تكلفة عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد في مصر

تكلفة عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد في مصر

تحلم جميع النساء بالحصول على جسم مشدود ذو منحنيات بارزة وجذابه كما يبحث الرجال عن علاج لمشاكل التثدي والخلاص من الدهون، فيبحث العديد من سكان مصر على حل لهذه المشكلة ولعل أفضل هذه الحلول الفعالة هي عمليات نحت الجسم الرباعي الأبعاد، والتي تعطي نتائج فعالة وسريع وآمنة بالإضافة إلى سعرها المناسب لكثير من الفئات المجتمعية في مصر.

عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

يعد النحت من الفنون التي تعمل على تجميل الجسم وتبرز ملامحه وتحسن من شكله حيث يعمل النحت على التخلص من أي دهون تؤذي الجسم، فقد يريد أحد الأشخاص نحت كافة أجزاء الجسم وآخر يريد نحت بعض المناطق المعينة في جسده، وجميعهم يريد إبراز منحنيات الجسم وظهوره بشكل ملفت وجذاب ويتمتع برشاقة وحيوية ونضارة.

تقوم عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد أو ما يعرف بالنحت الديناميكي بعمل شفط للدهون من الجسم وظهور جماله كما يرغب الشخص، فلا يستخدم النحت الديناميكي عالي التحديد لإنقاص الوزن فقط، بل يظهر منحنيات الجسم وذلك من جلسة واحدة، عن طريق سحب الدهون الزائدة من مناطق معينة من الجسم وحقنها مرة أخرى في مناطق فقيرة بالدهون لتقوية عضلاته وظهوره بشكل متناسق مع بعضه وتشكيل قوامه.

المرشحون لعملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

توجد بعض الأشخاص المعينة الذي يمكنهم الإقدام على إجراء نحت الجسم الرباعي الابعاد، وهذه الأشخاص هي:

  • الشخص البالغ الذي تمكن من خسارة الكثير من وزنه.
  • الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة ولا يدخن.
  • الإنسان الذي يحافظ على تناول الطعام الصحي، وعلى استعداد تام للحفاظ على نتائج العملية وعدم السماح مرة أخرى للدهون بالتكون.

المناطق التي تحتاج إلى عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

تستطيع عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد إحداث تغير مذهل وملحوظ في المناطق التالية:

طريقة إجراء عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

تتم عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد بطريقة مختلفة عن جميع التقنيات الأخرى المستخدمة في نحت الجسم وشفط الدهون المتراكمة فيه، فيستخدم في التقنية أحدث الأجهزة الموجودة للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة ومرغوبة، الأمر الذي يؤثر أيضًا في تكلفة عملية النحت الديناميكي من مكان لآخر، وتتم عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد بالطريقة التالية:

  • يبدأ الطبيب المعالج بعمل خطوط استرشاديه، تساعده على إجراء عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد بالصورة المناسبة مع متطلبات المريض.
  • يحقن الطبيب المنطقة المستهدفة بالمخدر الموضعي المناسب وهو تخدير آمن، ولا يحتاج لعمل تخدير كلي والذي يسبب أعراض جانبية.
  • تبدأ عملية إذابة الدهون الموجودة في المنطقة التي ستتم عملية شفط الدهون منها، فيستخدم في ذلك الأجهزة الحديثة مثل جهاز الفيزر فيتم تفتيت الرواسب الدهنية وإزالتها، ويتميز الفيزر بالدقة المتناهية في إزالة الدهون المحيطة بالعضلات والأنسجة دون إحداث أي ضرر بهذه الأنسجة أو بالجلد الذي يغطيها.
  • يضع الطبيب أنابيب مخصصة ومجوفة تعرف باسم (Cannula) في منطقة الدهون، وتعمل هذه الأنابيب على شفط الدهون من المنطقة المستهدفة.
  • يعالج الطبيب هذه الدهون من خلال حقن بعض المواد المعينة بها مما يجعلها مناسبة للاستعمال في أماكن أخرى من الجسم تعاني من فقر الدهون، حيث يمكن استخدامها وحقنها في مناطق تحتاج إلى إظهار الجسد المنحوت وتعزيز قوامه ورشاقته مثل الأرداف والثديين.
  • بعد إتمام شفط الدهون بالكامل وحقنها في الأماكن الفقيرة بالدهون لظهور العضلات في أفضل صورة، يبدأ الجراح بشد جلد المنطقة المستهدفة عبر استخدام أحد الأجهزة الحديثة مثل جهاز الجي بلازما الحديث، مما يضفي على الجلد نعومة ونضارة غير مسبوقة.
  • يغلق الجراح هذه الجروح والشقوق الصغيرة عن طريق استعمال بعض التقنيات الحديثة للحد من تكون الندبات التي قد تظهر في منطقة الجرح.

والجدير بالذكر أن العملية تستغرق وقت معين وغير ثابت وذلك على حسب كمية الدهون بالمنطقة، والمنطقة ذاتها فعلى سبيل المثال تزيد مدة عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد لمنطقة البطن عن منطقة الذراعين.

شروط الخضوع لعملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

تحتاج عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد بعض الشروط لتمر بسلام وتحقق نتائج مذهلة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن تكون نسبة الزيادة في الوزن عن الوزن المثالي لا تزيد عن 30 كيلوجرام وألا يقل عن 20 كيلوجرام.
  • عدم معاناة الشخص المقبل على العملية من السمنة المفرطة، فلابد من خسارة هذا الشخص لبعض الوزن عبر إجراء عمليات سمنة كتكميم المعدة أو بالون المعدة، أو باتباع نظام غذائي صحي.
  • لابد من المحافظة على العملية والتزام الراحة التامة والتحلي بالصبر وعدم ممارسة الحياة الطبيعية عقب العملية مباشرةً.
  • الخضوع لبعض الجلسات الخاص للعلاج الطبيعي لعلاج بعض الكدمات والتورمات والتي تعتبر من الأعراض الجانبية، والتي تترتب على إجراء العملية.
  • اختيار طبيب متخصص ليقوم بإجراء عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد بطريقة احترافية لضمان نجاحها، وأن يكون الطبيب على دراية كاملة بتشريع الجسم المفصل للنساء والرجال.
تكلفة عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد في مصر
تكلفة عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد في مصر

مميزات عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

تمتلك تقنية نحت الجسم الرباعي الابعاد عدد من المميزات والخصائص التي لا تتمتع بها أي تقنية أخرى لشفط الدهون ونحت الجسم، ومن هذه المميزات: 

  • الحصول على جسم متناسق ومنحوت وذو مظهر جذاب، الأمر الذي يجعل الكثير من العملاء للخضوع لهذه العملية بغض النظر عن التكلفة الخاصة بها.
  • يمكن استخدام تقنية الفيزر مع تقنية نحت الجسم الرباعي الابعاد للحد من الدهون المتكونة والحصول على الدقة المطلوبة لإجراء العملية بالشكل الأمثل.
  • تعمل التقنيات المساعدة في هذه العملية على تقليل الصدمات التي تضر بالخلايا والأنسجة والحد من وجود مضاعفات، وبالتالي التعافي بأسرع شكل ممكن.
  • الحد من ظهور الندبات وبالتالي الامتثال في الشفاء السريع عبر التئام الفتحات الصغيرة بطريقة صحيحة.
  • حقن الدهون في مناطق أخرى حسب الحاجة لظهور الجسم بالشكل المتناسق والمنتظر.

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد

تكلفة عمليات نحت الجسم الرباعي الابعاد تختلف من مكان لآخر بسبب عدة عوامل ومنها:

  • حالة المريض الخاضع لعملية نحت الجسم الرباعي الابعاد الصحية ودرجة الرعاية التي سيتم تقديمها له قبل وبعد وأثناء العملية.
  • المنطقة المستهدفة المتراكم بها الدهون اللازم شفطها أو كمية الدهون اللازم حقنها بالمنطقة الفقيرة، وكمية الدهون الموجودة بها.
  • تكلفة الأدوية التي سيقررها الطبيب للحالة وتكلفة الأدوات المستخدمة في العملية.
  • تجهيز المكان والأجهزة الحديثة المستخدمة في تقنية نحت الجسم الرباعي الابعاد.
  • درجة الطبيب العلمية وخبراته في مجال التجميل وإجراء عمليات نحت الجسم الرباعي الابعاد، وعدد العمليات الناجحة التي أجراها.

تكلفة عملية نحت الجسم الرباعي الأبعاد

تكلف عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد في مصر مبلغ يتراوح بين 1000 – 6000 دولار أمريكي، وتكلف العملية في السعودية مبلغ وقدره 2500 – 9000 دولار أمريكي، كما تكلف في أمريكا مبلغ 7000 – 20,000 دولار أمريكي، وتكلف في تركيا 1500 – 6000 دولار أمريكي.

وختامًا فإن عملية نحت الجسم الرباعي الابعاد من أفضل العمليات التي تحقق نتائج مذهلة للجسم، كما أن سعرها في مصر في متناول العديد من الأشخاص.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.