الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر

الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر

يشعر البعض في الآونة الأخيرة ببعض الصعوبة في التفرقة بين المسميات المختلفة لتقنيات شفط الدهون ونحت الجسم، كما أن هناك العديد من التقنيات التي تحمل أكثر من مسمى، ولذلك تقدم لكم أكاديمية النحت والتجميل الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر، وكذلك الفرق بين عملية نحت الجسم من خلال عملية شفط الدهون عن طريق الجراحة، كما نقدم لكم أحدث التقنيات التي توصل إليها الطب الحديث في هذه المجال.

أوجه التشابه بين جهاز الليزر والفيزر

تتشابه عملية نحت الجسم بالفيزر، وكذلك عملية نحت الجسم بالليزر، في الهدف أو الغرض الأساسي من العملية، حيث تهدف العمليتان إلى التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وكذلك معالجة السمنة الموضعية، وإظهار القوام بشكل مشدود دون أي عيوب، كما يتشابه الجهازان في  إحتوائهما على مسبار خاص يتم إدخاله إلى الجسم من خلال فتحات جراحية صغيرة، ومن خلال المسبار يتم إطلاق أشعة الليزر، أو الموجات الفوق صوتية الخاصة بجهاز الفيزر والتي تقوم بتفتيت الدهون واذابتها، كما يجب أن نذكر أن تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر تكاد تكون متقاربة.

الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر

على الرغم من تشابه خطوات عملية نحت الجسم بالجهازين، إلا أن هناك بعض الفروق، تجعل من الفيزر هو الجهاز المفضل، مثلاً:

  • جهاز الليزر يفتت الدهون من خلال شعاع الليزر، أما جهاز الفيزر فإنه يقوم بذلك من خلال الموجات الفوق صوتية.
  • الدهون الذائبة الناتجة عن الفيزر قابلة لإعادة التدوير، بمعنى أنه يمكن حقنها في الجسم مرة أخرى في الأماكن التي تحتاج إلى الدهون لإصلاح العيوب الموجودة في بعض مناطق الجسم، أما الدهون الناتجة عن الليزر فإنها غير صالحة للإستخدام مرة أخرة، وذلك لتأثرها الشديد بالحرارة الناتجة عن الليزر.
  • يعمل جهاز الليزر على إذابة الدهون فقط، أما الفيزر فيقوم بتحفيز أنسجة الجلد لإطلاق كميات عالية من الكولاجين التي تعمل على شد الجلد.

أيهما أفضل..الفيزر أم الليزر؟

بعد أن تعرفت على أهم الإختلافات بين جهازي الفيزر والليزر، بالطبع سوف يتبادر إلى ذهنك أن جهاز الفيزر هو الأفضل، ولكن من يحدد ذلك هو الطبيب المختص والمشرف على الحالة، وذلك لأن كل حالة تناسبها تقنية ربما لا تتناسب مع غيرها، فالطبيب إذن هو من يقرر عملية نحت الجسم سوف تجرى بالليزر أم الفيزر، كما أن هناك بعض التقنيات الاخرى التي ربما يختار الطبيب من بينها الأنسب للحالة.

تقنيات أخرى لنحت الجسم

هناك العديد من التقنيات الأخرى لعملية نحت الجسم، ونذكر لكم هنا أبرز هذه التقنيات:

  • عملية نحت الجسم عن طريق الجراحة: ويتم اللجوء إليها في حالات الأوزان العالية، حيث يحتاج الطبيب إلى إزالة كميات كبيرة من الدهون، لخفض الوزن، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية، ويبدأ بإزالة الدهون، ثم قص الجلد الزائد و خياطته، وقد تبدو هذه العملية صعبة، إلا أن لها نتائج رائعة تدوم لسنوات.
  • عملية نحت الجسم بالتبريد: وهي تقنية يتم من خلالها تبريد طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد، وتؤدي درجة الحرارة المنخفضة إلى موت الخلايا الدهنية، ويبدأ الجسم بالتخلص من هذه الدهون عن طريق الكلى والكبد، وتستمر هذه العملية لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 شهور.

الفرق بين عمليات نحت الجسم الجراحية والعمليات التجميلية

يطلق على عمليات نحت الجسم بالليزر أو الفيزر أو التبريد وغيرها عمليات تجميلية غير جراحية، وذلك لأنها تتم دون شقوق جراحية كبيرة، ودون أي نزيف أو ألم، وكذلك تتم بإستخدام المخدر الموضعي فقط، والهدف منها تجميلي في الأساس، حيث يرغب الشخص بإزالة الدهون الموضعية المزعجة وإبراز عضلات الجسم بشكل جذاب، أما عملية نحت الجسم الجراحية، فيكون الهدف منها علاجي في المقام الأول، حيث تستهدف علاج السمنة، وتتم من خلال بنج كلي، ويقوم الطبيب بإحداث شقوق جراحية يتم من خلالها التخلص من الدهون بكميات كبيرة بهدف خفض الوزن.

الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر
الفرق بين عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر

المناطق التي يمكن نحتها بالفيزر أو الليزر

لحسن الحظ أصبح من الممكن الآن إستخدام تقنية الفيزر أو الليزر على معظم مناطق الجسم، على سبيل المثال: منطقة الفخذين والأرداف، منطقة البطن والجوانب، منطقة الظهر، منطقة الصدر، ومنطقة الذراعين، وأخيراً منطقة الرقبة، ومن الممكن أيضاً إستخدام الفيزر في منطقة الوجه، لنحت الفك السفلي وإزالة تجاعيد العينين، ومنطقة الفم والأنف، ويؤدي الفيزر نتائج فعالة ومبهرة، حيث يتم القضاء على الدهون الزائدة، والتخلص من التجاعيد والترهلات فى آن واحد وبكل سهولة، مما يجعل الشخص يبدو أصغر سناً بعشر أو عشرين سنة.

هل يمكن نحت الجسم بشكل طبيعي؟

يتساءل البعض إن كان بالإمكان التخلص من الدهون ونحت الجسم بشكل طبيعي، ولكن المثير في الأمر أن من يلجأون إلى عمليات نحت الجسم، قد حاولوا مسبقا التخلص من الدهون بالطرق الطبيعية، مثل إتباع حمية غذائية، وكذلك ممارسة الرياضة بإنتظام، وتؤدي هذه الطرق إلى نتيجة بالتأكيد، ولكنها تتطلب مدة طويلة حتى تبدأ بالظهور، كما أن بعض الدهون الموضعية التي يعاني منها البعض كما في منطقة البطن أو الفخذين، لا تتأثر بالرياضة أو الحمية الغذائية، ولذلك يكون الحل الوحيد هو اللجوء لأحد طرق نحت الجسم للتخلص منها، والإستمتاع بالنتيجة بشكل فوري، ولمدة طويلة.

هل عملية نحت الجسم تقضي على الترهلات؟

تصعب الإجابة على هذا السؤال بشكل دقيق، وذلك لإختلاف درجة الترهلات، فإذا كانت الترهلات شديدة، فإنها تحتاج إلى عملية جراحية لقص الجلد الزائد، إما إذا كانت درجة الترهلات متوسط أو خفيفة، فإنه في أثناء عملية نحت الجسم بالفيزر يتمكن الجهاز من القضاء على الترهلات، وذلك لأن الموجات الفوق صوتية التي يطلقها الجهاز، تعمل على مساعدة الجلد في إفراز كميات كبيرة من الكولاجين، الذي يعمل على ملء الفراغات الموجود في الأنسجة المصابة بالترهل، مما يؤدي إلى ملئها وتماسكها من جديد، وظهورها بمظهر نضر وصحي.

هل عملية نحت الجسم تؤثر على الحمل؟

هناك العديد من الأخبار المغلوطة، والتي يتم تداولها مؤخراً، والتي تفيد بأن عملية نحت الجسم تؤدي إلى تأخر الحمل أو العقم في بعض الأحيان، وكلها شائعات لا أساس لها من الصحة، فعلى العكس من ذلك، تساعد عمليات شفط الدهون خاصة من منطقة البطن على زيادة الخصوبة عند السيدات، وذلك لأنه من المعروف أن تراكم الدهون في منطقة البطن، يقلل من كفاءة المبيضين.

من الأعلى تكلفة؟ الليزر أم الفيزر؟

تكلفة نحت الجسم بالفيزر هي الأعلى بالطبع، ولكن الفرق غير كبير، حيث هناك العديد من الأمور الأخرى التي تؤثر على قيمة التكلفة، على سبيل المثال: عدد المناطق المراد نحتها، صعوبة العملية، اسم وشهرة الطبيب القائم بالعملية، وكذلك تلعب المستشفى او العيادة دورا كبيراً في تحديد التكلفة، فكلما كانت المستشفى ذات اسم كبير وشهرة عالية، سوف تزداد التكلفة بالطبع.

هنا نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات عن عملية نحت الجسم بالفيزر والليزر وبعض التقنيات الاخرى، والتي نرجوا أن تساعدكم في فهم عالم تجميل ونحت وتنسيق القوام، وإذا كانت لديكم المزيد من التساؤلات فتواصلوا معنا على الفور.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.