تقنية الجي بلازما في نحت الجسم

تقنية الجي بلازما في نحت الجسم

البلازما هي الحالة الرابعة للمادة وتستخدم في محاربة الخلايا السرطانية وأمور كثيرة، ومن هذه الأمور هي عمليات نحت الجسم من خلال استخدام جهاز يعرف بالجي بلازما، فتعتبر هذه التقنية من أفضل التقنيات المستخدمة، إذ لم تحتل المرتبة الأولى في عمليات نحت مناطق الجسم المختلفة وشفط دهونها، وإعطاء الجسم مرونة ورشاقة يحلم بها الكثير من النساء والرجال وتخلصهم من الدهون التي تسبب لهم الإحراج الدائم وتعرضهم للتنمر في بعض الأحيان.

جهاز الجي بلازما لنحت الجسم

أحدث جهاز الجي بلازما طفرة حقيقية وكبيرة جدًا في مجال العناية بالبشرة وتجميل الجسم فبعد استخدامه في عمليات نحت الجسم، مثّل نقله نوعية في عالم شد ترهلات الجسم وتقوية الجلد وإضافة المرونة والنعومة إليه وإعادة النضارة والحيوية للبشرة، فيحدث هذا الجهاز نتائج فورية ويعد أفضل بديل لتقنية شفط دهون البطن الجراحية، وكذلك شد الوجه والرقبة والذراعين ونحت الجسم بالكامل.

تقنية الجي بلازما في نحت الجسم

يتم إجراء عمليات نحت الجسم باستخدام جهاز الجي بلازما المتميز عبر إحداث ثقب صغير في المنطقة المستهدفة، كما تتميز تقنية الجي بلازما بامتلاكها أقل فترة نقاهة ممكنة فلا تتعدى فترة النقاهة 3 أيام، كما يعمل جهاز الجي بلازما على حماية المريض الخاضع لعملية نحت الجسم من التعرض للمضاعفات والمخاطر التي تحدث بسبب التقنية الجراحية.

تعتبر تقنية الجي بلازما المستخدمة في نحت الجسم تقنية قائمة بذاتها فلا تحتاج إلى تقنيات مساعدة أخرى مثل الليزر والفيزر وغيرها من التقنيات، ويمكن استخدامها أيضًا كإجراء تجميلي جزئي في عمليات نحت الجسم وشفط الدهون المزعجة.

المرشحون لإجراء نحت الجسم بالجي بلازما

عملية نحت الجسم باستخدام جهاز الجي بلازما ليست مناسبة لجميع الفئات، فلابد من وجود شروط معينة في الشخص الخاضع لهذه العملية، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • الأشخاص التي استطاعت التخلص من كثير من وزنهم بسرعة كبيرة بنجاح، الأمر الذي تسبب في إحداث ترهلات للجلد في أماكن خسارة هذا الوزن الكبير.
  • الذين لا يرجحون إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن باستخدام التقنية الجراحية، فيعد هذا الحل الأمثل لهم.
  • من يمتكون جلد جيد ويتمتعون بمرونة فيه إلى حد ما.
  • الغير مدخنين، والذين لا يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية أو الأمراض القلبية ومرض السكري، والأمراض الخطيرة الأخرى مثل الأشخاص التي تعاني من وجود سيولة في الدم.

استخدامات جهاز الجي بلازما لنحت الجسم

يستخدم جهاز الجي بلازما في نحت الجسم والقضاء على الترهلات المزعجة والتخلص من التجاعيد الموجودة في مناطق الجسم الآتية:

طريقة عمل جهاز الجي بلازما في نحت الجسم

يعمل جهاز الجي بلازما بطريقة آمنة وآلية متميزة، فتعتمد آلية عمله علي مبادئ علمية لعمل نحت الجسم بصورة صحية وآمنة، كالآتي:

  • يضع الطبيب جهاز الجي بلازما في المنطقة المستهدفة والتي يرغب الخاضع للإجراء شفط الدهون منها.
  • ينبعث من الجهاز موجات الراديو مصاحبة لانطلاق غاز الهيليوم.
  • تولد موجات الراديو المنطلقة طاقة حرارية عالية جدًا تتخطى الـ 80 درجة مئوية.
  • يعمل غاز الهيليوم في هذه الحالة على تبريد المنطقة المستهدفة على الفور.
  • تُحدِث هذه التقنية أثر بالغ على الأنسجة المتكونة أسفل الجلد، حيث يحدث انكماش لجلد المنطقة نتيجة حدوث اضطراب في أنسجتها.

يعتقد كثير من العلماء أن الطاقة الحرارية المنبعثة من جهاز الجي بلازما ليس لها دور في نحت الجسم وظهور نتائج تقنية جهاز الجي بلازما بهذه السرعة فقط، بل إنهم يعتقدون أن الموجات التي أدت إلى وجود جزيئات نشطة لها دور في نحت الجسم أيضًا.

تقنية الجي بلازما في نحت الجسم
تقنية الجي بلازما في نحت الجسم

مميزات تقنية الجي بلازما في نحت الجسم

يمتلك جهاز الجي بلازما المستعمل في نحت الجسم عدة مميزات وخصائص، ومن هذه المميزات:

  • يعمل جهاز الجي بلازما على إنتاج مادة الكولاجين في عمق البشرة، والذي يعتبر البروتين الأساسي الذي يضفي على الجلد كثير من الحيوية والنضارة.
  • تحتاج هذه التقنية جلسة واحدة فقط لعملية نحت الجسم.
  • لا يلزمها إحداث أكثر من ثقب بسيط وصغير جدًا في المنطقة المستهدفة من قبل الطبيب.
  • احتمالية ظهور مضاعفات ناتجه عن العملية قليلة، بالإضافة إلى أن العملية لا يصاحبها الشعور بالآلام.
  • فترة النقاهة لها صغيرة جدًا ويكتمل الجسم في الشفاء في خلال 3 أسابيع كحد أقصى.

اجراءات ما بعد العملية

قد يحدث بعد العملية بعض الالتهابات والاحمرار والذي يزول في غضون أيام قليلة، ويمكن للمريض تناول المسكنات والمضادات الحيوية التي يقررها الطبيب بعد العملية، وخلال فترة النقاهة التي تمتد لمدة 3 أيام وقد تطول في بعض الأحيان إلى 5 أيام، فيستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعدها وكذلك العودة لعمله.

تستغرق العملية عدة ساعات تختلف من منطقة لأخرى فمنطقة الوجه تحتاج إلى ساعة فقط، ويجب ارتداء المريض ضمادات ضاغطة لمدة 3 أيام للتعافي بشكل أسرع، بالإضافة إلى إمكانية تناول بعض المسكنات. 

نتائج تقنية الجي بلازما في نحت الجسم

تظهر نتائج عملية نحت الجسم باستخدام تقنية الجي بلازما بسرعة، فتبدأ النتائج الأولية بالظهور فور الانتهاء من العملية، ثم تبدأ بعدها النتائج النهائية بالظهور تدريجيًا، فمن المتوقع أن تتأخر ظهور هذه النتائج لأيام ليست كثيرة عند بعض الأشخاص، بجانب ظهور هذه النتائج في خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر، ويرجع مدة ظهور النتائج إلى طبيعة جسم المريض ومدى قابليته وتجاوب جسمه مع العملية.

يظهر تحسن ملحوظ بعد أيام، ولكن لا تقف النتائج عند هذا الحد فقط، بل تستمر في التحسن مع إفراز الجسم وتحديدًا المنطقة المستهدفة لمادة الكولاجين، فيحدث نحت الجسم ويظهر الجلد مشدودًا وبه نعومة وحيوية غير مسبوقة، كما تظهر بعض الأعراض البسيطة وتختلف درجة تحملها من مريض لآخر.

أسعار عمليات نحت الجسم باستخدام تقنية الجي بلازما

تتراوح تكلفة عمليات نحت الجسم باستخدام جهاز الجي بلازما تكلفة 3400 – 6000 دولار أمريكي، كما تكلف في بعض الدول الأخرى مبلغ وقدره 4400 دولار أمريكي، وتختلف هذه الأسعار باختلاف عدة عوامل وهي:

  • كم الدهون المتراكمة في المنطقة المستهدفة واللازم إزالتها.
  • المنطقة المستهدفة نفسها فلا يتساوى تكلفة شفط الدهون من منطقة الظهر مع تكلفة شفط الدهون من منطقة الوجه.
  • السمعة التي يمتلكها الطبيب وسنوات الخبرة لديه تؤثر بشكل كبير في تكلفة عملية نحت الجسم.
  • المستشفى أو المركز الطبي الذي سيجري به المريض عملية نحت الجسم بجهاز الجي بلازما وكذلك الخدمات المقدمة والأدوات الطبية الحديثة.
  • الدولة التي سيجرى فيها العملية، فعلى سبيل المثال تزداد معدلات السمنة في دول الخليج والدول الأسيوية العربية عن الدول العربية الأفريقية، فلذلك ترتفع تكلفة هذه التقنية في دول الخليج.

وتتراوح تكلفة جهاز الجي بلازما المستخدم في نحت الجسم بين 45000 – 50000 دولار أمريكي.

وفي النهاية فإن تقنية نحت الجسم عبر جهاز الجي بلازما من أفضل التقنيات المناسبة لكثير من الفئات، فالعملية آمنة تمامًا والنتائج تظهر في خلال أيام حيث تعتبر أسرع نتائج لعمليات التجميل.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.