تجميل-الوجه

تجميل الوجه

الوجه من أكثر المناطق في جسم الإنسان التي تدل على الجمال والشباب، فهو من أكثر الأعضاء التي يعتني بها الإنسان وبالأخص المرأة، ولكن تحدث بعض الأشياء بالوجه كظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن المبكرة، وهو الأمر الذي يزعج المرأة بشكل كبير جدًا ويجعلها تبحث عن طرق تجميل الوجه بدون جراحه حيث أن هذا يقلل من جمالها وحيويتها.

طرق تجميل الوجه بدون جراحة

تجميل الوجه
تجميل الوجه

توجد العديد من الطرق التقنية التي يمكن استخدامها في إجراء عملية تجميل للوجه دون الحاجة للتدخل الجراحي، ويكون تحديد الطريقة المناسبة من اختصاص الطبيب المعالج، ومن هذه الطرق:

تقنية الترددات الراديوية

تستعمل أمواج خاصة بهذه التقنية حيث يتم عمل تحفيز لإنتاج مادة الكولاجين عبر تسخين جلد الوجه، فهي من الطرق الآمنة لجميع أنواع الجلد المختلفة وتلاحظ نتيجتها في خلال عدة أشهر، وتفيد بشكل خاص في تخفيف الترهلات الجلدية البسيطة وكذلك شكل الخطوط الرفيعة، وتعمل على شد الترهلات والجلد.

تقنية الموجات فوق الصوتية

تلزم هذه العملية تخدير بسيط للمنطقة التي يتم إجراء العملية عليها أو تبريدها، فتستغرق هذه الجلسة مدة ما بين 30 – 90 دقيقة، وينزعج منها بعض المرضى، ولكنها مناسبة للسيدات الذين يعانون من ظهور علامات التقدم المبكر للسن ومن لديهن تجاعيد بالوجه.  

تقنية شد الوجه بالليزر

تعمل على تحسين البشرة عن طريق تسخينها فيتم شد ألياف مادة الكولاجين الموجودة بالوجه، كما تحفز عملية تشكل مادتي الإيلاستين والكولاجين بالجلد، وتعطي الوجه مظهرًا مشدودًا، كما لا تتطلب تخدير لموضع العملية من قبل الطبيب وآمنة للغاية، وتستغرق جلستها مدة 30 – 90 دقيقة، بالإضافة إلى أن نتائجها ذات مدى طويل نسبيًا

تقنية الوخز بالإبر

تساعد هذه التقنية على التخلص من الندبات البسيطة والمسام الواسعة، وتعمل على شد الجلد وتخفيف ظهور الخطوط الرفيعة بالإضافة إلى تحسين ملمس الجلد ومظهره، ولكن هذه العملية تكون مؤلمة قليلًا ولكنها آمنة لدى البعض، وتحتاج  هذه العملية للتكرار أكثر من مرة، كما أنها ذات نتائج مبهرة تظهر في خلال أسابيع.

تقنية حقن البوتوكس

تخفف هذه التقنية من شكل التجاعيد وتعمل على إزالتها وتعمل الحقن على منع تقلص عضلات الوجه، وتظهر نتائجها بعد مدة بسيطة، كما أنها غير مؤلمة ولا تستغرق وقتًا ولكن فاعليتها مؤقتة فلابد من إجراءها كل فترة، فهذه التقنية تخفف من علامات تقدم السن المبكرة ولا تزيلها نهائيًا، وتخفف التجاعيد حول منطقتي الفم والعينين.

تقنية حقن الفيلر

تستمر نتائج هذه التقنية لمدة طويلة وتعمل على امتلاء الوجه وتحديد معالمه وظهورها، كما أنها عملية غير مؤلمة وتظهر نتائجها بعد الانتهاء من الحقن مباشرًة ولها آثار جانبية نادرة الحدوث، ولكن نتائجها مؤقتة فلابد من إعادة الحقن بعد عدة شهور.

تقنية حقن الدهون

تعمل على تكبير الخدين والشفتين وتساعد في التخلص من التجاعيد ويتم أخذ هذه الحقن عن طريق الفخذ أو البطن، وتستمر نتائجها لفترة كبيرة، ولكن يجب على الطبيب حقن دهون زيادة عن الكمية المطلوبة بسبب امتصاص الجسم لبعض من هذه الدهون.

تقنية شد الوجه بالخيوط

تعمل تقنية شد الوجه بالخيوط  على شد الحاجبين وتخلص الوجه من الترهلات والتجاعيد وتستمر لأقل من ساعة، ويحدد الطبيب نقاط معينة بالوجر يتم إدخال الإبر من خلالها، وتقوم الخطوط بشد الجلد طبقًا لآليتين أحدهما الشد المباشر والتي تظهر نتائجه في نفس اللحظة، والأخرى بتحفيز مادة الكولاجين وتظهر نتائجها في خلال عدة أشهر.

تجميل-الوجه
تجميل الوجه بدون جراحة

تكاليف عمليات تجميل الوجه بدون جراحة

تختلف تكاليف عمليات تجميل الوجه باختلاف كل طريقة من طرق تجميل الوجه، وكذلك باختلاف الدول التي تجري هذه العمليات، كالتالي:
  • تكلفة العملية في مصر تتراوح بين 4000 – 7500 دولار أمريكي.
  • تكلفة العملية في الإمارات العربية المتحدة تتراوح بين 7500 – 9500 دولار.
  • تكلفة العملية بالسعودية تكون بين 5000 – 9000 دولار.
  • تكلفة العملية بالأردن 4500- 7800 دولار.
  • تكلفة العملية بلبنان تتراوح بين 4200 – 7200 دولار.
  • تكلفة العملية في تركيا تتراوح بين 3000 – 7000 دولار.
  • تكلفة العملية في بريطانيا تتراوح بين 6500 – 9500 دولار.
  • تكلفة العملية عالميًا تكون في المتوسط ما بين 5500 – 8500 دولار.

طرق تجميل الوجه وشده طبيعيًا

ماسك البيض لشد البشرة:

يعتبر هذا النوع من أفضل طرق تجميل الوجه بصورة طبيعية وأكثرها استخدامًا، حيث تظهر هذه النتيجة في خلال أسابيع، وتعمل على التخلص من الجلد الميت ومقاومة العلامات المبكرة لتقدم السن  بالوجه والتي تزعج النساء بشكل كبير، كما أن طريقة تحضيره واستخدامه سهلة جدًا وتكون كالآتي:
  1. نحضر بعض المكونات الطبيعة والموجودة دائمًا في كل منزل، وهي “ملعقة زبادي كبيرة، بيضة واحدة،  1/8من ملعقة سكر صغيرة”.
  2. قومي بخلط السكر مع الزبادي مع بياض البيض بصورة جيدة.
  3. ضعي الماسك على وجهك وانتظري حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بماء فاتر.
  4. كرري هذه العملية كل أسبوع لمرة واحدة فقط، وسوف تلاحظين نتائج مذهلة في خلال أسابيع.

 عمل تمارين لشد الوجه:

توجد عدة تمارين فعالة لإجراء تمارين لشد الوجه وتجميله ومنها:
  1. اضغطي على الرقبة برفق باستخدام إصبعي الإبهام والوسطى مع رفع الذقن للأعلى قليلًا لخلق مسافة بين الرقبة والذقن، ثم قومي بغلق الفم مع وضع الأسنان فوق بعضها بحيث يكون اللسان ضاغط على الأسنان السفلية، بهذا ستشعرين بانكماش الأصابع، ولابد من البقاء هكذا لمدة تتراوح بين 5 – 10 ثواني يوميًا.
  2. إغلاق الفم مع الجلوس براحة ومد الشفاه لأقصى درجة يمكنك مدها، والبقاء هكذا لمدة 10 ثواني مع التكرار اليومي لهذه الطريقة لعدد من المرات يتراوح بين 10 – 20  مرة، حيث تقوم هذه الطريقة بالتخلص من الخطوط الدقيقة، وشد المنطقة حول الفم.

الأعراض الجانبية لعمليات تجميل الوجه

بعد إجراء عملية تجميل الوجه بأحد طرق تجميل الوجه بدون جراحة تظهر بعض الأعراض الجانبية، وقد تكون هذه الأعراض شائعة وطبيعية الحدوث وقد تكون أيضًا بسبب العملية نفسها، وتتمثل هذه الأعراض في الأتي:

الأعراض الجانبية الشائعة:-

  • حدوث تورم واحمرار بالوجه ويتم معالجته بعمل كمادات مياة باردة على موضع التورم.
  • الشعور بالحكة ويتم معالجتها عن طريق وضع المرطبات والكريمات في مكان الحكة وتكون بأمر من الطبيب، وتحدث غالبًا بعد تقنية حقن البوتوكس.
  • وجود بعض الكدمات ولكنها تزول في خلال أيام.
  • الشعور بالصداع ويكون بسبب حقن البوتوكس ولكن سرعان ما يزول.
  • الإحساس ببعض الآلام ويزول باستعمال المسكنات المناسبة.

الأعراض التي تحدث بسبب عدم خبرة الطبيب:

  • تلف في أعصاب وجه المريض ويكون سببه قلة خبرة الطبيب المعالج للحالة وتحدث عند إجراء تجميل للوجه بتقنية الخيوط.
  • وجود عدوي وتتم معالجتها بتناول المضادات الحيوية.
  • حدوث انزلاق للخيط من موضعه ويلزم لحل هذه المشكلة إجراء عملية جراحة لإزالة هذا الخيط وتثبيت خيط آخر مكانه.
  • إحداث حروق بالجلد بسبب الاستخدام الخاطئ لليزر المستخدم في تجميل الوجه.
  • حدوث شلل لعصب وجه المريض بسبب حقن البوتوكس في الوجه عن طريق طبيب غير متخصص.

لذلك يجب دائما البحث عن عيادات ومراكز التجميل المعتمدة والمصرح لها بكافة التقنيات التجمليلة للوجه  وايضا تحرى الدقة فى البحث واختيار افضل دكتور تجميل فى مصر ، و عدم الانسياق وراء العروض والخصومات البراقة التى تجذب الانتباه دون معرفة الجودة التى تتم بها تقنيات تجميل الوجه أو أى اجراء تجميلى سواء كان جراحة أو بدون جراحة . 

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.