تكلفة عمليه نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم

تعتبر مصر من أهم الدول في الشرق الأوسط في جراحات التجميل خاصةً شفط الدهون وعملية نحت الجسم والتي يرغب بها الكثيرين نساء ورجال، وتتسم بإنخفاض تكلفة عملية نحت الجسم مع توفر المهارات والخبرات الطبية واستخدام التقنيات الحديثة، وغالباً ما ترغب النساء في عمليات نحت البطن والخصر وكذلك الأرداف والفخذين، أما الرجال فاهتمامهم الأكبر بعمليات نحت عضلات البطن.

شروط القيام بعمليات نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم
تكلفة عملية نحت الجسم

لا تعد عمليات نحت الجسم وسيلة للتخلص من الوزن الزائد، ولكنها تهتم بتنسيق الجسم والتخلص من تركيز الخلايا الدهنية في مناطق معينة وقد يتم الاستعانة بهذه الدهون لحقنها في مناطق أخرى للحصول على القوام الكيرفي المرغوب لدى السيدات.

  • أن تكون أكثر من الوزن المثالي بما لا يزيد عن 20 رطلاً.
  • أن تكون قد اتبعت الحميات الغذائية والتمارين الرياضية وفقدت الوزن ولكنك تعاني من تمركز للدهون في مناطق معينة من الجسم أو ترهلات في الجلد.
  • يجب أن تبقى بعد العملية محافظاً على نظام غذائي صحي، وأن تمارس الرياضة لتحافظ على شكل جسمك ولا تحتاج لدفع تكلفة عملية نحت الجسم مرةً ثانية.
  • يراعي المريض أن يأخذ عملية نحت الجسم بجدية ويعلم أنها تحتاج لاستعداد طبي وفحوصات والتزام بتعليمات الطبيب وكذلك تحتاج للراحة بعدها حتى لا تجهد عضلات الجسم.
  • عندما تبدأ البحث عن تكلفة عملية نحت الجسم والقوام اهتم باختيارك لافضل جراح تجميل ذو مهارةٍ وخبرة طبية بالمجال ومشهود له بالكفاءة، وضع أهدافك بواقعية بعد التحدث مع الجراح في تفاصيل الحالة وتاريخك الطبي.

أنواع الاختيارات المتاحة لنحت الجسم

  • نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية (تقنية الفيزر).
  • نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد (4D).
  • نحت الجسم بالليزر ثلاثي الأبعاد.
  • نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى.
  • نحت الجسم بالميزوثيرابي.
  • نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء.
  • نحت الجسم بالكرايوليبوليسيس.

تختلف كل تقنية من تقنيات نحت الجسم وتنسيق القوام في عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للوصول للشكل المرغوب وتكلفة عملية نحت الجسم يمكن حسابها بحساب تكلفة الجلسة وعدد الجلسات لكل مريض ولكن في النهاية تصل كل التقنيات لنتائج متقاربة ومرضية لشكل الجسم، ويكون الهدف الأساسي لها تحسين مظهر الجسم والتخلص من السمنة الموضعية.

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

كما أوضحنا لا توجد تكلفة ثابتة لعمليات تنسيق القوام، ويختلف الأمر من حالةٍ لأخرى تبعاً لعدد الجلسات التي تحتاجها وطبيعة الجسم وكمية الدهون الزائدة، وكذلك تختلف التكلفة باختلاف مركز التجميل وعدد شهادات الاعتماد الحاصل عليها وخبرة الفريق الطبي به أو الجراح المسئول عن العملية.

تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر (VASER)

تتراوح بين 20,000 و50,000 جنيه مصري وذلك حسب عدد المناطق التي سيتم إجراء النحت لها وكذلك العوامل الأخرى، والفيزر هو جهاز الموجات فوق الصوتية ويعد من أفضل التقنيات الحديثة التي تمثل ثورة في عالم التجميل ولا يؤثر على الأنسجة ولا يسبب النزف للأوعية الدموية ويكثر استخدامه لغرض تحديد العضلات وإظهارها وشد الترهلات للرجال والنساء.

تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد

 الجلسة الواحدة تتكلف حوالي 15,000 جنيه مصري واجمالاً بين 30,000 و50,000 جنيه مصري ويمتاز بأنه لا يحتاج غالباً أكثر من ثلاث جلسات ونتائجه ممتازة وتدوم طالما التزم الشخص بالأكل الصحي والرياضة.

تكلفة نحت الجسم بالليزر ثلاثي الأبعاد

تقع بين 15,000 و 27,000 جنيه مصري وتحتاج في المتوسط من 3 إلى 5 جلسات، وتكلفة كل جلسة تبلغ بين 4,000 و5,000 تقريبًا.

تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر البارد

لا تتعدى 5,000 جنيه مصري ولا يزيد عن 5 جلسات تكلفة الجلسة الواحدة بين 800 و1000جنيه مصري.

تكلفة عملية نحت الجسم بحقن الميزوثيرابي

تتراوح بين 5,000 و 8,000 جنيه مصري حسب مرات الحقن التي تحتاجها الحالة وهي بين 3 ل 5 مرات.

يجب مراعاة أن هذه الأسعار ليست نهائية ويرجع الأمر في النهاية لعدة عوامل مختلفة منها خبرة الجراح ونوع الجهاز المستخدم وباقي الخدمات المقدمة كما يجب عليك التحدث بوضوح مع جراح التجميل ليخبرك أفضل التقنيات لحالتك وتختارون معاً ما يناسب وقتك وميزانيتك ويحقق أفضل نتيجة.

تكلفة عملية نحت الجسم
تكلفة عملية نحت الجسم

مضاعفات عملية نحت الجسم المحتملة

عملية التجميل مثلها مثل كل العمليات الأخرى يكون من الوارد فيها حدوث بعض المضاعفات ولكن اختيارك بعناية لجراح التجميل وكذلك لمكان إجراء الجراحة يجنبك هذه المضاعفات أو العيوب المحتملة لذلك ننصح بعدم اعتمادك بشكل أساسي على اختيار أقل تكلفة عملية نحت الجسم أو التكلفة الأقل للإجراءات التجميلية بوجه عام حتى غير الجراحية، ومن هذه المضاعفات:

  1. حدوث حروق البشرة أو التهابات بعد الجلسات.
  2. احتمال الإصابة بالعدوى إذا لم يكن المكان موثوقاً.
  3. تناول المريض لبعض الأدوية قد يتسبب بحدوث رد فعل من الجسم لذا من الضروري إخبار الطبيب بكل هذه التفاصيل بدقة واتباع تعليماته في ايقاف أدوية معينة لفترة يحددها الطبيب.

لذلك لابد من البحث والسعي دائماً وراء الخبرة والمهارة للطبيب ولمركز التجميل والتأكد من الشهادات والاعتمادات الطبية والاطلاع على حالات سابقة، وعدم الاعتماد على اختيار تكلفة عملية نحت الجسم الأقل فقط.

متى تفكر في إجراء نحت الجسم؟

الجميع يتمنى أن يصل لجسم مثالي ومشدود وخالي من العيوب والندبات رجال ونساء وكل شخص يحلم في داخله بتحقيق هدف معين يراه الأفضل مثل الحصول على خصر دقيق وأرداف جذابة أو الحصول على عضلات مرسومة والتخلص من الكرش، ولكن متى تنشغل بإجراء تدخل للحصول على ذلك:

  1. عندما تعاني دهون زائدة لا تستجيب للرجيم وتسبب مظهراً غير مستحب في مناطق البطن والأرداف والفخذين والذراعين أو تعاني من ظهور اللغد وتشوه شكل الوجه والرقبة بسببه.
  2. صغر حجم مناطق معينة من الجسم تشعر معها بعدم التناسق والضيق مثل صغر حجم الصدر أو الأرداف أو الوجنتين.
  3. إذا كنت تريد اخفاء الندبات واخفاء علامات التمدد على الجلد وازالة السيلوليت  والحصول على مظهر رائع.
  4. عندما لا تعاني من السمنة المفرطة ولكن تعاني من عدم التناسق بين أعضاء الجسم، ويسبب لك ذلك الحرج وعدم الثقة بالنفس.
  5. إذا أردت تحديد الخصر أو إعادة إظهار العضلات (ذات الرأسين، وثلاثية الرؤوس) بشكل مذهل وملفت للنظر.

وتختلف تكلفة عملية نحت الجسم على حسب الوسيلة المستخدمة والمكان ومهارة الجراح وخبرته وكذلك حسب ما تريد إجراءه فقد تختار نحت الجسم لمنطقة الأرداف والفخذين فقط وقد يمتد ليشمل البطن والخصر والذراعين وهكذا.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.