تقنيات شفط دهون اليدين

تقنيات شفط دهون اليدين

دهون اليدين من الدهون المستعصية والتي لا تزول بسهولة باتباع الحمية الغذائية والريجيم القاسي ولا تزول أيضًا بالتمارين الرياضية، فوجودها يؤثر بالسلب على نفسية الكثير وخاصةً النساء التي تحب العناية بجسدها وظهوره بتناسق وتمتعه بالرشاقة والحيوية، لذا فقد تعددت التقنيات المستخدمة في شفط دهون اليدين والتي تعطي المريض نتائج مرضية في أسرع وقت، فبعد العملية مباشرة تبدأ النتائج الأولية في الظهور.

المرشحون لعمليات شفط دهون اليدين

عملية شفط دهون اليدين تكون مناسبة لبعض الأشخاص فليس الجميع يمكنهم إجراء هذه العملية، ومن هؤلاء الأشخاص ما يلي:

  • الذين يعانون من امتلاء في اليدين بشكل غير مناسب مع كافة أجزاء الجسم الباقية.
  • بعض الأشخاص الذين لديهم مشكلة وراثية لتراكم الدهون في منطقة اليدين، والتي لا يصلح معها اتباع برنامج الحمية الغذائية أو التمارين الرياضية.
  • ألا يكون الشخص المقدم على العملية يعاني من الأمراض وأن يمتلك صحة بدنية جيدة.
  • الأشخاص الذين يظهرون بشكل مستمر على شاشات التليفزيون والقنوات الفضائية، حيث يلزمهم دومًا الظهور بشكل جذاب وجسد ممشوق ومتناسق.

تقنيات شفط دهون اليدين

تمتلك عملية شفط دهون اليدين عدد من التقنيات التي تعطي نتائج فعالة ومرضية، ومن هذه التقنيات ما يلي:

تقنية شفط دهون اليدين بالطريقة التقليدية

عد التقنية التقليدية لعمليات شفط دهون اليدين من أكثر الطرق التي يلجأ إلى الكثير ممن يعانون من تراكم الدهون في اليدين، ويستخدمها الكثير من الأطباء كما أنها أول التقنيات ظهورًا واستخدامًا في هذا المجال، وتحتاج هذه العملية إلى وقت لا يتعدى 3 ساعات وينتج عن هذه العملية بعض الآثار الجانبية التي تزول سريعًا، كما تتم هذه العملية على عدة خطوات وهي:

  • يبدأ الطبيب المعالج بتحضير أدواته الجراحية وتخدير اليدين لبداية عمل الشقوق الصغيرة، وهذا التخدير آمن للغاية.
  • يبدأ الجراح بعمل الشقوق في الأماكن السفلية لليدين لأن هذا الجزء من اليدين لا يرى عند ترك الجرح، ويتم التعامل مع هذه الأمور ببعض الحيل التجميلية المختلفة.
  • يحدد الطبيب الشكل المناسب لليدين بعد الجراحة فيقوم بإدخال عدد من الأنابيب الرفيعة المخصصة لذلك في الشقوق، وتصنع هذه الأنابيب من المعدن.
  • يتم تمرير هذه الأنابيب بصورة متكررة وسريعة لعمل تفكيك للروابط الدهنية المترهلة، والتي تعمل على تسهيل عملية الخروج عبر الفتحات التي تم إحداثها في طبقات الجلد.
  • تبدأ عملية شفط دهون اليدين بالتدريج وإخراجها إلى خارج الجسم سواء كانت هذه الدهون ذات سيولة عالية أو كثافة منخفضة، حيث يستخدم الطبيب جهاز مخصص للحفاظ على الشعيرات الدموية والأعصاب والأوعية الدموية الموجودة في اليدين.
  • تستغرق هذه المرحلة بعض الوقت الذي يصل إلى 60 دقيقة وهذا يعتمد على كمية الدهون المتكونة في اليدين.

تقنية شفط دهون اليدين بالفيزر

يستخدم الفيزر في عمليات شفط دهون اليدين، فالفيزر من التقنيات التي ظهرت حديثًا وأحدث شهرة عارمة، وتتم هذه التقنية عبر تفتيت الدهون المتكونة في اليدين بفعل الموجات الفوق صوتية المسلطة على اليدين، فتعطي تقنية الفيزر نتائج لا تصدق، ولكن يشترط اختيار طبيب ذو دقة لإجرائها.

تقنية شفط دهون اليدين بالليزر

تعتمد تقنية شفط دهون اليدين بالليزر على انطلاق أشعة الليزر ذات التردد والطول الموجي المطلوب وتسليطها على موضع تراكم الدهون وهو اليدين، مما يترتب عليه تدمير هذه الدهون المزعجة دون الإحساس بأي ألم، كما تقوم أشعة الليزر الساقطة بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين وبالتالي تعمل على شد الجلد المترهل وتظل هذه النتائج لمدى بعيد.

تقنيات شفط دهون اليدين
تقنيات شفط دهون اليدين

تقنية شفط دهون اليدين بالتبريد

تعرف هذه التقنية باسم (Cryo-Lipolysis) فهي تقنية بسيطة جدًا تستخدم في شفط الدهون من اليدين وتفتيتها عبر تكسيرها بالتعرض لدرجات الحرارة المنخفضة، فلا تحتاج هذه التقنية إلى الشقوق الجراحية ولا تحتاج أيضًا إلى شفط الدهون التي تم إذابتها بعد العملية، فتترك هذه الدهون ويقوم الجسم بالتخلص منها بصورة طبيعية. 

استعدادات ما قبل عملية شفط دهون اليدين

توجد بعض الاستعدادات والأمور الأساسية التي يجب الانتباه لها قبل الدخول إلى العملية، والتي يوصي بها الطبيب المريض ومن هذه الأمور ما يلي:

  • يجب على المريض طلب استشارة طبية مطولة من الطبيب الذي سيجري له العملية، حيث يتعرف من هذه الاستشارة الطبية على التاريخ الطبي للمريض وكذلك الحالة الصحية العامة للمريض، كما يعرف من خلالها الأنواع المختلفة من الأدوية التي سيستخدمها المريض بصورة منتظمة.
  • فتح حوار طويل بين المريض والطبيب بشأن النتائج التي ستظهر بعد العملية، فلابد للمريض من معرفة المخاطر والأضرار المحتملة والنتائج المتوقعة ووضع صورة تقريبية للحالة بعد العملية، مما يساعد على تحسين نفسية المريض ورفع سقف طموحه ومعنوياته، حتى لا يصاب بحالة من عدم الرضى عن النتائج بعد العملية.
  • يجب على المريض المقدم على عملية شفط دهون اليدين الترتيب المسبق والتجهيز للعملية، فيتم معرفة المراحل المختلفة التي تمر بها العملية وخطوات إجرائها وجميع التفاصيل الخاصة بها.
  • أن يكون المريض على علم بسمعة المستشفى التي سيجري بها العملية والخدمات المقدمة فيها، مع الإحاطة بتكلفة العملية.
  • معرفة فترة النقاهة اللازمة للمريض بعد الانتهاء من العملية، وما هي الاحتياطات اللازم اتباعها بعد العملية.
  • الحفاظ على صحة الجسم بتناول غذاء صحي متوازن قبل أسبوعين من بدء العملية، مع الامتناع عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة بالدم مثل الأسبرين والهيبارين وغيرها من العقارات المضادة للجلطات.  

مميزات تقنيات شفط دهون اليدين

تقنيات شفط دهون اليدين لها الكثير من المميزات، ومنها:

  • تعطي نتائج فعالة جدًا فهي عملية تجميلية في المقام الأول فتحسن من مظهر الجلد وتعطي المريض المظهر الجذاب الذي يريده.
  • الحصول على نتائج سريعة والخلاص من الدهون بشكل مذهل وفعال مما يعمل على زيادة ثقة المريض بنفسه.
  • نسبة نجاح عملية شفط الدهون من اليدين عالية جدًا بالمقارنة بالعمليات على مناطق الجسم الأخرى، الأمر الذي يجعل الكثير يثق بهذا الإجراء ويقبل عليه باقتناع، فالأشخاص الذين يريدون الحصول على مظهر جذاب يلجأون إلى هذا الإجراء في المقام الأول.
  • العملية آمنة للغاية فتتميز معدلات إزالة وشفط دهون اليدين والذراعين بأنها ذات أمان عالي، فهى لا تحدث بها مخاطر كبيرة، فإتباع تعاليم الطبيب المعالج والالتزام بما يقول وعمل كافة الخطوات قبل وبعد العملية يعجل من سرعة ظهور النتائج والوقاية من أي أعراض محتملة.

أسعار عمليات شفط دهون اليدين

تؤثر بعض العوامل في عمليات شفط دهون اليدين، حيث تتراوح أسعار العمليات بين 1500 – 1800 دولار أمريكي، ومن أهم هذه العوامل:

  • كفاءة الطبيب ومهارته وسنوات الخبرة التي يمتلكها، والتدريبات التي تدربها سابقًا تؤثر في تكلفة العملية.
  • المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية فكلما كانت المستشفى تمتلك سمعة طيبة وتقيم العملاء المتعاملين معها مرتفع كلما زاد تكلفة العملية، ولكن في المقابل ستحصل على خدمة ممتازة.
  • الأدوات المستعملة في عمليات شفط دهون اليدين المختلفة كأدوات التعقيم والجراحة.
  • تكلفة التخدير المستخدم وكمية الدهون الموجودة اللازم إزالتها، وكذلك الموقع الجغرافي للبلد التي ستجرى فيها العملية فقد تنخفض تكلفة العملية أو تزيد قليلًا على حسب الدولة.

وبهذا فإن تقنيات شفط دهون اليدين متعددة وآمنة جدًا وجميعها تعطي نتائج فعالة ومرضية في أسرع وقت، وذلك عند اختيار الطبيب المناسب والالتزام بتعليماته.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.