الجراحات التجميلية

تجميل الأذن

من أكثر جراحات تجميل الأذن الشائعة الآن هي تقويم الأذن المنتصبة وضمها للرأس.
الأذن المنتصبة أو البارزة بشكل ملفت للنظر لا تسبب إزعاجا من الناحية الجمالية فقط وإنما تسبب أيضا مشاكل نفسية للمصاب بها من إثر رد فعل المجتمع من حوله.
وخصوصا في مرحلة الطفولة يتأثر الكثير من الأطفال بالمضايقات بسبب بروز الأذن وقد يترك هذا أثرا في الجانب النفسي للطفل

تجميل الأنف

أصبحت عملية جراحة تجميل الأنف من أشهر عمليات التجميل في العالم نظرا لموقعها في منتصف الوجه، تهيمن على المظهر العام للإنسان. فالأنف العريض أو الرفيع، الكبير أو الصغير، يجعل الوجه يبدو غير متناسقا.
الهدف من جراحة تصحيح تجميل الانف هو دائما أن يبدو الأنف متناسقا مع بقية أجزاء الوجه مثل الخدين أو شكل الفم.

تجميل الجفون

يعد التقدم في العمر وقلة النوم وتأثيرات البيئة الضارة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجفون. مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تكوين ما يسمى بأكياس الدموع وهو عبارة عن تجمع للدهون في الجفن السفلي.

جراحات تنسيق القوام

شفط الدهون

من خلال هذه التقنية الجراحية يمكن إزالة مناطق دهنية صعبة لا تتجاوب مع النظام الغذائي وتمارين إنقاص الوزن.
وتستعمل تقنية شفط الدهون غالباً لنحث مناطق معينة من الجسم مثل الذقن والعنق والساعدين والوركين والفخدين والركبتين والساقين, بالإضافة إلي أعلى الظهر وأسفله.

شد ترهلات البطن

تهدف جراحة شد البطن أو عملية شد البطن إلى شد الكتلة العضلية في البطن من تحت الثديين إلى منطقة العانة وإلى إزالة الدهون والجلد الزائد من أسفل ومنتصف البطن، مما يؤدي إلى بطن مشدود وأكثر استواء. كذلك، يـنصح بإجراء عملية شد البطن، للأشخاص الذين يعانون من الفتاق في البطن (فتق السرة أو فتق يمر عبر شق جراحي في البطن).

شد ترهلات الذراعين

الهدف من عملية شد الذراعين هو إزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع, والتي تتراكم مع التقدم في العمر, أو نتيجة لفقدان كمية كبيرة من الوزن.
يتوقف شكل الذراع على كمية الأنسجة العضلية والأنسجة الدهنية تحت الجلد وعلى درجة مرونة الجلد الذي يحيط به.

جراحات الثدي

تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي وهناك الكثير من الأسباب مثل الشعور الشخصي بالحاجة إلى ذلك أو ضمور الثدي بعد الولادة أو عدم تناسب حجم الثدي مع الجسم.
عن طريق زراعة جسم من السليكون تحصل النساء ليس فقط على الثدي الذي طالما تمنوه وإنما يزداد رضاؤهم عن جسدهم وتزداد أيضا الثقة بالنفس

تصغير الثدي

شفط الدهون
تصغير الثدي مع إبقاء ندبات حول هالة الثدي وندب عمودي
تصغير الثدي مع ندب “مرساة
عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة-الهالة بواسطة زراعة من جديد

رفع الثدي

بواسطة جراحة رفع الثدي، لا يمكن رفع الصدر وتعديل شكله فقط، إنما يمكن، أيضا، تقليص حجم الهالة (الجلد الداكن الذي يحيط بالحلمة). وإذا كان هبوط الثديين مصحوبا، أيضا، بتقلص في الحجم, كما يحدث بعد الحمل.

الحقن والعناية بالبشرة

حقن الدهون

يتم في هذه العملية أخذ الدهون المحقونة في تقسيمات وجه المريض أصلاً من دهن المريض ذاته بحيث تستخلص هذه الدهون من مناطق في الجسم كالبطن أو الفخذ ثم يحقن بمنطقة أخرى تحتاج للملئ. وتمر العملية بثلاث مراحل هي مرحلة جمع الدهون والتنقية والنقل، وأخيرا حقن الدهون في المكان المطلوب

حقن التجميل

قبل القيام بحقن التجميل , هناك حاجة لإجراء لقاء تمهيدي، يقوم خلاله الطبيب بالاتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها، وفقا لنوعية الجلد، سمكه، ملمسه، كمية التجاعيد ورغبة المريض. في الغالب لا توجد حاجة لفحوص إضافية مسبقة.

العناية بالشعر والبشرة

جلسات نضارة وتقشير البشرة
علاج الندبات والحفر بالوجه
علاج فراغات الشعر وزرع الشعر

جراحات ومعالجة التشوهات

علاج التثدي عند الرجال

هناك طريقتان تستخدمان بشكل واسع لتصغير الثدي للرجال:
إذا ثبت أن الأنسجة الدهنية فقط هي التي تسبب كبر الثديين،

فيمكن لشفط الدهون الدقيق مع تحفيز الجلد أو بإستخدام الليزر كوسيلة فعالة لتفتيت الدهون الزائدة بالصدر بعدها يتم إدخال أنبوب معدني رفيع في المنطقة وشفط الدهون التي تم تفتيتها.

علاج الحروق وتشوهات ما بعد الحرق

علاج اثار الحروق بالليزر لا يتطلب أكثر من وضع مخدر موضعي
تحديد مكان الحرق
استخدم الجهاز المناسب بالشدة المناسبة لفترة كافية بمهارة ودقة فائقة من قبل الطبيب

جراحات اليد

إصلاح الأوتار والأعصاب
إصلاح إصابات اليد وفقد الجلد