تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر

تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر

عملية شد الجفون تعتبر من انواع عمليات التجميل التي تلاقي إقبال كبير ليس فقط من النساء، ولكن من الرجال أيضًا، وخاصة مع تقدم العمر، وهي من العمليات التي أصبحت شائعة ومتعارف عليها في كل دول العالم ويمكن إجراؤها بسهولة في الدول العربية، وفي مقالنا اليوم سنعرض تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المتعلقة بالعملية.

أسباب عملية شد الجفون في مصر

عملية شد الجفون من عمليات التجميل المتعارف عليها، ولكن لا يعتبر التجميل هو الغرض الأساسي لها، وقبل أن نقوم بعرض تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر، سنقوم بعرض أسباب العملية:

  • التجميل

 كما ذكرنا فعملية شد الجفون تعتبر من عمليات التجميل، فهي تعمل على شد جفن العين والتخلص من التجاعيد الموجوده به، ويكون ذلك عادة مع تقدم العمر حيث تضعف العضلات وتفقد قدرتها على شد الجلد.

  • الجلد الزائد

 يلاحظ على العين تراكم جلد زائد يمنح شكل التجاعيد ويتسبب في مظهر غير مرغوب به، وتساعد العملية في التخلص منه تمامًا.

  • تدلي الجفون

 يعتبر تدلي الجفون من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى القيام بعملية شد الجفون، وذلك لأن الجفون المتدلية لا تعطي فقط مظهر أكبر في العمر، ولكنها أيضًا تعيق الرؤية وتسبب حمل على العين.

  • تورم الجفون

 في الغالب تورم الجلد يكون عرض مؤقت ويزول مع الوقت دون الحاجة إلى العمليات الجراحية، ولكن في بعض الحالات يكون تورم الجفون دائم ولا يمكن علاجه بالطرق التقليدية ولذلك يجب التدخل الجراحي.

خطوات عملية شد الجفون

عملية شد الجفون تكون غاية في الدقة وتحتاج إلى مهارات طبية عالية حتى لا يحدث أي مضاعفات للمريض ولا تؤثر العملية على عينيه، وتتم العملية وفقًا لخطوات محددة نذكرها بإيجاز في النقاط التالية:

  • في البداية بعدما يذهب المريض إلى الطبيب سوف يحدد الطبيب نوع العلاج المناسب سواء كان عقاقير طبية أو عملية جراحية، وسوف يتطلب الأمر عدة تحاليل طبية يحددها الطبيب.
  • يتم تحديد نوع البنج المناسب على حسب حالة المريض سواء كان بنج جزئي أو كلي.
  • إذا كان المريض بحاجة إلى جراحة في الجفن العلوي والجفن السفلي في نفس الوقت، فسوف يقوم الطبيب بجراحة الجفن العلوي في البداية ومن ثم ينتقل للجفن السفلي بعد ذلك.
  • يتم عمل فتح على مسار أحد التجاعيد الموجودة في جفن العين، ويتم تحديد مكان الجراحة بعناية شديدة.
  •  يقوم الطبيب بالتخلص من أي دهون زائدة تحت الجلد، ويتم التخلص من الجلد الزائد بالقدر المناسب.
  •  يتم شد الجلد ويتم قفل مكان الجراحة بخياطة تجميلية رقيقة لا تُرى، حتى لا تتسبب في تشويه مظهر العين.
  • ينتقل الطبيب بعد ذلك إلى الجفن السفلي ويتم عمل الجراحة مباشرة أسفل الرموش وذلك حتى لا تكون الجراحة ظاهرة كما أنه مكان تجمع الدهون والتجاعيد.
  • ما فعله الطبيب في الجفن العلوي يفعله تمامًا في الجفن السفلي، فيتم التخلص من الجلد الزائد والدهون الزائدة، ومن ثم يتم تخيط مكان الجراحة بطريقة تجميلية غير ظاهرة.
  • إذا كان الغرض من العملية غرض تجميلي فقط فيمكن إجراء هذه العملية بجانب عملية شد الوجه أو رفع الحاجب وهو ما يمنح الشخص مظهر شبابي ويجعله يبدو أصغر كثيرًا من ذي قبل.
تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر
تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر

تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر

عملية شد الجفون من العمليات التجميل الشائعة التي يلجأ لها الرجال والنساء، وقد قام عدد كبير من الأشخاص بإجرائها ونعرض فيما يلي تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر بالتفصيل وهي مجموعة تجارب لعدة أشخاص:

  • لقد كانت والدتي تعاني من مشكلة تدلي الجفون خاصة عندما تقدم بها العمر، لم يكن الأمر يؤثر في البداية على نظرها، ولكن مع مرور الوقت أصبحت تعاني من مشكلة الرؤية، ولذلك كان لا بد لها من إجراء عملية شد الجفون من أجل تحسين الرؤية وحل المشكلة لديها، وبالفعل قمنا بالذهاب إلى طبيب متخصص وتم إجراء العملية بعد إجراء الفحوصات اللازمة وتم حل الأمر بسهولة، ووصلنا إلى النتائج المرجوة.
  • منذ صغر سني وأنا أعاني من مشكلة الجلد الزائد فوق جفن العين، وهو ما يجعلني أبدو بعمر أكبر، وكنت في البداية حريصة على استخدام الكريمات المرطبة المخصصة لمنطقة العين وكنت أقوم بعمل تدليك للمنطقة من أجل شد الجلد، ولكني لم أحصل على النتائج المرجوة، ولذلك قررت الذهاب إلى الطبيب والذي نصحني بإجراء العملية، وبعدما قمت باستشارة عدة أطباء آخرين حسمت الأمر وقمت بإجراء العملية، وحصلت على عيون مشدودة ومميزة كما كنت أرغب.
  • لقد كنت أعاني من الانتفاخ في جفن عيني السفلي وهو ما كان يجعلني دائمًا أبدو مرهقة أو إني حزينة، وعلى الرغم من كثرة الكريمات التي قمت باستخدامها من أجل تحسين هذا الأمر، إلا إني لم أحصل على النتيجة التي أرغب بها، ولذلك توجهت للطبيب من أجل إيجاد العلاج المناسب، وقد نصحني الطبيب بإجراء العملية، وعلى الرغم من خوفي الشديد من الجراحة إلا إنني قمت بإجرائها، والآن حصلت على نتيجة مرضية.

نصائح مهمة قبل وبعد إجراء عملية شد الجفون

على الرغم من أن عملية شد الجفون من العمليات البسيطة، وأننا قمنا بعرض تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر، والتي نالت إعجاب ورضى الكثيرون، إلا أنه هناك بعض النصائح الهامة جدًا قبل وبعد العملية وهي: 

  • عملية شد الجفون من العمليات البسيطة والتي لا تأخذ وقت كبير، ولكن هذا لا يعني أبدًا الاستهانة بالأمر فهي مازالت عملية جراحية وفي حالة إهمال الأمر قد يكون لها الكثير من الآثار الجانبية، خاصة إنها في منطقة حساسة وخطيرة مثل العينين، ولذلك لا بد من اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية بعناية ودقة.
  • يجب أن يكون الطبيب متخصص في هذا المجال وله خبرة كبيرة به، ويجب معرفة نتائج العمليات السابقة التي قام بها وآراء المرضى الذين تعاملوا معه من أجل التأكد من خبرته.
  • الطبيب هو الذي يحدد حاجة المريض لإجراء العملية أم لا، ولذلك في حالة أن الطبيب اخبرك بوجود علاج أخر فعال، يجب الالتزام به وتجنب خطر العمليات.
  • قبل إجراء العملية سوف يحتاج الطبيب إلى عدد من التحاليل الطبية يجب أن تقوم بعملهم في أماكن موثوقة من أجل الحصول على نتائج دقيقة.
  • بعد إجراء العملية قد يخبرك الطبيب بعدة عقاقير أو كريمات طبية، لا يجب أن تهمل في استخدامهم أبدًا وذلك من أجل التخلص من تورم العين والألم المصاحب للعملية في أقرب وقت ممكن.
  • يجب الحفاظ على العينين ويفضل ارتداء النظارة عند الخروج، ولا يكون الخروج في أشعة الشمس المباشرة، ذلك بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب الأخرى، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة عينيك ولكي تتماثل إلى الشفاء سريعًا.

وختامًا لا ينبغي القلق من عملية شد الجفون، بالطبع هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يفضلون العمليات الجراحية، ولكن في بعض الحالات تكون العمليات الجراحية هي الحل الأمثل بل الوحيد من أجل تعافي المريض، فينبغي فقط اختيار الطبيب المختص بدقة واتباع التعليمات اللازمة، والتي قد أوضحنها بجانب تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر بالتفصيل.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.