جي بلازما للبطن

جي بلازما للبطن

جهاز جي بلازما عبارة عن تقنية طبية حديثة تستخدم لشد ترهلات الجلد للوصول إلى القوام الممشوق والمثالي بدون ترهلات، فمع التقدم في السن يفقد الجلد مرونته ويبدأ في الترهل شيئًا فشيء خاصًة عند معاناة الشخص من وزن زائد في الجسم، حيث يعتبر جهاز جي بلازما من أحدث وأفضل الطفرات الطبية في الجراحة التجميلية، فهو قادر على القضاء على الترهلات وإعادة رونق ومرونة الجلد مرة أخرى، للاستمتاع بمظهر جذاب ومميز.

ما هو جهاز جي بلازما للبطن؟

يعتبر جهاز جي بلازما أو ما يسمى بالشد الأيوني طفرة نوعية في عالم الطب التجميلي، فقد تم الاستغناء فعليًا عن الكثير من إجراءات شد الجلد وذلك بنسبة 70%، فهو الحل السحري للقضاء على تكتلات الجلد والسيلوليت، حتى يستعيد الجلد مظهره الصحي الأملس، ويقتصر الآن دور العمليات الجراحية لشد الجلد على شد الترهلات الصعبة والعنيدة فقط.

خطوات شد البطن بالجي بلازما

تمر عملية شد البطن بجهاز الجي بلازما بعدة خطوات، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • تتم جلسة الجي بلازما داخل غرفة عمليات اليوم الواحد من خلال بتخدير موضعي أو كلي.
  • ضرورة تنويم المريض عبر حقنة مهدئ وريدي، وذلك تبعًا لرغبة المريض وحالته الصحية.
  • تتمثل مراحل إجراء الجي بلازما للبطن من خلال عمل فتحات صغيرة في بطن المريض حتى يتم إدخال أنبوب جهاز الجي بلازما تحت الجلد، بحيث لا تتجاوز كل فتحة النصف سنتيمتر.
  • يتعمق أنبوب الجي بلازما في منطقة الدهون العميقة ثم الدهون المتوسطة ثم الدهون السطحية، حيث يلاحظ الجراح انكماش الألياف الجلد فورًا عند استخدام الجهاز.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة الفتحات عن طريق غرز تجميلية، ويمكن المريض من مغادرة المستشفى أو المركز في نفس يوم العملية.

طريقة عمل جهاز جي بلازما للبطن

يدمج جهاز جي بلازما للبطن بين غاز الهيليوم وخصائص موجات الراديو الترددية، حيث يقوم الطبيب بإدخال الأداة المتخصصة في شد الجلد أسفل الجلد، وبعد ذلك يقوم بتشغيل الجهاز، فتقوم موجات الراديو بتسخين الجلد بدرجة حرارة معينة تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وبالتالي يتحسن مظهر الجلد ويصبح أكثر مرونة، وفي نفس الوقت يتم إطلاق غاز الهيليوم البارد الذي يعمل على تبريد الجلد بشكل فوري فيتقلص وينكمش وبالتالي يقل حجمه، وبذلك يتم التخلص من ترهل الجلد في منطقة البطن.

مميزات جهاز جي بلازما للبطن

تتعدد وتتنوع مميزات جهاز جي بلازما لشد ترهلات البطن، وأهمها هو الحصول على نتائج مذهلة من جلسة واحدة فقط، وهناك بعض الحالات تحتاج إلى جلسة أخرى في حالة وجود ترهلات زائدة، ذلك بالإضافة إلى أن جهاز جي بلازما ليس من أجهزة الشد الموضعية، ولكنه يتطلب تدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة في الجلد، وتتضمن المميزات الأخرى لجي بلازما ما يلي:

  • يساعد الجهاز على التخلص من الترهلات بشكل دائم مع ضرورة الحفاظ على الوزن.
  • له دور فعال في شد الجلد والتخلص من ترهل الجلد عند مقارنته بعمليات شد البطن.
  • يقضي على الدرجة المتوسطة من الترهلات وبالتالي يحسن جودة الجلد ويعيد له المرونة مرة أخرى.
  • يتمكن المريض من العودة لممارسة الأنشطة اليومية بعد الجلسة بأسبوع فقط، لأن جي بلازما لا يعتمد على التدخل الجراحي بشكل أساسي.
  • لا ينتج عن جهاز جي بلازما الكثير من المضاعفات أو الآثار الجانبية وذلك على عكس العمليات الجراحية لشد البطن.
  • يساعد جي بلازما على التخلص من الترهلات بعد عملية شفط الدهون، فبعد شفط الدهون من الممكن الخضوع لجلسة جي بلازما لكي يحصل المريض على نتيجة أفضل.
جي بلازما للبطن
جي بلازما البطن

مخاطر جهاز جي بلازما الترهلات

ترتفع نسبة أمان شد الجلد باستخدام جهاز جي بلازما وذلك لأنه لا يتطلب عمل شقوق جراحية كبيرة، فبالتالي من الممكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية المؤقتة والتي تنتهي تلقائيًا خلال أيام أو أسابيع وذلك خلال فترة التعافي، ومن ضمن هذه الآثار:

  • الإحساس بالتنميل والحنكة لبعض الوقت.
  • احمرار وتورم في منطقة شد ترهلات الجلد.
  • انتفاخ الجلد.
  • قد تخرج بعض السوائل الزائدة من الشقوق الجراحية.
  • كدمات مؤقتة وتغير في لون الجلد في أماكن شد الترهلات.

مدة جلسة الجي بلازما للبطن

لا يتطلب جهاز الجي بلازما إلا خضوع المريض لجلسة واحدة فقط، أو على الأكثر جلستين في بعض الحالات، وتتراوح مدة الجلسة من 30 إلى 45 دقيقة فقط، حيث يخرج المريض من غرفة العمليات ويكون قد تخلص من ترهلات جلد البطن المزعج بنسبة قد تصل إلى 60%.

متى تظهر نتائج جهاز الجي بلازما للبطن؟

تظهر نتيجة الجلسة بنسبة تتراوح بين 60 إلى 70%، بعد الانتهاء من الجلسة فورًا، إلا أن النتيجة النهائية يمكن ملاحظتها خلال شهرين إلى 3 أشهر من الخضوع الجلسة، حيث يظل عمل الموجات الترددية في تحفيز الكولاجين لمدة 3 أشهر من إجراء الجلسة، مما يساعد على تحسين نتائج العملية يوم بعد يوم.

إرشادات ونصائح للحفاظ على نتائج الجي بلازما

من الممكن الحفاظ على نتائج الشد الأيوني للبطن بكل سهولة، فما يتطلب من المريض إلا إتباع عدد من النصائح للحفاظ على نتائج العملية، وتتمثل هذه النصائح في:

  • يلزم ارتداء المشد الطبي لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجلسة، تمامًا كارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون.
  • ضرورة الحفاظ على ثبات الوزن، فزيادة الوزن من 5 إلى 10 كيلوجرام قد تؤدي إلى تمدد وترهل الجلد مرة أخرى.
  • تجنب التدخين لكي يحافظ المريض على جلد صحي ومرن ونضر، والحفاظ على استمرارية تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • يتجنب المريض الجلوس بانحناءات أثناء الفترة الأولى من الخضوع الجلسة، وذلك لتجنب خطوط عرضية قد تغير من شكل الجلد.

التغذية بعد شد الترهلات بالجي بلازما

بعد الخضوع للعملية لابد من مساعدة جسم المريض على التعافي وشفاء الجلد والأنسجة بشكل أسرع، وذلك من خلال إتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والبروتينات، لأنهما يعملان على تحفيز إنتاج الكولاجين الضروري لشد الجلد وبناء الأنسجة، وقد يوصي الطبيب بتناول كميات كبيرة من الماء لمنح جسم المريض الرطوبة الضرورية لطرد جميع السوائل الزائدة وكذلك تنشيط الدورة الدموية.

تكلفة الجي بلازما في مصر

يمكن إجراء العمليات التجميلية في مصر والاعتماد على أحدث التقنيات التجميلية وبأقل وأرخص الأسعار، حيث تبلغ تكلفة جلسة جي بلازما في مصر 10000 جنيه مصري، بما يعادل 2500 ريال سعودي و 650 دولار أمريكي.

الفرق بين الفيزر والجي بلازما

يتمثل الفرق الأساسي بين الجي بلازما والفيزر في الهدف من الاستخدام فقط، فالبنسبة لجهاز الفيزر يستخدم لتفتيت الدهون العنيدة المتراكمة بمهارة ودقة فائقة، بالإضافة إلى قدرته على شد ترهلات الجلد، أنا جهاز جي بلازما يستخدم أساسًا لشد ترهل الجلد البسيط أو المتوسط ويتم ذلك من خلال دمج تقنيتي غاز الهيليوم المتأين والموجات الترددية العالية.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.