استخدام الموجات المكتشفة حديثًا، حيث يتم عمل الحجامة بالطريقة التقليدية بجانب الضوء النبضي الكثيف والذي يطلق عليه IPL، ذلك بالإضافة إلى تدليك منطقة الصدر باستخدام الترددات اللاسلكية، وكل ذلك يهدف إلى تحفيز الدورة الدموية في منطقة الثدي ويقوي عضلاته.

طرق رفع الثدي بدون جراحة فى المنزل

هناك عدة طرق بسيطة تساعد على رفع الثدي بدون جراحة في المنزل، ولكنها تحتاج إلى الاستمرار والمداومة عليها للحصول على أفضل النتائج وهي:

  • كريمات كولاجين: وهي كريمات تكون غنية بمادة الكولاجين، ويمكن امتصاصها في طبقات الجلد بسهولة، يتم وصف هذه الكريمات من قبل الطبيب المختص ويتم دهنها في المنزل بمعدل ثابت ومستمر يحدده الطبيب وهي من أسهل الطرق التي تساعد في رفع الثدي.
  • ممارسة التمارين الرياضية: التمارين الرياضية ليست فقط لفقدان الوزن ولكنها تعمل على شد عضلات الجسم بشكل ملحوظ، وكل منطقة في الجسم لها تمرينات محددة تساعد على تقوية عضلاتها وشدها، وهناك مجموعة من التمارين التي تركز على عضلات الثدي وتساعد على شده ورفعه، ولكنها تحتاج إلى الاستمرار عليها وسوف تلاحظين الفرق بعد مدة قصيرة.
  • تدليك الثدي: تدليك الثدي يساعد على تحفيز الدورة الدموية به ورفع درجة حرارة الأنسجة مما يساعد على إنتاج الإيلاستين والكولاجين، بالطبع لن يكون نفس نتيجة الليزر الذي يقوم بنفس المهمة ولكنه يعطي نتائج مرضية أيضًا.
  • العلاج بالثلج: تعتبر من الطرق المنتشرة في علاج ترهل الثدي منطقة الثدي، وذلك لأن الثلج يعمل على شد أنسجة الجلد بشكل ملحوظ، كل ما يتم فعله هو تدليك المنطقة باستخدام مكعبات الثلج لمدة دقيقة واحدة.
رفع الثدى بدون جراحة
رفع الثدى بدون جراحة

نصائح هامة للحصول على ثدي مشدود

حدوث أي ترهل في الجلد هو نتيجة طبيعية لتقدم السن ووجود الكثير من العوامل الأخرى التي لا تؤثر فقط على منطقة الثدي بل على الجلد عامةً، ومن أجل علاج هذا الأمر أو تجنب حدوثه يمكن إتباع هذه النصائح الفعالة:

الحفاظ على ترطيب الجلد:

كما ذكرنا إن جفاف الجلد هو سبب من أسباب ترهل الجلد سواء كان ذلك بسبب نقص مستوى الماء داخل أنسجة الجسم أو بسبب نقص استخدام المرطبات الخارجية والكريمات المناسبة، ولذلك يجب الاهتمام جيدًا بهذا الأمر.

استخدام الزيوت الطبيعية:

الزيوت الطبيعية تساعد بشكل كبير وفعال في علاج جفاف الجلد، كما أنها تعمل على تغذيته وشده وبالتالي إعطاءه مظهر أكثر حيوية من ذي قبل.

تدليك الثدي:

تدليك الثدي من العلاجات التي تم ذكرها من أجل التخلص من مشكلة الترهل، وهو أيضًا من الطرق الفعالة التي يمكن تكرارها بانتظام من أجل الحفاظ على الثدي من التعرض للترهل المبكر، فالحفاظ على تدليك الثدي ولو لمرة واحده كل أسبوع يساعد على تحفيز الدورة الدموية ويقوي الأنسجة.

التمارين الرياضية:

يجب أن تكون التمارين الرياضية شيء أساسي في حياة كل إنسان وذلك لما لها من فوائد كثيرة ليس فقط على مستوى الصحة البدنية، ولكن أيضًا من أجل الحفاظ على الجمال والحصول على مظهر أكثر حيوية وشباب رغم تقدم السن، وذلك لأن الرياضة تعمل على تقوية أنسجة الجسم كافة وتقويها، وفيما يخص الثدي فهناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على شد هذه المنطقة وتمنع وجود الترهلات بها في سن مبكر.

إتباع نظام صحي:

بالطبع نوعية الطعام التي يتم تناولها لها تأثير فعال على صحة الجلد، ولذلك يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، والتقليل من الدهون.

وأخيرًا فلم يعد الحصول على ثدي مرفوع وصحي أمر معقد، وذلك لوجود عدة طرق تساعد في رفع الثدي بدون جراحة، وتعطي نتائج فعالة سواء كانت الطرق المنزلية أو العلاجات الحديثة التي يتم إجراؤها في العيادات الطبية، مع العلم بضرورة إتباع النصائح الأساسية التي تساعد في الحصول على ثدي مرفوع وصحي.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.