الفيزر لشفط الدهون من الذراعين

الفيزر لشفط الدهون من الذراعين

 تعتبر منطقة الذراعين من المناطق الظاهرة والمكشوفة في أغلب الأحيان، سواء عند النساء أو الرجال، وهي منطقة يصعب إخفاء أي عيوب فيها، وذلك لأن هذه العيوب أو الترهلات تبدو واضحة، حتى مع إرتداء ملابس ذات أكمام طويلة، وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة المزعجة، فإننا هنا في أكاديمية النحت والتجميل، نقدم لكم نبذة مختصرة ومبسطة عن تقنية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين، فتابعوا القراءة.

أسباب ترهل منطقة الذراعين

قبل أن تتعرف على تقنية الفيزر لشفط الدهون، فمن المهم أن تتعرف أولاً على الأسباب التي تؤدي إلى ترهلات منطقة الذراعين:

  • التقدم في العمر:

 وهو سبب طبيعي لا يمكن للشخص إيقافة، فكلما تقدم الإنسان في العمر تضعف الكتلة العضلية، ويقل وزنها، كما يقل إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الجلد، وبالتالي يفقد الجلد مرونته ويبدأ بالترهل.

  • السمنة المفرطة: 

أن التغييرات الحادة والمفاجئة التي تحدث في الجسم تؤدي إلى الترهل، فمثلاً زيادة الوزن بشكل كبير أو فقدان الوزن بشكل مفاجيء يعمل على ترهل الذراعين.

  • عدم ممارسة الرياضة:

 تساعد الرياضة على التخلص من الدهون الزائدة، وتعمل على شد العضلات والجلد، وفي حال عدم الالتزام بالرياضة تزداد فرص ترهل الجسم بشكل عام.

كيف يعمل الفيزر لشفط الدهون من الذراعين؟

إن الإجراء الطبي المعروف بالفيزر أو الـ Vaser Liposuction، هو إجراء علاجي حديث ومتطور، حيث يمكن من خلاله التخلص من الدهون الموضعية ونحت الجسم دون خضوع المريض للجراحة كما في السابق، وذلك لأن الفيزر له القدرة على إذابة الدهون الموجودة في الطبقات والأنسجة تحت الجلد بدقة عالية، ودون الإضرار بطبقة الجلد الخارجة أو الأنسجة والأعضاء الداخلية، وذلك عن طريق موجات راديوية يطلقها جهاز الفيزر.

كيف تعرف أنك بحاجة للخضوع لعملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين؟

هناك بعض الأمور التي تجعلك متأكداً من أنك الشخص المناسب والمؤهل لإجراء عملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين:

  • تعاني من تراكم الدهون في منطقة الذراعين، ولا يمكن التخلص منها سواء عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية.
  • لا تعاني من السمنة بشكل عام، وإذا كان هناك زيادة في الوزن عن الوزن المثالي فيجب ألا تتجاوز 15 أو 20 كيلو على الأكثر.
  • إذا كان عمرك فوق الأربعين، حيث أنه فوق هذا السن يصعب معالجة الترهلات بشكل طبيعي.
  • إذا كنت تعاني من الترهلات بالفعل في منطقة الذراعين، بسبب فقدانك للوزن بشكل كبير ومفاجئ.
  • إذا كنت تتمتع بصحة جيدة، ولا تعاني من أي أمراض خطيرة فيمكنك الخضوع للعملية دون قلق.

نوع التخدير المستخدم في عملية الفيزر لشفط الدهون

يتم استخدام المخدر الموضعي في حال إستخدام الفيزر لشفط الدهون من الذراعين، وكذلك أي منطقة أخرى من الجسم، أما في حال شفط الدهون وتنسيق قوام الجسم بالكامل، فإنه يتم استخدام مخدر كلي للمريض، ويتم تحديد نوع المخدر المستخدم طبقاً للحالة الصحية للمريض وكمية الدهون التي يتم شفطها، كما يقوم الطبيب بالتأكد من أن الشخص لا يعاني الحساسية ضد نوع المخدر المستخدم، وبشكل عام لا توجد مخاطر أو مضاعفات للتخدير سواء كان كلي أو نصفي أو موضعي، طالما أن الشخص يتمتع بحالة صحية جيدة.

مميزات الفيزر لشفط دهون الذراعين

هناك العديد من المميزات لتقنية الفيزر، والتي تجعل منه الإختيار الأفضل للقضاء على الدهون والترهلات في منطقة الذراعين:

  • ألم أقل، ومخاطر ومضاعفات أقل مثل النزيف، والكدمات، والالتهابات التي تحدث بعض الأحيان في حالات شفط الدهون عن طريق الجراحة.
  • نتائج مبهرة من جلسة واحدة.
  • تتم عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر في مدة لا تزيد عن ساعة واحدة فقط، كما ان مدة التعافي قصيرة نسبيا مقارنة بالعمليات الجراحية.
  • آثار جانبية قليلة، ويمكن التعامل معها بسهولة من خلال المسكنات العادية والمضادات الحيوية.
الفيزر لشفط الدهون من الذراعين
الفيزر لشفط الدهون من الذراعين

مدة النقاهة بعد عملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين

 إن النقاهة والتعافي من عملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين تصل مدتها إلى قرابة الشهر، حيث تبدأ مدة النقاهة بالثلاثة أيام الأولى بعد العملية، والتي يجب على المريض فيها التزام الراحة، وتناول المسكنات والمضادات الحيوية، حيث تبدأ بعض الأعراض الطبيعية بالظهور، مثل الكدمات والإحمرار في أماكن الفتحات الجراحية، وفي الفترة من أسبوع وحتى 10 أيام يمكن للشخص العودة إلى حياته الطبيعية بشكل كامل، بمعنى أنه يمكنه الذهاب إلى العمل أو مواصلة الدراسة والقيام بالأعمال المنزلية وغيرها، ولكن يجب تجنب الأنشطة والرياضة العنيفة، ويكتمل التعافي بعد الوصول إلى ثلاث أسابيع أو شهر، لتبدأ حينها النتيجة النهائية بالظهور.

أين أخضع لعملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين؟

يجد الكثيرون صعوبة بالغة في إختيار المكان المناسب للخضوع لعمليات التجميل، وذلك لأن الخطأ في هذه العمليات يتسبب في تشوه لا يمكن علاجه، ولضمان إجراء عملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين في مكان آمن، يجب عليكم التأكد من بعض الأمور:

  • البحث عن اسم الطبيب، والتأكد من مؤهلاته الطبية والعلمية، وعدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها.
  • أن تكون التكلفة مناسبة للعملية، وإذا حصلت على عرض من أحد المراكز بتكلفة منخفضة، فيجب عليك أن تقلق بشأن هذه العملية.
  • التأكد ايضاً من أن المستشفى التي ستجري فيها العملية مرخصة وخاضعة لإشراف وزارة الصحة.
  • يجب أن يكون للعيادة أو المستشفى صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي لزيادة المصداقية، وللإطلاع على أراء وتقييمات العملاء.

هل هناك حلول طبية أخرى للتخلص من دهون الذراعين؟

بالطبع، هناك العديد من الحلول الطبية الأخرى إلى جانب الفيزر لشفط الدهون من الذراعين، ويختار الطبيب الأنسب من بينها طبقا لكل حالة على حدة، ومن أهم هذه التقنيات:

  • شفط دهون الذراعين عن طريق الجراحة، ويتم اعتماد هذه الطريقة لحالات الترهل الشديد.
  • شفط الدهون بالليزر: وهي تقنية مشابهة للفيزر الى حد كبير، ويكمن الاختلاف في نوع الأشعة الصادرة من كل جهاز، حيث يطلق الفيزر موجات فوق صوتية، أما الليزر فيعمل على تفتيت الدهون من خلال تعريضها لشعاع الليزر.
  • تقنيات تجمع بين أنواع متعددة من الموجات، مثل تقنية الألترا ثيرابي Ultra-Therapy، وتقنية الفيلا شيب Velashape، وغيرها.

تكلفة عملية الفيزر لشفط الدهون من الذراعين

تختلف اسعار عمليات شفط الدهون بأنواعها المختلفة من مكان لآخر، ولكن يمكن أن نذكر أن قيمتها في مصر – وهي الدولة الرائدة في هذا المجال في الشرق الأوسط- تتراوح بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة بناء على عدة عوامل، أهمها الطبيب والمكان الذي تُجرى فيه العملية، كمية الدهون التي سوف يتم شفطها، وكذلك الخدمات والأدوية التي يتم إستخدامها أثناء العملية، وكذلك مدة البقاء في المستشفى بعد الإنتهاء من العملية، كما تلعب عدد المناطق المراد نحتها بالفيزر دوراً كبيراً في تغيير التكلفة.

 ختاماً، نرجوا أن تكونوا قد تمكنتم من تكوين فكرة متكاملة عن الفيزر لشفط الدهون من الذراعين، وإذا كان لديكم المزيد من الأسئلة فتواصلوا مع فريقنا الطبي على الفور، والذي سوف يقدم لكم كافة النصائح، ويجيب على جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم على الفور.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.