تقنية الفيزر في شد ترهلات الزنود

تقنية الفيزر في شد ترهلات الزنود

إن منطقة الزنود أو الذراعين هي أحد المناطق المهمة في الجسم، ويعتبر مظهرها المشدود حلمًا كبيرًا بالنسبة للسيدات وكذلك الرجال، وذلك لأن معظم الملابس الصيفية تعتمد على فساتين وقصات مكشوفة الذراعين، ولذلك يخجل الكثيرون من إرتداء مثل هذه الملابس لمعاناتهم من الترهلات في هذه المنطقة، فهل شد ترهلات الزنود أمرًا مستحيلًا في هذا العصر؟ بالطبع لا، وذلك لأن تقنية الفيزر التي أحدثت ثورة في مجال نحت الجسم والقضاء على الترهلات سوف تخلصكم من مشكلة ترهلات الزنود إلى الأبد.

ماهي منطقة الزنود؟ وما هي أسباب ترهلها؟

الزنود هي منطقة الذراعين، وتتراكم الدهون العنيدة في هذه المنطقة مما يؤدي إلى ارتخائها وترهلها، وذلك بسبب العديد من العوامل التي يجب أن تتعرف عليها أولا قبل التفكير في أحد طرق أو تقنيات شد ترهلات الزنود، ومن هذه الأسباب:

  • خسارة الوزن بشكل مفاجيء واتباع حمية غذائية قاسية:

 انتشرت مؤخرا بعض الحميات الغذائية القاسية، والتي تؤدي بالفعل إلى فقدان الوزن بشكل سريع، ولكن مع الكثير من الترهلات، خاصة في منطقة الزنود.

  • عامل السن:

 يلعب التقدم في العمر دورا كبيرا في ترهل الجسم بشكل عام، ومنطقة الزنود بالأخص، ومن الملاحظ جدا تدلي هذه المنطقة وترهلها عند كبار السن، ويلجأ الكثيرون إلى شد ترهلات الزنود عند مرحلة عمرية معينة للتخلص من هذه المشكلة إلى الأبد.

  • التغيرات الهرمونية: 

هناك بعض التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى ترهل الجسم ومنطقة الزنود، كما هو الحال في فترات الحمل والولادة وانقطاع الطمث عند السيدات.

ما هي تقنية الفيزر في شد ترهلات الزنود؟

لحسن الحظ هناك العديد من الإجراءات التجميلية، والتي يمكن استخدامها في شد ترهلات الزنود دون أي تدخل جراحي، ويأتي على رأس هذه الإجراءات التجميلية تقنية الفيزر لشفط الدهون وشد الترهلات Vaser Liposuction، ويتم استخدام هذه التقنية منذ مطلع التسعينات من القرن الماضي، وله قدرة خاصة على إذابة الدهون وتحويلها إلى مادة سائلة، عن طريق الموجات الفوق صوتية عالية التردد التي يقوم الجهاز بإصدارها، والآن يعتبر الفيزر هو الأشهر عالميا في القضاء على شبح الترهلات، وذلك لكونه لا يحتاج إلى جراحة أو تخدير كامل.

خطوات شد ترهلات الزنود بالفيزر

يتأكد الطبيب أولًا من فحوصات المريض، وجاهزيته لبدء عملية شد ترهلات الزنود بالفيزر، وعدم وجود أي موانع صحية تعيقه عن إتمام العملية.

  يقوم الطبيب بعدها بإجراءات التعقيم، ثم استخدام مخدر موضعي على منطقة الزنود، ثم يبدأ بتحديد أماكن عمل الفتحات الصغيرة.

  •  يبدأ الطبيب بعمل شقوق جراحية صغير لا يتجاوز قطرها سوى بضع مليمترات، يمكن من خلالها تمرير إبرة جهاز الفيزر.
  •  يتم إدخال مسبار أو إبرة جهاز الفيزر إلى منطقة الزنود من خلال الفتحات الصغيرة، ويبدأ الجهاز بإطلاق الموجات الفوق صوتية، لتبدأ الدهون المستهدفة بالذوبان.
  •  وفي النهاية يتم شفط الدهون السائلة إلى خارج الجسم عن طريق أنابيب مخصصة، ثم يقوم الطبيب بإغلاق هذه الفتحات، وبعد الإطمئنان على حالة المريض الصحية يمكنه مغادرة المستشفى أو العيادة في غضون ساعات قليلة.

فوائد إستخدام الفيزر في شد ترهلات الزنود

بالإضافة إلى معالجة السمنة الموضعية في منطقة الزنود، فإن لتقنية الفيزر أيضا العديد من المميزات الأخرى مثل شد الجلد، ومعالجة بعض المشكلات مثل الإسترتش ماركس والسيلوليت، ولذلك، فإنه في خلال جلسة واحدة مدتها لا تتجاوز الساعتين سوف تتمكن من القضاء على أكثر من مشكلة في وقت واحد.

ماذا بعد إجراء عملية شد ترهلات الزنود بالفيزر

يمتنع الكثيرون من إجراء هذه العملية بسبب الخوف من الألم خلال فترة النقاهة، ولكن الحقائق التالية ستدهشك وتبدد مخاوفك التي لا داعي لها على الإطلاق:

  • عملية شد ترهلات الزنود بالفيزر لا تنطوي على أي مخاطر أو مضاعفات، والآلام بعد العملية تكاد تكون معدومة، ويتم التغلب عليها بالمسكنات العادية.
  • لا داعي لأخذ إجازة طويلة من العمل، فقد ذكرنا أن المريض يتمكن من مغادرة المستشفى بعد إنتهاء العملية بساعات قليلة، ويمكنه العودة إلى حياته الطبيعية خلال يوم أو يومين .
  • سوف يكون عليك أيضًا الإلتزام بالمشد الطبي الخاص بالذراعين، طوال المدة التي يقدرها الطبيب، وذلك للحصول على أفضل نتيجة.
  • ظهور بعض الإحمرار أو الكدمات أمر طبيعي تماما، ولا يدل على أي مخاطر، بل يجب الإلتزام بالمضادات الحيوية والدهانات الموضعية التي يصفها الطبيب.
تقنية الفيزر في شد ترهلات الزنود
تقنية الفيزر في شد ترهلات الزنود

متى تظهر نتيجة شد ترهلات الزنود بالفيزر؟ وكيفية المحافظة عليها.

    سوف تلاحظ النتيجة بشكل فوري بعد إنتهاء العملية، أما النتيجة النهائية فسوف تتمتع بها خلال أسابيع قليلة من إجراء العملية.

  •  بعد الإنتهاء من عملية شد ترهلات الزنود بالفيزر، يجب عليك الإمتناع عن أي أنشطة بدنية عنيفة حتى تمام فترة التعافي، مثل حمل الأشياء الثقيلة، أو القيام بتمارين رياضية مخصصة لمنطقة الذراعين.
  •   أخيرا وبعد مرور أشهر على العملية، يجب على المريض الالتزام بنمط حياة صحي، عن طريق تناول وجبات غذائية مفيدة، والابتعاد عن الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن والدهون في الجسم، وكذلك الالتزام بقدر ولو يسير من الرياضة بشكل يومي، مثل رياضة المشي أو الجري.

المكان المناسب لشد ترهلات الزنود بالفيزر

إذا كنت ترغب في شد ترهلات الزنود بتقنية الفيزر، فهناك العديد من العوامل والأمور التي يجب توافرها في المكان الذي ستقوم فيه بإجراء العملية، ومنها:

  •  مهارة الطبيب القائم على عملية شد ترهلات الزنود، فأنت بحاجة إلى طبيب ماهر متخصص في إستخدام هذه التقنية ولديه تاريخ طويل من الخبرة في هذا المجال.
  •  سمعة العيادة أو المستشفى التي ستقام بها العملية حيث يجب أن يتمتع المكان الذي ستجرى فيه عملية شد ترهلات الزنود بسمعة جيدة، فهناك العديد من الأماكن التي تقوم بإجراء عمليات فاشلة قد تؤدي إلى نتائج عكسية، كما يجب التأكد من النظافة والتعقيم، وكذلك الإطلاع على تجارب وآراء العملاء الآخرين للمكان.
  • التكلفة حيث انه يجب أن تكون تكلفة العملية قريبة من متوسط التكلفة في الدولة التي ستقام فيها العملية، فهناك العديد من العيادات التي تعرض هذه الخدمة بتكلفة قليلة للغاية، وهو أحد الأمور التي تثير الشك والريبة وعدم الأمان.

أفضل الدول العربية في عمليات شد ترهلات الزنود بالفيزر

يجب أن ننوه هنا أن مصر تتفوق على العديد من الدول العربية المجاورة في استخدام تقنية الفيزر في شد ترهلات الزنود، وذلك لوجود العديد من أطباء التجميل ذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال، وكذلك وجود العديد من المستشفيات والعيادات الكبيرة المتخصصة، كما يلعب إنخفاض تكلفة شد الزنود بالفيزر في مصر دورا كبيرا في جذب الراغبين بالقيام بهذا الإجراء من كافة الدول العربية المحيطة.

هل هناك طرق أخرى لشد ترهلات الزنود؟

نعم، هناك العديد من الطرق الأخرى بجانب تقنية الفيزر مثل تقنية الليزر و تقنية الألترا ثيرابي وغيرها، ويقوم الطبيب بتحديد الأفضل من بينها بما يناسب كل حالة على حدة، على سبيل المثال في حالة ترهل الزنود بشكل كبير، ووجود كميات كبيرة من الجلد الزائد، يقرر الطبيب إستخدام شد الترهلات الجراحي، حيث يتم إزالة الجلد الزائد نهائيا، وإعادة تشكيل المنطقة من جديد، ويتم إستخدام هذه التقنية بشكل أكبر للأشخاص المصابون بالسمنة المفرطة، أما التقنيات الأخرى فتستخدم في الأغلب في حالات السمنة الموضعية والترهلات القليلة والمتوسطة.

بعد التعرف على كافة تفاصيل شد ترهلات الزنود بالفيزر، لا تترد بطلب الإستشارة أو الإستفسار عن المزيد من المعلومات من خلال التواصل مع فريقنا الطبي.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.