الذقن-المزدوج

التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر

دعت الحاجة إلى ضرورة ابتكار طريقة سهلة وفعالة للتخلص من الذقن المزدوجة دون تدخل جراحي وذلك نظرًا لما تتسبب به من احراج لأصحاب الذقن المزدوجة ومحاولتهم المستميتة في إخفائها عن طريق ارتداء الملابس ذات الرقبة الطويلة أو الأوشحة، وقد تم ابتكار تقنيات حديثة للتخلص من الذقن المزدوج بالفيزر والخيوط دون جراحة.

أسباب ظهور الذقن المزدوج

الذقن المزدوج
الذقن المزدوج

عرفت الذقن المزدوجة على أنها طبقة سميكة من الدهون السطحية تربط بين الذقن والرقبة وتعطى ايحاء بقصر في الرقبة كما أنها تخفي معالم وتفاصيل الذقن المعروفة، ولظهور الذقن المزدوجة عدة أسباب وعوامل تساعد على تكوينها، وفيما يلي نذكر أبرز تلك العوامل:

  • من الممكن ظهور الذقن المزدوج لدى الأطفال أو المراهقين في سن صغير وذلك بسبب الجينات الوراثية الموجودة في الآباء والأمهات.
  • زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه ينجم عنه تكون الذقن المزدوج وتراكم الدهون أسفل الذقن مع صعوبة التخلص منها.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي، سواء إن كانت لزيادة الوزن أو لتقليل الوزن حيث يلعب فقدان الوزن بشكل مفاجئ دور سلبي في ترهل الجلد أسفل منطقة الذقن وبالتالي تظهر الذقن المزدوج.
  • تركز الدهون في منطقة الخد والفكين.
  • بعض من أمراض الغدد الصماء والغدد الدرقية و تغير الهرمونات داخل الجسم.
  • انحناء الوجه بصورة مستمرة الناجم عن الجلوس في وضع خاطيء أو النوم نصف جالس، أو تدلي الرأس لأسفل لمدة طويلة.
  • تقدم العمر عامل أساسي في ظهور الذقن المزدوج حيث يعقب تقدم العمر انخفاض في مرونة الجلد وبالتالي تقل نسبة إنتاج الجلد للكولاجين الهام في الحفاظ على مرونة الجلد، مما يجعل الجلد يتدلى لأسفل وتظهر الدقن المزدوج.

التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر دون جراحة

تم ابتكار موجات الفيزر الفوق صوتية من أجل تفعيل ذبذبات تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة الذقن وبالتالي يتم شد الجلد ونحت منطقة الفك وبذلك يتم التخلص من احساس قصر الرقبة وتأخذ الرقبة وضعها الطبيعي وتُبرز الذقن بتفاصيلها وتختفي الذقن المزدوجة تمامًا.

مميزات التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر دون جراحة

هناك عدة ميزات خاصة بالتخلص من الذقن المزدوج بالفيزر دون الحاجة إلى تدخل جراحي، حيث تم تدوين تلك الميزات على النحو التالي:

  • استخدام الفيزر في التخلص من الذقن المزدوج لا يخلف ورائه احتمالية حدوث حرق أو فقد الدم أو ندبات كما هو الحال في طرق التخلص من الذقن المزدوج الأخرى.
  • يلعب الفيزر على عامل مهم وهو تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وذلك لما يقوم به الكولاجين من دور هام في الحفاظ على مرونة الجلد وشد قوام الجلد مرة أخرى.
  • من الممكن استخدام مخدر موضعي فقط عند التخلص من الذقن المزدوج وتفتيت الدهون باستخدام الفيزر، حيث أنه لا يسبب أي آلام.
  • توفير الوقت والجهد والتكلفة، كما أن التخلص من الدقن المزدوج عن طريق الفيزر لا يحتاج إلى عدد جلسات كبيرة مقارنة بالطرق الأخرى.

الآثار الجانبية الناتجة عن التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر

هناك آثار جانبية طفيفة تم ملاحظتها على المرضى بعد الخضوع لعملية التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر وهى:

  • احتمالية حدوث نسبة من التورم ولكنها تزول بعد فترة قصيرة قد تصل إلى عدة أيام.
  • احتمالية الشعور بالتخدير ويزول تلك الاحساس بشكل تدريجي.

نتائج التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر دون جراحة

تظهر العديد من النتائج الأولية عقب انتهاء الجلسات، وتستمر النتائج الإيجابية في الظهور بشكل تدريجي خلال الأسابيع الأولى، ومن الممكن اختلاف الفترة الزمنية المحددة لظهور النتائج النهائية لعملية التخلص من الذقن المزدوج بالفيزر باختلاف كمية الدهون التي تم تفتيتها وأيضًا باختلاف كل حالة عن الأخرى، ولكن هناك ضرورة حتمية لارتداء الكورسية المخصص لمنطقة الرقبة لمدى لا تقل عن شهر مما يساعد على الالتئام السريع.

الذقن المزدوج
الذقن المزدوج

التخلص من الذقن المزدوج بالخيوط

تم ابتكار طريقة غير جراحية للتخلص من الذقن المزدوج بالخيوط عن طريق عمل شق صغير لإدخال الخيوط به باستخدام ابرة دقيقة، وتتراوح عدد الخيوط المستخدمة خلال الجلسة الواحدة من ٤إلى ١٦خيط، وهناك حالات خاصة تحتاج إلى حقن تلك الخيوط تحت طبقات الجلد بشكل مباشر أي في تلك الحالة لا يتم عمل أي شقوق، حيث تقوم تلك الطريقة على أساس شد تلك الخيوط وبالتالي يتم شد الجلد المترهل والمتدلي وبالتالي يتم نحت الجلد ورفع الرقبة والتخلص من الذقن المزدوج كما يمكن أيضًا اجراء شد للوجه باستخدام الخيوط وذلك من أجل التخلص من تجاعيد الوجه، وتناسب تلك الطريقة المرحلة العمرية التي تتراوح بين ٣٥عام و ٥٥عام.

مميزات التخلص من الذقن المزدوج بالخيوط دون جراحة

هناك عدة مميزات خاصة بالتخلص من الذقن المزدوج بطريقة أخرى غير التدخل الجراحي وهى طريقة الخيوط التي استطاعت تحقيق المميزات التالية:
  • أثبتت طريقة الخيوط فعاليتها في القضاء على الذقن المزدوج بدون ألم حيث أنه من السهل إدخالها في الجلد وشد الجلد باستخدام مخدر موضعي في بعض الأحيان.
  • هناك بعض الحالات التي يتم الاستغناء فيها عن عمل شق حيث يتم إدخال الخيوط بعد حقنها تحت الجلد لكي لا يحدث أي ندبات.
  • توفير الجهد والوقت حيث لا تحتاج تلك الطريقة للقضاء على الدقن المزدوج أكثر من ساعتين بداخل جلسة واحدة فقط.
  • تدعم تلك الخيوط الدم المتدفق لكي يتدفق بغزارة نحو المنطقة المستهدفة مما يعمل على زيادة نسبة الأكسجين الذي تتنفسه الأنسجة مما ينعكس على البشرة بالنقاء والحيوية والبريق.

الآثار الجانبية للتخلص من الذقن المزدوج

ظهرت على بعض من الحالات أثار جانبية طفيفة عقب الانتهاء من التخلص من الذقن المزدوج بالخيوط وتتمثل تلك الآثار الجانبية المحتملة الحدوث في حدوث تورم ويمكن التخلص منه بعمل كمادات ماء باردة بعد إجراء عملية التخلص من الذقن المزدوج بمدة يومان، هذا بالإضافة إلى احتمالية ظهور كدمات واختفائها بعد مرور فترة زمنية قصيرة لا تتخطى ثلاث أيام

نتائج التخلص من الذقن المزدوج بالخيوط دون جراحة

تظهر نتائج عملية إذابة الدهون والقضاء على الذقن المزدوج بالخيوط بعد اجراء تلك العملية باستخدام الخيوط وتستمر النتائج في الظهور بشكل تدريجي وتستمر تلك النتائج الإيجابية لمدة تتراوح بين ثلاث او أربع سنوات على حسب نوع الخيوط المستخدمة.

في نهاية حديثنا نذكر أن شد الرقبة والتخلص من الذقن المزدوج من أحد أهم الأسباب التي تجعل السيدات تبدو وكأنها صغيرة في السن، كما أنه يعمل على نحت الوجه بصورة جمالية أفضل، ومؤخرًا أصبح  التخلص من بروز الذقن المزدوج والجلد المترهل باستخدام البدائل الغير جراحية للتخلص من الذقن المزدوج من الأمور الرائجة والمتداولة ويقبل عليها الكثير من السيدات في المراحل العمرية المختلفة كبديل عن الطرق الجراحية الأشد صعوبة وأكثر ألمًا.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.