اشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال

اشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال أو ما يسمى بـ “جينيكوماستيا” هو مشكلة محرجة وتنتشر بكثرة خصوصا في الأونة الأخيرة، ولكن الأمر الجيد اننا في أكاديمية النحت والتجميل لا نختار إلا أفضل الجراحين والاستشاريين في مجال الجراحة التجميلية، لذلك إذا كنت تعاني من نفس المشكلة فأنت في المكان الصحيح، وسيقوم اشهر دكتور تجميل بإجراء العملية لك.

ما هي أسباب التثدي عند الرجال؟

في أغلب الأوقات عند حدوث عدم توازن أو أي اختلال هرموني في معدلات الاستروجين والاندروجين يؤدي ذلك إلى ظهور التثدي عند الرجال. 

يحدث ذلك عند انخفاض هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) أو عند زيادة إفراز هرمون الاستروجين (هرمون الأنوثة) في جسد الرجل وبالتالي ينعكس على حجم الثدي ويتضخم.

أما السمنة ونظام الحياة الغير صحي، يلعبان دور أساسي في ظهور التثدي بسبب تراكم الأنسجة الدهنية في هذه المنطقة من الجسم، وهو ما يعرف بالتثدي الكاذب لأنه يكون بسبب تضخم الأنسجة الدهنية وليس تضخم الغدد.

ومن أهم العوامل أيضا هو تناول الكحول وإدمانه أو تناول المواد المخدرة مثل:(الماريجوانا، الهيروين) مما يتسبب بأعراض جانبية وظهور التثدي.

ما هي الأمراض المسببة للتثدي؟

عادة ما تتسبب بعض الأمراض في ظهور مشكلة التثدي وتفاقمها بشكل كبير وفي هذه الحالة يجب علاج المشكلة الأساسية أولا، ومن هذه الأمراض:

  • اضطرابات هرمونات الغدة الدرقية.
  • أمراض الكبد.
  • قصور الغدد التناسلية.
  • الفشل الكلوي.
  • أورام الغدة الكظرية.
  • الإصابة بالأورام السرطانية.

ويمكن أن يحدث التثدي في بعض الأوقات بسبب تناول بعض الأدوية لعلاج بعض الأمراض، مثل (أدوية الاكتئاب، الأدوية المعالجة للبروستاتا المتضخمة أو قرحة المعدة أو ارتفاع ضغط الدم أو أدوية العقم).

أيضا بعض الأدوية قد تسبب تورمات بالثدي فيظهر بحجم أكبر من الطبيعي، منها: (مدرات البول،المكملات العشبية، أو الستيرويدات التي تستخدم لبناء العضلات، مضادات الهيستامين). 

درجات التثدي عند الرجال

تختلف درجة التثدي عند الرجال ما بين شخص وآخر، وهو ما يحدده اشهر دكتور تجميل بعد الاستشارة والفحص، الآن سنعرض ترتيبهم من الأقل إلى الأكثر حدة.

  • الدرجة الأولى: تضخم بسيط في الثدي وعادة لا يلاحظه أحد إلا عند الفحص بدقة شديدة.
  • الدرجة الثانية: تضخم متوسط يمكن للمريض ملاحظته، مع العلم أن الجلد لا يكون به زيادة.
  • الدرجة الثالثة: تتشابه هذه الدرجة من التثدي مع حجم التثدي من الدرجة الثانية مع الفرق أنه في الدرجة الثالثة يوجد تمدد في الجلد و زيادة بسيطة.
  • الدرجة الرابعة:  في هذه الدرجة من التثدي يصبح ثدي الرجل أشبه بالثدي الأنثوي بسبب وجود تضخم شديد و زيادة كبيرة في حجم الجلد، ويكون التثدي ظاهر بشكل واضح للآخرين.

3 أعراض شائعة للتثدي عند الرجال

في الغالب تكون أعراض التثدي ملحوظة وظاهرة بشكل واضح ولكن قد تتفاقم الحالة لتشمل أعراض أخرى، مثل:

  1. وجود آلام في الثدي: قد لا تنحصر الأعراض فقط على الأعراض الظاهرية ولكن يمكن أن يتطور الأمر لوجود آلام شديدة في الثديين بشكل مزعج. 
  2. حساسية الحلمات: يمكن أن تصبح الحلمات حساسة لأي احتكاك مباشر قد يحدث مع أي جسم آخر مثل الملابس.
  3. إفراز الحلمات: من الأعراض الواضحة والمحرجة بعض الشئ هو ظهور سائل شفاف أو أبيض على شكل إفرازات من الحلمة.

الجدير بالذكر أنه من الممكن ألا تظهر أي أعراض على المريض إطلاقا، لذلك احرص على استشارة اشهر دكتور تجميل على الفور عند الشك في حدوث أي تغيير.

كيف يشخص التثدي عند الرجال؟

في البداية وبعد الشعور بوجود مشكلة في مظهر الثدي، تبدأ أولى خطوات التشخيص الصحيح باختيار اشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال، ثم بعد ذلك يقوم جراح التجميل بإجراء الفحص للثديين وأيضا معرفة تاريخك الطبي بشكل عام وإذا كانت هناك أمراض وراثية قد تتسبب في هذه المشكلة، بالإضافة إلى ذلك سيطلب منك بعض التحاليل للتأكد من مستويات الهرمونات.

وإذا كان الفحص الذاتي غير كافي ولفحص أعمق للأنسجة من الممكن أن يطلب منك أشعة بالموجات فوق الصوتية، أو تصوير بالأشعة السينية، ليختار لك العلاج المناسب حسب سبب التثدي.

اشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال
اشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال

طرق العلاج التي يرشحها اشهر دكتور تجميل

في أكاديمية النحت والتجميل لدينا نخبة من أشهر جراحي التجميل، لذلك هذه بعض الطرق التي يرشحها اشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال.

العلاج بالأدوية : تساعد بعض الأدوية المستخدمة لعلاج سرطان الثدي مثل التاموكسيفين أو الأدوية المضادة للهرمونات مثل الاستروجين المضاد لعلاج بعض حالات التثدي لكن بالطبع يحدد احسن جراح تجميل الأعراض الجانبية أو المخاطر المحتملة بجانب الفوائد لمعرفة إذا كانت هذه الأدوية تناسب حالتك.

العلاج بالجراحة: قد يصل أحيانا التثدي لمرحلة يتغير فيها شكل الثدي تماما ولاستعادة شكل وحجم الثدي الذكوري، يتطلب حينها التدخل الجراحي ليكون العلاج فعالا أكثر وذلك بإزالة الأنسجة الزائدة عن طريق إحدى الطرق التي يحددها اشهر دكتور تجميل وهي إما شفط الدهون أو الإستئصال الجزئي، ليصبح بعدها الثدي أقل حجما ويستعيد شكله الطبيعي ويكون أكثر صلابة.

لماذا تختار اشهر دكتور تجميل ؟

يعد مجال التجميل من مجالات الطب التي تحتاج إلى دقة ومهارة شديدة، لأن أي خطأ مهما كان بسيطا سيؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على مظهرك ولكن يمكن أن يفقدك الثقة في نفسك بشكل يجعلك تلجأ إلى العزلة.

وحيث أن هذه المشكلة بالأخص قد تكون مصدر إحراج لدى الرجال لا تتهاون في اختيار جراح ذو سمعة جيدة وخبرة طويلة، ليساعدك على اختيار العلاج الأمثل والتعافي من هذه المشكلة دون أي مضاعفات حتى تنجح في استعادة مظهر جسدك واستعادة الثقة بنفسك مرة أخرى.

في أكاديمية النحت والتجميل حرصنا على اختيار افضل واشهر دكتور تجميل لعلاج التثدي عند الرجال وبعد سجل حافل من العمليات الناجحة على مدار أكثر من 20 سنة، أصبحت الأكاديمية هي المكان الأشهر الذي يقصده الرجال لعلاج هذه المشكلة باطمئنان.

نصائح لتجنب التثدي عند الرجال

في بعض الحالات قد تستطيع تجنب حدوث التثدي من البداية، باتباع نظام غذائي صحي متوازن والمحافظة على التمارين الرياضية بانتظام خاصة تمارين منطقة الصدر وذلك لتقوية العضلات ومنح الثدي مظهر ذكوري وتجنب تراكم الدهون بهذه المنطقة.

أيضا تجنب المواد المخدرة أو الكحوليات وأخذ بعض الأدوية دون استشارة طبيب متخصص، تجنبك بشكل كبير مشكلة التثدي عند الرجال.

لكن في بعض الأحيان لا يمكنك التحكم في هذا الأمر بسبب تغير الهرمونات في بعض المراحل العمرية، وفي هذه المرحلة يفضل استشارة اشهر دكتور تجميل لمعرفة كيف تتجاوز هذه المرحلة دون حدوث تغيير كبير مزعج في شكل الثدي. 

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *