تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

تعتبر التجاعيد بمثابة كابوس لكل من تقدم بهم العمر، فهي تعطي مظهر غير شبابي وغير محبب للكثيرين، وتظهر التجاعيد بكثرة عادة في منطقة الوجه واليدين لرقة الجلد الموجود بهم، ولكن منطقة الوجه يسهل علاجها، أما منطقة اليدين هي ما تسبب أزمة حقيقية، ومع تطور الطب والاهتمام بالطب التجميلي في الفترة الأخيرة، أصبح من الممكن علاج تجاعيد اليدين، وفيما يلي سوف نتحدث عن تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر بالتفصيل.

ما هي تجاعيد اليدين وأسبابها

في البداية قبل أن نتحدث عن تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر، دعونا نتعرف على تجاعيد اليدين وما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها ونوضح ذلك في النقاط البسيطة التالية:

  • تفرز الخلايا كمية كبيرة من الكولاجين والذي يحافظ على مرونة الجلد ويعمل على شده فلا يظهر به أي تجاعيد، ولكن مع تقدم العمر تقل قدرة الخلايا على إفراز الكولاجين وبالتالي تضعف قدرة الخلايا على شد الجلد ويبدأ الجلد في الترهل وتظهر به التجاعيد ويصبح أكثر رقة ويظهر العروق أسفل الجلد.
  • أما عن أسباب ظهور التجاعيد، فعلى الرغم أن تقدم العمر هو السبب الرئيس، ولكن يوجد عدة أسباب أخرى تسرع ظهور التجاعيد، منها التدخين لأنه يدمر كل أعضاء الجسم وبالتالي لا تقوم الخلايا ولا الأعضاء بدورها اللازم وهو ما يصاحبه نقص شديد في الكولاجين.
  • نقص شرب الماء بالطبع يؤدي إلى جفاف البشرة وهو ما يساعد على ظهور التجاعيد حتى في سن الشباب.
  • بالطبع قد يكون فقدان الوزن سبب من أسباب ظهور التجاعيد، وخاصة في حالات السمنة المفرطة، لأن الجلد يأخذ شكل الجسم المحيط به، فكلما زاد وزن الإنسان تمدد الجلد، وفي حالة فقدان الوزن السريع عن طريق اتباع الطرق غير الصحية لا يتمكن الجلد من التقلص مرة أخرى ولذلك تظهر التجاعيد بشدة.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد وراثية تظهر حتى دون التقدم في العمر ويمكن ملاحظة هذا الأمر بسهولة لظهور التجاعيد في سن مبكر.

خطوات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

يعتبر الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في علاج التجاعيد، فبعدما تم استخدامه في الكثير من العلاجات وحقق نجاح كبير، تم التوجه إلى استخدامه في علاج التجاعيد تتم إزالة تجاعيد اليدين بالليزر من خلال عدة خطوات بسيطة يقوم بها الطبيب، وهي:

  • في البداية يتم استخدام الليزر في التخلص من الطبقة الخارجية للجلد، وتحفيز إنتاج طبقة جديدة.
  • عند زيارة الطبيب في حالة كنت تعاني من تجاعيد اليدين الخارجية الخفيفة، فسوف ينصحك الطبيب باستخدام تقنية الليزر باعتبارها أفضل التقنيات المستخدمة لعلاج التجاعيد الخارجية.
  • سوف يسألك الطبيب إذا كنت تعاني من أي مشاكل أو أمراض جلدية، لأن بعض الأمراض الجلدية تنتشر باستخدام الليزر فيجب الاهتمام بهذا الأمر، وعدم إهماله مطلقًا، ويجب أن تخبر الطبيب بما تعاني منه قبل البدء في الجلسات.
  • قد يوصيك الطبيب باستخدام بعض الكريمات قبل تطبيق الليزر من أجل تغذية الجلد وتجنب إحداث ضرر بطبقات الجلد.
  • سوف يقوم الطبيب بتخدير طبقة الجلد التي سوف تتعرض لليزر حتى لا يشعر المريض بألم أشعة الليزر، حيث إنها تعمل على التخلص من الطبقة الخارجية.
  • يقوم الطبيب بتحديد أشعة الليزر المناسبة لنوع الجلد ودرجته، ويقوم بتمرير الليزر بحذر على منطقة اليدين من أجل الاستفادة من الطاقة الحرارية الناتجة عنه.
  • يتم تطبيق الأمر عدة مرات من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.
تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر
تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

مميزات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

تقنية إزالة تجاعيد اليدين بالليزر من أفضل التقنيات المستخدمة في التخلص من التجاعيد، ومن مميزات استخدام الليزر ما يلي: 

  • يعمل الليزر على تقشير طبقة الجلد الخارجية بالكامل، وتظهر على السطح طبقة جلد جديدة تكون خالية من التصبغات وأي مشاكل في البشرة وتكون خالية من التجاعيد.
  • لا تعتمد تقنية الليزر على الجراحة، فهي لا تتطلب إحداث أي شقوق في الجلد ولا ينتج عن استخدامها خروج دم وهو ما يجعلها طريقة آمنة ومناسبة.
  • بعد إجراء إزالة تجاعيد اليدين بالليزر يمكن مغادرة المستشفى في نفس اليوم دون الحاجة إلى الانتظار بها عدة أيام عكس ما يحدث في الجراحة.
  • الطاقة الحرارية الناتجة عن الليزر تعمل على تحفيز الكولاجين، وهو ما يجعلك تحصل على بشرة صافية وناعمة وبالطبع يعمل الكولاجين على شد طبقات الجلد طبيعيًا.
  • قصر مدة الاستشفاء من أهم ما يميز الليزر خاصة إنه في اليدين اللذان لا يمكن الاستغناء عن استخدامهما، فيكون هناك بعض الآثار البسيطة التي يمكن علاجها بسهولة. 

تكلفة إزالة تجاعيد اليدين بالليزر

تكلفة إزالة تجاعيد اليدين بالليزر ليست تكلفة ثابته، فهي تتغير من دولة إلى أخرى، ولكن على أي حال فهي بالطبع أقل من تكلفة العملية الجراحية التي تتم من أجل إزالة التجاعيد، حيث أن العملية الجراحية تتضمن مصاريف البقاء في المستشفى، وتحتاج إلى الكثير من المواد الطبيبة للاهتمام بمكان العملية على عكس استخدام تقنية الليزر، وفي المجمل تتراوح تكلفة استخدام الليزر بين 750 دولار أمريكي إلى 2500 دولار أمريكي.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

بعدما تحدثنا عن تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر، يجب العلم أنه يوجد عدة تقنيات أخرى مستخدمة في علاج تجاعيد اليدين، وتعطي نتائج رائعة، نذكر منها:

  • علاج تجاعيد اليدين بالفيلر: 

من أسباب ظهور التجاعيد وجود فراغات تحت الجلد تنتج عند تقدم العمر، وفي هذه الحالة يعتبر الفيلر علاج مناسب وفعال حيث إن الفيلر عبارة عن مواد كيميائية وطبيعة يتم حقنها تحت الجلد حتى يعمل على ملئ الفراغات الموجودة بفاعلية، كما أنه يكون غني بالكولاجين الذي يغذي البشرة ويحفز شد طبقات الجلد.

  • علاج تجاعيد اليدين بشد الجلد:

 شد الجلد يعتبر من أقدم الطرق المتعارف عليها من أجل التخلص من التجاعيد في كافة أنحاء الجسم، وهي تكون عملية جراحية تحتاج إلى وقت والكثير من الأموال، حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق في الجلد ومن ثم يقوم بشد الجلد بالقدر المناسب، ويقوم بعد ذلك بعمل خياطة تجميلية ليخفي أثر الندوب الموجودة على سطح الجلد.

  • علاج تجاعيد اليدين بالتقشير الكيميائي:

 فكرة التقشير الكيميائي تعتمد على استخدام مواد كيميائية قوية مخصصة لتقشير الجلد، وتساعد هذه الطريقة على التخلص من التجاعيد الظاهرة، حيث إن التقشير يعمل على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد ويظهر طبقة الجلد الجديدة، والتي تكون أكثر نضارة وصحة من الطبقة الخارجية، وبالطبع يجب أن يكون هذا الأمر تحت إشراف الطبيب حتى لا يتعرض الجلد للحرق.

  • علاج تجاعيد اليدين بالكريمات الطبية:

 هناك الكثير من الكريمات المخصصة من أجل معالجة تجاعيد اليدين وتعمل هذه الكريمات على تغذية الجلد وتمد الجلد بالقدر المناسب من الكولاجين والعناصر الهامة التي تحفز الحصول على بشرة صحية.

وختامًا فالليزر يعتبر هو أمل المستقبل حيث إنه يستخدم الآن في كافة مجالات الطب، فيمكن القضاء الآن على تجاعيد اليدين المزعجة بسهولة من خلال جلسات الليزر والتي تساعد في الحصول على يد ناعمة وصحية وخالية من التجاعيد بسهولة، وقد أوضحنا في مقالنا تقنيات إزالة تجاعيد اليدين بالليزر وأهم المميزات الخاصة به والتكلفة.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.